القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في يونيو التي تستحق الزيارة في شهر يونيو 2024

  


السفر في يونيو

يعتبر شهر يونيو بوابة فصل الصيف في معظم الوجهات السياحية ومع حصول الأطفال والآباء على إجازة في نفس الوقت ، فلا يوجد أفضل من زيارة بعض أفضل وجهات السفر في يونيو .


حيث تتميز وجهات السفر في يونيو بالدفئ اللطيف والأجواء التي تحفزك على القيام بأكبر عدد ممكن من الأنشطة السياحية عندما تنعدم إحتمالات سقوط الثلوج وتقل الأمطار في شهر يونيو .


فمن الإستمتاع بالأجواء الصيفية في جزر تايلند بمياهها الزرقاء والطبيعة الخلابة الى السياحة في أحد افضل الدول للسفر في يونيو ألا وهي دولة لاتفيا الأوروبية التي توفر لك صيفا دافئ على الطراز الأوروبي .


لذا قد تتسائل : ما هي افضل وجهات السفر في يونيو ؟ أحسنت السؤال والجواب قادم داخل مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة لأفضل وأجمل 12 وجهة للسفر في شهر يونيو ، لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا في شهر يونيو الى افضل وجهات السفر .


دليل أفضل وجهات السفر في يونيو

1. الحيد المرجاني العظيم ، أستراليا :

يعتبر شهر يونيو هو شهر ممتاز لإستكشاف الحيد المرجاني العظيم ، حيث تتراوح درجة الحرارة في هذا المكان الساحري بين 20 و 25 درجة مئوية وما يوفره من أنشطة فريدة جعل أستراليا واحدة من أفضل الدول للسفر في شهر يونيو .


تشتهر هذه الوجهة السياحية بأنها أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم ، والتي سترغب بزيارتها للتمتع بالمناظر الخلابة للشعاب المرجانية الرائعة ، وإستكشاف الحيوانات البحرية من السلاحف والأسماك الملونة والحيتان الصغيرة التي عززت السياحة بالمكان .


ركوب الأمواج الهادئة ، الغوص الحر في المياه الصافية ، الإستلقاء على الشواطئ الرملية هي كلها أشياء يمكنك القيام بها في هذا الحيد المرجاني الساحر عند السفر في يونيو .



2. كوه ساموي ، تايلاند :

وما أحلى أن تزور أحد أجمل جزر تايلاند المناسبة لقضاء شهر العسل في درجات حرارة معتدلة وأجواء صيفية في شهر يونيو ، أين تتراوح درجة الحرارة بين 24 و 30 درجة مئوية ومتوسط 11 يوم تتساقط به الأمطار.


ليست وجهة ممتازة لشهر العسل فقط ، بل هي الخيار المناسب لعطلة مليئة بالأنشطة المائية ورحلات إستكشاف الطبيعة الخلابة لجزر تايلند من السباحة والغوص في المياه الزرقاء اوالتجديف عليها ، يوفر لك شهر يونيو الوقت الصحيح للقيام بكل ذلك ، في جزيرة كوه ساموي .


وكما تشتهر وجهات السفر في تايلاند ، بالتأكيد! الطابع الثقافي الجميل المتمثل في المعالم السياحية والثقافية التي في انتظارك لإستكشافها خلال شهر يونيو خاصة في العاصمة بانكوك ، لا تنس تذوق بعض الأطعمة التايلاندية التقليدية  لأجواء لا تنسى من جمال طبيعي وأكل لذيذ .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كوه ساموي . 


3. هلسنكي ، فنلندا :

لا بد من إضافة مدينة هلسنكي الى قائمتك السياحية في  يونيو لتميزها بالطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية المثيرة للإهتمام والمناخ الملائم لإستكشافها في هذا الشهر .


تراوح درجات الحرارة بين 20 و 25 درجة مئوية في واحدة من أجمل المدن الأوروبية جعلها خيار ممتاز للقيام برحلات في الهواء الطلق والتنزه في الطبيعة الجميلة .


قم بزيارة قصر هلسنكي للتعمق أكثر في تاريخ عاصمة فنلندا ولا تنسى زيارة أحد أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا والعالم ألا وهي حديقة هلنسكي التي بنيت في سنة 1889 بأكثر من 150 فصيلة حيوان و 1000 نوع من النباتات التي تسرد  التنوع الطبيعي للبلد .


وتتمتع هذه الوجهة السياحية بالأطباق اللذيذة التقليدية التي تقدم على طاولات المطاعم منذ العديد من السنين بما في ذلك فطيرة السمك والبطاطس كالاكوككو ، وللتحلية جرب فطيرة القرفة كورفابوري التي ستزيد رحلتك متعة ولذة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في هلسنكي . 

4. النمسا :

تشتهر النمسا بالثقافة الإستثنائية والتي تتمثل في القلاع ، القصور والمباني ذات الأعمال الهندسية المثيرة وتعتبر هذه الوجهة ثاني أفضل دولة في العالم للعيش وأيضا من أفضل الدول للسفر في يونيو .


السفر الى النمسا في شهر يونيو سيوفر لك بيئة آمنة لإستكشاف ما توفره الدولة من إستنشاق الهواء النقي في الطبيعة الخلابة من النهور والأشجار والقرى الريفية التي تنسيك في ضجيج المدينة وتعب العمل في طقس ممتاز تتراوح درجة حرارته بين 16 و 25 درجة مئوية في شهر يونيو .


فإذا كنت تبحث عن فرصة لقضاء عطلة تبقى في الذاكرة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة والمباني المعمارية الإستثنائية فلا تتردد بإعطاء النمسا فرصة وزيارة أشهر الوجهات السياحية فيها من جبال الألب ، مدينة سالزبورغ ، العاصمة فيينا ومدينة زيلامسي لمزيج مثالي ومتكامل بالبلد .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في فيينا ، النمسا . 

5. كابادوكيا ، تركيا :

تتميز منطقة كابادوكيا التركية بالتشكيلات الصخرية الرهيبة والتراث الثقافي التاريخي الذي يجذب ملايين السياح بشكل سنوي .


جولات الدراجات الجبلية ، رحلات المشي ودون نسيان رحلات منطاد الهواء الساخن المشهورة جدا بالمنطقة التي قد يكون تجربة عمر فريدة لكل أفراد العائلة ويوجب إضافتها الى برنامجك السياحي في تركيا .


ولإختتام رحلتك الى هذه المنطقة السياحية، قم بجولة تناول أكل الشوارع الذي تشتهر بها الثقافة التركية بكثرة لتتذوق الكباب والدولما والبقلاوة والبوراك في تركيا ، أحد أجمل الوجهات السفر في يونيو .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كابادوكيا . 

6. سيول ، كوريا الجنوبية :

الثقافة الغنية ، فرص التسوق اللانهائية ، المطبخ اللذيذ وأطباقه الغريبة ، مواقع اليونكسو المثيرة ودرجات الحرارة المناسبة  جعلت كوريا الجنوبية واحدة من افضل الدول للسفر في يونيو .


حيث تتميز السياحة في سيول العاصمة الكورية بدرجات حرارة تتراوح بين 17 و 26 درجة مئوية في شهر يونيو لتتيح لك الفرصة والراحة أثناء إستكشاف أهم ما تقدمه المدينة ، إذ هي أكبر مدينة في البلد وغنية بالأماكن المذهلة من الحدائق العامة الجميلة ، مراكز التسوق العصرية ، المباني المتميزة بتصميمات متطورة ، ناطحات السحاب العالية مع الحفاظ على الجانب الطبيعي أيضا .


من بين الأشياء التي تعجبني في العاصمة الكورية هو مستوى التكنولوجيا المتوفر في الحياة اليومية بها ، من إشارات المرور المزروعة في الأرض الى المتاجر الآلية والفنادق التي تسيرها روبوتات بدل من أناس حقيقين ، ستحصل على تجربة فريدة من نوعها عند السفر الى سيول .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سيول

7. دوبروفنيك ، كرواتيا :

تتراوج درجة الحرارة في مدينة دوبروفنيك بين 21 و27 درجة مئوية في شهر يونيو لتوفر بذلك على أكثر من 14 ساعة من أشعة الشمس ومياه بحر بدرجة 21 مئوية مناسبة للقيام بالأنشطة الخارجية والبحرية .


إستكشاف والتجول في المدينة القديمة ، الإستمتاع بالمنظر الخرافي من التيليفيريك ، القفز على أحد الشواطئ المحلية المجهزة بكل الوسائل والفعاليات ، ركوب الكاياك داخل الكهوف ; هي كلها فعاليات تنتظرك عند  زيارة أحد افضل الأماكن للسفر في شهر يونيو .


ستعجب بالهندسة  المعمارية الفريدة التي تتميز بها المدينة والتي تعود الى العصور الوسطى التي أدت الى إضافة مدينة دوبروفنيك الى قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي .


تستقبل المدينة اكثر من مليون سائح سنويا وتعتبر زيارتها لمدة ثلاث أيام اثناء السياحة في كرواتيا في شهر يونيو خيار مناسب ووقت مناسب لإستكشاف ما توفره هذه الوجهة السياحية .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في دوبروفنيك . 

8. موزمبيق :

ذهابا الى القارة الإفريقية ، يعتبر شهر يونيو من أفضل الأشهر لزيارة دولة موزمبيق والإستمتاع بما توفره الدولة من سماء صافية ، أشعة شمس لطيفة وأمطار قليلة ومنتجعات ساحلية .


قد يهمك : أفضل دول باردة في شهر يونيو


زيارة موزمبيق في شهر يونيو سيتيح لك الفرصة للتفاعل ومشاهدة الحيتان الحدباء على الساحل الجنوبي في ظروف هادئة برؤية واضحة ، دون نسيان الفعاليات المتاحة للقيام بها في تلك الفترة من الغوص والغطس في أفضل الظروف وبعوض أقل من باقي الأشهر.


تضم موزمبيق على 32 جزيرة منها جزيرة بازاروتو التي تشتهر بالشواطئ والمنتجعات المناسبة لقضاء شهر العسل للعرسان ومواقع الغوص المثالية مثل حاجز مرجاني Two Mile الذي يحمي قناة ضيقة بين الكثبان الرملية والشواطئ البيضاء .


وللمطبخ الموزمبي رأي أيضا سيأخذ مستقبلات الطعم في لسانك في رحلة لذيذة الى شرق إفريقيا والتي تتمحور حول المأكولات البحرية الطازجة من الساحل الوفير مثل فطائر الجمبري والدجاج المحمر بالصلصة الأسطورية  .



9. سان دييغو ، الولايات المتحدة الأمريكية :

على بعد ساعتين من مدينة لوس أنجلوس ، هناك مدينة تلقب بأنها أرقى مدينة وواحدة من أفضل وجهات السفر في الويلات المتحدة الأمريكية بدرجات حرارة تتراوح بين 17 و 22 درجة مئوية في شهر يونيو .


تشتهر هذه المدينة التابعة لولاية كاليفورنيا ، بالمناخ المثالي بأكثر من 100 كيلومتر من الشواطئ وأماكن الجذب العائلية الكثيرة التي ستقضي وقتا ممتع فيها وتقوي روابط عائلتك ، من حديقة الحيوان سان دييغو العالمية الى السافاري وعالم البحور ومدينة ليغو أيضا والعديد من الاماكن السياحية في سان دييغو .


قرب مدينة سان دييغو من دولة المكسيك جعلها غنية بمأكولات من الطابع المكسيكي والتي تقدم بكثرة في مطاعم المدينة مثل تاكوس السمك وبوريتو السوشي إلى البيتزا ذات الطابع الكاليفورني .


كما تعتبر ثاني أكبر مدينة في كاليفورنيا رخيصة بنسبة 25% مقارنة بنيويورك وهي تستقبل أكثر من 30 مليون سائح بشكل سنوي الذين يعشقون المناخ الجميل خاصة في شهر يونيو والشواطئ الجميلة والتاريخ المثير للإهتمام وراء هذه الوجهة السياحية الممتازة . 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سان دييغو .  

10. ساحل أمالفي ، إيطاليا :

تشتهر إيطاليا بالساحل المتوسطي الطويل والثقافة الغربية بأطباق لذيذة عالمية من البيتزا بجميع أنواعها والباستا اللذيذة ، فمن بين أمتع الأشياء التي يمكنك القيام بها بالبلد هو الذهاب الى الساحل وقضاء ذكريات هناك ، ننصح بساحل أمالفي الفريد 


وبالحديث عن ساحل أمالفي فهو المكان المناسب الذي يستحق الزيارة لما يجمعه من مدن خلابة بألوان جميلة والشوارع الضيقة التاريخية والمنحدرات والشواطئ ذات مياه البحر الابيض المتوسط الأزرق التي يمكنك القفز عليها في شهر يونيو عندما تتراوح درجة الحرارة بين 20 و 26 درجة مئوية بمتوسط درجة حرارة 24 درجة للمياه .


وكون شهر يونيو من أشهر الأوقات للإستمتاع بالأجواء الصيفية لإيطاليا ، فقد تجد العديد من الإكتضاض في الشواطئ من طرف السياح والسكان المحليين ، لكن هذا لا ينقص أو يمنعك من الإستمتاع بهذا المكان وإذا كنت تبحث عن اكتضاض أقل فينصح بزيارة الشواطئ البعيدة قليلا عن وسط المدينة وزيارتها في الصباح الباكر .


يضم ساحل أمالفي على أكثر من 100 شاطئ و13 مدينة قروية ، لذا  فمن المهم قضاء مدة لا تقل عن 3-5 أيام بهذه الوجهة السياحية .


من بين أفضل المدن في ساحل أمالفي للزيارة في شهر يونيو مدينة سورونتو  ، بوسيتانو ، اتراني وقرية رافيلو الصغيرة .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ساحل أمالفي . 

11. تايبيه ، تايوان :

تشتهر السياحة في تايوان بالمباني الملونة بأسقف مدهشة من حيث الهندسة المعمارية ، دون نسيان الزينة التي تزين بها الشوارع ألا وهي المصابيح ذات اللون البرتقالي التي تضيئ لك الطريق عند إستكشاف هذه الوجهة الآسيوية في الفترة الليلية .


قم بتجربة المطبخ التايواني الغريب أيضا خاصة حساء النودلز بلحم البقر الذي يعتبر الطبق الوطني لتايوان وحساء الزلابية وشاي الفقاعات الشهير .


تعتبر عاصمة تايوان ، تايبيه ، واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم والمناسبة للسياحة من طرف الشباب والمسافرون بميزانية قليلة للإستمتاع بأكبر عدد ممكن من الفعاليات بأقل ميزانية ممكنة ولمدة طويلة ، خاصة في شهر يونيو .


أين يمكنك الإستمتاع بالمأكولات اللذيذة ، التجول في الشوارع الميئة بناطحات السحاب وشوارع التسوق في درجات حرارة تتراوح بين 25  و 32 درجة مئوية في أيام شهر يونيو .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في تايبيه . 

12. لاتفيا : 

تعتبر لاتفيا أحد أجمل الأماكن السياحية في القارة الاوروبية في بحر البلطيق شمال القارة ، وهي من أفضل وجهات السفر في يونيو .


حيث يتميز شهر يونيو في لاتفيا بردجات الحرارة المعتدلة التي تتراوح بين 18 و 20 درجة مئوية في النهار مع إحتمال لهطول المطار بشكل عام ، مما يجعلها وجهة سياحية ممتازة للهروب من الحرارة المرتفعة وواحدة من الدول الباردة في الصيف والرخيصة .


ومن أهم ما يقدمه البلد لزواره المعارض والمتاحف الكبيرة عند زيارة القلعة القديمة في ريغا التي تعود للقرن الـ13 للحصول على لقمة من التاريخ المحلي ، وللحصول على لقمة أخرى من الطبيعة فلا تترد في زيارة الغابات الوطنية التي تضم على حيوانات برية نادرة سيحبها اطفالك ، ولا تنس القيام برحلة بالقوارب في الأنهار والبحيرات المختلفة واشواطئ أيضا .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ريغا ، لاتفيا . 


تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
ابريل  |  مايو  |  يونيو

وفي الأخير ، يعتبر الشهر السادس من السنة الميلادية شهر ممتاز للإستمتاع بالإجازة الصيفية وإستكشاف افضل وجهات السفر في يونيو التي تطرقنا عليها في هذا المقال .. طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة مليئة بالفعاليات الممتعة بأجواء الصيف في افضل وجهات السفر في يونيو .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع