القائمة الرئيسية

الصفحات

8 دول باردة في شهر اغسطس لأجواء باردة وذكريات لا تنسى في اغسطس

 


السياحة الباردة في شهر أغسطس :

أتى شهر أغسطس ، آخر أشهر فصل الصيف في بعض الدول وبوابة الخريف في الباقي، أين تتلاقى أشعة الشمس الحارة والرحلات الدولية معا، لكن ماذا لو كنت تفضل الدرجات الباردة عن الساخنة ؟


حيث يتميز شهر اغسطس بأنه أحد الأشهر التي يفضلها السياح والمسافرين العرب لقضاء عطلة صيفية مع العائلة والأطفال وزيارة الشواطئ الرملية ، وأخرون يفضلون الإستمتاع بالأنشطة الثلجية في الدول الباردة.


لذا قد تتسائل : ما هي أفضل دول باردة في شهر أغسطس ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة لأجمل وأفضل 8 دول تستقبل زوارها بدرجات باردة في شهر أغسطس لأجواء تتناسب مع مزاجهم ولحظات تبقى في ذاكرتهم .


لذا جهز أمتعتك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية الباردة في شهر أغسطس .


دول باردة في شهر أغسطس :

1. هولندا :

تعتبر دولة هولندا من أبرد الدول للزيارة في شهر أغسطس، حيث تتراوح درجة الحرارة في العاصمة أمستردام بين 12 و 20 درجة مئوية في أغسطس لكي تستمتع بالأجواء الهولندية الباردة.


تتمتع عاصمة هولندا بقنواتها الكثيرة التي يفوق طولها 100 كيلومتر وحوالي تسعين جزيرة وألف و500 جسر أين يمكنك الإستمتاع بركوب دراجة هوائية قابلة للتأجير على طول هذه الجسور والإستمتاع بإنعكاس الهندسة المعمارية للمباني على مياه قنواتها الساحرة.


وفي شهر أغسطس، يمكنك الاستمتاع بجولة إرشادية حول المدينة بدراجة هوائية، الذهاب الى حي زانس شانس لمشاهدة طواحين الهواء المشهورة، ركوب حافلة السياح في امستردام طوال النهار أو زيارة المتحف المعكوس والإندهاش من هذه التحفة الفنية والعديد من الفعاليات.


ولا يمكنك زيارة هولندا في شهر أغسطس دون تجربة المأكولات الشهية التي تقدمها المطاعم المحلية، مثل الأسماك الطازجة مع المخلل والجبن الهولندي الشهير والميني بان كيك الهولندي الحلو.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في هولندا.


2. الأرجنتين :

يمكنك عيش تجارب سياحية عديدة في الأرجنتين بدرجات حرارة باردة في شهر اغسطس، من السياحة في العاصمة وإستكشاف الثقافة والتاريخ والتجول في أوسع شوارع العالم الى الذهاب في رحلات طبيعية إلى مختلف الأنهار الجليدية والشلالات الجميلة والبحيرات الزرقاء الرائعة والمناظر الجبلية الخلابة.


وبالحديث عن المناظر الجبلية، فللأرجنتين هدية لجميع زوارها في شهر اغسطس، ألا وهي موسم منتجعات التزلج على أعلى وأجمل الجبال، إذ يبدأ هذا الموسم أسبوعين قبل بداية شهر اغسطس وينتهي أسبوعين بعد نهاية الشهر، أشهر هذه المنتجعات هو : LAS LEÑAS و CERRO CASTOR و La Hoya .


كما تشتهر الأرجنتين بتركيبة متنوعة من التحليات التي تذوب في الفم وتبقى في ذاكرة التذوق لكل سائح جربها، ومنها الفاجور وهي قطع حلوة مصنوعة من الدقيق والعسل والمكسرات مع طبقة من الدولسي دي ليتشي المحضرة من الحليب والسكر، دون نسيان الكرواسون الأرجنتيني الميديالونس الطري الذي يستحق التجربة.


سترغب بالتجول في شوارع مدن الأرجنتين المختلفة وملاحظة أنواع المباني بمختلف الهندسات المعماربة من الإسبانية الى الإيطالية الى الفرنسية، ستجد كلً من التنوع والفردية في مباني الأرجنتين الرائعة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في الأرجنتين.


3. إيرلندا :

تقع في أقصى شمال غرب أوروبا وهي محاطة بالمحيط الأطلسي ومجموعة من البحار وبريطانيا من غربها، وتتراوح درجة الحرارة في إيرلندا بين 12 و 19 درجة مئوية في شهر أغسطس.


تشتهر إيرلندا بالمناظر الطبيعية المتنوعة من الشواطئ المنعزلة والمنحدرات العالية والطرق الضيقة والجبال الى البحيرات النقية والمحيطات والشلالات، كما ستعشق التجول داخل مدنها أيضا والإستمتاع بالتاريخ التي تسرده مبانيها، سواء كانت قلعة أو متحفًا أو جدارً، ستأخدك لا شك في رحلة الى الماضي.


قد يهمك : أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة.


ولتجربة الطعام في ايرلندا دور آخر في السفر إليها، وأشهر أطباقها هي البوكستي التي تعتبر فطائر بان كيك محضرة من البطاطا المهروسة والتي تقدم كوجبة جانبية، وخبز البارمبراك المصنوع من الدقيق والزبيب والفواكه المجففة، والحساء الإيرلندي المشهور في كل طاولات الوطن والمحضر من لحم ضأن، بصل وبطاطا وأعشاب محلية.


أما عن طرق الاستكشاف، فإن إيرلندا توفر شبكة واسعة من الطرق السياحية المذهلة التي تمتد عبر البلاد ، وإستئجار سيارة يمكنك من السير على طرقها التي يغطى جانبيها بالمساحات الخضراء بينما تمر على قرى الريف الإيرلندي وأصوات الحيوانات خاصة البقر.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في إيرلندا.


4. كولومبيا :

تعتبر كولومبيا الدولة الوحيدة في قارة أمريكا الجنوبية التي لديها خطوط ساحلية على كل من المحيط الهادئ والبحر الكاريبي وهي من افضل الدول الباردة في شهر أغسطس .


تضم على 7641 جبلًا مسمى، بيكو كريستوبال كولون هو أعلاها بإرتفاع 5689 م ، كما تعد 52% من مساحة الدولة عبارة عن غابات وتحتوي على 58312 فصيلة ليجعلها ثاني اكثر دولة متنوعة بيولوجيًا في العالم .


لا تنس زيارة مدينة بوغوتا، عاصمة البلد، أين تجتمع جميع ثقافات مناطق البلد المختلفة والتي تقدر مساحاتها 1,39 مليون كيلومتر مربع، ومدينة كارتاخينا التي تعد موقع من مواقع التراث العالمي ومنفذًا لعشاق الشواطئ الرملية، المأكولات الشهية والمباني العمرانية الفريدة.


يمكنك قضاء عطلة لا تنسى انت وعائلتك في شهر اغسطس  بميزانية محدودة في أحد ارخص الوجهات السياحية في العالم، دولة كولومبيا.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كولومبيا.


5. سلوفينيا :

هي من أبرد الدول للسياحة في شهر اغسطس، الشهر الثامن من السنة وبوابة الصيف في سلوفينيا بمتوسط درجة حرارة 17 درجة مئوية.


تتنوع الأنشطة السياحية في سلوفينيا من منطقة إلى أخرى ومن شهر الى آخر ، وشهر اغسطس هو الوقت المناسب لزيارة بحيرة بليد التي تعتبر من اشهر وجهات السفر في الدولة لما توفره من مياه نقية للغاية ووفرة في الأسماك وتتيح لك محيط ممتاز لإستنشاق الهواء النقي وقيادة دراجتك الهوائية في الجوار.


ومن بين المعلومات التي أدهشتني حول سلوفينيا هي إمتلاكها على اكثر من 8000 كهف في بلد مساحته 20 ألف كيلومتر مربع، مما جعل زيارة كهف واحد على الأقل واجب وجزء لا يتجزء من السياحة في سلوفينيا، وإذا كنت محتار في اي كهف تزوره في هذه الوجهة السياحية الباردة في اغسطس، فكهف بوستوينا سيثير إعجابك.


يقدر طول كهف بوستوينا في سلوفينيا 24340 متر والذي تم إنشائه من طرف نهر بيفكا، وهو الخيار المناسب للسياحة العائلية لإمتلاكه على قطار صغير يدخلك إليه وينقص مسافة المشي ويزيد سهولة إستكشاف ما يوفر الكهف من الهوابط والصواعد ذات الأشكال الحيوية.


قد يهمك : أفضل 10 دول أوروبية للسياحة العائلية وتقوية الروابط العائلية.


لسلوفينيا المزيج المثالي للسياحة والأنشطة الخارجية تحت درجات باردة في اغسطس، والتي تشمل أغلبها مناظر طبيعية ساحرة في الطريق وتاريخ عتيق في الشوارع.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سلوفينيا.


6. النمسا :

لأجواء باردة في شهر اغسطس ، فإن زيارة هذه الجوهرة الخفية لقارة أوروبا هو الخيار الأنسب بمتوسط درجة حرارة تقدر ب 19 درجة مئوية .


الوديان العميقة، جبال الألب، الأنهار الجليدية، الغابات خضراء والتلال الساحرة هي كلها وجهات طبيعية يمكنك زيارتها في رحلتك إلى أفصل الأماكن للسفر في شهر اغسطس، في النمسا.


لأجواء هادئة وبالطبع باردة، لا تتردد بالقفز في رحلات القوارب على نهر الدانوب في فيينا للإسترخاء تحت درجات باردة والاستمتاع بمنظر على مدينة فيينا في رحلة بحرية أو المشي على ضفاف بحيرة زيل في مدينة زيلامسي.


إبدا رحلتك الثقافية في العاصمة فيينا بإستكشاف التاريخ والثقافة التي تتميز بها المدينة، ولأجواء لا تنسى فيمكنك الركوب على Segway وهي مركبة ثنائية العجلات والتوجه الى المدينة القديمة لفيينا الساحرة.


وبالحديث عن المركبات، تستقبل فيينا تجمع كلاسيكي للسيارات القديمة على الطريق أين ستغلق الشوارع وتمتلئ الطرق بالسيارات الكلاسيكية القديمة مرة في السنة، وعادة ما تحدث في أوائل أو أواخر شهر أغسطس. 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في النمسا.


7. الدنمارك :

تعتبر الدنمارك من افضل وجهات السفر في اغسطس التي تمنحك تجارب كثيرة ومفتوحة للقيام بها كل يوم وكل أسبوع من الشهر، إذ تبدا شوارعها بتوديع السياح المحليين لموسم الدراسة ونهاية عطل العمل وتبدأ بإستقبال السياح الدوليين بنشاطات سياحية بأسعار مناسبة ودرجات برودة اكثر من مناسبة.


حيث تتراوح درجة الحرارة في مدينة كوبنهاجن بين 15 و 20 درجة مئوية في تلك الفترة لتصبح مناسبة لزيارة الشواطئ والتجول في الشوارع المليئة بالمنازل الملونة وتذوق الأطباق الاسكندنافية الشهية.


كما ستلاحظ وفرة العديد من الفواكه في شهر اغسطس، من التوت البري والتفاح في المتاجر وأثناء القيام بنزهة مع العائلة في الدنمارك.


جولة على القارب فوق قناة مائية، جولات بالدراجة الهوائية على معالم المدينة، إستكشاف مأكولات الشوارع الاسكندنافية، زيارة الملاهي الترفيهية، هي كلها أنشطة يمكنك القيام بها في الدنمارك في شهر اغسطس.


كما تعتبر درجة حرارة 31,2 – هي أبرد درجة وصلت إليها الدنمارك في منطقة Hørsted في سنة 1982 ، بينما خلال شهر أغسطس تتراوح متوسط ​​درجة الحرارة القصوى في الدنمارك حسب المنطقة، من منخفضة في تورشفان 11 درجة مئوية إلى عالية في كيركيبي 23 درجة مئوية، لتصبح الدنمارك من أفضل دول باردة التي ينصح بزيارتها في شهر اغسطس.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في الدنمارك.

ملاحظة : هناك دول أخرى باردة في باقي الأشهر والتي تحتفظ ببرودتها في شهر اغسطس أيضا، تعرف عليها في أفضل دول باردة في يونيو، أو في يوليو.


8. لاتفيا :

الطبيعة الغنية من 12000 نهر، 3000 بحيرة و 530 كيلومتر من الرمال الذهبية في شواطئها النقية، التاريخ الغني والمدن القديمة، كلها أسباب لزيارة هذه الدولة الأوروبية في رحلتك القادمة في أغسطس.


إستكشف المناطق الطبيعية المحمية في شهر أغسطس، حيث تشكل هذه الأخيرة خمس مساحة البلد بإحتوائها على  42 متنزهًا طبيعيًا، 4 حدائق وطنية وحوالي 300 محمية طبيعية و 2000 بحيرة وأكثر من 12000 نهر بإنتظارك، وأشهر هذه الاماكن الطبيعية هي شلال فينتا الذي يعد أوسع شلال في اوروبا ب249 متر أين ستستمتع بإنتظار قفز الأسماك الطائرة فوق المياه لرؤية هذه المخلوقات البحرية الجميلة.


تتراوج درجة الحرارة في لاتفيا في شهر أغسطس ٨ بين 13 و20 درجة مئوية، والتي لا تسمح لك بالسياحة في أجواء باردة، بل بميزانية صغيرة أيضا، إذ هي من أرخص وجهات السفر في اوروبا.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في لاتفيا.

إقرأ : أفضل 8 دول باردة في الصيف ورخيصة .


وفي الأخير ، هناك دول باردة في شهر أغسطس كثيرة ،  لذا تطرقنا في هذا المقال على أفضل 8 دول باردة في شهر أغسطس ومايميز كل واحدة منها من طبيعة، تاريخ وأنشطة سياحية التي يفضلها متابعي سافر معنا للسياحة في شهر أغسطس.


احجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار على : Booking


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة باردة وسعيدة في أبرد الدول لشهر أغسطس.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع