القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في أوروبا : أجمل 12 مدينة سياحية عليك زيارتها في أوروبا

السياحة في أوروبا


السياحة في أوروبا :

 إذا كنت ناوي على حجز رحلتك الأولى إلى القارة العجوز او الملقبة حاليا بقارة أوروبا ، فقد تشعر بحيرة في إختيار وجهتك القادمة من جميع مدن أوروبا الرائعة وأنا لا ألومك لأن حقا هناك العديد من البلدان والمدن الأوروبية التي يمكنك الحصول فيها على أجمل اللحظات .

كما أنصح المسافرين الجدد في أوروبا في إختيار وجهات سياحية أقل مع قضاء فيها وقت أطول ، حيث لا جدوى من زيارة أمستردام إذا توقفت فيها لمدة يوم فقط ! على الأقل قضاء 4 أيام في المدينة او 3 ليالي للتعرف على المدينة وثقافتها وفي نفس الوقت الإستمتاع بجوها الملائم ، كما أننا سنناقش في هذا المقال عن أجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في جميع أنحاء أوروبا ، إذا جهز أمتعتك وهيا بنا !

أجمل المدن الأوروبية يجب عليك زيارتها على الأقل مرة :

أ - أوروبا الغربية : 

غالبا ما تكون أوروبا الغربية هي الخيار الشائع للسياح الجدد في أوروبا ، حيث توجد فيها المدن المشهورة والتي تتغلغلها الثقافة والتاريخ الأوروبي ، إذا هيا نتعرف على أفضل المدن السياحية للزيارة في أوروبا الغربية !


١- برشلونة : 

تعتبر برشلونة من أكثر المدن الأوروبية إستقبالا للسياح وحقا تستحق هذا اللقب ، حيث تشتهر لهندستها المعمارية التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة والمعروفة بالألوان المحبوبة للعين والقلب .

السياحة في غرب أوروبا برشلونة

٢- روما : 

" كل الطرق تؤدي إلى روما " غالبا مانسمع هذه المقولة لكن مذا عن الذهاب إليها شخصيا بدل السماع ماقولات عن هذه المدينة؟ روما ! او المدينة الأبدية او كما ألقبها انا " المدينة التي يجب عليك زيارتها " حيث تشمل العديد من الثقافات والمعالم منها الكولوسيوم ومدينة الفاتيكان العتيقة .

السياحة في غرب أوروبا روما


٣- أمستردام :

من أحب المدن الأوروبية إلى قلبي وأكثرها رومنسية والتي قد تكون خيار رائع لقضاء شهر العسل على الطابع الأوروبي ، وخيار أروع للشباب لكثرة الأنشطة الترفيهية والفعاليات التي يمكنك الإستمتاع فيها طوال النهار  والليل ، كما تم بناء مدينة أمستردام على القنوات ، إنها بالتأكيد خيار ممتاز للمسافرين الجدد في أوروبا .

السياحة في غرب أوروبا أمستردام

ب - أوروبا الوسطى :

١- برلين : 

تحتل مدينة برلين الألمانية مكانة عظيمة سياحية في أنحاء كل أوروبا ، حيث جذبت معالمها السياحية الآلاف بل الملايين من السياح الذين وقعوا في حب هذه المدينة ، ولإختلاف الثقافات دور كبير في سيطرة برلين على القطاع السياحي في أوروبا الوسطى عامة وألمانيا خاصة ، كما ينصح بزيارة أشهر الأماكن السياحية في برلين منها : بوابة براندنبورغ ، مبنى الرايخستاغ و جزيرة المتاحف .

السياحة في وسط أوروبا برلين


٢- بودابست : 

جوهرة أخرى لوسط أوروبا والواقعة في هنغاريا ، فلا يمكنك إستكشاف المدينة في مدة أكثرها ثلاث أيام ، لأن للمدينة الكثير لتريه لك حيث أصبحت بودابست خيارا شائعا مع إنتشار شعبيتها في الوقت الحاضر ، كمل تشهد العديد من التطور في الفترة الأخيرة وتستحق الزيارة بكل معنى الكلمة خاصة إذا كنت من عشاق الطابع الأوروبي الأوسط .

السياحة في وسط أوروبا بودابست



٣- براغ :

براغ ، عاصمة جمهورية التشيك : أحد أمتع المدن في وسط أوروبا خصوصا لعشاق المغامرة فوق العادة فلا شك انك ستقع في غرامها من اليوم الأول التي تلمس قدمك أرضيتها ، حيق تشتهر بمزيج الهندسة والعمارة القوطية والباروكية ، كما تستطيع زيارتها في أي وقت من العام وعند تواجدك فيها أنصحك بزيارة هذه الأماكن الرائعة : ساعة براغ الفلكية ، برج ومنتزه بترين وحديقة حيوانات براغ .


السياحة في وسط أوروبا براغ


ج- أوروبا الشمالية :

١- ويلز :

وهي دولة مكونة للمملكة المتحدة ، فلويلز الكثير لتقدمه لك كسائح فهي تتمتع بجبالها المذهلة والسواحل الجميلة والعديد من المناظر الطبيعية مما تعطي تجربة شاملة وفريدة من نوعها للسياح الجدد ، فمع ذلك تكاد النشاطات الترفيهية تملئ الدولة فيمكنك المشاركة في مختلف الرياضات المائية دون نسيان مطبخها والمشهور بشهاوة أطباق اللحوم التي تقدم فيها .

السياحة في ويلز شمال أوروبا

٢- كوبنهاغن :

وكم أعشق هذه المدينة والتي هي عاصمة دولة دنمارك ، بالرغم من كونها مدينة مكلفة قليلا للسياحة لكنها تستحق التجربة ، كما شاهدت المدينة تطورا غير عقلاني سياحيا ، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المجانية الغنية ثقافيا ، فستشعر عزيز السائح بالعطش في إمتصاص الثقافة وإكتشاف المدينة في أسرع وقت ممكن دون نسيان المشاهد الخلابة التي تتمتع بها شمال أوروبا ودنمارك .

السياحة في كوبنهاغن شمال أوروبا



٣- مالمو :

تعتبر مدينة مالمو ثالث أكبر مدينة في دولة السويد شمال أوروبا ، كما تحتوي المدينة على أكثر من مئة وخمسون جنسية مختلفة واقعة في حب المدينة ، كما تشتهر بمزيج مبتكر من الثقافة شمال أوروبا والقليل من الشرق الأوسط ، كما مبانيها ستدهشك التي تعرف نفسها بنسفها كونها مأخوذة من عصر النهضة الهولندية دون نسيان الواجهة البحرية الشهيرة في مالمو .

السياحة في مالمو شمال أوروبا



د- أوروبا الشرقية :

١- ريغا : 

ريغا وهي عاصمة دولة لاتفيا وأحد أجمل المدن السياحية في شرق القارة العجوز  ، حيث تشتهر بهندستها المعمارية وأسواق الأطعمة الطازجة والعديد من المعالم السياحية فعند زيارتها للمدينة لا يمكنك توقع ماسيحدث تاليا لأن المدينة مليئة بالنشاطات ولديها الكثير لكي تريك أو بالأحرى لكي تدهشك به ، كما عدم كثرة السياح سيتيح لك إستكشاف ريغا مع عدد أقل من الحشود مقارنة بباقي المدن الأوروبية مثل برشلونة .

السياحة في ريغا شرق أوروبا

٢- كييف :

تعتبر كييف واحدة من أكثر المدن السياحية الغير مستقبلة للعديد من السياح لكن كل من زارها وقع حرفيا في حبها ، فمن لا يحب العاصمة الأوكرانية كييف ؟ فيمكنك حرفيا الإستمتاع بأفضل أوقات حياتك بجيب مملوئ لأن نعم ! المدينة رخيصة من حيث السياح والتي بدورها تغريك لزيارتها والوقوع في حبها بكل سهولة فمن المعالم التاريخية إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي ستقضي فيها وقت رائع لكل تأكيد  .

السياحة في كييف شرق أوروبا

٣- سان بطرسبورغ :

أحد أكثر المدن إستقبالا للسياح في روسيا ، فللمدينة أسبابها لجذبها للعديد من الزوار الجدد سنويا ، كما تعتبر ثاني أكبر مدينة والعاصمة الثقافية لروسيا ، فهي تشتهر بالأحداث التاريخية التي تقام يوميا لإحياء التاريخ العتيق ولهندستها المعمارية دور أيضا فهي مدينة القصور والمتاحف والكنائس الكاتدرائيات ، فيجب على الجميع زيارة هذه الأخرى على الأقل مرة واحدة في حياتهم .

السياحة في سان بطرسبورغ شرق أوروبا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع