القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 14 من وجهات السفر في مايو التي تستحق الزيارة في شهر مايو 2024

 

السفر في مايو 

يعد شهر مايو بوابة موسم الإصطياف والإجازات التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم الى افضل وجهات السفر في مايو .


حيث تتميز وجهات السفر في مايو بالمناخ المعتدل والأجواء الصيفية بعدد سياح أقل من باقي أشهر الصيف التي تشجع على إستكشاف وجهات جديدة وقضاء وقت ممتع في عطلة صيفية في مايو .


فمن إستكشاف الجزر الفلبينية ذات الشواطئ الرملية والمياه الكريستالية عبر رحلات القوارب الى زيارة أحد افضل الدول للسفر في مايو ألا وهي دولة كوبا ذات الثقافة والتراث الفريدة من نوعها .


لذا قد تتسائل : ما هي افضل وجهات السفر في مايو ؟ أحسن السؤال والجواب قادم داخل مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة لأفضل وأجمل 14 وجهة للسفر في شهر مايو ، لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا في شهر مايو الى افضل وجهات السفر.


دليل أفضل وجهات السفر في مايو 

1. بورتو ، البرتغال :

تعتبر البرتغال واحدة من أجمل الدول للسفر في شهر مايو ومدينة بورتو واحدة من أشهر وجهاتها الساحرية التي توفر مناخ لطيف في مايو بدرجات حرارة بين 12 و 20 درجة مئوية للإستمتاع بما توفره هذه المدينة الأوروبية من متعة وإستكشاف .

تجول بالحي القديم للمدينة لإستكشاف الثقافة المحلية ، إصعد لـ 225 درجة وصولا الى قمة برج Clérigos ومشاهدة كيلومترات من بورتو منها الشوارع الجميلة بينما الناس تمشي فيها ، النهر الهادئ أو حتى غروب الشمس الساحر إذا حالفك الحظ ووصلت الى القمة قبل غروبها .

ومن بين أهم الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في بورتو هي تناول ألذ المأكولات في أحد المطاعم التي توفر مقاعد خشبية موجودة وسط الشارع لتذوق المأكولات المحلية وسط أجواء محلية ، دون نسيان إقتناء بعض الشوكولاتة البرتغالية المصنوعة محليا والمقدمة للسياح على شكل ألواح شوكولاتة ومشروبات ساخنة .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في بورتو

2. بكين ، الصين :

تضم العديد من المدن والدول حول العالم على أحياء تلقب بالحي الصيني والتي تكون غالبا مملوءة بالمتاجر التي توفر أكلات صينية وحرف تقليدية ، لكن هل فكرت من قبل من زيارة هذا الحي في موطنه الاصلي حيث تعد بكين ، عاصمة جمهورية الصين الشعبية ، واحدة من أفضل المدن السياحية في آسيا ووجهة سياحية ممتازة للراغبين في التعرف على التاريخ والثقافة الصينية .

تتراوح درجة الحرارة في بكين في شهر مايو بين 14 و 27 درجة مئوية ، ويمكنك إستكشاف وزيارة المباني المعمارية المليئة بالتاريخ أكثر من أي مدينة معاصرة أخرى في الصين .

ولا تنس وزيارة واحدة من السبع مواقع للتراث العالمي لليونيسكو المفتوحة للسياح والمسافرون العرب وهو سور الصين العظيم بطول يتجاوز الـ 21 ألف كيلومتر الذي تم بنائه بداية من القرن الثالث قبل الميلاد إلى القرن السابع عشر ميلادي كمشورع دفاعي عسكري ، وبالرغم من أنك في الغالب لن تتمكن من مشيه كاملا ، فيمكنك مشي جزء منه لتجربة لا تنسى في الصين في شهر مايو .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في بكين .

3. كوبا :

تقع في شرق قارة أمريكا الشمالية وهي من بين أفضل الدول للسفر في شهر مايو ، كوبا ، حيث تمتاز كوبا بالثقافة والتاريخ الغني والشواطئ النظيفة والأكل اللذيذ أيضا .

توجه الى العاصمة هفانا وتعرف على التراث الثقافي الفريد من نوعه والمباني الملونة بألوان تتناسب مع ألوان السيارات الموجودة في شوارعها والتي تعود بك الى عشرات السنين ، إذ لن تجد سيارات جديدة ، هي ممنوعة من الدخول للبلد وهذا ما يجعلها وجهة سياحية ممتازة بشكل غريب .

كما يمكنك تناول وجبة لذيذة من الأطباق البحرية الطازجة مباشرة على شاطئ غواردالافاكا المثالي لمحبي ركوب الأمواج والغوص بعد الإستمتاع بمياهه الصافية ورماله البيضاء الناصعة في شهر مايو .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كوبا.

4. هنغاريا :

تعتبر هنغاريا واحدة من أرخص وجهات السفر في قارة أوروبا وشهر مايو سيزيد من زيارتك لهنغاريا أكثر متعة وإهتماما .

حيث يمكن القفز على مياه بحيرة بالاتون الهنغارية تحت درجات حرارة تتراوح بين 12 و23 درجة مئوية  أو حتى القيام بجولة على أحد القوارب الصغيرة وركوب الكاياك عند إقتراب وقت غروب الشمس للحظات لا تنسى مع العائلة .

يمكنك زيارة العاصمة بودابست وإستشاف ما توفره لك المدينة من الكهوف الموجودة تحت الأرض وثراء ثقافتها دون نسيان المأكولات المحلية وكونها عاصمة السبا والحمامات في العالم .

زيارتك لهنغاريا في شهر مايو ستتيح لك الفرصة لقضاء أفضل عطلة صيفية لك بمناخ لطيف وميزانية قليلة وأنشطة تكاد لا تنتهي لك ولعائلتك وأفضل الأصدقاء .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في هنغاريا

5. كانكون ، المكسيك :

لا يمكن التفكير في أفضل وجهات السفر في مايو دون ضم مدينة كانكون المكسيكية الى القائمة ، بمتوسط درجة حرارة 28 درجة مئوية ستحظى بأكثر مما تحتاجه من الأجواء الصيفية في هذه الوجهة السياحية في مايو .

الشواطئ الجميلة التي ترحب بالسياح بمياه تركوازية زرقاء ، دون نسيان الأنشطة الشاطئية الكثيرة أيضا ومن أهم ما يميز مدينة كانكون عن باقي المدن المكسيكية هي أنها تضم على متحف تحت الماء سترغب بزيارته عند الغوص عميقا وبها أطول كهف تحت الماء أيضا ستقضي وقت ممتع في إستكشافهما .


وبعد قضاء يوم كامل في الشاطئ وتناول وجبة مكسيكية شهية ، توجه الى أحد أطلال المايا القديمة بالقرب من المدينة وتعمق أكثر بمعرفة طريقة بناءها والتاريخ التي يعود من خلفها تحت أشعة الشمس الدافئة في شهر مايو .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كانكون

6. إسبانيا :

يعتبر شهر مايو أفضل وقت للسفر الى إسبانيا والإستمتاع بما يوفره البلد من خيارات مختلفة ، أين تكثر الانشطة السياحية ويقل عدد السياح حيث يمكنك القيام بجولة حول مدن اسبانيا وإستكشاف الثقافة والتاريخ الغني بالبلد بالإضافة الى الإستمتاع بالشواطئ والأجواء الصيفية تحت أشعة الشمس الدافئة . 

فزيارة مدينة برشلونة ومدريد ستتيح لك الفرصة لرؤية والإندهاش من الهندسة المعمارية لمبانيها وتذوق المأكولات الشهية التي تقدم في مطاعمها او حتى الإستمتاع بالشواطئ ذات مياه البحر الأبيض المتوسط والرمال الذهبية في مالاغا ، إيبيزا أو حتى زيارة جزيرة تينيريفي الإسبانية للخروج في رحلات غوص وركوب للأمواج في شهر مايو .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في إسبانيا

7. جزيرة بوراكاي ، الفلبين :

بمتوسط درجة حرارة 29 درجة مئوية وأكثر من 8 ساعات من ضوء الشمس يوميا ، فتعد جزيرة بوراكاي من أفضل وجهات السفر في مايو للإستمتاع بالشواطئ الرملية والمياه الكريستالية التي سترغب بالقفز عليها بمجرد الوصول الى جزيرة بوراكاي .

بالإضافة الى كثرة الأنشطة المائية في هذه الأجواء الصيفية من الغوص ، ركوب الأمواج ، التزلج على الماء ورحلات القوارب السياحية .

ولا يوجد أفضل من تناول أكل لذيذ بعد يوم طويل في الشاطئ ، أليس كذلك ! حيث يمكنك بسهولة العثور على مطاعم في الشارع التي تقدم أكلات تقليدية بينما تتجول في شوارعها وإمتصاص ثقافة سكانها المحليين الذين يتميزون باللطافة والمودة .

ثم توجه الى منتزه وراكاي للتعمق أكثر في حياة حيوانات الحياة البرية للجزيرة والإندهاش من المناظر الطبيعية في الأدغال الفلبينية .

الشواطئ المليئة بالأنشطة المائية ، الثقافة المحلية ، الأطباق الشهية ، الطبيعة الساحرة هي كلها أسباب لزيارة أفضل وجهات السفر وهي جزيرة بوراكاي في شهر مايو.




8. سان فرانسيسكو ، الولايات المتحدة الأمريكية :

بردجات حرارة تتراوح بين 12 و 20 درجة مئوية في شهر مايو ، سان فرانسيسكو هي وجهة ممتازة للسياحة في الولايات المتحدة الأمريكية طوال السنة وخاصة في مايو .

ستجد العديد من المتاحف التي تنتظرك لإستكشاف محتوياتها من الفن والعلوم وحديقة الحيوانات التي  تضم على حيوانات نادرة بما في ذلك الباندا العملاقة.

كما تتوفر جولات سياحية داخل المدينة أيضا لزيارة اهم المعالم السياحية في سان فرانسيسكو ، واذا لم تكن الجولة البرية كافية ، فقم بجولة بحرية وتوجه بالقارب الى جزيرة السجن المشهورة والواقعة في منتصف الخليج لتجارب جديدة .

ولا تنس مشاهدة البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو ، فهي واحدة من الرموز المهمة للمدينة لإلتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية من قربها خاصة في شهر مايو عندما تكون السماء صافية والمناخ ممتازا .




9. الدار البيضاء ، المغرب :

تعتبر المغرب واحدة من أفضل الدول للسفر في شهر مايو ، وهذا ليس للهندسة المعمارية الرائعة في  الدار البيضاء ، بل لدراجات الحرارة الممتازة للتجول في مدنها وإستكشاف ما توفره من ثقافة وتاريخ وتقاليد وبالطبع أطباق تقليدية .


بالإضافة الى أن السياحة في الدار البيضاء في شهر مايو يتيح لك الكثير من الفرص للقيام بأمتع الأنشطة كإقتناء بعض الملابس التقليدية في الأسواق الشعبية والتجول داخل المدينة وبين المباني القديمة او حتى زيارة مسجد حسن الثاني ثم إستمتاع بالإطلالة الساحرة على المحيط الأطلسي من كورنيش الدار البيضاء في شهر مايو .






10. هاردانجيرفيورد ، النرويج :

تعتبر النرويج واحدة من أفضل الدول للسفر في شهر مايو وهذا لما توفره من مساحات طبيعية وثقافة مثيرة للإهتمام تحت درجات حرارة دافئة ومثالية لإستكشاف البلد.

فلا تتردد بزيارة ثاني أطول مضيق بحري في النرويج، هاردانجيرفيورد المميز بجماله الطبيعي وسحره الهادئ الذي يمتد على مسافة 180 كيلومتر على المحيط الأطلسي وبمجموعة ساحرة من الجبال والمنحدرات الخضراء دون نسيان الشلالات المحيطة وبساتين الفواكه التي تزين هذه الوجهة السياحية في شهر مايو.

إذا كنت من عشاق الأنشطة الخارجية، فكل من المشي لمسافات طويلة على الأنهار وزيارة القرى الريفية والإندهاش من المناظر الطبيعية الخلابة هي أنشطة تنتظرك عند زيارة النرويج في شهر مايو، لا تفوت تذوق بعض الأكلات النرويجية التقليدية أيضا التي تطهى بنفس الطريقة منذ العديد من القرون.



11. بوتسوانا :

من بين أهم الأسباب التي جعلت دولة بوتسوانا الإفريقية في قائمتنا لأفضل الدول للسفر في شهر مايو هو ملائمتها للقيام برحلات السفاري مع مشاهدة جيدة للحيوانات في طقس معتدل وجاف، دون نسيان مواقع التخييم والحدائق الهادئة دون إكتضاض للسياح مقارنة بالأشهر القادمة.

قم بزيارة منطقة سافوتي أين ستنتظرك مجموعة ضخمة من قطعان الحمار الوحشي والجاموس، دون نسيان فرصة مشاهدة الفيلة وهي تعود لنهر لينيانتي تشوبي ونهر خواي نتيجة تبخر المياه.

وإذا كنت من محبي مشاهدة الطيور الجميلة، فمع إرتفاع مياه الفيضانات الموسمية في الجزء الشمالي الغربي يمكنك مشاهدة العديد من الطيور المهاجرة وهي تحلق في السماء مع بعض شمالاً. 

وفي الأخير، فلا يمكنك السفر الى بوتسوانا في شهر مايو دون إستغلال المخيمات الغير مكتضة والأسعار الأرخص تحت درجات حرارة بمتوسط 25 درجة مئوية، دون نسيان أنه يمكنك القيام برحلة سفاري بحرية مع التماسيح وأفراس النهر على متن قارب مع العائلة لأجواء صيفية لا تنسى في قلب إفريقيا.



12. جزر البهاما :

إذا كنت تود السفر في شهر مايو قصد قضاء شهر العسل مع من تحب، فإن جزر البهاما المتكونة من 700 جزيرة هي من أفضل الجزر لشهر العسل في العالم، وهذا لما توفره من تجارب كاريبية فريدة.

توجه الى واحد من 2000 شاطئ الموجود في جزر البهاما، منها شاطئ كابل المتميز بإمتداده الطويل من الرمال البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الواضحة، ولتجربة فريدة زر شاطئ الحب الفريد لرماله البيضاء والظل التي توفره أشجاره وفرص الغطس الغنية بالمنطقة، ستحب السباحة بجانب المرجان الملون.

لا تفوت زيارة أحد الكهوف تحت الماء في جزر البهاما منها كهف بن الذي يضم خفافيش الزهور والممتد لحوالي 14 كيلومتر تحت الماء مع هوابط ومصاعد ومجموعة من أصداف المحار المتحجرة وذوات الصدفتين، ولا يمكنك إنهاء رحلتك إلى احد أجمل الوجهات السياحية في البحر الكريبي دون تذوق الأكل المحلي الغني بالمأكولات البحرية الطازجة والخضار والفواكه الغريبة المنتوجة في شهر مايو.




13. البوسنة والهرسك :

من البحيرات ذات الألوان المسقطة للفك الى الهندسة المعمارية الفخمة والمليئة بالتاريخ المضطرب الذي شهده البلد، ودون نسيان طيبة وترحيب السكان المحليين للسياح، هي كلها أسباب جعلت السياحة في البوسنة والهرسك واحدة من أفضل وجهات السفر في مايو.

تستقبل البوسنة زوارها في شهر مايو بدرجات حرارة معتدلة، وأنشطة خارجية مليئة بالمتعة والطبيعة، منها التجديف على مياه نهر نيريتفا المشرق وتسلق الصخور والجبال الشاهقة والمطلة على أجمل القرى الريفية في أوروبا.

بدرجات حرارة تتراوح بين 9 و21 درجة مئوية في شهر مايو، ستقع في حب العاصمة سراييفو وثقافة القهوة والمزيج الغريب من الأساليب المعمارية التي تنحدر من عصور مختلفة في مدينة واحدة ذات تاريخ غني.

بعد زيارتك العاصمة قم بزيارة مدينة موستار، أين ستجد أكثر المباني القديمة إهتماما مما جعل موستار تنضم لقائمة التراث العالمي، بالإضافة إلى الجسر القديم الشهير الواقع بجانب النهر في الجزء القديم للمدينة أين يمكنك الإقامة في افضل فنادق موستار المطلة على النهر وبدأ سفرتك على الطريقة الصحيحة.




14. بالي ، إندونيسيا :

بالي ليست من أرخص الوجهات السياحية في العالم فقط بل هي من أجملهم وأفضلهم للسفر في شهر مايو، فبميزانية صغيرة يمكنك الذهاب في رحلة من المناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ الطويلة، دون نسيان حقول الأرز المتموجة التي تزين الطرقات وعربات الأكل الأندلسي الرخيص الذي سيزين معدتك أثناء زيارة بالي في شهر مايو.

قم بزيارة منطقة أوبود واستكشف ما توفره من تجارب طبيعية ورياضات مليئة بالمغامرة مثل التجديف على المياه البيضاء وجولات ركوب الدرجات مرورا على حقول الأرز قبل أن تبدأ ذروة الموسم ويأتي سياح كثيرون من جميع أنحاء العالم.

يمكنك مشاهدة الدلافين في منطقة لوفينا وقت شروق الشمس، وقبل ذلك يمكنك تسلق جبل باتور ذو إرتفاع 1700 متر التي تبدأ رحلات تسلقه مع مرشدين محترفين بداية من الساعة الثالثة والنصف صباحا ليتم الوصول لقمته بدقائق من شروق الشمس.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في بالي

إحجز في أفضل الفنادق بأفضل الأسعار في شهر مايو على موقع بوكينغ > Booking


تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
ابريل  |  مايو  |  يونيو

وفي الأخير ، يعتبر الشهر الخامس من السنة الميلادية شهر مايو وقت ممتاز لإستكشاف الثقافات الجديدة والقفز على الجزر وقضاء وقت ممتع مع العائلة مليئ بالأنشطة الشاطئية في افضل وجهات السفر في مايو التي تطرقنا عليها في هذا المقال .. طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة لا تنسى وأوقات ممتعة في افضل وجهات السفر في مايو .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع