القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أماكن سياحية غير معروفة في مراكش



السياحة في مراكش 

تعتبر مدينة مراكش من أجمل المدن المغربية التي تستقبل أكثر من مليون سائح سنويا والذين لقبوها بالمدينة الحمراء لأماكنها السياحية التي تتمتع بذلك ، حيث تقع مراكش في الجهة الغربية للمغرب وتضم على مواقع كثيرة للتراث العالمي لليونيسكو بمساحة 230 كيلو متر مربع وعدد سكان يفوق المليون ونصف نسمة الذين إتخذوا عاصمة النخيل كموطن لهم .

فمن المباني التاريخية وأساور الطين الأحمر الى المتاحف والأسواق التقليدية التي تشكل جزء كبير من الاماكن السياحية في مراكش ، قد تتسائل : ما هي افضل أماكن غير معروفة للسياحة في مراكش ؟

سنتطرق في هذا المقال السياحي حول السياحة في مراكش وأهم المناطق السياحية التي ينصح بزيارتها في المدينة المغربية وأماكن غير معروفة في مراكش .

أفضل اماكن سياحية غير معروفة في مراكش 

معرض ماتيس للفنون

أفتتح المعرض في عام 1999 ليمنح للفنانين المحليين الفرصة للتعبير عن فنهم ومشاركته مع السياح الأجانب والتعرف على لوحات فنية كثيرة في مكان واحد صغير ، إذ تستطيع ان تلقبها بالجوهرة الخفية فهي ضمن الأماكن السياحية غير معروفة في مراكش لدى المسافرون العرب .


متحف دار الباشا 

يقع المتحف في المدينة القديمة لمدينة مراكش في المغرب ويعتبر من أهم القصور والذي بني سنة 1910 ليسرد ويمثل العمارة المغربية على أحسن صورها مع نوافير وأشجار للبرتقال في الساحة الخارجية له ، ستندهش من الأبواب الخشبية المزخرفة ومن الأرضية المشكلة من اللون الأبيض والأسود الى السقف المزين بفسيفساء الزليج الملون في احد أهم المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها في مراكش بالمغرب قصد السياحة .


سوق الحدادين

يعتبر سوق الحدادين من المناطق السياحية في مراكش التي تضم على مجموعة ضخمة من الأباجورات والفنانيس ذات جودة ممتازة لأخذها على أساس هدية تذكارية لما تقدمه الأسواق بمراكش ، كما لن تجد الكثير من السياح في المكان مما يمنحك التجربة المثالية والمحلية في التسوق بينما تحصل على مزيج آخر من التاريخ المغربي والثقافة والسكان المحليين. 


حديقة الفنون 

إذا كنت ترغب بالمشي بهدوء ومشاهدة الفنون العلمية في مساحة خضراء غير معروفة في مراكش ، فإن حديقة الفنون هي المنطقة المناسب لك ، إذ هي بنيت لتساعد الناس على الوعي بشأن الحفاظ على البيئة بمجموعة فريدة من أعمال الفنانين المحليين مصنوعة من مواد معاد تدويرها لتتمتع بلحظة استرخاء ومتعة وسط الطبيعة ، وأما عند زيارة الحديقة في الليل ، ستندهش بأشجار نخيل وكرة أرضية مضاءة التي تجربك على الإستلقاء على المنطقة الخضراء لأفضل الأماكن السياحية في مراكش ومشاهدة النجوم .


القبة المرابطية

تم تشييد القبة في أوائل القرن الثاني عشر على يد سلالة المرابطين في المغرب ليجعلوها من أقدم أماكن السياحة في المدينة الحمراء التي تتمتع بزخرفة فريدة ، إذ يبلغ طول الهيكل 12 مترا من الحجر والطوب وخشب الأرز ، كما يتمتع التصميم الداخلي للمكان بزخارف إستثنائية ونقوش باللغة العربية ليصبح من أقدم أماكن السياحة الأثرية في مدينة مراكش .


متحف الفن الافريقى المعاصر

يسعى هذا المتحف لترويج الإبداع الإفريقي والفن المعاصر له بمجموعة مميزة من الأعمال الإبداعية الموزعة على طابقين ستسغرق فيهما على الأقل مدة ساعة واحدة في جو هادئ في ضواحي مراكش ، كما تضم معارض دائمة وأخرى مؤقتة ومنظمة في مكان واحد يستحق ان يكون في قائمة أماكن السياحة في مراكش المغربية والغير معروفة كثيرا لدى السياح ، ويضم المكان على مقهى لتجدد طاقتك بالقهوة الإفريقية بعد زيارته والتوجه تماما بعد ذلك الى باقي أماكن المدينة مراكش السياحية .


دار بلارج

تعتبر دار بلارج من افضل الاماكن السياحية في مراكش التي تسلط الضوء على النساء المغربيات ، أين ستندهش بالهندسة المعمارية والمعارض الفنية التي لا تشترط رسوم دخول لكنهم يقبلون التبرع لما يوفر المكان من الحرف التقليدية ، التطريز التقليدي ، لون ورائحة والكثير من الصور لشوارع مدينة مراكش منذ سنة 1999 .


متحف التراث مراكش

هو متحف مميز تديره عائلة مغربية في المدينة ، يضم على قطع أثرية عديدة وحرف يدوية توصف الثقافة والتاريخ المغربي على أكمل وجه ، من فترات زمنية مختلفة بتفسيرات مكتوبة في ست غرف وسطح يوفر شاي بالنعناع وإطلالة ساحرة على معالم مدينة مراكش بل أيضًا على جبال أطلس ، من أفضل المتاحف في المغرب دون شك .


بستان النخيل

يعتبر بستان النخيل من افضل الحدائق في مراكش التي تستحق زيارتك لها ، فهي بمثابة الجوهرة الخفية والمكان المثالي لقضاء بضع ساعات في الاستمتاع بالحدائق والفن في المعرض ، ستندهش من عدد الصبار الهائل الموجود في المكان من الصغيرة منها الى الضخمة والمصطفاة في طريق مستقيم وصولا الى متحف الفن وحرف الطين التقليدية ، إنه من أقل أماكن مراكش السياحية إزدحاما .


لؤلؤة الطيور 

هي حديقة حيوان يديرها زوجين ، تضم على 450 حيوان في 3 هكتارات مع إرفاق الكثير من المعلومات حول كل حيوان وأنواع نادرة من الطيور ، كما يمكنك لمس بعضها وإطعامها , إنها حقًا واحدة من أجمل اماكن سياحية التي يمكنك أن تجدها في مراكش والموصى بها بشدة للعائلات التي لديها أطفال إذا كنت ترغب في الهروب من ضوضاء وضغوط المدينة.





وفي الأخير ، فهناك العديد من السياح الذين يزورون أشهر الاماكن السياحية في مراكش فقط كجامع الفنا وحدائق مارجوريل دون ان يزوروا الجواهر الخفية للمدينة ، حيث ناقشنا في هذا المقال السياحي على افضل 10 أماكن سياحية في مراكش لا يعرفها الكثير من السياح وستوفر لك تجربة فريدة وهادئة عند زيارتها دون إزدحام عند السياحة في مراكش .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع