القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 أماكن سياحية في أمستردام مع تكلفة السياحة في أمستردام


السياحة في أمستردام

تشتهر السياحة في امستردام بتنوع النشاطات الترفيهية بفضل طبيعتها الساحرة وشوارعها التي تحكي عن تراث ثقافي أصيل، هذا فضلاً عن شعبها الودود الذي يرحّب بالزوار من الجنسيات كلها.


بناء على ذلك تأتي مدينة أمستردام في المرتبة الأولى ضمن وجهات السياحة في هولندا مهما كان موعد الزيارة، وتصنف أيضاً ضمن الوجهات الأكثر شعبية في قارة أوروبا خلال السنوات القليلة الأخيرة.


باختصار إذا كنت تخطط للانطلاق إلى إجازة سعيدة داخل إحدى مدن هولندا فإننا نوصي بمتابعة القراءة، لأننا اليوم على موعد مع مراجعة شاملة حول أمستردام.


أفضل مواسم السياحة في امستردام

ما زالت مدينة أمستردام وجهة مفضلة على مدار العام، ولكن يجب التفكير في أفضل وقت للزيارة كي تتأكد من أن الطقس مناسب، لذلك هذا تفصيل شهري حول الظروف المناخية:


  • من مايو إلى أغسطس: تتمتع بطقس لطيف، ولكن لا يخلو اليوم من بعض البرودة خلال ساعات المساء، ومن هنا كانت في المرتبة الأولى من قائمة وجهات السياحة الباردة في شهر أغسطس، وتشهد الموسم السياحي الأكثر ازدحاماً مما يرفع أسعار الفنادق وتذاكر الطيران.
  • من سبتمبر إلى نوفمبر: إذا كنت تودّ توفير تكاليف السفر فإن الفترة التي تتراوح بين سبتمبر ونوفمبر هي الملائمة لأنها الأرخص على مدار العام.
  • من شهر مارس إلى أبريل: في هذه المرحلة تعلن الأرصاد الجوية عن قدوم فصل الربيع المعروف بالدفء والنزهات الخارجية.
  • من ديسمبر إلى فبراير: هي أبرد الشهور حيث تهطل الثلوج، وقد يصبح الطقس قاسياً بما يكفي ليكون مناسباً للتزلج والقيام بأمتع فعاليات امستردام في الشتاء.


منحنى بياني لتغييرات متوسط درجة الحرارة الأدنى والأقصى في أمستردام، هولندا بدلالة أشهر السنة


أهم تكاليف السياحة في امستردام 

قبل التفكير في وضع قائمة اماكن سياحية في امستردام يجب عليك أن تسأل نفسك كم أحتاج من المال للاستمتاع بالرحلة؟


بشكل عام تبلغ تكلفة الرحلة لشخصين 2584 دولار، أو 1000 دولار عند السياحة الإقتصادية، ويكفي هذا المبلغ كلاً من تكلفة الإقامة في فندق ووجبات الطعام ووسائل النقل لمدة 7 أيام تقريباً، وهذه الأسعار اليومية بالتفصيل:

  • وجبات الطعام: من 20 الى 46 دولار أمريكي.
  • وسائل النقل المحلية: من 8 الى 21 دولار أمريكي.
  • حجز غرفة بالفندق: من 80 الى 215 دولار أمريكي.


أرخص فنادق في أمستردام

تحتوي أمستردام على عدد ضخم من أماكن الإقامة الجاهزة لاستقبال النزلاء في أي وقت، وتختلف أسعارها وفق عدد النجوم والمزايا ونوعية الغرف المتوفرة وغير ذلك من الاعتبارات، ومن أرخص الخيارات التي نوصي بحجزها قبل الوصول:

  • فندق Tribe: تبدأ أسعاره من 96 دولار أمريكي لليلة واحدة، ويمتاز بموقعه الاستراتيجي القريب من حديقة حيوان أرتيس وساحة دام، كما يأتي مدعوماً بعدد من المرافق الخدمية المميزة.
  • فندق أوت سايد إن: من أوائل الفنادق الراقية التي ينصح بها المرشدون المحليون بسبب سعرها المنخفض، حيث تأتي الغرفة بقيمة 75 دولار فقط، ومن المرافق المتاحة موقف سيارات وواي فاي مجاني وتراس.
  • فندق قارب أنجيلين: وهو الحائز على تقييم نجوم جيد مقارنةً بالسعر الذي لا يتعدى 90 دولار، ويتيح الاختيار بين غرفة توأم أو غرفة ثلاثية، وتعد المفاجأة الكبرى أنه على متن سفينة صغيرة وله إطلالة خلابة من النوافذ.
  • فندق ميت: وهو أحد الفنادق الاقتصادية الراقية التي تطلب 100 دولار أمريكي، ويوفر غرف عائلية وأخرى توأم وكوين وجونيور، هذا فضلاً عن وجود مطعم سندويتشات على مسافة 600 متر منه.


قد يهمك : أفضل فنادق في أمستردام مناسبة للعوائل


أجمل اماكن سياحية في امستردام

تمتلئ مدينة أمستردام بالوجهات التي تستحق الزيارة سواء بشكل فردي أو جماعي طوال الأسبوع، ومن أكثر الأماكن الموصى بها للسائح العربي:


متحف ريكز

يعلم جميعنا أن أمستردام هي موطن المتاحف المشيدة منذ مئات السنوات على أيدي حضارات اندثرت منذ زمن بعيد، لذلك لا يمكن المضي إليها من دون التوجه مباشرة إلى متحف ريكز.


يعود تاريخ تأسيس هذا المتحف المذهل إلى عام 1809، ويشتمل على عدد هائل من أهم الأعمال الفنية المذهلة والقطع الأثرية النادرة، إذ تصل أعدادها إلى حوالي 7 ملايين قطعة تقريباً ضمن 250 غرفة.



متحف فان جوخ

يفاجئ متحف فان جوخ زواره بما يشاهدونه من مساحة كبيرة غنية باللوحات المرسومة من قبل أشهر الفنانين على مستوى العالم، إذ يمكن الاستمتاع برؤية أكثر من 200 لوحة ورسومات ورسائل خاصة أيضاً.


حمل هذا المتحف اسم الفنان فنسنت فان جوخ الذي تعود إليه الأعمال الفنية المعروضة هناك، وهو رسام عاش في القرن التاسع عشر، أما عن رسوم الدخول فإنها تبلغ 21 دولار للفرد الواحد.



القصر الملكي

تحافظ المكاتب السياحية على تضمين القصر الملكي ضمن برنامج السياحة في امستردام نظراً لما يتمتع به من قيمة كبيرة في هولندا، وهو مبنى فاخر مشيد على الطراز الهندسي الروماني منذ عام 1648 ميلادي.


يتمتع زائر هذا المقر الرسمي لملك هولندا بالتجول داخل أروقة القصر وغرفه المميزة، وتتركز الأنشطة فيه على التقاط أجمل الصور التذكارية والدخول إلى الغرف الفاخرة والمزودة بالأثاث الفخم.



إقرأ أيضا : أفضل 7 فنادق امستردام في دام سكوير الموصى بها


ميناء أمستردام

لا تكتمل قائمة أجمل اماكن سياحية في امستردام من دون الإشارة إلى الميناء الذي ما زال يعمل حتى هذه اللحظة في استيراد وتصدير المنتجات، ويمتد على مسافة 19 كيلومتر تقريباً حتى يصل إلى البحر.


تتعدد النشاطات الممتعة التي يستطيع زوار المدينة ممارستها بمجرد الوصول إلى منطقة الميناء، على سبيل المثال ننصحك باستئجار قارب للقيام برحلة بحرية بصحبة العائلة أو الأصدقاء خلال فترة ما بعد الظهر. 



هورتوس بوتانيكوس

تبدو تجربة السياحة في امستردام حتى الآن حسب برنامجنا خالية من نزهات الطبيعة، ولكن ماذا عن الحديقة النباتية؟ إنها أفضل مكان يستحق الزيارة مع الأسرة في الهواء الطلق بعيداً عن الضوضاء المزعجة.


يختار روّاد المنتزه التنقل بين المساحات المخصصة للأعشاب الطبية، وبعد الانتهاء من ذلك يقضون معظم الوقت في مراقبة الزهور الغريبة والاستوائية التي تتفتح في غضون أشهر الصيف.



منتزه آرتيس

تعكس حديقة آرتيس وجهاً جديداً قد لا يعرف عنه السياح شيئاً على الإطلاق، وهو منتزه مذهل موجود منذ مطلع القرن التاسع عشر وسط مساحات خضراء شاسعة، ويضم حيوانات برية متنوعة وحوض أسماك وقبة فلكية.


تستضيف هذه الحديقة كلاً من العائلات والأفراد والمجموعات سواء من المواطنين والسياح على حد سواء، وقد حددت مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء.



فوندل بارك

تستحق فوندل لقب الحديقة الأكثر شعبية في مدينة أمستردام، ولا سيما أنها مفتوحة على مدار 24 ساعة أمام الزائرين من جميع الأعمار مجاناً، ولكن ذروة الازدحام في أيام الإجازة الأسبوعية بعد الساعة 4 مساء.


تحتوي هذه الحديقة المميزة على مساحات خضراء واسعة مما يشجع العائلات على اصطحاب الأطفال للمرح في بيئة منعشة، وإلى جانب ذلك توجد المطاعم المستعدة لإعداد الأطباق الشهية، وأخيراً توجد محل صغير لتأجير معدات التزلج.



منطقة بايك سيتي

أما إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في امستردام ذات طابع مختلف فإننا ننصح بالمرور على بايك سيتي حيث يمكنك الحصول على دراجة هوائية مقابل سعر متوسط لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية بالمدينة وما حولها.


بجميع الأحوال تبدأ جولات ركوب الدراجات بشكل يومي من الساعة 1:30 ظهراً، ومن الأفضل أن تختار موعد مشترك مع الأصحاب المقربين لأن الجولة الجماعية ستكون أكثر متعة بالتأكيد.



حي جوردان 

جوردان هي أكثر منطقة نابضة بالحياة بين شوارع أمستردام، ويتضاعف أعداد زوارها في موسم الصيف بالرغم من وجود مناطق تجارية كثيرة أخرى، وتستمر في العمل على مدار الأسبوع وطيلة اليوم من دون توقف.


تشتهر بوجود عشرات المحلات التجارية التي تعرض أحدث صيحات الموضة في أوروبا وأهم المنتجات العائدة إلى علامات تجارية عالمية معروفة، بالإضافة إلى انتشار المطاعم الحلال في امستردام التي تحضر ألذّ الأطباق من مكونات عديدة.



قلعة مويدن

هل ترغب في مشاهدة الآثار المتبقية من القرون الوسطى؟ إنّ قلعة مويدن ستنقلك إلى تلك الحقبة الزمنية بلمح البصر من خلال جدرانها القديمة ومحتوياتها الفريدة من نوعها وشكلها الجذاب من الداخل والخارج على حد سواء.


على الرغم من أن قلعة مويدن إحدى أهم اماكن سياحية في امستردام ننصح بزيارتها إلا أنها لن تكون متاحة إلا في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تفتح أبوابها أمام السياح والمواطنين من 10 صباحاً حتى 5 مساء.



قد يهمك: أجمل مدن الريف الهولندي للسياحة


في الختام نتمنى أن تكون مقالتنا اليوم حول السياحة في امستردام قد نالت إعجاب المتابعين ولا سيما أنها أشارت إلى أهم وجهات موصى بها، بالإضافة إلى معلومات وافية عن التكلفة والفنادق ومواعيد الزيارة.


ويرجو طاقم سافر معنا رحلة سياحية مثالية للأشخاص الراغبين في قضاء الإجازة المقبلة داخل امستردام سواء مع العائلة أو الأصدقاء أو بمفردهم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع