القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 دول باردة في الصيف ورخيصة


دول باردة في الصيف ورخيصة

أتى فصل الصيف وبدأت الحرارة والرطوبة في الإرتفاع في معظم دول العالم ، بينما تعرف بعض الدول أجواء باردة في الصيف ، فإذا كنت تبحث عن أفضل دول باردة في الصيف التي يمكنك زيارتها بميزانية رخيصة ، فأنت في المكان والوقت المناسب .


الطقس البارد والتكلفة الرخيصة في فصل الصيف هو المزيج المثالي لقضاء عطلة مثالية في بيئة باردة ومنعشة ومليئة بالتجارب والمتعة . 


حيث سنجيب على تساؤلك الآن حول أفضل دولة باردة في الصيف ورخيصة بتقديم لك قائمة لهذه الدول ودرجات الحرارة فيها بالإضافة إلى بعض الأماكن السياحية التي يجب زيارتها والأنشطة التي يمكن القيام بها في كل منها.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا هذا الصيف إلى أبرد الدول الرخيصة .


أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة

1. بولندا :

تقع بولندا في أوروبا الوسطى وتوفر للسياح والمسافرون العرب فرصة لإكتشاف ثقافة الشعب البولندي وتاريخهم الغني ، خاصة في فصل الصيف عندما يكون الجو باردا ومنعش .


مع أسعار السياحة الرخيصة لا يمكننا تلقيبها بغير أنها من أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة .


ستعشق إستكشاف والسفر الى مختلف مدنها التي تتميز بالتاريخ الغني والجمال الطبيعي الخلاب في نفس الوقت.

 

حيث يمكنك بدأ رحلتك بزيارة مدينة كراكوف السياحية المليئة بالتاريخ القديم والمباني الأثرية والأسواق التقليدية الصاخبة التي لا تكتمل رحلتك فيها بدون إقتناء شيئ منها .


لا تنس زيارة العاصمة وارساو لإستكشاف الثقافة والفن وأطباق المطبخ البولندي اللذيذ ولا تفوت زيارة قلعة مالبورغ الواقعة في شمال الدولة إذ هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في البلاد .


بالإضافة الى درجات حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية في النهار وإحتمالية سقوط أمطار قليلة ، تعتبر بولندا وجهة رخيصة يمكنك إنفاق 25 دولار لليوم الواحد فيها مع الحصول على خدمات ومنتجات بأسعار معقولة وفي قائمة أفضل دول سياحية رخيصة في أوروبا .





2. إستونيا :

تقع إستونيا في شمال أوروبا وهي المكان المناسب للهروب من درجات الحرارة والإستمتاع بما توفره الدولة من برودة الجو وإلتكلفة المنخفضة فهي من أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة ، لتميزها بمناظر طبيعية قاطفة للأنفاس وتاريخ غني .


كما توفر للسياح والمسافرون العرب تجربة ممتازة ورخيصة إبتداءا من 30 دولار أمريكي لليوم .


يمكنك الإستمتاع بالسباحة في بحر البلطيق ، التنزه في الحدائق النباتية مع العائلة وزيارة الغابات أيضا .


إقرأ: أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف


ولا يمكنك التواجد في البلد دون القيام بجولة سياحية حول العاصمة تالين الغنية بالأماكن السياحية التي تستحق زيارتك لها ومنها المدينة القديمة التي هي ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو وأيضا الأسواق المحلية التي لا تكتمل رحلتك بالعاصمة بدونها .


لإستونيا جزر سياحية أيضا على بحر البلطيق لمن يرغب في إستكشاف الحياة البرية من الحيوانات والنباتات النادرة بدرجات حرارة تتراوح بين 10 الى 20 درجة مئوية في أشهر الصيف .



3. لاتفيا :

بمناظر طبيعية ومعالم سياحية غنية بالتاريخ ، تتميز لاتفيا بمناخ بارد في فصل الصيف يجذب العديد من السياح والمسافرون العرب بشكل سنوي ، أين تكون درجات الحرارة ما بين 15 و 20 درجة مئوية في الصيف .


نالت العاصمة ريغا لدولة لاتفيا إعجاب كل من زارها وذلك لما توفره لهم من معالم تاريخية وثقافية منها قلعة ريغا المطلة على نهر دوجافا ولا تنس إضافة زيارة شواطئ جورمالا في برنامجك السياحي في لاتفيا في فصل الصيف لعطلة ممتعة .


لا تكتمل الرحلة في فصل الصيف دون إستكشاف وتذوق طعام لاتفيا التقليدي من اللحم المدخن لساعات والجبن وأسماك بحر البلطيق لتجديد طاقتك والقيام ببعض الأنشطة الخارجية بتكاليف رخيصة فهي من بين أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة أين يمكن ان يكلفك يوم فيها 35 دولار أمريكي فقط .




4. الأرجنتين :

تقع دولة الأرجنتين في الجزء الجنوبي لقارة أمريكا الجنوبية ، موقعها الإستراتيجي هذا جعل مناخها باردا في فصل الصيف وساخن في فصل الشتاء ، حيث تتراوح درجة الحرارة في عاصمة الأرجنتين فترة من يونيو الى اغسطس من 8 الى 17 درجة مئوية .


قد يهمك: أفضل دول سياحية دافئة في الشتاء.


وليس هذا ما يميزها فقط ! بل هي تمتلك وجهات طبيعية تستحق الزيارة وثقافة رائعة تستحق الإستكشاف والتعمق فيها دون الحاجة للتعرض لدرجات حرارة مرتفعة .


مدينة بوينس آيرس هي العاصمة الرسمية لهذه الدولة وبها معالم سياحية مثيرة للإهتمام مثل تياترو كولون، وحديقة بوينس آيرس، وحي سان تيلمو الشهير الذي سيشكك على أنك في إيطاليا وليس الأرجنتين .


وينصح بزيارة مدينة باريلوتشي أيضا للإستمتاع بالشواطئ الرملية والمياه الزرقاء والتجديف بالكاياك من على فوقها .


الأرجنتين تقدم تجربة سفر رائعة وفريدة من نوعها لجميه الناس ، إذا كنت تبحث عن مكان رائع لقضاء عطلة صيفية رخيصة فلن تحتاج الى أكثر من 40 دولار لتجربة فخمة و15 دولار لتجربة مقبولة بالأرجنتين .



5. بيرو :

تتميز بيرو بمناخ بارد ومريح في الصيف وموقع إستراتيجي على ساحل المحيط الهادئ ، فمن الإسترخاء بالمناظر الطبيعية الخلابة الى إستكشاف الآثار القديمة للحضارات القديمة ، ستعشق ما تقدمه لك ولباقي المسافرون العرب .


لا يمكنك زيارة الدولة بدون التوجه الى مدينة ماتشو بيتشو التي تعتبر من أهم المواقع الأثرية في البلد الواقعة بين جبلين على ارتفاع 2340 متر فوق مستوى سطح البحر .


وتعتبر الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة في الجبال ، التسلق والتجديف في الأنهار الهادئة خيار مناسب أيضا في الصيف أين تتراوح دجة الحرارة في عاصمتها بين 15 و 20 درجة مئوية لأجواء باردة في الصيف .


بتكلفة رخيصة لا تؤثر على حسابك البنكي بشكل كبير إذ يمكنك إنفاق من 20 إلى 40 دولارا امريكي لليوم الواحد وإذا كنت تبحث عن وجهة سياحية باردة في الصيف ورخيصة، فبيرو هي وجهة تستحق زيارتك ووقتك .




6. ليتوانيا :

تعتبر ليتوانيا من أكثر الدول المثيرة للإهتمام والإستكشاف في أوروبا خاصة في فصل الصيف إذ هي تقع في شمال القارة وتقدم لك المزيج المثالي للغابات ، الحقول الزراعية وأيضا القلاع الأثرية والقرى القديمة .


توسط درجة حرارتها في الصيف على 17 درجة مئوية جعلها وجهة لا يستهان بها في قائمة افضل دول باردة في الصيف وهي رخيصة أيضا!


تستقبلك العاصمة فيلنيوس بمجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمطاعم التقليدية اين يمكنك عيش تجربة ثقافية مع مأكولات تقليدية لذيذة بأسعار جد معقولة.


تبدأ تكلفة السياحة في ليتوانيا لليوم الواحد من 35 دولارا أمريكي مليئ بالأجواء الباردة والرخيصة وزيارة لأكثر الأماكن السياحية والطبيعية جمالا وسحرا.


7. جنوب إفريقيا :

تتراوح درجة الحرارة في عاصمة جنوب إفريقيا بين 10 الى 20 درجة في أشهر يونيو ، يوليو وأغسطس ، بالإضافة الى أن الدولة تتميز بمناظر طبيعية ساحرة وتاريخ مثير للإهتمام .


فمن المنتزهات الطبيعية والممرات الجبلية والشواطئ الى المواقع الأثرية ومتاحف الفنون الإفريقية ستقضي وقت ممتع في دولة جنوب إفريقيا بميزانية رخيصة هذا الصيف .


تستحق الأكلات التقليدية للبلد التجربة أين ستتذوق الثقافات المختلفة في أطباق مختلفة في نفس المطعم ويمكنك إقتناء مختلف الخضورات والفواكه المحلية من الأسواق الشعبية التي تتغلغل بالبلد بشكل كبير وكلها بأسعار معقولة .


فيمكن ان يكلفك يوم كامل في جنوب إفريقيا إبتداءا من 30 دولار لتجربة مليئة بتذوق المأكولات التقليدية والنشاطات وسط الطبيعة الخلابة لهذا البلد .




8. الأوروغواي :

تقع دولة الأوروغواي في جنوب قارة أمريكا الجنوبية بالقرب من الأرجنتين وتتميز بدرجات حرارة منخفضة خاصة في فصل الصيف .


أين تتراوح درجة الحرارة في العاصمة من 7 الى 17 درجة مئوية في فترة من يونيو الى اغسطس .


ليس هذا فقط ! بل تمتلك البلاد شواطئ جميلة أيضا بمياه زرقاء تغري الأعين أين يمكنك الإستمتاع بالقيام بمختلف الرياضات الشاطئية في أجواء باردة كالرحلات البحرية ، ركوب الأمواج ، الغطس والصيد .

فإذا كنت ترغب باستكشاف ثقافة جديدة بأسعار رخيصة ومأكولات لذيذة والأهم أن تكون باردة في هذا الصيف فعليك إضافة الأوروغواي الى قائمة الدول الرخيصة والباردة في الصيف للسفر إليها وقضاء وقت لا ينسى .



احجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار على : Booking

وفي الأخير ، فيوجد العديد من الدول الباردة والرخيصة في فصل الصيف حول العالم وتشمل بعضها لاتفيا ، الأرجنتين ، بيرو ، جنوب إفريقيا وليتوانيا ، فإذا كنت ترغب بزيارة لدولة باردة ورخيصة في فصل الصيف فقائمتنا اليوم أفضل 8 دول باردة في الصيف ورخيصة تستحق النظر فيها .


بالإضافة الى أن هناك دول أخرى باردة في الصيف لكنها أكثر تكلفة ولذلك لم نضفها في قائمة دول باردة في الصيف ورخيصه .


طاقم سافر معنا يتمنى لكن تجربة منعشة بالبرودة وبتكلفة صغيرة في أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع