القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في باتومي : أروع 10 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في باتومي



 السياحة في باتومي

تعتبر مدينة باتومي منتجع بحري ومن أجمل وجهات السياحة في جورجيا للإستمتاع بالأجواء الساحلية والمساحات الخضراء لعطلة لا تنسى.


تبلغ مساحة باتومي حوالي 65 كيلو متر مربع وتتنوع أماكنها السياحية من المتاحف والمعارض التاريخية الى الحدائق النباتية والمنتزهات العائلية والشواطئ الرملية، مما يجعلها الوجهة السياحية المثالية للإسترخاء وقضاء شهر العسل في جورجيا.


السياحة في باتومي لمدة لا تقل عن 2 أيام قد يرفع مستوى حبك لها ويجعلها واحدة من أفضل وجهاتك السياحية في جورجيا، وهذا ليس لجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية بل لكثرة الأنشطة الترفيهية المناسبة للكبار والأطفال كذلك التي تستقبلك بأذرع مفتوحة طوال السنة، دون نسيان المنتجعات الفاخرة.


لذا سنناقش في هذا المقال على كل ما ترغب بمعرفته عن السياحة قي باتومي من افضل وقت للزيارة وتكلفة السياحة في باتومي الى أهم المعالم والأماكن التي تستحق الزيارة في باتومي لأفضل تجربة لأفضل المتابعين .


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى مدينة باتومي بجورجيا.


أهم أماكن سياحية في باتومي

بوليفارد باتومي

يعتبر بوليفارد باتومي أحد أشهر الأماكن التي يزورها السياح والمسافرون العرب فور وصولهم الى باتومي، فمن لا يحب الطبيعة في باتومي؟ من المساحات الخضراء المطلة على البحر الأسود الى النوافير الراقصة ومسارات الرياضة.


ليس هذا فقط، هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في بوليفارد باتومي، كزيارة حديقة الحيوانات الخاصة بالطيور أو لعب تنس الطاولة والبلياردو أو ترك طفلك يلعب في مساحة لعب خاصة بالأطفال أو حتى ممارسة رياضة المشي والجري،  يمكنك إستئجار دراجة هوائية والقيام بجولة بها على ممر الدراجات والسكتور الكهربائي كذلك، القيام بنزهة عائلية هنا لا يمكن ان يكون خيارًا سيء، إذ تتوفر مقاهي ومطاعم على طول البوليفارد بإطلالة على ساحل البحر الأسود من الأمام وناطحات السحاب من الخلف.


سيجد كل من العوائل والأطفال والكبار ومحبي الإسترخاء ومحبي الرياضات شيء للقيام به في أحد افضل الأماكن السياحية في باتومي.




تلفريك آرغو

لا يمكنك السياحة في باتومي جورجيا دون الركوب على الأقل مرة واحدة في تلفريك أرغو الواقع على جبل أنوريا، على ارتفاع حوالي 250 مترًا فوق مستوى سطح البحر، أين يمكنك التنقل على طول 2586 متر في حوالي ربع ساعة فوق معالم باتومي مع إطلالة ساحرة على مياه البحر الأسود.


الصعود على تلفريك آرغو في وقت غروب الشمس قد يكون هو الخيار المثالي والرومانسي الذي عليك القيام به في حين كنت تزور جورجيا قصد شهر العسل.


لن تمل أبدًا من الإطلالة أثناء جولتك، وعند الوصول الى القمة ستجد متجر للهدايا التذكارية ومقهى ومطعم ونقطة مراقبة أين يمكنك رؤية معظم مدينة باتومي ومساحاتعا الخضراء ومياه بحرها الزرقاء.



دولفيناريوم باتومي

إذا كنت تريد السياحة في باتومي مع العائلة والأطفال، فلا يوجد مكان افضل من دولفيناريوم باتومي والتي يعشقها الأطفال والكبار لما توفره من عروض وتجارب وترفيه تعليمي.


تأسست في عام 1975 لتسمح للسياح والمسافرون العرب من المشاهدة والإستمتاع ببرامج الثدييات البحرية، السباحة مع الدلافيين، مشاهدة عروض أسود البحر والدلافين التعليمية في أجواء ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت.


تتم تصفية المياه ميكانيكيًا كل ساعتين، لتوفر أفضل تجربة للحيوانات والزوار أيضا، ينصح بحجز تذكرتك عبر الأنترنت لتفادي الطابور الطويل والحصول على مقعد أفضل، إذ ينقسم المدرج الى 4 أقسام و 887 مقعد، مع مقاعد لذوي الإحتياجات الخاصة أيضا.


التناغم بين المدربين والدلافين الذكية بالإضافة الى العروض التعليمية الترفيهية جعلت هذا المكان من أجمل الأماكن التي على الجميع زيارتها على الأقل مرة واحدة أثناء التواجد في باتومي جورجيا.




حديقة باتومي النباتية

بمساحة 1.10 كيلومتر مربع، حديقة باتومي النباتية هي المكان المثالي للزيارة قصد الإسترخاء مع العائلة والأطفال وءط الطبيعة الجورجية مع إطلالة بانورامية على شاطئ البحر الأسود.


تنقسم الحديقة الى عدة اقسام، منها قسم لمناطق شبه الإستوائية القوقازية الرطبة، قسم شرق آسيا، قسم نيوزيلندا، قسم أمريكا الجنوبية، قسم جبال الهيمالايا، قسم المكسيك، أستراليا والبحر الأبيض المتوسط.


ستعشق التجول بين الآلاف من أنواع النباتات من مختلف المناطق وإستنشاق الهواء الطلق، كما تتوفر الحديقة على نافورة صغيرة بها أسماك ملونة ستعجب أطفالك دون شك.


وإذا شعرت بالتعب في منتصف الطريق، فيوجد سيارات جولف قابلة للركوب وإكتشاف الحديقة على متنها، لكن المشي قد يكون الخيار الأمثل لكي لا تفوت أي زاوية من الحديقة، يمكنك جلب الطعام الخاص بك والقيام بنزهة عائلية على المساحات الخضراء بإطلالة على البحر أو التوجه الى حبل الإنزلاق لرفع مستوى الأدرينالين الخاص بك في أحد أفضل الاماكن السياحية في باتومي.



ساحة أوروبا

تعد ساحة أوروبا باتومي من أشهر المناطق السياحية في مدينة باتومي التي تسرد التراث الملون للماضي البعيد والقريب، بهندسة معمارية مليئة بالتفاصيل تعود الى القرن التاسع عشر مع لمسة من الحداثة، ستجد العديد من المطاعم التي يمكنك تناول فيها ألذ المأكولات الجورجية التقليدية في أكثر مكان شعبي في باتومي مع مراكز تسوق وفنادق أيضا، سيعجب أطفالك بالنافورة الراقصة.


النمط الأوروبي والعناصر المحلية جعلت ساحة أوروبا مكان جميل لكل من السكان المحليين والسياح، وخلال أيام الأسبوع تقام بازارات صغيرة تستحق التجربة وإكتشاف ما تقدمه من سلع ومأكولات.




ساحة باتومي

ساحة باتومي هي المكان السياحي المثالي لمشاهدة المباني القديمة والتواصل مع السكان المحليين، مع توفر مقاهي في الهواء الطلق لشرب قهوتك وسط أكثر منطقة تاريخية في باتومي وفرص زيارة مراكز التسوق لرحلة تسوق جورجية، هناك مطاعم أيضا على الطراز الإيطالي، الساحة قريبة من وسط المدينة والشاطئ ومن أهم الأماكن السياحية في باتومي.




البرج الأبجدي

يعد البرج الأبجدي من أشهر المعالم السياحية لمدينة باتومي وجورجيا كلها، إذ هو يرمز للحروف الابجدية الجورجية المقدمة على شكل تصميم حمض نووي وحلزون مزدوج، أين ترسم على شريطيها 33 حرفا من اللغة الجورجية.


وليس هذا فقط، بل يمكنك الصعود الى قمة البرج بمصعد مكشوف لتصل الى مطعم يدور 360 درجة كل ساعة، ستجده يتحرك ببطئ بينما أنت تتناول وجبتك في المطعم، دون نسيان منصة المشاهدة التي يوفرها البرج للسياح والمسافرون العرب للإستمتاع بأجمل الإطلالات على بوليفارد باتومي ومياه البحر الأسود.




المتحف الإثنوغرافي

في مساحة 3,000 متر مربع، زيارتك للمتحف الإثنوغرافي في الهواء الطلب سيعطيك نظرة حول الحياة اليومية الجورجية في السنين الماضية من المباني السكنية، الحرف اليدوية والملابس التقليدية، هو من أفضل المناطق السياحية في باتومي للتعرف على التراث الشعبي والحياة والمميزات الثقافية للمدينة.


تعود قطع هذا المتحف الى أزيد من مائتين عام بمنحوتات كثيرة أستغرق 30 سنة لنحتها وتجهيزها لتسرد تاريخ جورجيا لزوارها من جميع أنحاء العالم، ستقضي وقت ممتع ومليئ بالأشياء التي تستحق الرؤية.




متحف باتومي الأثري

متحف باتومي الأثري هو واحد من الأماكن السياحية المثيرة للإهتمام في باتومي، فهو من أقدم المتاحف في جورجيا والمختص في عرض لزوارها مجموعات من المجوهرات القديمة وصناعات الفخار والعملات المعدنية القديمة الناتجة عن عمليات التحفير الأثري منذ أكثر من نصف قرن.


الذهب، الفضة، الحجر، الحديد، البرونز، القطع الأثرية الهلنستية والرومانية والبيزنطية وأخرى من أواخر العصور الوسطى، كلها في إنتظارك لإكتشافها هنا، ستجدها مترجمة للغة الإنجليزية مما يسهل عليك الوقوع في حب التاريخ والآثار الجورجية بكل سهولة وسرعة.




شاطئ كفارياتي

يعد شاطئ كفارياتي من أفضل الشواطئ في باتومي، والمناسب للعائلات والأطفال، تتميز مياهه بالنظافة والجبال المحيطة التي تعطي خلفية جميلة للمكان، ستجد مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم التقليدية بالجوار في حين شعرت بالجوع من السباحة كثيرًا.


والسباحة ليست النشاط الوحيد الذي يمكنك القيام به هنا، بل يمكنك أيضا تأجير معدات بحرية او منزلقات قابلة للنفخ لأطفالك مع مساحات لعب ومعدات أخرى كالزلاجات المائية والدراجات المائية والقوارب التي يمكنك المشاركة في جولة عليها أو حتى القيام بالتزلج الشراعي، يتميز شاطئ كفارياتي بالحصى الكثير الذي يعطي لمسة من الجمال للمكان في أجواء هادئة مع زوار أقل عن باقي الشواطئ المشهورة.




أفضل وقت لزيارة باتومي

وبعد التعرف على أفضل الأماكن في باتومي، حان الوقت الآن للتعرف على أفضل وقت لزيارة هذه المدينة السياحية لأفضل تجربة ممكنة.


إذ يعد فصل الصيف ( يونيو الى سبتمبر ) أفضل وقت للسياحة في باتومي، لماذا؟ شهر مايو مشهور بالأمطار وزيارة باتومي بعد ذلك هو أفضل خيار للسباحة في شواطئها الساحرية وإستكشاف الأماكن السياحية والطبيعة الخلابة التي توفرها المدينة بدرجات حرارة مريحة وأنشطة مفتوحة لجميع السياح والمسافرون العرب.


بينما إذا كنت من محبي جورجيا في الشتاء، فالشتاء في باتومي وقت جيد أيضا للسياحة، بدرجات حرارة باردة وكثبان ثلجية تغطي أشهر الأماكن والمباني، ستتاح لك الفرصة للتجول بين الشوارع المليئة بالثلوج وإكتشاف المعالم والمناطق الداخلية للمدينة من المتاحف والمعارض والإقامة في أفضل الفنادق بتكلفة سياحة رخيصة، إذ تشهد الأسعار في باتومي في الشتاء ( اكتوبر الى مارس ) إنخفاض عن باقي اشهر الصيف، وسنتعرف عن باقي التفاصيل حول تكلفة السياحة في باتومي في الفقرة القادمة.


وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في باتومي بدلالة الأشهر.




تكلفة السياحة في باتومي

وبعد التعرف على أجمل الاماكن السياحية وأفضل وقت لزيارتها في باتومي، حان الوقت الآن للتعرف على تكلفة السياحة المحتمل إنفاقها لسفرتك القادمة في باتومي جورجيا، فهل هي رخيصة؟ او مكلفة؟ الإجابة قادمة على الفور.


لنبدأ بالأكل والمواصلات، تبدأ تكلفتهما من 20 دولار أثناء السياحة الإقتصادية الى 50 دولار أثناء السياحة العادية ويمكن ان تصل الى 100 دولار للسياحة الفاخرة يوميا، وتختلف هذه القيمة على حسب نوع المطعم الذي زرته والمواصلات التي إستخدمتها، مع إمكانية إستئجار سيارة أيضا في باتومي.


وأما عن خيارات الإقامة وأسعار الفنادق في باتومي، فيمكنك إيجاد فندق ثلاث نجوم إبتداءًا من 30 دولار، وفندق أربع نجوم إبتداءًا من 45 دولار، وفندق خمس نجوم إبتداءًا من 70 دولار لليلة الواحدة في باتومي.


لذا، تتراوح تكلفة السياحة اليومية في باتومي من 50 دولار الى 100 دولار وإلى 170 دولار أمريكي، حسب نوع السياحة من الإقتصادية، العادية إلى الفاخرة.


وبالتالي فإن تكلفة السياحة في باتومي لمدة أسبوع لشخصين تتراوح بين 500 دولار الى 1000 دولار وإلى 1900 دولار أمريكي.


وبالتالي، فيمكن ان تكون السياحة في باتومي جورجيا رخيصة مقارنة بباقي المدن الأوروبية الكبرى، مما يتيح للسياح والمسافرون العرب فرصة لإنفاق مال أقل في الأساسيات وإنفاق مال أكثر في الأنشطة الخارجية والتجارب الفاخرة بميزانية معقولة.


وفي الأخير، يتمنى لكم طاقم سافر معنا عطلة لا تنسى وتجربة ممتعة في أفضل الاماكن السياحية في باتومي التي عليك التفكير في إضافتها الى برنامج السياحي في جورجيا دون شك.

نود أن نسمع عن تجربتك في باتومي ، يرجى مشاركة قصصك وتجربتك أثناء زيارة أجمل أماكن سياحية في باتومي في قسم التعليقات أدناه.

شكرا لك على القراءة والسفر معنا الى باتومي !
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع