القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في يوليو التي تستحق الزيارة في شهر يوليو 2023

 

السفر في يوليو

يعد شهر يوليو من أكثر الأشهر إستقبالا للسياح من جميع أنحاء العالم الى افضل وجهات السفر في يوليو .


حيث تتميز وجهات السفر في يوليو بالمناخ الساخن والطقس الذي يشجع على القفز في المحيط وقضاء وقت ممتع في عطلة صيفية في يوليو .


فمن إستكشاف الجزر اليونانية ذات الشواطئ الساحرة والمياه الصافية الى زيارة أحد افضل الدول للسفر في يوليو ألا وهي دولة ألمانيا الأوروبية دذات المعالم التاريخية .


لذا قد تتسائل : ما هي افضل وجهات السفر في يوليو ؟ أحسن السؤال والجواب قادم داخل مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة لأفضل وأجمل 12 وجهة للسفر في شهر يوليو ، لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا في شهر يوليو الى افضل وجهات السفر .


دليل أفضل وجهات السفر في يوليو 

1. كوبنهاغن ، دانمارك :

يعتبر شهر يوليو هو ذروة موسم السياحة في كوبنهاغن ، حيث تتراوح درجة الحرارة في العاصمة الدانمراكية بين 18 و 21 درجة مئوية لتصبح بذلك الدانمارك من افضل الدول للسفر في شهر يوليو .


تشتهر هذه الوجهة السياحية بأنها مدينة الحكايات الخيالية وأنها أسعد مدينة في العالم ، كما عليك تذوق طعامها الممتاز التي سترغب بتناوله طيلة رحلتك ، كما أن القفز على قنواتها للتبريد هو شرط من شروط السياحة في أكبر مدينة في الدانمارك .


ركوب الدراجات الهوائية ، التسوق في الأسواق المحلية ، زيارة الشواطئ القريبة هي كلها أشياء يمكنك القيام بها في هذه المدينة الساحرية عند السفر في يوليو .




2. جزر السيشل :

وما أحلى السياحة في جزر السيشل دون القلق لسقوط الأمطار في أدفئ وأجف وقت ألا وهو شهر يوليو ، أين تتراوح درجة الحرارة بين 24 و 28 درجة مئوية بإحتمال معدوم لسقوط الأمطار في تلك الفترة .


عطلة عائلية مع الأطفال ، رحلة مع الأصدقاء أو حتى شهر عسل رومانسي  كلها خيارات مناسبة لزوار جزر السيشل ، هي من اجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل دون شك .


تمتلك جزر السيشل على اكثر من 100 جزيرة والتي تعطيك خيارات كثيرة لإستكشاف الجزر خلال شهر يوليو ، خاصة شواطئها دات المياه التركوازية التي تشبه جزر المالديف ، لا تنس إقتناء بعض الملابس التقليدية لأجواء لا تنسى في افضل وجهات السفر في يوليو .




قد يهمك : دليل السياحة في جزر المالديف بأقل التكاليف 


3. صلاله ، عمان :

إذا كانت مدينة صلاله في قائمتك السياحية لفترة طويلة ، فلا مزيد من التأخير وقم بزيارتها في افضل الاوقات لزيارتها ، شهر يوليو .


تتراوج درجة الحرارة في  أحد أجمل وجهات السياحة في آسيا بين 24 و 28 درجة بفرصة سقوط أمطار لخمس أيام في احد اشهر الرياح الموسمية .


تتمتع صلاله بالمناظر الخضراء القاطفة للأنفاس من الشلالات ، مزارع الموز الى مياه شواطئ بحر العرب التي تعج بحياة بحرية تثير الإعجاب وتستقطب السياح من جميع أنحاء العالم .


بالرغم من أن ليس هناك الكثير للقيام به في الجوهرة الخفية لعمان ، إلا أن قضاء مدة لا تقل عن يومين وليلتين في فنادق صلاله هي الخيار المناسب لعطلة مليئة بالإسترخاء أو شهر عسل في هذه الوجهة العربية .




4. اليونان :

تشتهر اليونان بمهد الحضارة الغربية والديمقراطية والألعاب الأولمبية دون نسيان تاريخها ومعالمها التاريخية التي تعود بك الى قرون قديمة، وهي من افضل الدول للسفر في يوليو لأسباب أخرى ..


بمتوسط درجة حرارة 27 درجة مئوية ، لن تزول فكرة إستكشاف الجزر اليونانية الكثيرة عند هبوط طائرتك باليونان من ذماغك .


الطقس المشمس ،المياه الدافئة والمناسبة للسباحة والسماء الصافية ، ستسقبلك كلها عند زيارة اليونان في شهر يوليو ، وبالرغم من كونه شهر ذروة للسياحة أين تكون التكاليف اكثر والسياح اكثر عن باقي الأشهر خاصة في أثينا وسانتوريني ، إلا أن هناك جزر قليلة الإزدحام لزيارتها في اليونان .


منها : جزيرة انتيباروس للسياحة الفاخرة ، ايكاريا للغابات الخضراء والجداول والشلالات المنعشة وميلوس التي تشتهر بشواطئها الجميلة والمناظر البركانية الفخمة .




5. وهران ، الجزائر :

يعود تاريخ هذه المدينة التي تقع في شمال غرب الجزائر الى سنة 944 ما قبل الميلاد وقد شهدت عليها كل من الحضارات العربية ، التركية والأوروبية التي ستشاهدها ممثلة على مباني دات الفن المعماري الممزوج من طرف ايدي الفرنسيين الى الأندلسيين ، الإسبانيين وحتى العثمانيين .


ستعشق التجول بين شوارعها وزيارة الاماكن السياحية في وهران التي وجدت المزيج المثالي بين الثقافة والتاريخ التي ستحصل عليها من خلال زيارتها .


كما لا يمكنك زيارة افضل وجهات السفر في يوليو ، مدينة وهران دون الإستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط في شواطئها وتناول الطبق التقليدي الكسكس والمحاجب دون نسيان أكلة كارنتيكا الأصلية لمدينة وهران التي ستجد كل الناس يأكلونها .




6. ماليزيا :

لا يوجد وقت سيئ لزيارة ماليزيا ، فكل موسم يتميز بأشياء وينقصه أشياء أخرى ، إلا أن يمكن اعتبارها ايضا من افضل الدول للسفر في يوليو لما توفره من ايام مشترفة ودافئة في هذا الشهر .


يمكنك بدأ رحلتك بزيارة العاصمة كوالالمبور التي تعد من أرخص الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها وأماكنها السياحية بميزانية صغيرة جدا أو حتى زيارة اجمل جزر ماليزيا لشهر العسل مطلق مليئ بالرومانسية مع من تحب بأسعار معقولة أيضا .


تجارب فريدة تنتظرك للقيام بها في شهر يوليو في ماليزيا ، بما في ذلك الغطس والغوص في مياهها الشفافة ومع كثرة دورات الغوص للمبتدئين وحتى المحترفين لن ترغب بإستكشاف الحياة البحرية والمرجانية أثناء الرحلة اكثر من ذلك .


كما عشاق رياضة الهايكينغ أو المشي لمسافات طويلة سيعشقون البلد ، من المسارات السهلة الى الصعبة والمليئة بالإطلالات الطبيعية التي تحيط بك من كل جهة ، سترغب بالقيام بها يوميا في مرتفعات كاميرون ، جونونج كينابالو وبينانج .




7. ماديرا ، البرتغال :

تتراوج درجة الحرارة في جزيرة ماديرا بين 19 و25 درجة مئوية في شهر يوليو لتوفر 8 ساعات من الشمس وطقس دافئ يحفزك على الخروج وإستكشاف هذه الجزيرة الساحرية .


السباحة في برك الصخور الساحلية ، رؤية المناظر الخلابة ، المشي على أعلى جرف في سماء اوروبا ، تذوق الطعام المحلي في ميركادو دوس لافرادوريس ، هي كلها اشياء ممتعة يمكنك القيام بها عند زيارة أحد افضل الاماكن للسفر في شهر يوليو .


وبالرغم من كونها من الجزر الاوروبية إلا أنها تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا وتنقسم الى أربعة جزر مشكلة ارخبيل مليئ بالمنحدرات العالية ، الشواطئ الحصوية والحدائق النباتية .


وأما لعشاق كرة القدم ولاعب كريستيانو رونالدو ، فالجزيرة هي مكان ولادته لذا ستشهد على طابع رياضي في الملاعب والاماكن السياحية في ماديرا .




8. كينيا :

تعتبر كينيا من افضل دول باردة في شهر يوليو بدرجة حرارة متوسطها 17 درجة مئوية ستسقبلك الدولة بمزيج رائع من الطقس الدافئ وقلة الأمطار واشعة الشمس الدافئة على البشرة .


زيارة كينيا في شهر يوليو سيتيح لك الفرصة لمشاهدة الهجرة الكبرى للحيوانات البرية والحمار الوحشي ، وبالحديث عن الحيوانات البرية ، فلا يمكنك السياحة في كينيا دون الإنضمام الى جولات السافاري التي تشاهد فيها على مجموعة ضخمة من الحيوانات التي تتميز بها منطقة إفريقية الشرقية .


ستجب عدد هائل من المحميات والحدائق الوطنية التي ستعرفك على ما لم تكن تعرفه على الحياة البرية ، سيعشق أطفالك ملاقاة جميع الحيوانات التي يشاهدونها بإستمرار في الرسوم المتحركة .


لا تفوت تذوق الطعام المحلي في كينيا الذي سيأخذ مستقبلات الطعم في لسانك في رحلة غيرمنتهية ألى شرق افريقيا وأهمها يوغالي ، موكيمو ومادراس المطبوخ بالمانغا .




9. لوس انجلوس :

ذهايا الى القارة الأمريكية والى اشهر الوجهات السياحية في امريكا ، مدينة لوس انجلوس التي تترواح درجة الحرارة فيها بين 18 و 28 درجة مئوية واحتمال معدوم لسقوط الأمطار في شهر يوليو .


قد يهمك : أفضل 11 مكان للسفر لمدة أسبوع .


تشتهر لوس انجلوس على أنها مدينة نجوم الأفلام وشركات الانتاج وحتى الشواطئ الخلابة التي جعلتها وجهة سياحية ممتازة اين ستحظى بالمزيج المثالي من الإبداع ، الثقافة ، الخبرة والتجارب الجديدة التي ستقوم بها في المدينة .


كما أن السياحة في لوس انجلوس تكون اقل تكلفة بنسبة 25% من السياحة في نيويورك ، خاصة في شهر يوليو أحد اشهر الذروة لكن مع هذه الأشهر تأتي التجارب اللانهائية التي تستقبلها لوس انجلوس مما يجعلها وجهة مشهورة بين الأمريكيين وجميع الجنسيات الأخرى في فصل الصيف .




10. ألمانيا :

تشتهر ألمانيا بالتاريخ والثقافة الغنية التي تنتشر في اماكنها ومدنها السياحية بمتوسط درجة حرارة 23 درجة مئوية في عاصمتها برلين .


وبالحديث عن السياحة في برلين فهي خيار ممتاز في شهر يوليو بمشاهدها الثقافية النابضة بالحياة من المتاحف ، الساحات واهم المعالم السياحية في برلين .


تتنوع المناظر الطبيعية في ألمانيا كثيرا ، من البحيرات كبحيرة هينترسي وشريكسي الى شاطئ لوبمين وانسي و شاطئ سيلت الذي يقع في جزيرة ألمانية في الارخبيل الفريزي في بحر الشمال الذي يشتهر بالشواطئ الطويلة والمنتجعات بالإضافة الى السهول الطينية .


قد يهمك : أجمل 12 وجهة أوروبية عليك زيارتها في القارة العجوز .


يمكنك إضافة أيضا مدينة هامبورغ ، ميونخ وفرانكنفورت عند الرغبة في السياحة في ألمانيا ، هي أحد افضل الدول للسفر في شهر يوليو .




11. فيتنام :

تشتهر السياحة في فيتنام بشواطئها الجميلة ، ثقافاتها الغنية وبالطبع طعامها التقليدي الغريب الى درجة اللذاذة وسيلان اللعاب ، لا يمكنك زيارة فيتنام دون تناول وجبة فو الرخيصة ، وجبة شا كا التي سمي شارع في فيتنام بإسمها والفطائر الفيتنامية باهن خوت .


وأما عن التنقل داخل البلد ، فإن الدرجات النارية هي الخيار الأنسب والأرخص لجميع السياح لزيارة اكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية وتوفير أكبر وقت ممكن للإستمتاع بما توفره لكم فيتنام في شهر يوليو .


حيث تتراوح درجة الحرارة في البلد الذي يأخد شكل حرف S ، بين 23 و 33 درجة مئوية ليجعلها وجهة سياحية ممتازة لشرب القهوة الفيتنامية في الصباح وزيارة حقول الأرز  في مساء أيام شهر يوليو .




12. الفلبين : 

تعتبر الفلبين أرخبيل متكون من أكثر من 7 الاف جزيرة بالمحيط الهادئ في جنوب شرق آسيا وهي من اجمل وجهات السفر في يوليو .


بالرغم من أن شهر يوليو هو أحد اشهر موسم الأمطار لكن لا يزال يتمتع بجو مشمس ودافئ غني بالانشطة التي يمكنك القيام بها في هذا الموسم من ركوب الامواج ، زيارة الشلالات والأنهار وسط طبيعة الفلبين الخلابة .


وللمطبخ الفلبيني رأي آخر ، فيتكون هذا الاخير بمزيج فريد من نوعه من المطبخ الماليزي ، الصيني وأيضا المأكولات البحرية المقدمة بأسعار معقولة من السرطانات ، الروبيان في عاصمة المأكولات البحرية في الفلبين مدينة روكساس .


كما يمكنك زيارة مركز دافاو لمشاهدة النسر الفلبيني المهيب الذي يعتبر من أندر النسور في العالم والطائر الوطني للفلبين .





وفي الأخير ، يعتبر الشهر السابع من السنة الميلادية شهرا غنيا بالسياحة والأنشطة الترفيهية التي تكثر خاصة في افضل وجهات السفر في يوليو التي تطرقنا عليها في هذا المقال .. طاقم سافر معنا يتمنى لكم أيام لا تنسى وتجارب تبقى في الذكرى في افضل وجهات السفر في يوليو .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع