القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 7 مدن جورجيا الريفية التي تستحق الزيارة

  


ريف جورجيا

ما زالت مدن جورجيا الريفية محطّ أنظار السياح الوافدين من كل حدب وصوب حيث احتلت المراتب الأولى بين أهم وجهات سياحية في فصل الصيف، وكيف لا تكون كذلك وقد اشتملت على عدد لا يحصى من القرى الصغيرة المزروعة بالأشجار ذات الشكل الخلاب.


تمتاز برامج السياحة في جورجيا بوجود أعداد هائلة من أجمل الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات والشباب والجروبات أيضاً، وذلك ابتداء من اللعب على سفوح التلال الخضراء، ومروراً بالمناطق الجبلية المرتفعة ومغامرات السباحة في المياه النقية، بالإضافة إلى الكثير من المفاجآت الأخرى.


بناء على ذلك ذلك سوف نتعرّف اليوم على جورجيا عن قُرب، كما سنحاول تسليط الضوء على السحر الطبيعي الموجود في أبرز مدنها الريفية الغنية بالجواهر الخفية مع أجواء الترحيب والجمال.


أجمل مدن جورجيا الريفية

تحتوي قائمتنا على معلومات شاملة حول أجمل 7 مدن في جورجيا تستحق الزيارة، وهي:


متسخيتا Mtskheta

من أقدم مدن جورجيا التي تقع في الجهة الشمالية من تبليسي، وتمتاز بكونها مدينة ريفية نابضة بالحياة مع الكثير من التجارب الجذابة سواء داخل المدينة أو خارجها، على سبيل المثال هناك المعالم الثقافية والمنتزهات المغطاة بالعشب الأخضر والفنادق الراقية لإقامة هادئة.


لذلك إذا قررت زيارة متسخيتا عند السياحة في جورجيا ننصحك بالمرور على متحف المدينة الذي ما زال يعمل حتى هذه اللحظة منذ مئات الأعوام، وبعد ذلك سيكون حصن وقلعة بيبريس الوطني وجهة مناسبة للاستراحة في الهواء الطلق.


كما يبدو مطعم شيك ان جاردن في وقت الغداء مكاناً مغرياً لتناول أشهى وجبات المطبخ الأوروبي المحضرة بعناية من قبل شيف ماهر، ومن التجارب اللطيفة أن تقضي ليلة سعيدة في إحدى غرف فندق جينو المعروف بإطلالته الخلابة.




جوري Gori

على الرغم من مساحتها الصغيرة نسبياً بالمقارنة مع مدن جورجيا الريفية غير أنها مليئة بالنشاطات الممتعة التي تلائم البالغين والأطفال على حد سواء، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حسب آخر الإحصائيات الحكومية حوالي 44 ألف نسمة.


على أي حال، يستمتع محبو المغامرة والتشويق بجولات رائعة وغير محدودة ضمن المناطق الطبيعية المحيطة بها من جميع الجهات، ولا داعي للقلق من التجول في أرجاء جوري لأن سكانها ودودون ومستعدون للمساعدة.


الأهم من ذلك كله أن تكتشف منتزه ستالين لأنه يضم مساحة مخصصة للراغبين في ممارسة الهوايات بالخارج من جري ويوجا والتأمل، حيث توجد بركة ماء اصطناعية مزودة بنافورة في الوسط، ولن تكتمل متعة الزيارة على الإطلاق من دون تذوق ألذّ الوصفات الشعبية المتداولة واحتساء القهوة الساخنة، ومن أشهرها الخنكالي وخبز طاحونة الذرة وخاركشو وكاشابوري.




تيلافي Telavi

تفاجئ تيلافي ضيوفها بالهندسة المعمارية والديكور الجذاب والقلاع الأثرية شاهقة الارتفاع، ولكن ماذا عن الأنشطة الخاصة بالطعام؟! ببساطة إن الجولة السريعة في ممرات هذه المدينة تنقل الزائر إلى عالم من روائح الأطباق المدهشة والنكهات المستوحاة من الثقافة الإيطالية والعالمية.


علاوة على ذلك يقضي زوارها معظم الوقت في تجربة نشاطات استثنائية أخرى قلما توجد في الوطن العربي، من أهمها استكشاف القلعة القديمة وقلعة دزفيلي جالافاني وقلعة باتونيس تسيخه، وفي بعض الأحيان يكتفون بالجلوس جانب شجرة الجميز للاستمتاع بمنظرها في أثناء تناول سمك السلمون المشوي على الفحم.


في الحقيقة تستحق تيلافي بجدارة لقب أفضل مدن ريف جورجيا للعام الحالي وخاصة بالنسبة إلى العوائل، لأن لديها الكثير لتقدّمه لهم من حدائق مفتوحة مجاناً ومطاعم محلية، هذا فضلاً عن إمكانية الصعود إلى قطار للوصول إلى المدن الكبرى بسهولة.




سيغناغي Sighnaghi

من أفضل مدن جورجيا الريفية وأكثرها زيارةً خلال السنوات القليلة السابقة، حيث تشهد خلال موسم العطلة الصيفية حشد كبير من مختلف الجنسيات، وتتواجد سيغناغي في قلب وادي ألازاني مما يتيح التقاط أجمل الصور التذكارية وسط مزارع غنية بالنباتات والأزهار والحيوانات البرية.


يشير المرشدون السياحيون إلى ضرورة تخصيص وقت كافي لزيارة عشرات المطاعم والمقاهي الجاهزة على مدار 24 ساعة لإعداد وجبات الفطور والغداء والعشاء مقابل أسعار متوسطة، ومنها تراس بانوراما، ومتيفاني، وبانشو فيلا، وبينش اوف سالت، وكانيودوسي.


تضم هذه البلدة الصغيرة مواقع تاريخية مما يفتح آفاق جديدة من تجارب الإثارة والتشويق، لذلك كل ما عليك القيام به بمجرد الوصول إلى هناك أن تنطلق في رحلة استكشافية وسط مركز المدينة، ولا تنس حمل بعض المعدات الخارجية الأساسية في أثناء رحلة التنقل المذهلة.




بورجومي Borjomi

من أفضل مواعيد زيارة بورجومي في ريف جورجيا هو شهر ديسمبر نتيجة ما يُعرف عنها من طقس مناسب وأجواء مبهجة للمجموعات والأفراد، تتموضع هذه البلدة المميزة في موقع مركزي مُفضّل لدى الشعب المحلي وسط الغابات الخضراء، وبالتالي تمتلئ بالترفيه من عربات التلفريك ومنتزهات المياه المعدنية والقصور الفاخرة والمتاحف القديمة.


يميل أغلب روادها من كافة الفئات العمرية إلى ممارسة أنواع الرياضة المتنوعة في الحدائق العامة، حيث يستمتع بعضهم بالمشي في المسارات ذات المسافات الطويلة، بينما يفضّل بعضهم الآخر ركوب الدراجات الهوائية على طريق كوكوشكا المشهور بالمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها.


من ناحية أخرى يمضي عشاق الحياة الطبيعية غالبية أيام الزيارة في التنقل بين مزارع الفاكهة القريبة لقطف الثمار بأنفسهم ورؤية بعض الأزهار والفراشات، ومن أكثرها شهرة في الوقت الحالي قرية ليكاني التي ترحّب بالضيوف على مدار الأسبوع من دون مقابل.




زوغديدي Zugdidi

تستقبل زوغديدي الزائرين من شتى أنحاء العالم بعدد سكان لا يتجاوز 75 ألف شخص، وتوجد على مسافة 318 كم من العاصمة المعروفة بجمالها الجذاب وتفاصيلها الملفتة للأنظار، لذلك إذا كنت من محبي الأنشطة الكلاسيكية فإننا نوصي بزيارتها في أقرب فرصة.


بالإضافة لما سبق توجد فرصة ذهبية للتسوق من عدد متاجر كبير يتجاوز 200 محل تجاري تقريباً، كما أن استكشاف متحف قصر دادياني فكرة جيدة للتعرف على قناع نابليون هناك، وأخيراً نوصي بشراء فطائر البطاطا والمشروبات الدافئة من منطقة ساميجريلو.


بالنسبة إلى الجولة الطبيعية فمن الأفضل أن تكون ضمن الحديقة النباتية، وهي منتزه طبيعي مجاني للاستمتاع بالكثير من النشاطات الخارجية المسلية، ويأتي في مقدمتها الانزلاق على الحبال وصيد الأسماك وركوب الدراجات الجبلية والسير في الممرات العريضة.




ميستيا Mestia

أما إذا كنت من محبي البحيرات الطبيعية فلا بدّ من وضع مدينة ميستيا الصغيرة على قائمة مدن جورجيا الريفية الموصى بزيارتها، حيث تضم بحيرات محيطة بجبل أوشبا على ارتفاع 2200 متر، وتُصنف ضمن المدن التاريخية الهادئة التي يعيش داخلها السكان بسلام منذ مئات السنوات.


في الجهة المقابلة يشاهد زائرها الأبراج الدفاعية على امتداد الطريق ويلاحظ التقاليد المتوارثة عبر الأجيال، كما يستطيع الوصول إلى العاصمة تبليسي على بُعد 5 ساعات تقريباً بالسيارة، ومن الأنشطة الرائجة أيضاً الاستمتاع بقطع حلويات مصنوعة من مواد عالية الجودة.




في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول مدن جورجيا الريفية قد نالت إعجاب القرّاء وخاصة أنها اشتملت على 7 وجهات هي: متسخيتا، وجوري، وتيلافي، وسيغناغي، وبورجومي، وزوغديدي، وميستيا.


يتمنى طاقم سافر معنا قضاء عطلة سعيدة ضمن مدن جورجيا الريفية بصحبة أفراد العائلة أو الأصدقاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع