القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في شفشاون : أجمل 7 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في شفشاون

 


السياحة في شفشاون :

شفشاون او بالأحرى المدينة الزرقاء ، تمتاز بألوانها الزرقاء التي تغطي كل المدينة جاعلا منها مدينة سياحية تستقبل الملايين من السياح كما تشتهر بالثقافة التي تروى على جدرانها ومعالمها ، وتعد شفشاون من اجمل مدن شمال إفريقيا وقد إتخدها العديد من السياح كأفضل مكان للإستمتاع بعطلة بعد موسم من العمل والدراسة ، فقد ترغب بإستغلال كل فرصة في المدينة للإستمتاع بأماكنها السياحية  ، لذا سأذكر لكم اليوم على أفضل الأماكن السياحية في شفشاون التي تستحق الزيارة مع ذكر التكلفة اللازمة للسياحة في المدينة الزرقاء والإجابة على العديد من الأسئلة المطروحة لعطلة مثالية في شفشاون .


تكلفة السياحة في شفشاون : 

شفشاون وجهة سياحية بإمتياز .. لكن قد يتسائل بعضكم : هل شفشفاون غالية ؟ هل هي مكلفة ؟

حسنا سأجابوكم على هذا السؤال حالا ! لا ليست مكلفة على الإطلاق ..

فقد تكلفك زيارة شفشاون حوالي 50 دولار أمريكي في اليوم منها حوالي 15 دولار من الوجبات لكن الطبخ في المنزل سيكلفك أقل بكثير ، وحوالي 10 دولارات في المواصلات والنقل لكن كون المدينة صغيرة بعض ما قد ترغب بالمشي أكثر لتوفير المال من جهة والإستمتاع بكل زاوية من المدينة من جهة اخرى .

 كما قد تكلف عطلة في شفشاون للشخصين لمدة اسبوع حوالي 600 دولار و حوالي 300 دولار للشخص واحد لنفس المدة ، وأما بالنسبة للمبيت والفنادق فتتراوح اسعار الليلة الواحدة من 15 الى 90 دولار بمتوسط 40 دولار أمريكي لليلة .


أجمل 7 أماكن سياحية في شفشاون عليك زيارتها :

مدينة | Medina :

لقد حزرتها ! لا يمكن عدم ضم مدينة لقائمة افضل الوجهات السياحية في شفشاون للزيارة ، فهي عنوان الوجهة حيث تتميز ببناياتها التي ينبعت منها اللون الأزرق الموحي للحياة والأزقة المدرجة التي تعطي للسياح تجربة سحرية فبرغم إزدحامها بالسياح إلا انها لا تزال و ستبقى منطقة تستحق الزيارة بدون شك .


شلالات أقشور | Akchour Waterfalls :

تتمتع شلالات شفشفاون بأصوات الطيور الجميلة و المنظر الخلاب الذي ينتظرك بينما تستنشق بعص الهواء النقي متئملا في جمال المكان حتى تمر بجانبك بعض القرود اللطيفة ، فهي مكان فريد من نوعه وممتاز لأخد قيلولة صغيرة في أحضان طبيعة شفشاون الخلابة ويحتوي المكان ايضا على مطاعم ومقاهي يمكنك طلب بعض المأكولات الشهيرة في المنطقة والمغرب مثل الطاجين والشاي المغربي الأصيل بعد الإستمتاع بالمياه ، فبالرغم من صعوبة الوصول الى المكان حيث عليك ركوب سيارة أجرة للمدة اربعين دقيقة ثم المشي لساعة ونصف للشلالات لكن صدقني ستندهش بجمال المكان كلما تعمقت في المشي لذا تعتبر شلالات اقشور من اجمل الاماكن الطبيعية في شفشاون .


تعرف على أجمل الوجهات السياحية في دول شمال إفريقيا

المسجد الإسباني | Spanish Mosque : 

إذا كنت من عشاق مشاهدة غروب الشمس بعد يوم طويل ، فزيارة المسجد الإسباني عند إقتراب وقت الغروب هو أفضل تجربة يمكنك القيام بها في شفشاون حيث تم بناء المسجد خلال فترة الحرب ويقع في أعلى التلة التي تغطي رؤية كل المدينة ، و للوصول اليها سيتطلب منك ان تمشي الى القمة و بعد وصولك اليها ستتكافئ بأفضل منظر للمدينة ولغروب الشمس في شفشاون وكل خطوة نحو القمة ستفاجئك بمنظر أجمل حتى 30 دقيقة من المشي نحو القمة .


تعرف على أجمل 6 أماكن سياحية في مراكش يجب عليك زيارتها 

متحف القصبة | Kasbah Museum :

يقع متحف القصبة في قلب مدينة ، ولا يمكن زيارة شفشاون دون إتخاد المتحف كوجهة لرؤية المعالم التي تقدمها لك المدينة حيث سيمكنك من الإستمتاع بجملة من صور لثقافة المنطقة والتعرف أكثر على فن سكان شمال المغرب فبدون شك يعتبر متحف القصبة من أفضل وأجمل المتاحف في المغرب مستبقلا العديد من السياح سنويا الذي اتخدوها وجهة اساسية في رحلتهم ولم يخب ظنهم بما قدمت لهم من متعة وفن.


راس الما | Ras Elma :

وتعني رأس الماء وهي عبارة عن شلالات صغيرة بمياه صافية ونمط أخضر يغزو المكان كما يمكنك إحتساء قهوتك الصباحية بأحد المقاهي المجاورة في حين سماع أصوات المياه وهي تسقط من الشلال وأرجلك مغمورة تحتها مع مشاهدة الطبيعة الخامة وإستنشاق الهواء النقي في أحضانها , سيحبها الأطفال حتما !


ساحة الهوتة | Place El Haouta :

من أروع وأفضل المناطق السياحية في شفشاون لأخذ الصور الفوتوغرافية ، واقعة في منتصف المدينة القديمة ، يمكنك التجول في الأنحاء مع مصادفة الصناعات التقليدية التي تمتاز بها المدينة من الأواني الفخارية الى الهدايا التدكارية من اليمين والشمال ، والقطط التي تسود المكان وتنبض فيه الحياة ويمكنك حتى شرب ألذ السموذيات والشاي المغربي الأصيل أثناء الجلوس على احد المقاعد في قلب ساحة الحدث .


سوق شفشاون | Chefchaouen Souk:

وفي الأخير لا يمكنك مغادرة المدينة الزرقاء بدون إقتناء بعض الهدايا التذكارية والتي تكون غالبا مصنوعة باليد مما يزيدها جمالية وقيمة في تشكيلة هدايا التدكارية الخاصة بك حول العالم ، من الأواني المصنوعة بالطين والمزينة بأجمل الألوان الى الإكسسوارات والملابس التقليدية والمزيد ستجده عند زيارتك لسوق شفشاون , قد تكون الأسعار بعض الشيئ مبالغة فيها لكن لن يقاوم الثمن قيمتها وجماليتها  .



اسئلة شائعة حول السياحة في شفشاون :

- ما هو أفضل وقت لزيارة شفشاون ؟

أفضل وقت لزيارة والسياحة في شفشاون هو في أشهر الربيع والخريف , حيث تكون شفشاون في هذه الفترة أقل إزدحاما والحرارة معتدلة , كما يوجد احتمال سقوط الأمطار خلال تلك الفترة مما قد يمنحك تجربة فريدة من نوعها خلال السياحة في شفشاون .


- كم من يوم احتاج لزيارة شفشاون ؟

تعتبر المدة يومين كافية لرؤية اهم مناطق السياحة في شفشاون كونها مدينة صغيرة المساحة ، ومع ذلك هناك من يريد المتعة أكثر والقيام بأنشطة عديدة في شفشاون لذا يستحق البقاء بعض الأيام الإضافية لتجربة سياحة غنية لشفشاون .


- هل شفشاون أمنة ؟

شفشاون مدينة صغيرة جدا بالمقارنة مع المدن الكبرى وكونها مدينة سياحية وطيبة سكانها جعلها مملوئة بالسياح والمستثمرين في المجال السياحي مما جعل شفشاون من أكثر المدن أمانا في المغرب وخاصة في المنطقة .


- كيف أصل الى شفشاون ؟

يمكنك الذهاب الى شفشاون بكل سهولة عن طريق حافلات يومية من و الى طنجة بمسافة ثلاث ساعات ومن فاس بأربع ساعات والدار البيضاء بستة ساعات , ومن مدن المنطقة مثل تطوان ومكناس قريبة أكثر من شفشاون .


Booking.com

وفي الأخير ، مدينة شفشاون مدينة سياحية وكلمة رائعة قليلة في حقها وأتمنى أن تكون هذه الأماكن السياحية في شفشاون قد أعطتكم لمحة عن جمالها الحقيقي فلا يمكنك تفويت زيارة شفشاون خلال السياحة في المغرب ومدونة سافر معنا تتمنى لكم رحلة موفقة ومليئة بالاستمتاع في هذه المدينة الزرقاء الساحرة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع