القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 14 من وجهات السفر في أبريل التي عليك زيارتها في شهر أبريل 2024

 

السفر في أبريل :

في منتصف إفتتاح ألوان الربيع وإقتراب الصيف ، هناك شهر أبريل أين تلتقي أشعة الشمس الدافئة مع النسيم الخفيف في معظم وجهات السفر .


فمن الغوص وإستكشاف الحياة البحرية تحت مياه دافئة لأجمل الجزر الإفريقية إلى الإستمتاع بالمنحدرات الثلجية في أمريكا الشمالية ، قد تحتار في إختيار أفضل وجهات السفر في ابريل وقد تتسائل : أين أذهب في أبريل للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث سنقدم لك قائمة أفضل 14 من وجهات السفر في ابريل لتوديع فصل الربيع بالطريقة المثالية عطلة لا تنسى .


لذا جهز أمتعك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر أبريل .


دليل أفضل وجهات السفر في أبريل :

1. جورجيا :

تعتبر دولة جورجيا من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا لأكلاتها التقليدية والمنازل ذات الهندسة المعمارية الفريدة ويعتبر شهر ابريل من أفضل الأشهر لزيارة مدن جورجيا .

تشتهر عاصمة جورجيا تبليسي بمناسبتها للقيام بجولات المشي حول المدينة محيطة بنهر ذو مياه كريستالية وزيارة جبالها التي تعطي إطلالة ساحرة وخضراء لجميع زوارها .




كما تعتبر مدينة باتومي من أفضل وجهات قضاء العطل في جورجيا لما توفره من فعاليات وشواطئ وكونها من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة ، فكسبت هذه الأخيرة لقب أنها لاس فيغاس البحر الأسود .



2. المغرب :

قد يعتبر الكثير من المسافرون العرب أن شهر أبريل هو أفضل وقت لزيارة أشهر وجهات السفر في شمال إفريقيا مما تقدمه من مباني تاريخية وثقافات فريدة وجبال شاهقة وكل هذا بدرجات حرارة لطيفة في أبريل .

فيمكنك بدأ رحلتك بزيارة ساحات ومعالم مدينة مراكش والتجول لإقتناء الهدايا التذكارية المتكونة من حرف يدوية أتقنها السكان منذ مئات السنين .



او زيارة المدينة الزرقاء شفشاون الموجودة على الجبال الخضراء التي تعطي مزيجا مريحا للأعين باللون الأزرق لبيوتها والأخضر لطبيعتها .




3. ماديرا ، البرتغال :

من لا يعرف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ؟ لكن القليل من يعرف أن جزيرة ماديرا هي موطنه الأصلي أين ستجد أجواء كرة القدم تغزو المكان الى درجة بناء متحف خاص بلاعب كرة القدم هذا .


فغير هذا ، فما يميز جزيرة ماديرا أيضا هو إمتلاكها لمناظر طبيعية قاطفة للأنفاس وشواطئ ذات مياه كريستالية مع أطباق ذات نكهات تقليدية كثيرة .

فإذا كنت ترغب بقضاء عطلة إسترخاء مثيرة للإهتمام فقد تكون هذه الجزيرة الأوروبية الخيار المناسب لك .


وليس هذا فقط ، بل تعتبر دولة البرتغال واحدة من أفضل الدول للسفر في شهر أبريل لمناخها الذي تتراوج درجة حرارته بين 18 و 20 درجة مئوية مناسبة للإستكشافات والسياحة في أبريل .



4. واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية :

تعتبر واشنطن دي سي من أشهر وجهات السفر في الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمتع بأجواء الربيع المتكونة من ظهور أزهار الكرز الوردية والأزهار الملونة التي تزين العاصمة في شهر أبريل .


ولا يمكنك زيارة العاصمة دون التوجه الى أشهر أماكن سياحية في واشطن كمتحف التجسس الغريب والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي الذي يحتوي على أكثر من 140 مليون عينة من المجموعات الطبيعية المثيرة التي يمكنك زيارتها 364 يوم في السنة بشكل مجاني .




5. فانكوفر ، كندا :

بدرجات حرارة تتراوح بين 5 و 13 درجة وفي أجواء باردة في بداية الشهر الى اجواء دافئة في نهاية الشهر ، فإن زيارة فانكوفر في شهر أبريل ستتيح لك العديد من المتعة والسياحة العائلية في أبريل .


قد يهمك: أفضل دول باردة للسفر في شهر أبريل


فيمكنك القيام بجميع الأنشطة الخارجية التي تخطر في بالك في أجواء جدا مناسبة كالمشي لمسافات طويلة او ركوب الدرجات الهوائية عبر المدينة وخارجها او ركوب الكاياك فوق مياهها وليس هذا فقط !


فعلى بعد ساعة فقط عن فانكوفر يمكنك التوجه الى أحد منتجعات التزلج التي تبقى مفتوحة حتى نهاية شهر مايو للإستمتاع بالمنحدرات مع سماء صافية ويقام مهرجان التزلج على الجليد المليئ بالمسابقات والرياضات الثلجية كل سنة في منتصف أبريل .




6. أمستردام ، هولندا :

ليست مدينة أمستردام عاصمة هولندا فقط بل هي من أجمل مدن هولندا السياحية وأكبرها من حيث السكان أيضا ، وهذا يدل على كثرة وجهاتها السياحية وتنوعها الثقافي أيضا .


فهي تشتهر بمعالمها التاريخية والمجموعات العميقة لمختلف الفنون والمباني التي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز طوال السنين .


والمناخ في شهر أبريل يزيدها جمالا وسحرا فقط ، بسقوط أمطار بمتوسط أسبوع في الشهر ودرجات حرارة تتراوح بين 4 و 13 درجة مئوية وحشود معتدلة بالطبع .

زيارتك لأمستردام في شهر أبريل سيتيح لك الفرصة أخيرا لمشاهدة نباتات اللعلع ذات الألوان الزاهية كالبرتقالي ، الوردي ، الأصفر ، الأحمر والأبيض والإستمتاع بالسماء الصافية من خلال الإبحار على قنواتها مرورا بجسورها التي تعود الى العصر الذهبي .




7. صوفيا ، بلغاريا :

فغير كون أن صوفيا هي من أرخص المدن الأوروبية فإن شهر أبريل هو من أرخص أشهرها أيضا ، أين يمكنك العثور على فنادق فاخرة وتذاكر طيران بأقل الأسعار والإستمتاع بالسياحة الأكثر أصالة والأقل تكلفة في شهر أبريل .


حيث تشتهر العاصمة البلغارية وأكبر مدينة في الجمهورية بتاريخها الروماني الغني كونها بنيت فوق الآثار الرومانية والمتاحف المثيرة والمتوزعة عليها بإنتظام دون نسيان هندستها المعمارية الممزوجة بين الأوروبية والفيينية .


ولا يمكنك زيارة دولة بلغاريا دون القيام بجولة طعام مليئة بأكلاتها الشعبية التي تتكون في الغالب من الجبن والزبادي والخضروات الكثيرة بمزيج من المطبخ التركي واليوناني وكونها من أرخص الوجهات السياحية فتناول جميع وجباتك بالخارج لن يؤثر على حسابك البنكي كثيرا .




8. بجاية ، الجزائر :

تقع بجاية في شمال شرق الجزائر ، بميناء على البحر الأبيض المتوسط وهي من أجمل وجهات السفر الناطقة باللغة القبايلية في الجزائر ، تشتهر هذه المدينة بأسواقها الشعبية والمناظر الطبيعية الكثيرة .

وفي شهر أبريل عندما تتراوح درجة الحرارة في بجاية بين 10 و20 درجة مئوية ، يمكنك الذهاب في جولة بالكاياك الى احد جزرها وكهوفها التي تشبه جزر تايلند كما توفر المدينة ممرات مشي على طول الساحل وفوق الجبال أيضا .


تبتعد بجاية عن الجزائر العاصمة بحوالي 250 كم ، كما تتمتع الولاية بمواقع أثرية كثيرة تسرد تاريخ المنطقة العميق .

ولا يمكنك زيارة ولاية بجاية الجزائرية دون تناول أشهر أطباقها التقليدية ألا وهي تكربابين ( عصبان السميد ) الذي لا تكتمل بها طاولة فطور عيد الأضحى وكعك محشي بالتمر .



9. الرأس الأخضر :

يعتبر أرخبيل جزر الرأس الأخضر من أجمل الجزر الإفريقية لشهر العسل والتي تتكون من عشر جزر رومانسية ، ستجد كل الشواطئ الرملية والأجواء الهادئة والمنتجعات الرومانسية في إنتظارك عند زيارة الرأس الأخضر في شهر أبريل .

حيث تتراوح درجة الحرارة في الأرخبيل بين 23 درجة و 25 درجة مئوية ومياه قابلة للسباحة وإستكشاف الحياة البحرية ، لتصبح ههذه الدولة من أجمل وأفضل الدول للسفر في شهر أبريل .

من أشهر جزرها هي جزيرة سال التي تعني بالبرتغالية جزيرة الملح وهذا لمياه شواطئها المالحة بأكثر من 350 يوم مشمس في السنة والمناسبة للتزلج الشراعي والإستمتاع بالرياح فوق الأمواج في جزر الرأس الأخضر في ابريل .




10. اليونان :

وإذا كنت تود وجهة سياحية ممتازة لقضاء شهر العسل في أبريل في أوروبا، ستحقق لك اليونان رغبتك، فيمكنك بدأ رحلتك الرومانسية في العاصمة أثينا بإستكشاف الآثار التاريخية والمراكز التجارية الصاخبة وزيارة معبد البارثينون الشهير وأطلال تلة الأكروبوليس المحيطة دون نسيان حي بلاكا القديم وباقي الأماكن السياحية في أثينا.

وإذا كان الطقس حار، فإقفز مباشرة على قارب متوجه لأحد أجمل جزر اليونان لشهر العسل، جزيرة كريت، ففي شهر أبريل لن تجد حشود كثيرة بالإضافة إلى منتجعات فاخرة بأسعار أقل عن باقي المواسم وأشهر الصيف.

لا تفوت تأجير سيارة والقيام بجولة جبلية هادئة مع من تحب تحت درجات حرارة تتراوح بين 11 و20 درجة مئوية.



من بين أجمل شواطئ كريت التي عليك زيارتها في شهر أبريل، هو شاطئ بالوس في الجانب الشمال الغربي للجزيرة بمياه تشبه مياه جزر الماريبي مع رمال ناعمة، شاطئ إلافونيسي جنوب غرب الجزيرة هو خيار ممتازة أيضا بمياهه الكريستالية ورماله الوردية وأشجار سيدروس على طول الساحل والتي تشبه الشجرة الواقعة في علم دولة لبنان.



11. سري لانكا :

أشعة الشمس اللطيفة، حدائق الشاي والتوابل والجبال الخضراء المتغلغلة حول البلد، دون نسيان شواطئها وأكلاتها التقليدية التي لن تجد مثلها في أي من أفضل الدول للسفر في شهر أبريل.

فيمكنك بدأ سفرتك بزيارة خليج أروجام المشكل على شكل قمر من الرمال الناعمة على ساحل سري لانكا أين يمكنك الإستمتاع بمياهه الدافئة في ابريل أو حتى القيام برياضة ركوب الأمواج.

ومن بين الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في سري لانكا في أبريل وطوال السنة هو موقع سيجيريا الموجود في قائمة التراث العالمي منذ عام 1982 لإكتشاف ما يوفره من أطلال قديمة والقصر الموجود أعلى صخرة المتشكلة من حمم بركانية لبركان قديم خامد على إرتفاع 200 متر.

ومن وجهة نظري، فإن لفنادق سري لانكا تجارب سياحية كثيرة، فيمكنك الإقامة في فندق جولدن كراون ذو 5 نجوم والموقع الإستراتيجي وسط حقول الأرز المورقة والمساحات الخضراء التي تحيط بك من كل مكان، حرفيا! من غرفتك ومن المطعم ومن قاعة اللياقة البدنية، وكذلك من المسبح الخارجي ذو نوع أنفينيتي وبتكلفة رخيصة نوعا ما مقارنة بالجودة.




12. زامبيا :

تعتبر هذه الجوهرة الإفريقية واحدة من افضل الدول للسفر في شهر ابريل بإفريقيا والعالم كله، خاصة إذا كنت من عشاق الإنغماس في الطبيعة مع حشود سياح أقل وتجارب فريدة لن تجدها في مكان آخر.

في أبريل، يمكنك القيام برحلة سفاري لرؤية الخمسة الكبار في إفريقيا أين سترى ما توفره الحياة البرية الإفريقية في طقس جاف بمتوسط درجة حرارة 25 درجة مئوية، وبعد جولة مليئة بالمعلومات حول الحيوانات، حان الوقت الآن لإكتشاف احد أجمل المناظر الطبيعية التي يوفرها البلد.

ألا وهي شلالات فيكتوريا التي تستحق فقرة خاصة بها، تقع على نهر زامبيزي وهي موطن لمجموعة ضخمة للنباتات والحيوانات، وأكثر ما يميزها هو كبرها وعرضها، إذا يبلغ عرضها 1708 مترا، نعم! أكثر من 1700 متر هو عرضها وليس إرتفاعها!

كما يمكنك التوجه لواحدة من المنتزهات الطبيعية الكثيرة للبلد، منها حديقة جنوب لوانجوا الوطنية ذات مساحة 9 ألف متر مربع، وحديقة كافو الوطنية ذات مساحة ضخمة تقدر ب22 ألف متر مربع.




13. جينهاي ، كوريا الجنوبية :

من بين الأسباب التي تجعل جينهاي واحدة من أفضل المدن للسفر في شهر أبريل داخل كوريا الجنوبية هو فصل أزهار الكرز الذي يزين أجمل الوجهات السياحية بالمدينة وذات مجموعة ضخمة تفوق ال350 ألف شجرة كرز.

قم بزيارة جدول يوجو الشهير لإستكشاف الزخارف الكورية الجميلة بينما ترى أوراق الكرز الوردية التي تريح الأعين بمجرد رؤيتك لها، ولأخد التجربة إلى قصى مستوى.

لا تتردد بتجربة مثلجات أزهار الكرز التي تباع بشكل كبير بالمتاجر القريبة من الجدول، حتى ولو كان الجو بارد نوعا ما يوم زيارتك.

لا يمكنك السفر الى جينهاي في شهر أبريل دون زيارة حديقة جيهوانجسان والصعود للمرصد الخاص بها للحصول على أجمل المناظر على هذه المدينة الوردية ومشاهدة البحر والأمواج تضرب ميناء سوك تشون الشهير، يمكنك الوصول للمدينة من سيول عن طريق القطار لرحلة 3 ساعات.




14. بويرتو فالارتا ، المكسيك

إذا كنت تود الهروب لوجهة سياحية دافئة في شهر أبريل، فلا تتردد بزيارة مدينة بويرتو فالارتا أين تتراوح درجة الحرارة فيها بين 19 و28 درجة مئوية في شهر أبريل.

وبينما يشبهها الكثير بمدينة تولوم المكسيكية، إلا أن للأولى الكثير من الأنشطة الفريدة التي يمكنك القيام بها مع العائلة والأصدقاء أيضا.

التراث الثقافي الغني والرياضات الرافعة للأدرينالين وثروتها ونظامها الطبيعي والطقس اللطيف بها في شهر أبريل جعلها من بين افضل الوجهات السياحية في ابريل، أين يمكنك الإستمتاع بالشواطئ الساحرة أو قم بالتجول في أسواقها الشعبية وإقتناء اكثر الهدايا التذكارية إبداعيةً.

لا يمكنك مغادرة البلد دون وضع بعض المأكولات المكسيكية الساحلية في فمك لكي يشكرك لسانك.

كما أن بويرتو فالارتا هي مدينة سياحية قريبة من سلسلة جبال سييرا مادري المهيبة، إنها مثالية للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والانزلاق على الحبال، وفي شهر أبريل قد تتاح لك فرصة مشاهدة الحيتان والسلاحف البحرية على أمواج الجزء الشمالي من خليج بانديراس.



إحجز أفضل أماكن الإقامة بأفضل الأسعار في أبريل على موقع بوكينغ > Booking


تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
ابريل  |  مايو  |  يونيو

وفي الأخير ، تتميز وجهات السفر في أبريل بأجواء الربيع في بعض المناطق وبأجواء الشتاء في بعض المناطق أيضا ، لذا تطرقنا في هذا المقال على قائمة أفضل 14 من وجهات السفر في ابريل ذات درجات حرارة مختلفة وأنشطة سياحية متنوعة تزيد عطلتك السياحية روعة ومتعة وليجد متابعي مدونة سافر معنا المزيج المثالي في أفضل وجهات السفر في ابريل .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم أيام لا تنسى بذكريات تبقى في الذاكرة في أفضل الوجهات السياحية في شهر ابريل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع