القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في جورجيا : أجمل 5 مدن سياحية في جورجيا تستحق الزيارة + نصائح

 

السياحة في جورجيا للمسافرون العرب

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا، البلد المحاط بقلب منقطة القوقاز، ووجهة سفر ناشئة تأسر قلوب جميع المسافرين المغامرين العرب، بمزيج إستثنائي من المناظر الخلابة والتاريخ الغني والضيافة الدافئة كلها جعلت جورجيا في قائمة سفر أي شخص يبحث عن تجربة سياحية جديدة في أجمل مدن جورجيا، لذا سنتطرق في هذا المقال على أفضل 5 مدن في جورجيا التي يجب ألا تفوتها أثناء السياحة في هذه الجوهرة المخفية، دولة جورجيا، وأهم المعلومات التي على جميع المسافرون العرب معرفتها قبل زيارة جورجيا.


أجمل 5 مدن في جورجيا تستحق الزيارة

السياحة في تبليسي، جورجيا

لا تكتمل زيارتك السياحية إلى جورجيا دون استكشاف والتجول في أنحاء العاصمة النابضة بالأنشطة، تبليسي، إذ هي مدينة سياحية تشتهر بمزجها للتاريخ القديم والحداثة بشكل متناغم، فعند زيارتك البلدة القديمة ستندهش من جمال الشوارع الممهدة بالحصى والمعالم القديمة والمنازل الملونة التي تأخدك في رحلة إلى عصور قديمة، لا تفوت التجول في الأزقة الضيقة للبلدة القديمة لاكتشاف الساحات الخفية والمطاعم التقليدية التي ستعطيك أفضل تجربة محلية في تبليسي.


ولتذوق الجانب المعاصر لتبليسي، قم بزيارة شارع روستافيلي، الشريان الرئيسي للمدينة والمميز بالهندسة المعمارية الحديثة ومراكز التسوق الكثيرة وصالات الفنون المثيرة، أثناء رحلتك، لا تفوت الإستمتاع بحمام معدني تقليدي تاريخي والإطلالات البانورامية من قلعة ناريكالا، أحد أشهر الأماكن السياحية في تبليسي.



السياحة في باتومي، جورجيا

إذا كنت من عشاق الشواطئ، فإن أجمل وجهات السياحة في جورجيا، مدينة باتومي هي المكان المناسب، إذ تقع على ساحل البحر الأسود الخلاب في جورجيا وهي وجهة صيفية لا مثيل لها بالبلد بشواطئ جميلة وبوليفاردات محاطة بأشجار النخيل وهندسة معمارية حديثة، فرص الترفيه والإسترخاء فيها لا تنتهي.


قم بجولة على طول كورنيش باتومي البحري، أين ستجد مقاهي متنوعة وعروض حية وأنشطة سياحية متعددة، ولا تفوت الصعود الى برج الأبجدية الشهير للحصول على أجمل إطلالة على البحر للأسود وعلى أجمل الأماكن السياحية في باتومي، خاصة عند إقتراب وقت غروب الشمس، سواءًا كنت تبحث عن عطلة صيفية على شواطئ باتومي أو جولة إستكشافية، فإن باتومي هي الوجهة التي عليك زيارتها على الأقل مرة أثناء السياحة في جورجيا.



السياحة في كوتايسي، جورجيا

كوتايسي، ثاني أكبر مدينة وأقدم وجهات السياحة في جورجيا والكنز التاريخي والثقافي للبلد، بأساطير قديمة كثيرة وجذور تعود إلى الأساطير اليونانية، رحلتك الى كوتايسي ستكون مليئة بحصص تاريخية.


ولعشاق الطبيعة، فإن مدينة كوتايسي الجورجية ستفتح بوابتك لاستكشاف عجائب الطبيعة الجورجية، مثل كهف بروميثيوس ذو التكوين الجذاب والمصبات المائية ووديان مارتفيلي ذات المياه الزرقاء التي تفتح الأعين من كثرة جمالها وجذابتها، تقدم هذه العجائب الطبيعية مغامرة إستكشاف لا مثيل لها أثناء زيارتك جورجيا لكثرة الأنشطة المتاحة فيها، إذ يمكنك ركوب الزوارق داخل الكهوف السفلية والتعجب من تكوينات الصخور البديعة أو القفز على مياه وديانها والإستلقاء على أشجارها الضخمة، لكوتايسي المزيج المثالي بين التاريخ والجمال الطبيعي أثناء السياحة في جورجيا.


السياحة في متسخيتا، جورجيا

متسخيتا، والتي تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من تبليسي، هي واحدة من أقدم مدن جورجيا وأجمل وجهاتها السياحية بتركيبة ضخمة من المعالم التاريخية القديمة.


قم بزيارة قلعة أنانوري التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر بموقع إستثنائي على الضفة اليسرى لنهر أراغفي أين يمكنك الحصول على مزيج من الإطلالات الساحرة على النهر والتاريخ القديم الذي يعود وراءها، او زر بحيرة تشيلي المحاطة بغابة عريضة الأوراق لتوفر فرص للتنزه والسير على الأقدام أو ركوب الدراجة وتناول وجبة غداء تحت أشعة الشمس وسط الطبيعة، يمكنك زيارتها على مدار السنة، وإذا قمت بالسياحة في جورجيا في الشتاء فستجد مياهها متجمدة وفي الصيف تصبح الوجهة المثالية للصيد والتخييم أثناء السياحة في جورجيا صيفًا.


السياحة في سيغناغي، جورجيا

إذا كنت ترغب بقضاء شهر العسل في جورجيا، فإن سيغناغي التي تقع على تلة في منطقة كاخيتي الخلابة، هي المكان المناسب لك ولزوجك، إذ تلقب بـ "مدينة الحب" لأجوائها الرومانسية مع أساور مدينة قديمة مزينة وشوارع ممهدة بالحصى والأشجار المحيطة، جعل هذه البلدة وجهة هروب ممتعة للأزواج والمسافرين المنفردين أثناء السفر الى جورجيا على حد سواء.


قم بجولة حول جدران المدينة الدفاعية وأمتع عينك بإطلالات بانورامية على وادي ألازاني وجبال القوقاز، ولا تفوت تذوق الأطباق التقليدية الجورجية في المطاعم الصغيرة ذات التصميم والديكور الجورجي لأجواء لا تنسى وأذواق لا تمحى، سواءًا كنت عازب او متزوج، فجو سيغناغي الهادئ وجمالها الطبيعي سيثيران إعجابك أثناء السياحة في جورجيا.


أفضل وقت للسفر الى جورجيا

ما هو أفضل وقت للقيام بالسياحة في جورجيا؟ فبالرغم من أن لجورحيا توازن رائع طوال فصول السنة، إلا أن هناك تجارب فريدة في مختلف مدنها السياحية والتي يفضل القيام بها في فصل معين عن الآخر.


في حين يعد الربيع (من أبريل إلى يونيو) هو الوقت المثالي لاستكشاف مدينة تبليسي، أين تستفيق العاصمة بحدائقها المزهرة ودرجات الحرارة المعتدلة المثالية للتجول في شوارعها التاريخية والحدائق.


وفي فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) لا يمكن تفويت مدينة باتومي، لؤلؤة البحر الأسود مع أيامها الدافئة والمشمسة التي تعد الوقت المثالي للاستمتاع والاسترخاء على شواطئ باتومي الرملية وأجواء جورجيا الصيفية، والتجول على طول الكورنيش المزروع بأشجار النخيل، وتذوق ألذ الأطباق الجورجية.


وأما لعشاق التاريخ، فتتألق مدينة كوتايسي الجورجية في أوائل الخريف (من سبتمبر إلى أكتوبر) عن باقي المدن السياحية بمواقعها التاريخية المدرجة في قائمة التراث للعالمي ودرجات حرارتها اللطيفة، مما يسهل عليك التعمق في تاريخ أهم معالم المدينة دون تواجد الزوار الصيفيين.


وفي حين أن زيارة تبليسي في الشتاء هو خيار جيد أيضا، إلا أن قد ترغب بإلقاء نظرة على وجهات السياحة في جورجيا الأخرى، بإعطاء مدينة متسخيتا فرصة في أيامها الباردة خلال نهاية الخريف (من أكتوبر إلى نوفمبر) اين تطغى ألوان الخريف فيها مما يضيف طبقة من الجمال لهذه المدينة القديمة وكنوزها الطبيعية والتاريخية.


يمكنك زيارة سيغناغي، ملاذ الرومانسية في الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للأجواءها الدافئة والمناظر الخلابة وثلوجها التي تصنع بيئة أحلام للأزواج الذين يبحثون عن استراحة رومانسية، او زرها في فصل الربيع المليئ بالأزهار الملونة بأجمل الألوان التي يمكن ان تراها العين.


لمدن جورجيا السياحية مجموعة متنوعة من التجارب، وأفضل وقت لزيارتها يعتمد على تفضيلاتك، فمن الأجواء الشتوية ومنتجعات التزلج في الشتاء الى الربيع المزهر والشواطئ الرملية في فصل الصيف، إختر بعناية وجهتك القادمة لرحلتك السياحية القادمة في جورجيا.


هل تستحق السياحة في جورجيا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجذب المسافرين العرب والسياح من مختلف أنحاء العالم للسياحة في جورجيا وزيارة أجمل أماكنها السياحية، منها:


  • جمال جورجيا الطبيعي: من الجبال الجليلة إلى الشواطئ النقية، تقدم السياحة في جورجيا مناظر طبيعية متنوعة لعشاق الأماكن الطبيعية.
  • الثقافة الغنية: المعالم التي تمتد لآلاف السنين والحصون والمدن الصخرية سبب كافٍ لزيارة جورجيا زتبرز جذور مدن جورجيا التاريخية العميقة ويزيد زيارتها متعًة.
  • لطافة شعبها: يعرف شعب جورجيا بطبيعتهم الدافئة والمرحبة مما يزيد رحلتك السياحية اكثر سحرًا.
  • المطاعم الجورجي: تجربة المأكولات الجورجية، مع أطباقها اللذيذة والولائم التقليدية هي سبب كافٍ للسفر الى جورجيا.
  • تجربة سفر أصيلة: عكس معظم الدول الأوروبية، تقدم السياحة في جورجيا فرص استكشاف مثالية لأماكن لم يتم إستكشافها من طرف الكثير من السياح، مما يجعل رحلتك الى جورجيا فريدة من نوعها.


تكلفة السياحة في جورجيا

هل جورجيا رخيصه او غاليه؟ حسنا، فإن السياحة في جورجيا ليست مجرد تجربة فريدة وممتعة بل هي صديقة لميزانيتك أيضا، بالمقارنة مع العديد من وجهات أوروبا الأخرى، تقدم جورجيا قيمة ممتازة مقابل سعر مقبول، وهذه قيم متوسطة حول ما يمكنك الحصول عليه أثناء السفر الى جورجيا والتكلفة المحتمل إنفاقها فيها.


الإقامة:

  • بيوت الضيافة منخفضة التكلفة: 20 - 40 دولارًا في الليلة
  • الفنادق المتوسطة: 40 - 100 دولار في الليلة
  • الفنادق الفاخرة: أكثر من 100 دولار في الليلة

للحجز في أفضل الفنادق في جورجيا بأفضل الأسعار إضغط هنا > Booking

تناول الطعام خارج المنزل:

  • مطاعم محلية: 5 - 15 دولارًا للشخص
  • مطاعم متوسطة: 15 - 40 دولارًا للشخص
  • المطاعم الراقية: أكثر من 40 دولارًا للشخص

وسائل النقل:

  • تذكرة المترو/الحافلة المحلية: 0.20 - 0.50 دولار
  • سعر سيارة الأجرة (لكل كيلومتر): 0.40 - 0.80 دولار
  • حافلة بين المدن (على سبيل المثال، من تبليسي إلى باتومي): 10 - 20 دولار

رسوم دخول الأماكن السياحية:

  • العديد من المواقع التاريخية والعجائب الطبيعية لجورجيا تفرض رسوم دخول منخفضة أو لا تفرضها على الإطلاق، وفي الغالب تبدأ من حوالي 2 دولار.


بشكل عام، تبقى السياحة في جورجيا وجهة ميسرة من حيث التكلفة، مما يتيح للمسافرين العرب استكشاف جمالها وثقافتها ومأكولاتها دون الضغط على ميزانيتهم.


أسئلة وأجوبة للمسافرون العرب حول السياحة في جورجيا

السؤال 1: ما هي أجمل وجهات السياحة في جورجيا؟
تقدم مدن جورجيا السياحية تجارب متنوعة، فيمكنك زيارة تبليسي لإستكشاف تاريخها، زر باتومي لسحرها الساحلي وشواطئها، زر كوتايسي لمواقعها القديمة، ومتسخيتا لأهميتها الطبيعية، وسيغناغي لسحرها الرومانسي.


السؤال 2: ما هو أفضل وقت للسياحة في جورجيا وممارسة الأنشطة الخارجية؟
الربيع وأوائل الخريف مثاليان لرياضة المشي والتسلق، اين تكون درجات الحرارة معتدلة والمناظر الطبيعية في أجمل حالاتها، بينما يعد الصيف وقت مثالي لعشاق الشواطئ على ساحل البحر الأسود، والشتاء وقت مثالي للرياضات الثلجية في الجبال.


السؤال 3: هل السياحة في جورجيا رخيصة للمسافرين؟
ما يميز جورجيا عن باقي الوجهات الأوروبية هي خيارات الإقامة وتناول الطعام والنقل ذات التكلفة المعقولة والشبه رخيصة في القارة، مما يجعلها من بين أجمل الوجهات السياحية الرخيصة.


السؤال 4: هل جورجيا آمنة للسياح؟
بشكل عام، تُعتبر جورجيا آمنة للسياح بمعدل جريمة نادرة وأجواء ترحيبية وعائلية من طرف سكانها المحليين، لن تندم على السياحة في جورجيا مع العائلة.


السؤال 5: هل يتحدث سكان جورجيا اللغة الإنجليزية؟
بلرغم من أن الجورجية هي اللغة الرسمية، إلا انك لن تعاني في إيجاد شخص يتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، بينما يعد تعلم بضع العبارات الجورجية قد يكون مفيدا وإستراتيجية مناسبة للحصول على بعض الأصدقاء الجورجيين وإنشاء إفتتاح محادثة مميز.


السؤال 6: ما هي العملة في جورجيا وهل يمكنني استخدام بطاقات الدفع؟
العملة الرسمية لجورجيا هي اللاري الجورجي (GEL)، وفي حين يمكنك إستخدام بطاقتك في المناطق الحضرية والفنادق والمطاعم الفاخرة، إلا أنه ينصح حمل بعض النقود الورقية لتفادي الوقوع في مشاكل عند الدفع في الأماكن الصغيرة والجواهر الخفية.


إحجز في أفضل فنادق جورجيا بأفضل الأسعار هنا > Booking


وفي الأخير، فلا شك في سحر السياحة في جورجيا كوجهة سفر، المناظر المسيلة للعاب والتاريخ المثير والضيافة الدافئة والأطباق الشهية، هي كلها أسباب تجعل رحلتك السياحية في جورجيا تستحق التجربة، سواءًا كنت من عشاق الرحلات الى الجبال او الاستكشافات التاريخية او تذوق الأطباق المحلية والتجارب الأصيلة، فإن مناطق السياحة في جورجيا شيء لتقديمه لجميع السياح والمسافرين العرب. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع