القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة عليك زيارتها .. السياحة في الجزائر




الجزائر :

تقع الجزائر في شمال قارة إفريقيا بحدود برية مع المغرب ، تونس ، ليبيا ، موريتانيا ، مالي ونيجر ، وتعد الجزائر أكبر بلد في إفريقيا من ناحية المساحة والعاشرة عالميا ، بمساحة قدرها 2381741 كيلومتر مربع بشريط ساحلي مطل على بحر ابيض متوسط طوله 1644 كيلومتر يحد مع أوروبا ، وتمتاز بتعدد الثقافات فيها والمعالم السياحية التاريخية التي تروي قصص العصور السابقة وانقسام مناخها من المتوسطي إلى الصحراوي واختلاف غطائها النباتي من الأخضر إلى الذهبي الصحراوي ، عاصمتها الجزائر او الجزائر العاصمة .

الجزائر العاصمة :

تعتبر العاصمة الجزائرية أصغر ولاية من بين الثمانية وأربعون ولاية في الجزائر وأكثرها عدد للسكان بمساحة قدرها 809 كيلومتر مربع ، تقع العاصمة في أقصى شمال وسط الساحل الجزائري ، وتعرف بتنوع المرافق الترفيهية والمعالم التاريخية والمباني العتيقة ذو الهندسة الفريدة من نوعها .

أفضل موسم للزيارة الجزائر العاصمة :

غالبا مناخ العاصمة يكون معتدل طوال السنة لكن يستحسن للزيارة العاصمة في شهري أكتوبر ومارس للطاقة الجو وكثرة النشاطات الترفيهية لاستقبال العطل .

أفضل 5 أماكن سياحية في الحزائر العاصمة :


1- مقام الشهيد | Makam El Chahid

لا يمكنك التواجد في العاصمة الجزائر دون زيارة مقام الشهيد فهو يعد من المعالم السياحية التي تمثل دولة الجزائر عامة لكونه نصب تذكاري للشهداء الثورة الجزائرية ، ويتميز  بهندسته المفصلة على شكل ثلاث أوراق من النخل حاملة للشعلة ، ولا تنسى زيارة متحف المجاهد المتواجد تحت المقام وتحت الأرض ، وقد تكون ساحة المقام أفضل مكان للالتقاط صور تذكارية مناسبة للشباب والعائلات وخصوصا في الليل لتغير لون المقام إلى الأخضر الفاتح  والبنفسجي الذي يوسع لؤلؤة العين الدالة على حب المكان وروعته ..


2- حديقة التجارب | Hamma Botanical Garden

تعتبر حديقة تجارب رئة العاصمة الجزائرية ومتحف طبيعي لاحتوائها على أكثر من 2500 نوع من النباتات و 25 نوع من النخيل والأشجار التي عاشت عدت قرون وقد ظهرت في الكثير من الأفلام مثل فلم طرازان وغيرها من الأفلام .. وتحتوي على العديد من البرك والمسارات لكي تتغلغل تحت الأشجار وداخلها ، وتعتبر من أفضل 5 حدائق في العالم وثالث أكبر حديقة تاريخية في العالم بمساحة قدرها 32 هكتار .


3- مسجد الجزائر الأعظم | Algeria Great Mosque

يعتبر من أكبر المشاريع المعمارية الإسلامية في العالم ، حيث حقق لقب أكبر مسجد في إفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين بمساحة أكثر من 200 ألف متر وبه أطول منارة في العالم بأسره بطول 265 متر مما كلف الجزائر أكثر من 1.5 مليار دولار للبناء المسجد ،  يبلغ عدد المصلين فيه حوالي 120 ألف مصلي شاملة للقاعة الصلاة والمساحة الخارجية ، ويمتاز بهندسته المعمارية دو الطابع الإسلامي الإفريقي ويعد من أهم معالم الدولة الجزائرية وإفريقيا عامة .


4- حي القصبة | The Casbah

تعتبر القصبة من أهم ما تمتلكه الجزائر العاصمة ، فلا يمكن التواجد في العاصمة دون زيارة المدينة القديمة ذات الهندسة المعمارية التي ترجعك للعصر العثماني كونها كانت مقرا للسلطان ، وتمتاز بشكل أزقتها الضيقة والقصور المتغلغلة فيها أهمها دار السلطان وقصر الرياس والعديد من الجوامع ، كما يمكنك أخد بجولة أكل داخل أزقتها لتعدد المطاعم فيها وروعة إطلالتها على البحر .


5- منتزه الصابلات | Sablette Parc

يعتبر هذا المنتزه من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح والسكان خلال نهايات الأسبوع وبدايته لإطلالته على شاطئ الصابلات وكثرة فضاءاته ووساعة ساحته وتغلغله بالنخيل ومرافق الألعاب والنشاطات الترفيهية التي تناسب الصغار والكبار والعائلات خاصة أهمها العجلة الدوارة على حافة البحر فركبوها سوف يمنحك نظرة عميقة على الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة وخصوصا في الليل ، وهذا مما أدى لاستقطاب أكثر من 120 ألف سائح يوميا داخل ساحته العملاقة .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع