القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في واشنطن : أفضل 10 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في واشنطن

 


السياحة في واشنطن :

تقع واشنطن على الضفة الشرقية لنهر بوتوماك شرق الولايات المتحدة الأمريكية ، هي العاصمة والمقاطعة الفدرالية وأشهر وجهات السفر في الولايات المتحدة الأمريكية بدون شك .


بمساحة 177 كيلو متر مربع فقط ، تشتهر السياحة في واشنطن بالمتاحف ، الحدائق النباتية الأمريكية والمترو وتتميز زيارتها بالتنوع المثير للإهتمام من المطبخ العالمي في واشنطن في حين تعد فاكهة الكرز الفاكهة الرسمية للعاصمة الأمريكية .


تستقبل واشنطن عشرات الملايين من السياح والمسافرون العرب الذين أتخذوها وجهة لعطلتهم وقاموا بزيارة أماكنها السياحية الكثيرة ، إذ سنتعرف في هذا المقال على افضل الأماكن السياحية في واشنطن التي عليك زيارتها وأفضل وقت لذلك مع تكلفة السياحة في واشنطن العاصمة .


  . لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى واشنطن في أمريكا 


أماكن سياحية في واشنطن ينصح بزيارتها :

1. معرض الصور الوطني :

يعتبر معرض الصور الوطني في واشطن واحد من أهم المتاحف في العاصمة للفنون ، الدخول إليه يكون مجاني فإذا كنت من المهتمين بإستكشاف التاريخ الأمريكي والأشخاص الذين ساهموا في تطويره من الممثلين ، الشعراء ، الرؤساء فمعرض الصور الوطني هو المكان المناسب للزيارة .


يضم المعرض على العديد من الألواح والقطع الفنية التي ستأخذك الى عالم آخر عند التدقق والتعمق في فهمها ، ستقضي فيها ساعتين على الأقل إذ ستثير لوحة إهتمامك بعد كل خطوة تتخطوها داخل أشهر الأماكن السياحية هو معرض الصور الوطني في واشنطن .




2. حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية :

تعتبر حديقة الحيوان الوطنية أحد أشهر الأماكن السياحية في العاصمة واشنطن والتي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في واشنطن مجانا فهي تحتوي على أكثر من ألفين حيوان ، منها حيوانات الباندا وأشهرها تاي شان وهو أول باندا ضخمة ولدت في حديقة حيوان الوطنية في سنة 2005 وهو ذكر من فصيلة الميلانولوكا .

 

تهدف وتحاول حديقة سميثسونيان لإنقاذ فصائل الحيوانات والنظام البيئي منذ سنة 1889 إذ تضم الحديقة على5  فيلة منها أربع إناث وذكر واحد حتى يومنا هذا وأشهرها فيل فينيكوفي الذي يزن أكثر من 11 طن وبطول4  مترات ، يعود الى فصيلة الفيلة الإفريقية وزيارة هذا المكان السياحي في واشنطن سيتيح لك الفرصة للإحساس بصوت الفيل الذي يتميز بالإهتزاز المنخفض الذي يستعمله للتواصل معباقي الفيلة على مسافة تفوق 15 كم .




3. المشتل الوطني للولايات المتحدة :

يقع المشتل الوطني في شمال شرق واشنطن دي سي والذي يتم تدويره من طرف دائرة البحوث الزراعية لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة إذ يستقبل هذا المشتل على أكثر من نصف مليون زائر سنويا بدخول مجاني بمساحة خارجية تغزوها مختلف أنواع الأشجار والشجيرات والنباتات بمنطقة خاصة بالتنزه أيضا .


سترغب بالمشي لساعات داخل هذه المساحة الخارجية بينما تتعرف على أجمل أنواع الأشجار عند السياحة في واشنطن إذ يتميز كل موسم بألوان مختلفة للأشجار وينصح بزيارتها في موسم أشجار الكرز الوردية في شهر مارس وأبريل ثم التوجه الى المتحف لرؤية مختلف مجموعات أشجار البونساي ، اليابانية ، الصينية والعديد من الأقسام التي عليك رؤيتها عند سياحة واشنطن .



4. حديقة جورج تاون ووترفرونت :

تقع حديقة جورج تاون على طول نهر بوتوماك وهي المكان المناسب للإسترخاء وقراءة كتابك المفضل وسط المساحة الخضراء الجميلة او القيام بنزهة مع العائلة ومشاهدة غروب شمس مثالي .

يوجد مقاهي ومطاعم كثيرة بالقرب من المكان لتبقيك لأكبر وقت ممكن ، يمكنك إستماع أصوات الطائرات أيضا وهي تحلق من مطار رونالد ريغان ، تزيد الحدائق والمتاهات والنافورات وحدائق المطر زيارتك للمكان أكثر سحرا للحصول على الطمأنينة التي تحتاجها وفرصة القيام بالرياضات التي تمارسها كالجري ، ركوب الدراجات ، المشي والتجديف بالكاياك في واشنطن .



5. حديقة نباتات الولايات المتحدة :

لا تتطلب زيارة حديقة نباتات وهي أحد أفضل الأماكن السياحية في واشنطن رسوم للدخول ، أفتتحت سنة 1820 بمساحة تفوق 12,000 متر مربع من النباتات التي تنقسم لأقسام كثيرة ومن مناطق اكثيرة ، فمنها ما هي من القارة الآسيوية ومنها الإفريقية وقسم للنباتات الإستوائية الرائعة ونباتات أخرى مهددة بالإنقراض التي لن تتمنى حدوث ذلك لها لكثرة جمالها وألوانها المثيرة .

النباتات مقسمة الى مناطق ومناخات وأنواع مع توفر مختصين جاهزون للإجابة على اي سؤال حول علم النباتات مع جولات صوتية ، وسعت الحديقة لإنشاء نسخ شبيهة لأشهر المناطق السياحية في واشنطن من مادة نباتية قد تثير دهشتك اثناء زيارتك للمكان .



6. المتحف الوطني للطيران والفضاء :

يستقبل متحف الطيران والفضاء أكثر من ربع مليون زائر بشكل سنوي والذين أعجبو بما يقدم المتحف من طائرات ومركبات فضائية وصواريخ وكل ما يخطر في بالك من قطع الطيران والعلوم ، وهذا كله بدون رسوم دخول .

يمكنك بسهولة قضاء ساعتين من التجول في المتحف مع الأطفال وإلتقاط الصور الكثيرة مع الطائرات الضخمة والأثرية من الخارج والداخل ايضا وسفينة الفضاء المثيرة ، تقام أحداث جديدة على طوال السنة ليجبروك على زيارة المكان أكثر من مرة عند السياحة في واشنطن لمشاهدة جميع الأحداث والإندهاش بالمعروضات الميكانيكية الضخمة .




7. متحف التجسس الدولي :

لا يمكنك التحدث عن أفضل وأغرب أماكن سياحية في واسنطن دي سي دون ذكر متحف التجسس الدولي ، زيارتك لهذا المكان السياحي ستتيح لك الفرصة لمشاهدة اكثر من مئتين أداء تجسس من المركبات ، الكاميرات والتقنيات الحديثة أيضا .

أفتتح المتحف في عام 2002 ليستقبل اكثر من نصف مليون سائح بشكل سنوي ليستكشفوا معلومات ومنشآت تفاعلية حول مجال التجسس وتاريخه والأسرار المختلفة كالحبر الغير المرئي لكتابة الرسالات والكاميرات أو حشرات التجسس وتقنيات التنكر ضمن 50 سنة من التاريخ الذي يمكنك التعمق فيه في متحف التجسس الدولي في العاصمة واشنطن .



8. متحف البناء الوطني :

عشاق العمارة والتصميم وهندسة البناء والتخطيط العمراني سيلقبون متحف البناء الوطني أنه من أفضل الأماكن السياحية في العاصمة واشنطن ، بعمارة تعود الى عصر النهضة ، أفتتح في عام 1887 ويضم على معروضات للكبار والأطفال أيضا . 

ستندهش من الحجم الضخم للمتحف فور دخولك اليه ، ما سيدشهك أكثر هي مجموعة المعارض المثيرة والمشاريع العملية الكثيرة المقدمة للاطفال من طرف الموضفون الودودين ، مع سهولة الوصول الى المتحف من محطة الميترو ليس لديك عذر الآن لعدم زيارة هذا المكان السياحي الممتاز في واشنطن .



9. متحف ناشيونال جيوغرافيك :

يمكن لجميع الأطفال والكبار من جميع الأعمار وعشاق الإستكشافات الفضوليين من زيارة هذا المتحف في واشنطن دي سي وإستكشاف ما يوفره من معروضات وإستكشافات علمية بالصور وأعمال للمحافظة على البيئة .

يضم متحف ناشيونال جيروغرافيك على غرف كثيرة في إنتظارك لإستكشافها كلها ، كمعرض الملك توت بقطعه الأثرية الحقيقية وقناع الوجه الذهبي في المبنى الرئيسي والتعرف على الكثير من المعلومات حول مصر القديمة ، يوجد شاشات عرض كثيرة تسرد لك مقاطع بمعلومات مفيدة تسهل عليك التجول بالمتحف ، وهناك محل للهدايا التذكارية سيثير إعجابك في مجال العلوم والطبيعة بأسعار معقولة . 




10. حديقة روك كريك :

تعتبر حديقة روك كريك بمثابة الجوهرة الخفية للعاصمة واشنطن ، هي ليست معروفة من طرف الكثير من السياح وتضم على مسارات مشي ممتعة مناسبة للجري الصباحي بعيدا عن ضجيج وسط المدينة وفي مساحة خضراء شاسعة .


يمكنك التخييم في أماكن التخييم ، القيام بنزهة في أماكن النزهات الكثيرة ، بمساحة تقدر بـ 7 كيلومتر مربع ستجد كل ما ترغب به من طبيعة خضراء ،هدوء ووسائل ترفيه كملعب للتنس ، مركز للخيول ، جسور للمشي ، ملاعب كرة قدم  ومدرج قديم في الهواء الطلق ، تضم حديقة روك كريك أيضا على  مساران للمشي يمكنك إستكشافهما من الجزء الشمالي الى الجزء الجنوبي للحديقة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء في واشنطن .




أفضل وقت للسياحة في واشنطن :

للقيام بالسياحة في واشنطن في درجات حرارة ممتازة مع إزدحام سياح أقل فالفترة من سبتمبر الى نوفمبر قد تكون أفضل وقت لك للسياحة في العاصمة دي سي ، كما تعتبر الفترة من مارس الى مايو فترة ممتازة لرؤية ما توفره المدينة من أشجار الكرز الجميلة والأنشطة الخارجية المختلفة قبل قدوم سياح أكثر في فصل الصيف .

وللهروب من إزدحام السياح ، فالفترة من ديسمبر الى فبراير هي الخيار المناسب أين تقل تكاليف السفر وتقل درجات الحرارة أيضا لذا فلا تنسى معطفك وملابسك الشتوية أثناء القيام بالسياحة في واشنطن في تلك الفترة.

وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجات الحرارة في واشنطن دي سي بدلالة الأشهر .



تكلفة السياحة في واشنطن :

والآن بعد التعرف على أفضل أماكن سياحية في واشنطن ، قد تتسائل ما إذا كانت واشنطن رخيصة أو مكلفة ، لا تقلق سنجيب على هذا السؤال هنا والآن .

قد يكلفك يوم من سياحة واشنطن من 70 الى 140 دولار أمريكي ، كما قد يكلفك الأكل من 13 الى 30 دولار أمريكي بشكل يومي والتي تختلف على حسب نوع المطاعم ، بينما قد تكلفك المواصلات لزيارة الأماكن السياحية من 15 الى 35 دولار أمريكي في واشنطن .

وكما ناقشنا من قبل في قسم أفضل وقت للسياحة في واشنطن فتكاليف السفر والإقامة تختلف من موسم آخر فتوقع إنفاق من 60 الى 200 دولار أمريكي في فنادق واشنطن أو من 30 الى 40 دولار أمريكي في نزل واشنطن .
Booking.com

تقدر تكلفة السياحة في واشنطن لمدة اسبوع لشخصين من 850 الى 3000 دولار أمريكي أي من 3200 ريال الى 11250 ريال سعودي اثناء السياحة في واشنطن .


وفي الأخير ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في واشنطن دي سي مليئة بزيارة الأماكن السياحية التي تطرقنا إليها في هذا المقال السياحي حول السياحة في واشنطن وأفضل وقت للقيام بذلك وتكلفة السياحة في واشنطن .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع