القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في مارس التي عليك زيارتها في شهر مارس 2024



السياحة في شهر مارس  :

وقت عطلة الربيع قد أتى أخيرا ، شهر مارس الذي يعتبر بوابة لموسم سياحي جديد ومليئ بالمفاجئات في معظم الوجهات السياحية ، فالعديد من الناس يستغلون هذه الفرصة لأخد إجازة للاسترخاء واستكشاف وجهات سياحية جديدة في شهر مارس ، ولكي أكون صريح .. هذا قرار في مكانه .. !


تتميز السياحة في شهر مارس كونها بداية الموسم السياحي ، بأسعار جد معقولة وتحت المتوسط للفنادق والمطاعم مع الجو ومناخ اللذان يشجعان على السياحة والإستمتاع في معظم أنحاء العالم .


فقد تتسأل : أين أذهب في مارس للسياحة ؟ وهذا سؤال في مكانه أيضا ، وإجابته ستكون ضمن مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا أخيرا على قائمة لأفضل 12 وجهات سياحية في مارس لإجازة مثالية مليئة بالأنشطة والأماكن القاطفة للأنفاس لشهر مارس .


لذا جهز أمتعتك الآن وسافر معنا للسياحة في شهر مارس . 


 : دليل الوجهات  السياحية في شهر مارس

فيكتوريا ، السيشل

وفي المرتبة الأولى لأفضل الوجهات السياحية في شهر مارس هي بالطبع جزر السيشل ، وأكثرها إستقبالا للسياح أيضا .. !


فإذا كانت الشواطئ تثير انتباهك ومعدل سعادتك ، ففيكتوريا هي المكان المناسب والعاصمة الرسمية لجزر السيشل ، فيمكنك زيارة أشهر الشواطئ في هذه الوجهة السياحية الرائعة ومنها :

  •  Beau Vallon
  •   Anse Lazio
  •  Anse Major
  •  Anse Volbert

حيث العاصمة السيشلية مليئة بالمغامرات والأنشطة السياحية أيضا ، فإذا سألتني عن مكان لقضاء إجازة فريدة ليست مثل الإجازات الأخرى ، بل إجازة لا تهب في البال لشهر مارس ، ففيكتوريا هي المكان المناسب لك ولنا جميعا ..



تعرف على أفضل 5 مزارات سياحية في جزر السيشل .


هامبورغ ، ألمانيا

الآثار العالمية المثيرة، وجهات التسوق الكثيرة، الأطباق الألمانية الشهية مع مزيج من المناظر والمساحات الطبيعية هي كلها أسباب جعلت هامبورغ واحدة من أفضل وجهات السفر في مارس 2024.


تقع هامبورغ في الجزء الشمالي لدولة ألمانيا وتلقب بإسم بوابة العالم والوجهة الصيفية المثالية في أوروبا إذ يمكنك بسهولة الوصول إليها برحلة جوية لمطار هامبورغ الدولي أين يمكنك مباشرة بدأ رحلتك بالمدينة.


من بين أهم الأماكن السياحية في هامبورغ هي هايد بارك ذات مساحة ضخمة وبأكثر من 40 جولة ترفيهية للعائلات والأطفال، كما يعد متحف الشوكولاتة خيار ممتاز أيضا، فمن لا يحب التعرف على طريقة تحضير الشوكولاتة وتحضير واحدة خاصة بك وتذوقها؟ وبما أن للمدينة ميناء تجاري عالمي فلا تفوت الإقامة في أحد فنادق هامبورغ المطلة على البحر لتجربة فريدة في مدينة ألمانية إسثنائية في شهر مارس.




دبي ، الإمارات العربية المتحدة 

تستقبل جوهرة الإمارات في شهر مارس العديد من الأنشطة والأحداث وكذلك السياح من جميع الجنسيات ، فسياحة دبي في شهر مارس بعد أخد إجازة بمثابة تناول الحلى بعد العشاء.


يمكنك الخروج للقيام بسفاري دبي مع جولات على الجمال في صحراء دبي لأجواء عربية بمعنى الكلمة .


وفي درجة حرارية تتراوح بين °18 و °29  ، فلن تمنعك الحرارة من رفع مستوى الأدرينالين الخاص بك بشتى المغامرات والمتعة التي ستقضيها خلال سياحتك لدبي في شهر مارس .


إذا أردت إضافة بعض الرفاهية لرحلتك ، يمكنك القيام بجولة حول برج خليفة والمعروف كأطول مبنى في العالم أو حتى النزول في فندق برج العرب دو 7 نجوم وإنهائها بتناول ما تقدمه أفضل مطاعم العالم الرافهة التي تقع في وسط المدينة .




تعرف على أفضل 5 أماكن سياحية في إمارة دبي وأفضل موسم لزيارتها  .

 

ويسلر ، كندا

إذا كنت من عشاق الأجواء الشتوية والتزلج، فإن ويسلر هي أفضل وجهة سياحية لك في شهر مارس، فهي مركز منتجعات التزلج على الجليد في جميع أمريكا الشمالية، هنا لن تمل من الرياضات الشتوية على المنحدرات وفي أعلى جبال المحيط الهادئ بمصاعد أقل إزدحاما وأسعار أكثر رخصًا.


فبعد وصولك لمطار فانكوفر الدولي خد حافلة او سيارة أجرة مباشرة لويسلر أين ستجدها تستقبلك بأيد مفتوحة ومزيج مميز من الطبيعة والمغامرة والأجواء السعيدة لجميع أفراد العائلة، فمن المشي لمسافات طويلة مرورًا بأجمل المناظر الطبيعية التي ستراها في حياتك إلى تذوق ألذ المأكولات الساخنة في طقس بارد والإقامة في أفخم الفنادق.


ومن بين الفنادق التي أخذت نظري هو فندق بلاك كومب سبرينغز، وهذا لما يوفره من أماكن إقامة أربع نجوم مع مسبح في الهواء الطلق وموقف للسيارات ووسائل سبا، وما يميز الفندق هو قربه من منطقة التزلج، اذ يمكنك رؤية مصاعد التلفريك للجبل من نافذة غرفتك، هو يبعد ثلاث كيلومترات عن جبل ويسلر ويوفر خدمة تأجير معدات التزلج ومساحة تخزين لها، هو المكان المثالي إذا كنت تود زيارة أحد افضل وجهات السفر في مارس، ويسلر والتزلج في نفس الوقت.




 إسطنبول ، تركيا

تعتبر إسطنبول أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم ، مع امتلاكها لمساجد كلمة رائعة قليلة في حقها .. مذهلة !


خاصة زخرفتها التي تروي سنين وسنين من الثقافة التركية والحضارات التي شاهدتها المنطقة ، فإذا كنت من محبي المعالم التاريخية والثقافية فمدينة إسطنبول تليق بك وأكثر .


لكن لا يمكنك زيارة أشهر الأماكن السياحية في تركيا بمعدة فارغة .. أليس كذلك !


فإسطنبول وتركيا عامة مشهورة بأكلاتها اللذيذة والتي تقدم لكل الناس منذ سنين عديدة بأسعار جد مناسبة خصوصا في مارس وقيمة طعام مقابل سعر مذهلة إيجابيا .


لكن لا تنس مراقبة تغيرات ميزانك أثناء زيارتك لإسطنبول فالطعام لذيذ جدا .. حيث تشتهر هذه الأخيرة بالكباب التركي والشاورما أيضا ، وجميع المأكولات التي تحتوي على لحم ، وبقلاوة كتحلية وغيرها من فاتحات الشهية في اسطنبول .




تعرف على أروع 5 أماكن سياحية في اسنطبول يجب عليك زيارتها .

 

روما ، إيطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من أفضل وجهات السفر في مارس أين تستعد مدينة روما لتوديع فصل الشتاء وبداية الأيام الطويلة والمليئة بمشاهدة الآثار الرومانية القديمة تحت أشعة اشمس الذهبية.


وإذا لم تكن من عشاق المواقع التاريخية والثقافات الغنية، فيمكنك أخد إعتبار زيارة أحد أجمل جزر إيطاليا لشهر العسل وأكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ألا وهي جزيرة صقلية أين ستجد المزيج المثالي من الآثار القديمة والشواطئ المتوسطية المسقطة للفك من كثرة جمالها، منها شاطئ سكوبيلو الصخري والواجهة البحرية لتشفالو ذات الرمال الذهبية.


لا تنس وضع الكثير من أنواع البيتزا في فمك خلال رحلتك داخل مدينة روما الواقعة في أحد افضل الدول للسفر في مارس، إيطاليا.




سري لانكا 

تتمتع سري لانكا بكنوزها الطبيعية القاطفة للأنفاس منها الجبال ، الشواطئ وحدائق الشاي الذي تعتبر رمزا من رموز البلد ..


أخد بنزهة مشيا في طرقاتها وغاباتها سيغير مفهوم السياحة في اسيا لك..  لن تمل أبدا، كما أن أغلبية الفنادق في سري لانكا تحتوي على إطلالة على مزارع الشاي والمساحات الخضراء للإستيقاظ وسط أحضان الطبيعة الخضراء .


تتميز سري لانكا بتكلفة السياحة فيها والتي هي رخيصة جدا بمقارنة بباقي الوجهات السياحية في اسيا ، أين يمكنك قضاء عطلة لمدة أطول وجيب أصغر ومع قدوم شهر مارس ، ودرجات حرارة في العشرينات ، تصبح سري لانكا أجمل وأمتع ويوجب زيارتها .



 

لشبونة ، البرتغال 

يعتبر شهر مارس أفضل وقت لزيارة لشبونة ، حيث تكون المدينة في بداية لموسم جديد وتجهيزات لإستقبال مئات الآلاف من السياح من جميع الجنسيات والقارات .


قد تكون الأسعار مرتفعة أكثر من شهر فبراير ، لكن صدقني المدينة تستحق كل ريال تنفقه بها فمارس هو الشهر المثالي لأخد لمحة عن الجو الصيفي للمدينة  بأقل تكلفة مقارنة بالصيف .


تقدم لشبونة العديد من المعالم الثقافية والمتاحف التي سيقع في حبها عشاق التاريخ والثقافة البرتغالية .


والأكثر روعة في لشبونة وخاصة في شهر مارس هي طبيعتها الخلابة ، من الأنهار التي تعطي إطلالة لن تتمكن من إيجاد مثلها ، إلى الشواطئ والمساحات الخضراء الحاضنة .


فقد تركت لشبونة السياح في حيرة كبيرة في إختيار الوجهات السياحية التي عليهم زيارتها .. فهي من أفضل الوجهات السياحية الأوروبية في شهر مارس .



واشنطن دي سي ، الولايات المتحدة

واحدة من أجمل وجهات السفر في أمريكا بشهر مارس، وهذا لإستقبالها لمهرجان أزهار الكرز الوطني الذي يزوره السياح من جميع انحاء البلد، وبدرجات حرارة بين 2 و13 درجة مئوية إبتداءًا من 20 مارس.


وإذا لم يكن هذا سبب كافيا لك للسفر الى واشنطن شهر مارس القادم، فلا تقلق، هناك أسباب كثيرة ومنها كون واشنطن مركز مهم لأكبر تجمعات المتاحف والآثار القديمة في العالم، فلا تفوت القفز على أحد جولات الحافلات التي ستوفر لك الوقت والمال لزيارة أكبر عدد ممكن من الوجهات السياحية في واشنطن.


إختم رحلتك بزيارة حي جورج تاون، أقدم حي في واشنطن العاصمة، إذ هو أقدم من المدينة بنفسها ويوفر مزيج متنوع من التاريخ الأمريكي وفرص التسوق الكثيرة وألذ الأطباق التقليدية للمنطقة، من الأفضل إستكشافها سيرًا على الاقدام.




بوكيت ، تايلاند

تعتبر فوكت بتايلاند واحدة من الوجهات العديدة في تايلاند وأشهرها ، لإمتلاكها للشواطئ الجذابة برمالها الذهبية ومياهيا التركوازية دون نسيان غروب الشمس القاطع للأنفاس ، وتتميز بالحياة الليلية المشبعة بالأضواء والأكل التقليدي .


من بين نقاطها الإيجابية العديدة وهي لطافة سكانها ، مما يجعل السياحة في بوكيت مريحة ومطمئنة ، فلا تترد أبدا في طرح سؤال لأحد السكان أو طلب المساعدة ، سيستقبلونك أفضل إستقبال بالإضافة لكونها مدينة آمنة ومناسبة للسياحة في شهر مارس .


بالرغم من كون فوكيت أو بوكيت من أفضل الوجهات السياحية في شهر مارس ، أين يكون المناخ دافئ والسياح أقل ، إلا أنها من أغلى الجزر تكلفة في تايلاند ، فهي ليست مكان رخيص للعيش أو الإقامة للمدى الطويل لكن لسياحة أسبوع في بوكيت لن تؤلم محفظة نقودك وستحظى بأمتع الأوقات في عطلة الربيع لشهر مارس . 



 إقرأ : كيف تسافر مجانا كمتطوع ؟ دليل السياحة التطوعية


خليج ها لونج ، فيتنام

ليست فيتنام من أرخص الوجهات السياحية في الشتاء فقط، بل هي من أفضل وجهات السفر في شهر مارس وأشهر الصيف أيضا بدرجات حرارة تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية في خليج ها لونج بشهر مارس مع العديد لما توفره لزوارها.


من بين أهم المعالم السياحية بالخليج هي المناظر الطبيعية والسماء الصافية التي تجعلك تحب كل ثانية تقضيها، فعلى بعد ساعتين او ساعتين ونصف بالحافلة من العاصمة هانوي ستجد نفسك محاط بالصخور الجيرية العالية وأكثر من 1600 جزيرة صغيرة تزين لك مشاهدة غروب السماء دون نسيان الأطباق الفيتنامية ذات السعر الرخيص والتوابل التي تزيد من لذة الاكل بشكل ملحوظ.


ولتجربة ساحرة لا تنسى، قم بالإقامة في فندق قاربي، فندق قارب مغلوريا الذي يوفر إقامة 5 نجوم ومسبح على سطح قارب ضخم وإطلالات كلمة ساحرة قليلة في حقها على الجبال والبحر من شرفة غرفتك، وكل هذا بتكلفة مقبولة نوعا ما للتجارب التي توفرها، تعد هالونج من افضل وجهات السفر في مارس وأرخصها بدون شك.




مكسيكو سيتي ، المكسيك

أخيرا دهابا للقارة الأمريكية ، هناك مكسيكو سيتي ، أفضل وجهة سياحية في شهر مارس في جنوب أمريكا .


تعتبر عاصمة المكسيك مكان آمنا للسياحة وللسياح بشكل عام وبالإستماع لنصائح المحليين ستصبح أامن أكثر .


فبعد التأكد من الأمان في مكسيكو سيتي .. سنتحدث عن ما يميز العاصمة المكسيكية !


تشتهر المدينة بالمتاحف المشبعة بأفضل اللوحات الفنية وأروعها ، فهي مدينة دو تاريخ غني وعميق وبها مواقع تاريخية ليونيسكو متعددة ، أين يمكنك الرجوع بالزمن وإكتشاف الثقافة الأمريكية الأصلية .


فهل تكتمل السياحة في مكسيكو سيتي دون تناول بعض ( أعني الكثير ) من الأكل الشعبي ؟ لا أظن ذلك.


بميزانية صغيرة وشهية كبيرة ستتمكن من الإستمتاع بألذ الأكلات الشعبية المقدمة بجميع أنحاء شوارع المدينة ، لكن لا تنس طلب الأكل دون الحار إذا لم ترد تناول الطعام الحار واللذيذ أثناء السياحة في شهر مارس لأجمل الأماكن السياحية في العالم .



تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
يناير  |  فبراير  |  مارس

وفي الأخير ، يعتبر شهر مارس شهر غني بالوجهات السياحية حول العالم ، فقد تطرقنا إلى أفضل 12 وجهات السفر في مارس والتي أختارت بعناية ليحصل زوار مدونة سافر معنا على أفضل عطلة الربيع .

طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة ومليئة بالمتعة في أفضل الوجهات السياحية في مارس .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع