القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر أبريل 2024


السياحة في أوروبا في شهر أبريل

يعتبر شهر أبريل الشهر الرابع من السنة، وبواية فصل الربيع في عالم السياحة في أوروبا، أين تبدأ القارة الأوروبية بإطلاق سحر ربيعها وأبواب إستقبالها للسياح من جميع انحاء العالم وتقديم لهم أفضل الفرص لإستكشاف الوجهات والمدن الأوروبية بمزيج من الأجواء الشاطئية والتراث والمساحات الطبيعية تحت درجات حرارة معتدلة وعدد سياح قليل.


فمن الإسترخاء في حمامات المجر إلى تسلق أعلى الجبال لدول أوروبا والاستمتاع بأمتع الرحلات البرية في دول اوروبا الشمالية، ستبقى عطلتك راسخة في ذاكرتك وذاكرة عائلتك عند زيارة أفضل وجهات السفر في شهر أبريل داخل قارة أوروبا في سنة 2024.


لذا سنتطرق في هذا المقال على بعض من أفضل الوجهات الأوروبية في شهر أبريل وأهم الأنشطة السياحية والفعاليات التي يقدمها لنا شهر ابريل في قارة أوروبا.


أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر أبريل

بودابست، المجر

بودابست ليست من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا والعالم إلا أنها من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها طوال السنة، لكن لشهر ابريل سحره الخاص بهذه المدينة.


فبدرجات حرارة تتراوح بين 8 و17 درجة مئوية في شهر أبريل يختفي برد الشتاء ولا تزال الأسعار رخيصة والمعالم السياحية مفتوحة للسياح من جميع أنحاء العالم والمسافرين العرب، وإذا شعرت بالقليل من البرد فلا تتردد بزيارة أحد الحمامات التي توفرها بودابست، منها حمامات سيتشيني وحمامات جيليرت.


قلعة بودا وحصن الصيادين هي أماكن سياحية مشهورة تستحق الزيارة كذلك، وبإقتراب أجواء الربيع، لا تفوت إلقاء نظرة على نهر الدانوب الشهير او حتى القفز على رحلة بحرية لمشاهدة غروب الشمس وتذوق بعض المأكولات الساخنة للمطبخ المجري وإنهاء يوم طويل من السفر وإستكشاف المعالم السياحية.


كما قد يكتفي البعض بالتجول في شوارع المدينة والتعمق في تفاصيل الهندسة المعمارية لمبانيها التي تشبه مباني مدينة فيينا النمساوية نوع ما.



ألبانيا

الجمال الطبيعي الساحر للبلاد من الأنهار المتعرجة والبحيرات الهادئة الى الجبال الشاهقة والشواطئ المثيرة، ألبانيا هي من أفضل الدول للسفر في شهر أبريل داخل أوروبا.


بالإضافة لذلك فهي الوجهة السياحية المثالية لعشاق الوجهات النائية إذ هي ليست مشهورة كمكان للسفر داخل أوروبا، مما يعني أنها ستقدم لك مغامرات فريدة بأسعار مناسبة، فيمكنك زيارة العاصمة تيرانا واستكشاف معالمها التاريخية، فمن التعرف على قطع المتحف التاريخي الوطني التي ستعود بك لآلاف السنين الى ركوب تلفريك جبل داجتي الذي يقدر إرتفاعه ب1613 متر فوق مستوى سطح البحر والحصول على أجمل إطلالة على احد أجمل المدن السياحية في ألبانيا.


وإذا لم يقنعك هذا للسفر لهذا البلد بعد، فإن الإستلقاء على ضفاف بحيرة بجانب القلاع وإستكشاف جمال الحياة البرية بالمشي لمسافات طويلة في مدينة سكودرا شمال البلد، قد تكون تجربة تستحق السفر من أجلها، خاصة في شهر أبريل وتحت درجات حرارة تتراوح بين 10 و20 درجة مئوية.



ملقا، إسبانيا

تعد ملقا واحدة من أجمل المدن الإسبانية وأفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر أبريل، أين ستستقبلك شوارعها ومعالمها السياحية بدرجات حرارة دافئة بمتوسط 21 درجة مئوية طوال أيام شهر أبريل، لذا فإن الشواطئ بإنتظارك للتشمس على رمالها الذهبية والقفز على مياه البحر الابيض المتوسط الصافية.


لمدينة ملقا جانب تاريخي أيضا يعود الى البحارة الفينيقيين والعديد من الحضارات القديمة، لذا فإن تجولك في شوارع المدينة القديمة سيكون افضل درس تاريخ لك حول إسبانيا خاصة وأوروبا عامة.


مدينتا غرناطة وإشبيلية قريبتان من المدينة لذا لا تفوت القيام برحلة برية مرورا على أشهر معالم المدن الإسبانية وتذوق ألذ مأكولاتهم التقليدية.



لاغوس، برتغال

 تقع مدينة لاغوس في أقصى الساحل الجنوبي لدولة البرتغال بشواطئ رائعة وطبيعة ساحرة وشوارع مرصوفة بالحصى ومباني بيضاء مع العديد من الرياضات المتنوعة منها المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج والإستلقاء على رمال شاطئ البحر، هي من أفضل وجهات السفر في اوروبا في شهر أبريل.


الطقس الدافئ، الشواطئ النقية وعدد السياح القليل، فرص التواصل مع السكان المحليين والأسعار الرخيصة مقارنة بأشهر الصيف، هي كلها أسباب ميزت السفر الى لاغوس في شهر ابريل عن باقي أشهر السنة، لا تفوت تذوق المأكولات البحرية المقدمة في سوق Markthalle.


من بين الأنشطة السياحية التي ننصح بالقيام بها في هذه المدينة الساحلية هو القيام برحلة بحرية بالقارب الى بونتي دا بيباد ذات المنحدرات المثيرة والكهوف والأقواس البحرية، ورحلات بحرية أخرى تبدأ أسعارها من 25 دولار ل75 دقيقة، كما تعد الجولات المرشدة بالكاياك خيار ممتاز كذلك.



كرواتيا

كرواتيا أحد أفضل الوجهات والدول الأوروبية للسفر في شهر أبريل، خاصة دوبروفنيك الواقعة على ساحلها الساحر وبتاريخ غني أين لن تستمتع بزيارة معالم مدنها القديمة التي تعود للعصور الوسطى وأساورها بل أيضا شواطئها الرملية ومياهها الدافئة أثناء السفر إلى اوروبا في شهر أبريل.


رياضة المشي لمسافات طويلة، ركوب تلفريك جبل سرد، الرياضات المائية والمأكولات الكرواتية الشهية والطقس المعتدل الذي تتراوح درجات حرارته بين 13 و18 درجة مئوية، جعلت هذه الوجهة مثالية لقضاء عطلة الربيع على الطراز الأوروبي.


وإذا لم تكن من محبي الأجواء الساحلية والبحار، يمكنك التوجه للعاصمة الكرواتية أين ستسقبلك أحد افضل المدن السياحية في شهر أبريل، مدينة زغرب، بمزيج مثالي من الهندسة المعمارية الملونة والحدائق الخضراء الهادئة ومجموعة هائلة من المتاحف والمعارض المثالية لأمسية عائلية أثناء القيام بالسياحة العائلية في أوروبا.

  


هلسنكي، فنلندا

دعنا نضع الأضواء على أفضل الدول للسياحة في شهر أبريل في شمال قارة أوروبا، ألا وهي فنلندا عامة وهلسنكي خاصة، إذ هي العاصمة وأجمل الوجهات السياحية بالبلد بالعديد من التجارب الفريدة.


إبدأ سفرتك بإستكشاف المركز التاريخي ذو الثقافة النابضة والهندسة المعمارية والتصاميم العالمية، أو قم بجولة بحرية بالقارب حول قلعة بحرية تعود للعصور الوسطى (سومينلينا) وإستمتع بإطلالات خلابة على البر الفنلندي، أو قم بنزهة عائلية في حديقة Esplanadi المحلية وضع بعض الأطعمة الفنلندية التقليدية في فمك المقدمة في ساحة السوق.

 

هل تعلم أن الساونا هي أحد أكثر الصادرات شعبية في فنلندا ويعتبرها السكان المحليون مصدر للهوية الوطنية وللفخر، لذا فستجد غرف الساونا في كل مكان، من المباني السكنية والمنازل والفنادق، لذا فينصح بالحجز في أحد فنادق هلسنكي التي تضم على ساونا خاصة لقضاء تجربة شاملة.

 


مقاطعة كيري، أيرلندا

أيرلندا هي من أفضل الدول الأوروبية للسفر في شهر أبريل، لكن دعنا نتحدث عن مقاطعة كيري ومدينة دينجل خاصة والتي وقعت في حبها من أول مرة شاهدتها، إذ هي وجهة مشهورة بالرياضات الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات ومشاهدة الحيتان وتنوع شواطئها على طول الساحل، هي أفضل مكان للسفر سواءًا كنت تريد السفر لقضاء شهر العسل أو السفر مع الأطفال.


إذ سيعشق اطفالك زيارة بحيرة Lough Leane وبحيرة Muckross والبحيرة العليا الموجودة في منتزه كيلارني الوطني والمجموعة الكبيرة من الحيوانات البرية وسمك السلمون المرقط على مياهها والبجع والعديد من الطيور المائية الأخرى والغزلان التي تسبح على أسطح مياهها ليلاً.


وأما إذا كنت تود السفر إلى أوروبا في شهر ابريل قصد قضاء شهر العسل، فإن اكثر نشاط فريد يمكنك القيام به في مقاطعة كيري هو إستئجار سيارة والقيام برحلة برية إلى جرف موهير والغني بمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات ورؤية منحدراتها التي ظهرات في العديد من الأفلام، لا تفوت تناول العشاء في مقهى Cliffs View الذي يقدم مأكولات محلية مع إطلالات ساحرة على الجرف أثناء تناولك للأكل.




إحجز مكان الإقامة لرحلتك القادمة في أبريل بأفضل الأسعار من هنا > Booking.com


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل وجهات السياحة في أوروبا بشهر أبريل ليستمتع متابعو مدونة سافر معنا بتجربة سياحية تمتزج فيها الرياضات المائية والمغامرات الخارجية وفرص الإستكشاف والتعرف على التراث ورؤية التفاصيل المعمارية للقارة الأوروبية في الشهر الرابع من السنة الميلادية، شهر أبريل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع