القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة

 


عشاق الطبيعة حول العالم! سيحبون قراءة هذا المقال الذي سنتطرق فيه على أجمل دول العالم من حيث الطبيعة مع ذكر ما يميز كل واحدة منها عن الأخرى، لتجد وجهتك القادمة وتستمتع بأفضل خيارات الطبيعة المفضلة لديك.


فمن إستكشاف الحياة البرية في سري لانكا إلى القفز على البحيرة الزرقاء لأيسلندا التي تساعد على معالجة الجلد وإلى إستكشاف التنوع الطبيعي في دولة الجزائر من الشمال المبتل إلى الجنوب الجاف، ستجد افضل وجهة سياحية لأفضل طبيعة في العالم في هذا المقال.


لذا اربط أحزمتك وهيا سافر معنا إلى أجمل 10 بلدان في العالم من حيث الجمال الطبيعي.


أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة

1. سري لانكا:

سري لانكا، المعروفة أيضًا بـ "لؤلؤة الشرق"، هي واحدة من أجمل دول في العالم بسبب تنوعها الطبيعي المذهل والمناظر الطبيعية المثيرة للدهشة.


تقع في جنوب قارة آسيا، ويحدها المحيط الهندي من كل الجوانب، تتميز سري لانكا بمجموعة هائلة من الأماكن الطبيعية التي تجذب ملايين السياح سنويا، منها:


التلال الشاهقة في منطقة نوريليا، مع مناظرها الجميلة والشلالات وحقول الشاي الخضراء.


صحراء يالا الوطنية، التي تعتبر أكبر منطقة صحراوية في البلاد وتضم تشكيلات رملية وأشجار نخيل وهيموطنا للفيلة والفهود السريعة.


محمية سينهاراجا الوطنية، التي تعد بيتًا للطيور النادرة والثدييات والزواحف وهي موقع من مواقع التراث العالمي بأشجاره نادرة.


قد يهمك : أرخص الوجهات السياحية في العالم.


إن سري لانكا غنية بتنوع جغرافي أيضا، يتضمن ذلك سلاسل جبلية وسهول وشواطئ رملية ذهبية وغابات غنية بمناخ استوائي مناسب للسياحة طوال السنة، لكن الفصل الجاف من ديسمبر إلى مارس هو أفضل وقت لزيارة البلاد.


ألتقطت من طرف : Genine Alyssa Pedrino-Andrada


2. أيسلندا:

تعتبر أيسلندا من أجمل دول اوروبا من حيث الطبيعة والمتنوعة بشكل إستثنائي، فمن الشلالات الضخمة التي تضخ كميات ضخمة من المياه النقية الى الشواطئ ذات الرمال السوداء، سيدهشك هذا البلد بجماله الطبيعي.


قم بزيارة ايسلندا في فصل الشتاء لمشاهدة الأضواء الشمالية والمناطق المتجمدة والأنهار الجليدية والكهوف المجمدة بشكل تام، الى المشي على مسارات المشي لمسافات طويلة وسط أجمل طبيعة في العالم وفي الحقول الخضراء بينما تسمع الماء يتساقط من أعلى الشلال، ومن أشهر الاماكن الطبيعية في ايسلندا ما يلي:


البحيرة الزرقاء المشهورة بمائها الغنية بالمعادن والبخار المناسبة لعلاج الجلد بينما تحيط بك الجبال الخضراء.


شلال غولفوس وهو واحد من أشهر الشلالات في إيسلندا وأكثرها إثارة بطبقات مزدوجة على إرتفاع 32 متر وقريب من الدائرة الذهبية شرقا والتي تعتبر بحد ذاتها موقعا طبيعيا ساحر.


الجبال البركانية والأودية الخضراء والسواحل الرملية والجبال الثلجية في انتظارك بمناخ بارد وشتاء طويل، وفي فصل الصيف قد تتاح لك الفرصة لعيش 24 ساعة من الشمس في أيام شهر يوليو.


ألتقطت من طرف : Casey Allen


3. جزر السيشل:

تضم السيشل على 115 جزيرة إستوائية في المحيط الهندي قبالة ساحل شرق أفريقيا، وهي المكان المناسب للإستمتاع بالشواطئ ذات الرمال البيضاء المتلألئة ومياه الساحل الزرقاء, دون نسيان الغابات الخضراء وسلاسل الجبال العالية في جزيرة ماهي والشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية في جزيرة براسلين ولا ديجو وتشارلوت ولا ديمور.


وأما لعشاق الطبيعة ورحلات الغوص ورؤية الأسماك الملونة فإن جزر الدابرا هي المكان المناسب لك ولإحتياجاتك والتي أنضمت الى مواقع التراث العالمي في أواخر التسعينيات وهي موطن لأكثر من 150,000 سلحفاة.


تتمتع السيشل بمناخ استوائي معتدل طوال العام، تتراوح درجات الحرارة بين 24 و 32 درجة مئوية بموسمين رئيسيين، موسم الرياح الشمالية الغربية الذي يمتد من أكتوبر إلى مارس وموسم الرياح الجنوبية الشرقية والذي يمتد من مايو إلى سبتمبر، ولكن حتى إذا اخترت أحدهما عن الآخر ، ستزال تجربة السياحة في السيشل ممتازة.


ألتقطت من طرف : Holger Wulschlaeger


4. الأرجنتين:

الأرجنتين هي أجمل بلد في أمريكا الجنوبية من حيث الطبيعة، فمن السهول الشاسعة في بامبا، والسهول الصحراوية في باتاغونيا الى الغابات الاستوائية في شمال البلاد والشلالات الشاهقة، لأرجنتين تركيبة ممتازة من الطابع الطبيعي.


 الأرجنتين ليست غنية بالجمال الطبعي فقط، بل بالحياة البرية ايضا، أين ستجد العديد من الفيلة، فقمات الفراء، طيور البطريق وأسود البحر في ساحل باتاغونيا والبومة البرية والنمر الأرجواني والنمر الأمريكي الكبير في إنتظارك أيضا في منتزه لوس غلاسياريوس الوطني الذي يعد من اشهر المنتزهات في الدولة.


قد يهمك : أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.


وهناك من يعتبر جبال الأنديز سبب كافي لزيارة الأرجنتين، إذ تتمتد على طول الجانب الغربي لأمريكا الجنوبية بينما تحيط بها الأنهار الجليدية والبراكين والأراضي العشبية والصحراء والبحيرات والغابات وبعض المواقع الأثرية لتجربة شاملة لأجمل طبيعة، ويعد جبل أكونكاجوا أعلى جبل في السلسلة بإرتفاع 6,961 متر.

 

ألتقطت من طرف : Bren Pintelos


5. اليابان:

تجمع اليابان بين التاريخ القديم والتكنولوجيا المتقدمة، وتتميز بثقافتها الفريدة، ودون نسيان جمالها الطبيعي، الذي سنحدث عنه الآن، وأهم مكان طبيعي في البلاد هو جبل فوجي، والذي يلقب بأيقونة اليابان، اذ هو أعلى جبل وموقع مشهور للتسلق والاستمتاع بالإطلالات الساحرة بالدولة.


وإذا لم تكن معجب بأجواء المدينة والتكنولوجيا وكنت ترغب في عطلة هادئة، فإن زيارة جزيرة هوكايدو خيار ممتاز لك، والتي تتميز بالسهول المزينة بأجمل الأزهار والأشجار الجميلة التي يتغير لون أوارقها كل فصل، خاصة في فصل الخريف، عندما تغطى الجزيرة باللون البرتقالي الجميل.


فإذا كنت تبحث عن  أجمل دولة في العالم من حيث الطبيعية، فالتنوع الياباني سيثير إعجابك، من الجليد الطافي في هوكايدو، إلى غابات المنغروف في أوكيناوا إلى مضيق تاكاتشيو الساحر، لليابان مفاجأة مليئة بالعجائب الطبيعية.


ألتقطت من طرف : DSD


6. سويسرا:

يمكن القول أن لسويسرا أجمل طبيعة في العالم، فهي موطن لجبال الألب التي تعتبر بحد ذاتها وجهة سياحية مشهورة لمحبي الرياضات الشتوية من التزلج والتسلق بإطلالات للمروج الخضراء والبحيرات الجميلة.


في حين تعتبر مدينة انترلاكن السويسرية من أجمل مدن اوروبا من حيث الطبيعة والمشهورة ببحيراتها الإثنتين وهما بحيرة ثون وبحيرة برينز ذات المياه الزرقاء والإنعكاس الجميل على المنطقة وكثرة الفعاليات، يمكنك الإستمتاع بالسياحة في انترلاكن عن طريق التجول في شوارعها والمشي على مسارات المشي التي تقودك الى أجمل الاماكن الطبيعية.


منها قمة جبل هاردر كولم، التي تعطيك إطلالة بانورامية 360 درجة حول طبيعة انترلاكن من الجبال الشاهقة والأنهار النقية والمساحات الخضراء وشلالات انترلاكن الشهيرة.


ألتقطت من طرف : Paintalia


7. الجزائر:

تعتبر الجزائر واحدة من أجمل الدول في شمال إفريقيا، لما توفره من تنوع طبيعي مثير للإهتمام، من شمالها الى جنوبها، ومن شرقها الى غربها.


فهي أكبر دولة في إفريقيا أين ستجد المساحات الخضراء والسهول وشواطئ البحر الأبيض المتوسط برمالها الذهبية في الشمال بوهران وبجاية، دون نسيان الكهف الأصفر في مستغانم الذي يعد وجهة مشهورة لدى السكان المحليين في أيام الصيف للغوص في مياهه والتخييم على رماله.


وللجنوب دور مهم أيضا، أين ستجد الأراضي الصحراوية التي تغطيها الرمال الذهبية المتشكلة على حسب إتجاه الرياح وجبال الهغار التي تغطي خمس مساحة البلد.


ألتقطت من طرف : Noureddine Belfethi


8. إندونيسيا:

إندونيسيا هي واحدة من أجمل الدول في العالم من حيث الطبيعة، بتنوع طبيعي رائع ومواقع سياحية استثنائية وأكثر من 17 ألف جزيرة، كان علينا إضافتها في قائمة اليوم.


ستجد المزيج المثالي في جزيرة بالي من الشواطئ الرملية والمياه الكريستالية الى الحدائق النباتية والشلالات العالية.


تُعد جزيرة لومبوك وجهة طبيعية خلابة أيضًا أين ستتاح لك الفرصة للقيام برحلة الى بركان رينجاني، شلالات لومبوك، وساحلها بالإضافة الى الإستمتاع بغروب شمس جميل في تلة مالاس وقضاء وقت ممتع في الشاطئ الوردي. 


بالإضافة الى الكثير من الانشطة المائية كركوب الامواج ورحلات الغوص والغطس في مياهها الفيروزية التي تريح الأعصاب.


السكينة والهدوء يزيد جمال الطبيعة في اندونيسيا جمالا وسحرا من المناظر الطبيعية الساحرة، الشواطئ الاستوائية الخلابة، الجبال الخضراء العالية، الشلالات الضخمة والغابات الكثيفة.


ألتقطت من طرف : Adhista Raw


9. المملكة المتحدة:

عند زيارة المملكة المتحدة، ستكتشف الجمال الطبيعي الساحر والتنوع البيولوجي الرائع في كل زاوية، فمن مشاهدة الطيور في منحدرات الأخوات السبع والتجول في مساحاته الخضراء الى زيارة جبال سنودونيا في ويلز المثالية لرياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق والاستمتاع بالمناظر الخلابة من أعلى القمم.


ولا تنسى زيارة قرية جلينكو التي يقل عدد سكانها عن 400 نسمة وتزيد الفعاليات فيها من المشي على التلال وتسلق الجبال، في محيط تاريخي مليء بالحياة البرية والمغامرة.


الجبال والبحيرات والغابات والسواحل، كلها مناطق ستتيح لك تجربة طبيعية هادئة عند زيارة المملكة المتحدة وما توفره من طبيعة في العالم.


ألتقطت من طرف : Scottish Skies


10. نيوزيلندا:

تتميز نيوزيلندا بتنوع طبيعي مثير للإهتمام في المحيط الهادئ من براكين وانهار جليدية وشواطئ وغابات وسهول بالإضافة الى جبال أيضا.


وأجمل ما يوفره هذا البلد من حيث الطبيعة هي كهوف وايتومو التي سيوصلك قارب تحت الأرض إليها، نهر فرانز جوزيف الجليدي الذي سترغب بتسلقه وإستشكفاه في جولات مصحوبة بمرشدين في غضون ثلاث ساعات من الجمال المتجمد.


ومن بين الاماكن الفريدة للبلاد هناك منطقة وايوتابو التي تتميز بمسبح مائي ساخن يستحق رؤيته على الأقل مرة فقط، المسابح الزرقاء في واناكا خيار ممتاز أيضا لزيارة هذه التحفة الطبيعية بمياهها الكريستالية مع مسارات سهلة في الطريق الى أجمل طبيعة في العالم.


ألتقطت من طرف : Tyler Lastovich


وفي الأخير، طاقم سافر معنا يتمنى لكم تجربة ممتعة ومليئة بالمناظر الطبيعية في أجمل دولة في العالم من حيث الطبيعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع