القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 15 من وجهات السفر في يناير التي عليك زيارتها في شهر يناير 2024



السياحة في يناير :

أتى شهر يناير ، وأتت السنة الجديدة ، وما أجمل أن تبدأ السنة الجديدة بإكتشاف وجهات سياحية جديدة يمكنك زيارتها في شهر يناير .

تتميز وجهات السفر في يناير بتباين كبير في درجات الحرارة ، من تحت درجة التجمد في النرويج إلى الإستمتاع بأشعة الشمس والشواطئ في جزيرة زنجبار .


ولبداية السنة الجديدة بطريقة جيدة ، قد تتسائل : أين أذهب في يناير للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة أفضل 15 من وجهات السفر في يناير لإجازة مليئة بالمتعة والتجارب الجديدة التي لا تنسى أبدا .


لذا جهز أمتعك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر يناير .


دليل أفضل وجهات السفر في يناير :

1. اسكتلندا :

تعتبر اسكتلندا من الوجهات المتطورة سياحيا ، لتوفير أكثر من 200 ألف وظيفة في قطاع السياحة ، ويعتبر شهر يناير من أفضل الأوقات لزيارة اسكتلندا .

تشتهر اسكتلندا بالثقافة الحيوية ، والمناظر الطبيعية الغنية بها المنطقة والهندسة المعمارية أيضا .


كما تعتبر قلعة أدنبره أشهر الوجهات السياحية وأكثرها زيارة في اسكتلندا ، لا تنسى تجربة عصيدة والفطائر الاسكتلندية عند زيارة اسكتلندا .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في اسكتلندا.

2. رواندا :

تقع رواندا في شرق قارة إفريقيا ، ويعتبر شهر يناير من أفضل الأشهر لزيارة هذه الوجهة السياحية ،بمناخ معتدل قريب من الجاف ستتمكن من إستكشاف الطبيعة وحياة البرية في رواندا .


كما يمكنك القيام بجولات سافاري التي تشتهر بها المنطقة لتلتقي بالعديد من الحيوانات ، منها وحيد القرن الأسود ،الزرافات ، الحمار الوحشي .


كما يمكنك رؤية كل أنواع القردة كالكولوبوس والبابون وحتى الشامبانزي والغوريلا الجبلية ومجموعة من الحيوانات المهددة بالإنقراض التي تستقبلها رواندا .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في رواندا.

3. فيتنام :

لا يمكنك التفكير في أفضل الوجهات السياحية لشهر يناير دون ضم فيتنام الى القائمة ، فيتنام فريدة من نوعها حقا ..

ستتفاجئ بتجارب جديدة في كل متر مربع منها كالكهوف الغامضة والساحرة في نفس الوقت دون نسيان المناظر الطبيعية التي تستحق المشاهدة لساعات وساعات ..


إذا كنت من عشاق الأكل الصيني والأسيوي ، ففيتنام هي المكان المناسب لك لزيارته في شهر يناير لتكتشف وتتذوق ألذ وأغرب الأطباق التي تقدمها المنطقة بأسعار أرخص عن باقي الأشهر في فيتنام .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في فيتنام.

4. جامايكا :

تعتبر جاميكا من أرخص وجهات السفر في منطقة البحر الكاريبي خاصة في شهر يناير ، أين يكون الطقس ممتاز للتمتع بالشواطئ عكس باقي الدول .

يمكنك الإستمتاع بأفضل عطلة لمدة عشرة أيام في جامايكا ، ليس لأنها رخيصة فقط ، بل ستوفر لك هذه الأخيرة أمتع الأوقات للإسترخاء والإستمتاع بالشاطئ وأشعة الشمس الذهبية ، لتحصل على مزيج من الإسترخاء والمغامرة تبدأ به السنة الجديدة .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في جامايكا.

5. أمستردام، هولندا :

العديد من المسافرين العرب يعتبرون زيارة أمستردام في الشتاء هو أفضل وقت لذلك، وبكل صراحة فهي من أبرز وجهات السفر في يناير التي يزورها العرب لما توفره من قنوات ساحرة ومتاحف يمكننا القول أنها فريدة من نوعها، مجرد المشي في أنحاء المدينة قد يعد نشاط سياحي كافي لبدأ يومك أو إنهاءه مرورا بأجمل المباني ذات الهندسة المعمارية الأوروبية التي لن تمل منها.

وبما أننا في فقرة السياحة في هولندا، فمن المهم وضع الأضواء على الأطباق الهولندية المسيلة للعاب، والأولى هي البطاطس الهولندية الفريدة عن باقي أنواع البطاطاس المقلية والتي عادةً ما يتم تقديمها في مخروط ورقي ومغطاة بألذ الصلصات التي يمكنك تذوقها في حياتك.

وللتحلية فمن المستحيل تفويت ستروبوافيل المتكونة من قطعتان من الفطائر الرقيقة الملتصقة بطبقة من السيروب الحلو، كما ستقع في حب فطيرة التفاح الهولندية المملوءة بالقرفة والزبيب مع الكريمة المخفوقة.

ولا يمكن نسيان ثقافة كراء الدراجات الهوائية والتجول بها في أحد أجمل وجهات السفر الأوروبية في شهر يناير في بدرجات حرارة تتراوح بين 1 و6 درجة مئوية وأرقى الفنادق المطاعم المعروفة في قارة أوروبا كلها.




6. غوجارات ، الهند :

تستضيف غوجارات سنويا ما يزيد عن 200 مهرجانا ، لكن في 14 يناير من كل سنة ، تستضيف هذه الأخيرة أكبر مهرجان للطائرات الورقية .

وقد يعتبر البعض أن مهرجان الطائرات الورقية في غوجارات هو السبب الرئيسي لزيارة غوجارات في يناير .


ستجد كل السكان على أسطح المنازل يطلقون طائراتهم الورقية لتعلو في السماء معطيةً منظرا بانوراميا جميل ، وفي نفس الوقت محاولين إسقاط طائرات الأشخاص الآخرين للمرح فقط .


7. ماليه ، المالديف :

تعتبر عاصمة المالديف ماليه من أفضل وجهات السفر في شهر يناير ، المناخ يكون حار مع رطوبة قلية ووفرة أشعة الشمس الناعمة .. مذا تريد أكثر من ذلك ؟

قد تتساطق بعض الأمطار لكن لن تدوم لمدة طويلة ، يناير شهر ممتاز للسياحة في المالديف .


كما ينصح بالحجز مسبقا للحصول على أرخص أسعار الفنادق والطيران لتستمتع بإجازة في المالديف بأقل الأسعار في يناير .


إقرأ : دليل السياحة في المالديف بميزانية 200 دولار أسبوعيا



8. نيو يورك :

يعتبر شهر يناير من أرخص المواسم لزيارة مدينة الأحلام .. نيو يورك سيتي ، ستحظى بأرخص الأسعار في كل من الرحلات الجوية ، الفنادق والأكل .

تتساقط الثلوج بمتوسط 4 أيام في يناير ، ويومان إلى ثلاث أيام تتساقط الأمطار ، لذا قد تتمنى أن تسقط الثلوج في نيو يورك عندما تزورها .. لماذا ؟؟


تكون نيو يورك في أجمل حلاتها في فصل الشتاء ، الأشجار البيضاء ، الثلوج فوق ناطحات السحاب وفي الشوارع ، لن تمل من المشي وإستكشاف الشوارع في نيو يورك في يناير .


تعرف على أفضل 7 وجهات سياحية عليك زيارتها في الولايات المتحدة الأمريكية .


9. سويسرا :

من منا لا يحب الجبن السويسري ؟ كلنا نحبه ..
لكن مذا لو قلت لك أن في الثاني من يناير من كل سنة يحتفل السويسريون بيوم الجبن السويسري .

يمكنك المشاركة في الإحتفال أيضا ، بتناول بعض من الجبن السويسري على الأقل مرة واحدة في حياتك في موطنها الأصلي ، سويسرا !


يوجد أكثر من 450 نوع من الجبن الذي يعد في سويسرا ومنها ما لا يحتوي على اللاكتوز ، لن تمنعك الحساسية من اللاكتوز من الإحتفال بأفضل أنواع الأجبان في العالم .


تعرف على أفضل الوجهات السياحية في سويسرا - دليل شامل -



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سويسرا.

10. إثيوبيا :

إذا مازالت في حيرة لإختيار أفضل وجهة سفر لك في يناير، فربما عليك إلقاء نظرة على هذه الجوهرة الإفريقية التي تسمى إثيوبيا في رحلتك القادمة بشهر يناير، لكن ما الذي يميز هذه الدولة عن باقي الدول والوجهات؟

الشلالات والمرتفعات الساحرة والتقاليد القديمة التي لا تزال تابثة في ذاكرة وأفعال السكان المحليين، وكل هذا بدرجات حرارة معتدلة وسماء صافية، يمكنك بدأ رحلتك في العاصمة أديس أبابا وإستكشاف ما توفره من مساجد ومتاحف والأجواء الملائمة والفريدة للمسافرين من جميع دول العالم.

ولا تنسى وضع بعض المأكولات الإثيوبية في فمك بشكل مستمر خلال رحلتك في أنحاء المدينة لأنك ستشتاق إليها عند مغادرتك من أفضل الدول للسفر في يناير، إثيوبيا.

وإذا كنت من عشاق الأماكن الطبيعية، فزيارتك لإثيوبيا في شهر يناير ستوفر لك هذا وأكثر، فيمكنك الشعور بالحرارة المرتفعة بالقرب من بركان إرتا ألي النشط بشكل مستمر في منطقة عفار في شمال شرق إثيوبيا، وقم بإعطاء بحيرة تانا أكبر بحيرة في إثيوبيا ساعات من وقتك للقيام بجولة بالقارب في بحيرة طولها 84 كيلومتر وعرضها 66 كيلومتر على إرتفاع 1788 متر مع مجموعة متنوعة من أنواع الطيور بجميع الأشكال والأحجام التي تشاركك الرحلة، وعلى بعد 30 كيلومتر ستجد شلالات النيل الأزرق الشهيرة.




11. بودابست :

عاصمة هنغاريا وأحد أفضل الوجهات الأوروبية للزيارة في شهر يناير ، حيث تمتاز بودابست بثقافتها الغنية وكهوف تحت الأرض

 .


دون نسيان نهر دانوب الذي يمنح للأعين منظرا مريح لا مثيل له والإنعكاس الذي يعطيه للبنايات والهندسة المعمارية التي تتميز بها هذه العاصمة بودابست .


إذا أردت عطلة على الطراز الأوروبي بميزانية صغيرة وإمكانيات كبيرة فزيارة بودابست هي اول شيئ عليك القيام به عند السياحة في يناير .


تعرف على أرخص المدن السياحية في قارة أوروبا .


12. تولوم ، المكسيك :

بمتوسط درجة حرارة 28° ، وسياح أقل أين يمكنك الإستمتاع بالأنشطة السياحية لوحدك تحت أشعة الشمس الذهبية ، تعتبر  تولوم من أفضل وجهات السفر في يناير .


لا يجب أن تقل رحلتك في تولوم عن ثلاث أيام في حين أنصح بأكثر .. أسبوع على الأقل ربما ، لتستمتع بالثقافة الحية وتستكشف كل من الصروح والأنقاض والشواطئ التي توفرها المنطقة في يناير .


13. تانزانيا :

تانزانيا الجوهرة الخفية لإفريقيا .. لن يخيب املك عند زيارة تانزانيا وخاصة جزيرة زنجبار في شهر يناير .


تعرف على أجمل الأماكن السياحية في زنجبار مع تكلفة السياحة في جزيرة زنجبار تانزانيا


ستتمتع بأجمل الشواطئ في إفريقيا بل في العالم كله برمالها البيضاء الساحرية والمياه الصافية التي تعطيك الفرصة لرؤية أعماق البحر بكل حرية وصفاء .


يعتبر شهر يناير من أشهر موسم ولادة الحيوانات البرية وهجرتها في تانزانيا ، لذا زيارة سافاري جزء لا يتجء في السياحة في تانزانيا في يناير .


ستتمكن من إكتشاف الحياة البرية في تانزانيا من التماسيح الى الفيلة العملاقة والمثيرة بالإعجاب التي تشتهر بها تانزانيا  .


دون نسيان طيبة سكانها وتواضعهم الذي يزيد تانزانيا سحرا وإهتماما من طرف السياح .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في تانزانيا.

14. هاربين، الصين :

تعتبر مدينة هاربين عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية واحدة من أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير، والتي تلقب في هذا الوقت من السنة بمدينة الجليد في الصين، أين تتراوح درجة الحرارة فيها من -13 الى -24 درجة مئوية تحت الصفر.

ولا يمكنك زيارة أجمل مدن الصين دون المشاركة في المهرجان الدولي للجليد والثلج المقام بشكل سنوي في شهر يناير والذي يستقبل مئات الآلاف من السياح بغرض إستكشاف معارض المنحوتات للثلج والجليد المسقطة للفك في درجات باردة تحت الصفر.

وإذا لم تسكت جوعك لللمتعة الثلجية، إقفز على قطار لمدة ساعتين ونصف لمنتجع يابولي للتزلج، والذي يعد أكبر منتجع للتزلج في الصين بتشكيلة غنية من مرافق القفز على الجليد لقضاء أفضل الاوقات مع العائلة والأصدقاء.

 ومن بين أهم العوامل التي جعلت مدينة هاربين واحدة من أفضل وجهات السفر في يناير 2024 هو إمتلاكها لثاني أكبر مطار في شمال شرق الصين مما يسهل للسياح من جميع أنحاء العالم إلقاء نظرة على هذه الوجهة السياحية الممتازة في يناير.




15. النرويج :

وقد تركنا الأفضل للأخير ، النرويج .. أفضل وجهات السفر في شهر يناير ، قد تكون درجة الحرارة تحت مستوى التجمد ، لكنها يبقى شهر يناير من أفضل الأوقات لزيارة هذه الدولة .

كما قد تتاح لك الفرصة لرؤية الأنوار الشمالية النرويجية أو ظاهرة الشفق القطبي تحدث أمام أعينك بشتى الألوان منها الأخضر ، الأزرق وأحيانا حتى اللون الوردي والبنفسجي عندما تكون محظوظ عند السياحة في شهر يناير للنرويج .


أماكن للإقامة : أفضل فنادق في النرويج.


قد يهمك : أفضل وجهات شهر العسل في يناير.


تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
يناير  |  فبراير  |  مارس

وفي الأخير ، تشتهر وجهات السفر في يناير بالمناخ البارد ، لذا تطرقنا في هذا المقال على أفضل 15 من وجهات السفر في يناير في بلدان مختلفة وبدرجات حرارة متباينة منها الباردة ومنها الساخنة ، لكي نحقق مطالب كل متابعي مدونة سافر معنا بدليل أفضل وجهات السفر في يناير .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع