القائمة الرئيسية

الصفحات

8 دول باردة في شهر أبريل لأجواء باردة وذكريات لا تنسى في أبريل


السياحة الباردة في شهر أبريل

أتى شهر أبريل، وبدأت درجات الحرارة بالإرتفاع في معظم دول ووجهات السفر العالمية، لكن هناك بعض الدول التي لازالت تتمتع بأجواء باردة وتجارب شتوية متنوعة، إذ هناك من يفضل الدرجات الباردة عن الحارة، وقرائتك لهذا المقال يدل على أنك منهم.


إذ يتميز شهر ابريل بأنه منتصف فصل الربيع المشمس، إلا أن هناك بعض الدول السياحية التي توفر تجربة فريدة وباردة في هذا الوقت من العام والتي يفضلها بعض المسافرون العرب لأجوائها المنعشة وتجاربها الفريدة التي يحلو القيام بها تحت طقس بارد.


لذا قد تتسائل: ما هي أفضل دول باردة في شهر أبريل؟ أحسنت السؤال، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال.


حيث سنتطرق الآن على قائمة لأجمل وأفضل 8 دول لتجارب فريدة بأجواء باردة في شهر أبريل.


لذا جهز أمتعتك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية الباردة في شهر أبريل.


دول باردة في شهر أبريل

1. كازاخستان :

تعد دولة كازاخستان واحدة من أجمل الدول الباردة التي يمكنك زيارتها في شهر أبريل، فهي الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة الغير مكتشفة من طرف السياح والمسافرون العرب، فمن الأخاديد والجبال والبحيرات إلى المدن النابضة بالتاريخ والثقافة الآسيوية الفريدة.


ومن بين أشهر معالمها السياحية هي بحيرة ألماتي الكبيرة التي يبلغ ارتفاعها 2511 متر فوق متسوى سطح البحر وبالمياه الصافية والجبال المحيطة بها والتي زينت بها المنطقة، وإذا لم تقع في حب البلد حتى الآن، فلا يمكنك المغادرة دون الإستلقاء في المساحة الخضراء المحيطة بها وتناول الفطور مع العائلة او حتى الإقامة في خيام التخييم في قلب منتزه Ile-Alatau الوطني.


وفي شهر أبريل، لا تفوت زيارة شيمبولاك، منتجع التزلج المشهور عالميًا الذي يتميز بموسم ثلوج طويل وأكثر من 20 مصعد وتلفريكا جاهز لإستقبال الزوار بدرجات باردة في شهر أبريل.


 


أماكن للإقامة: أفضل فنادق في كازاخستان


2. منغوليا :

إذا كنت تريد زيارة دولة تتميز بدرجات باردة وثقافة فريدة تستحق التعمق فيها، فإن منغوليا هي المكان المناسب لك للسفر في شهر أبريل، فإن الثقافة المنغولية، آخر ثقافة بدوية باقية في العالم ومع طيبة سكانها جعلها أكثرها تميزا عن باقي أفضل وجهات السفر في أبريل.


يمكنك مشاركة العائلات البدوية بالإقامة في مخيمات Ger أو البدأ بإستكشاف أجمل المناظر الطبيعية للبلد في شهر أبريل بدءًا من صحراء جوبي والسهوب المنغولية وإلى جبال ألتاي، أين يمكنك ممارسة شتى وأمتع الفعاليات من رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل والعديد من الأنشطة السياحية التي جعلت منغوليا من افضل وجهات السفر الباردة في شهر أبريل.


يتميز البلد بقلة عدد السكان والمركبات مما جعل الريف المنغولي من أجمل الأرياف في قارة آسيا بمشاهد لا مثيل لها وحيوانات في كل مكان من الجمال أو الخيول أو قطعان الأبقار أو الماعز أو الأغنام حتى في الطريق.



أماكن للإقامة: أفضل فنادق في منغوليا

3. روسيا :

هناك العديد من الأسباب التي جعلت روسيا في قائمة أفضل دول باردة في شهر أبريل، الأول وهو الأهم هو المناخ البارد الذي يغزو أشهر مناطقها السياحية، دون نسيان الهندسة المعمارية الروسية الملونة التي لن تجد مثلها في أي دولة أخرى والتقاليد التي يفوق تاريخها الألف عام.


من بين أهم الأشياء التي ستلاحظها عند زيارتك لأجمل مدن روسيا السياحية هو المنظر والإطلالات، قد تكون أفضل إطلالات يمكنك رؤيتها في رحلاتك السياحية، فسواءًا كنت تتناول وجبة فطور في مطعم على السطح في موسكو او تكتشف مملكة كامتشاتكا البرية من قمة بركان، ستقع في حب هذه المناظر الخلابة التي توفرها الدولة.


كما تعد روسيا من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة وهذا لتنوع مناظرها الطبيعية والعديد من المحميات الطبيعية المتنوعة، فهي ليست أكبر دولة في العالم من حيث المساحة فقط بل أكبرها أيضا من حيث مساحة الغابات على كوكب الأرض كله.



4. ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية :

مع نهاية فصل الشتاء يأتي شهر أبريل في ألاسكا، لكن لا تقلق فإن الولاية لازالت باردة، إذ لازال بإمكانك رؤية الأضواء الشمالية في السماء وممارسة أشهر الرياضات الشتوية في النصف الأول من شهر أبريل.


تضم ألاسكا على أكثر من 3 ملايين بحيرة وأكثر من 12000 نهر، أكبرها نهر يوكون الذي يمتد لمسافة 2050 كيلومتر، وأكثر من 100,000 نهر جليدي  وأكبرها هو نهر مالاسبينا الجليدي الذي يغطي حوالي 2800 كيلومتر مربع، ليس هذا فقط بل تحتوي هذه الوجهة السياحية على أكثر من 130 بركانًا، 50 منها نشط منذ عام 1760 تقريبًا وأكثر من 64220 كيلومتر من شواطئ المد والجزر.


زيارتك ألاسكا، أحد أشهر وجهات السياحة في أمريكا في شهر أبريل سيتيح لك الفرصة لمشاهدة هجرة الحيتان الرمادية السنوية في خليج ألاسكا والمشاركة في رحلات بحرية من سيوارد وكودياك، أين تبدأ الحيوانات البحرية والبرية بالإستيقاظ، ستجد حتى النسور والنوارس الصلعاء تحلق في سماء المدينة.



أماكن للإقامة: أفضل فنادق في ألاسكا

5. ليسوتو :

 في أقصى جنوب إفريقيا بحدود من جميع الجهات مع دولة جنوب إفريقيا، تعتبر ليسوتو واحدة من أفضل دول باردة في شهر أبريل، خاصة إذا كنت من عشاق الطبيعة والأجواء الباردة في نفس الوقت، وفي هذه الفقرة سنركز اكثر على منطقة دراكنزبرج.


إذا أن شهر ابريل هو أفضل موسم لإستكشافها والمشي لمسافات طويلة على طول مساراتها الجميلة، كما يمكنك زيارة المدرج وهو خط شاهق من المنحدرات الممتدة على مسافة 5 كيلومتر وارتفاع كيلومتر واحد في منتزه روايال ناتال، كما يمكنك التنزه لمشاهدة ثاني أعلى شلال في العالم عبر رحلة عبر المنتزه السابق الى شلالات توجيلا التي تنخفض أكثر من 948 مترًا من قمم منحدرات المدرج لرحلة 3 ساعات من المناظر الطبيعية، وبرودة الجو في شهر أبريل جعلت التجربة أكثر ملائمتة.


 إذا كنت من محبي الرياضات الرافعة للأدرينالين فإن المنطقة غنية بالأنشطة والمغامرات في شهر أبريل، من ركوب منطاد الهواء الساخن، الهبوط من قمم الجبال، المشي لمسافات طويلة، مسارات الدراجات الرباعية، مغامرات الدفع الرباعي، الدراجات البخارية أسفل التل إلى جولات المظلة، ركوب الرمث في المياه البيضاء، ومسارات الخيول ستقضي وقت ممتع وبارد في أحد أفضل دول باردة في شهر أبريل ليسوتو.



أماكن للإقامة: أفضل فنادق في ليسوتو


6. إسكتلندا :

وصولا الى القارة الأوروبية، زيارتك لإسكتلندا في شهر أبريل ستكون باردة وبمتوسط 11 درجة مئوية في النهار أين يمكنك الاستمتاع بما توفره السياحة في اسكتلندا دون حشود الصيف وبدرجات وأيام باردة.


شهر أبريل هو الوقت المناسب للسفر الى اسكتلندا ومشاهدة زهور الربيع التي تزين ألوانها كل الساحل الغربي والغابات الداخلية، خاصة اللون الأصفر الشائع لمزيج من أزهار بذور اللفت في الحقول ونمو نبات جوز الهند في كل مكان آخر تقريبًا، ستجدها في حديقة القلاع ومنتزهات المدينة أيضا.


وبالحديث عن القلاع، فإن إسكتلندا موطن لأكثر من 1500 قلعة، وفي شهر أبريل يعاد إفتتاح أغلبها بعد غلقها في فصل الشتاء، أين ستتاح لك الفرصة لاستكشاف قلاعها التاريخية الساحرية وزيارة حدائقها العامة في نفس الوقت.




7. سويسرا :

هناك العديد من المدن السياحية في سويسرا التي تتمتع بأجواء باردة في شهر أبريل، لكن مدينة زيرمات كانت في أعلى القائمة، بموقع استراتيجي عند قاعدة جبل ماترهورن الشهير وسهولة الوصول إليها عن طريق سكة حديد ماثرهورن جوتهارد، دون نسيان أنها خالية من السيارات مما سمنحك أفضل الفرص السياحية بدرجات باردة في شهر أبريل.


قم برحلة تزلج في تضاريس سويسرا الواسعة ومن مسارات أحد افضل دول باردة في ابريل، دولة سويسرا الى مسارات إيطاليا أيضا، لا تنسى إلقاء نظرة على المناظر الخلابة التي توفرها الرحلات البحرية والأكل اللذيذ في أعلى سفح الجبال أجمل مدن الريف السويسري.


لأجواء إيطالية أكثر، يمكنك زيارة تيسينو المنطقة الناطقة باللغة الايطالية جنوب سويسرا اين ستجد مزيج غريب وجميل في نفس الوقت من الثقافة السويسرية والثقافة الإيطالية في مكان واحد، دون نسيان زيارتك لبحيرة لوغانو وأجمل بحيرات السويسرية.



أماكن للإقامة: أفضل فنادق في زيرمات، سويسرا


8. إستونيا :

إستونيا هي ليست من أرخص الوجهات السياحية في العالم فقط بل من أفضل دول العالم الباردة في شهر أبريل، لكن هذا ليس سبب كافٍ لزيارتها، أليس كذلك؟ لا تقلق لدولة إستونيا العديد لتقدمه اثناء زيارتك لها بشهر أبريل.


بدءًا بالثقافة والتراث، إذ أن مدينة تالين هي عاصمة التراث العالمي للبلد والتي يمكنك عيش تاريخها وتراثها بتجولك داخل شوارع المدينة ومشاهدة المنازل والأزقة التي تعود للقرون الوسطى، و للهندسة المعمارية في تالين رأي آخر تسرد به العديد من الأساطير والقصص التي تستحق الاستكشاف. 


تتمتع إستونيا بحبها للطبيعة، إذ أن حوالي نصف مساحة البلاد مغطاة بالغابات، وربعها تقريبًا محمي بالطبيعة، مما جعلها تحتل المرتبة الرابعة عالميا من حيث جودة الهواء في العالم، دون نسيان الغابات والمستنقعات والدببة البنية والذئاب والثعالب والأرانب والغزلان والطيور التي تزين الحياة البرية بها، كما قد ترغب بزيارة جزيرة من 2000 جزيرة إستونيا لإستكشاف تراث الفايكنج المحلي وتراث القرون الوسطى.




إحجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار لرحلتك القادمة في شهر أبريل عبر موقع بوكينغ > Booking

وفي الأخير، هناك العديد من الدول الباردة في شهر أبريل وهي متنوعة، وقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل 8 دول باردة في شهر أبريل وتتميز كل واحدة منها بثقافة مختلفة وتضاريس متباينة وتجارب ممتعة تستقبل بها زوارها في شهر أبريل، وهذا لكي يجد متابعي سافر معنا وجهتهم السياحية القادمة في شهر أبريل.


طاقم سافر معنا يتمنى لكم أيام باردة وذكريات سعيدة في أبرد الدول لشهر 4، شهر أبريل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع