القائمة الرئيسية

الصفحات

8 دول باردة في شهر يوليو لأجواء باردة وذكريات لا تنسى في يوليو

 


السياحة الباردة في شهر يوليو :

أتى شهر يوليو ، وأتت الحرارة المرتفعة فيه لتدفئ جسمنا وتسعد قلوبنا ، لكن ماذا لو كنت تفضل الدرجات الباردة عن الساخنة ؟

حيث يتميز شهر يوليو بأنه أحد أشهر عطلة الصيف التي ينتظرها الأطفال والأباء للذهاب في عطلة والإستمتاع بالشواطئ حول العالم ، وأخرون يفضلون زيارة الأنهار الجليدية في دول باردة .

لذا قد تتسائل : ما هي أفضل دول باردة في شهر يوليو ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .

حيث توصلنا على قائمة لأجمل وأفضل 8 دول تتمتع بدرجات حرارة باردة في شهر يوليو لأجواء ممتازة ولحظات لا تنسى .

لذا جهز أمتعتك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات  السياحية الباردة في شهر يوليو .

دول باردة في شهر يوليو :

1. النرويج :

تعتبر دولة النرويج من أبرد الدول للزيارة في شهر يوليو ، حيث تتراوح درجة الحرارة في العاصمة أوسلو بين12°  و 18 درجة مئوية في يوليو لتستمتع بما تقدمه لك النرويج ببرودة ممتعة .


تتمتع النرويج بمضايقها والمناظر الطبيعية المتنوعة بشكل مذهل والدببة القطبية التي يمكنك رؤيتها في البرية كباقي الحيوانات البرية .


وفي شهر يوليو يستحيل عليك رؤية غروب الشمس في مدينة ترومسو الشمالية ، إذ هي تغرب لمدة 3 إلى 5 ساعات كل ليلة وتنقص هذه المدة مع إقتراب الإنقلاب الصيفي في النرويج .


تعتبر غالهوبيجن أعلى قمة في الدولة بإرتفاع2469  متر فوق مستوى سطح البحر والتي يمكنك صعودها بسهولة في غضون 4 ساعات لكونها معدومة المعابر الجليدية وسهلة الصعود لجميع الناس .


ولا يمكنك زيارة النرويج في شهر يوليو دون تناول المأكولات البحرية الطازجة التي تقدمها مطاعهما المحلية ، هي التي قدمت سوشي السلمون من أقصى الشمال في سفالبارد الى باقي دول العالم .




2. أوروغواي :

يمكنك عيش أنماط سياحية مختلفة في أوروغواي بدرجات حرارة باردة في شهر يوليو ، من السياحة داخل المدينة بزيارة المتاحف ، السينما والتسوق في اكبر المولات الفخمة الى التجول في الشوارع التي تصطف على جانبيها أشجار ومساحات خضراء بإطلالات على ضفاف النهر .


تشتهر الدولة بالشواطئ الساحرة والمنحوتات المثيرة للإهتمام ، وأهمها أصابع لونتا ديل إستي المنتوحة على أحد اجمل الشواطئ في المدينة .


كما تعتبر أوروغواي أصغر دولة يتكلم سكانها اللغة الإسبانية وأول مستقبل لكأس العالم في سنة1902  وأن100%  من الكهرباء فيها تأتي من مصادر متجددة تحمي بها البيئة والطبيعة .


ستندهق من الهندسة المعمارية الفريدة في بنايات العاصمة مونتفيديو خاصة قصر سالفو المتكون من 27 طابقا ويعتبر من أهم المعالم التاريخية في البلد منذ سنة1928  عند إفتتاحه للعامة ليروا إطلالة إستثنائية للمدينة من على إرتفاع84  متر .



قد يهمك : أجمل 12 مدينة سياحية عليك زيارتها في أوروبا


3. جرينلاند :

تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية بين المحيط المتجمد الشمالي وشمال المحيط الأطلسي ، شمال شرق كندا وشمال غرب أيسلندا وتتراوح درجة الحرارة في جرينلاند بين 5 و 11 درجة مئوية في شهر يوليو .


تشتهر جرينلاند بالأنهار الجليدية ، الحياة البرية وتاريخ الفايكينغ في المنطقة وبعدها عن القارات الأخرى كونها هي أكبر جزيرة في العالم بمساحة تفوق مليوني كيلو متر مربعا وهي وجهة ممتازة لعشاق المغامرة والإستكشافات .


ستعشق تجربة جميع الرياضات الممتعة من الغولف وكرة القدم على عشب إصطناعي لعدم سماح التضاريس ، الى رياضة التزلج ، كرة اليد ، تسلق الصخور وحتى صيد الأسماك مع العائلة .


وبالحديث عن الأسماك ، فإن الأسماك والروبيان والهلوب تشكل نسبة كبيرة من صادرات البلد وتوجد بوفرة في أسواق المأكولات البحرية الشعبية .


أما عن طريقة إستكشاف البلد ، تعتبر القوارب والزلاجات التي تجرها الكلاب هي الخيار الأكثر نسبة للتضاريس وأكثرها تقليدا ومتعة عند السياحة في جرينلاند .

 



4. جنوب افريقيا :

تعتبر جنوب افريقيا الدولة الوحيدة التي تمتلك ثلاث عواصم وهي بلومفونتين ، بريتوريا وكيب تاون وهي من افضل الدول الباردة في شهر يوليو .


تضم على 21 منتزهً ، 11 لغة رسمية و10 مواقع للتراث العالمي لليونيسكو ، كما توفر مناظر طبيعية خلابة وفصائل حيوانات متنوعة التي ستتعرف عليها عند الذهاب في سافاري جنوب افريقيا .


لا تنس زيارة جبل تيبل في كايب تاون بإرتفاع 1086 متر فوق مستوى البحر والذي يعود تاريخه الى240  مليون سنة ليصبح واحد من أقدم الجبال في العالم والتي يمكنك الوصول اليه بالتلفريك .


بالإضافة ، تتميز جنوب إفريقيا بكونها من أرخص الوجهات السياحية التي يمكنك قضاء وقت ممتع وإستكشافها بميزانية محدودة أنت وعائلتك في يوليو .



قد يهمك : أجمل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في آسيا


5. آيسلندا :

هي من أبرد الدول للسياحة في شهر يوليو ، الشهر الرئيسي لبداية فصل الصيف في أيسلندا بمتوسط درجة حرارة 11 درجة مئوية .


وما أحلى من بداية السياحة في أيسلندا بممارسة أفضل الهوايات الشعبية ألا وهي التخييم خاصة في شهر يوليو ، بطقسه المناسب ستجد كل معسكرات التخييم ترحب بك وبأسعار ميسورة وسط مناظر طبيعية ساحرة .


وإذا أردت أن تأخد رحلتك الى المستوى الأعلى فإستئجار سيارة للقيادة بها على طول البلد ، هو خيار أكثر من مناسب لعشاق السفر بالسيارة على الطرق المفتوحة والظروف الآمنة لإستكشاف ما تقدمه لك هذه الوجهة السياحية الباردة في يوليو .


لا تريد إستئجار سيارة ؟ إذن ستعشق المشي لمسافات طويلة في البلاد ورؤية كل من الأنهار الجليدية ، البراكين ، حقول الحمم البركانية ، البحيرات والأنهار مثلما لم تراها من قبل .


كما يمكنك الإنضمام الى جولات كهوف الحمم التي أفتتحت بعد ذوبان ثلوج الشتاء ، إذ يعتبر كهف فيدجيلمير وكهف روفارهولشلير خياران مناسبان للإستمتاع بالفعالية مع العائلة .

 



6. أستراليا :

لعطلة باردة في شهر يوليو ، فإن زيارة الجزء الجنوبي من أستراليا هو الطريق إلى ذلك ، بدرجات حرارة تتراوح بين العدم و12  درجة مئوية .


ملبورن ، اديلايد ، كانبيرا وهوبارت ، هي كلها مدن أسترالية باردة ، حيث تشتهر الأولى بممراتها المزخرفة وجودة القهوة المقدمة فيها وموقعها الجغرافي الممتاز بالقرب من الخليج ، وتمتلك أيضا أكبر نظام ترام في العالم لتسهل على السياح إستكشاف أفضل الاماكن للزيارة في شهر يوليو .


إقرأ :  كيف تسافر مجانا كمتطوع ؟ تعرف على السياحة التطوعية


ولأجواء هادئة وبالطبع باردة ، فإن مدينة هوبارت عاصمة جزيرة تسمانيا الواقعة على نهر ديرول ، هو خيار ممتاز أيضا للتعرف على ما يقدمه المكان من مناطق تاريخية التي يمكنك زيارتها بالدراجة كونها مدينة صغيرة بممرات ضيقة ومنازل ذات تصميم فريد وإطلالات مذهلة .

 



7. سويسرا :

تعتبر سويسرا من أجمل وجهات السفر في شهر يوليو التي تمنحك الفرصة لتجربة كل من الأنشطة المائية والبحيرات ذات المياه الصافية بدرجات حرارة ممتازة عند السياحة في سويسرا .


حيث تتراوح درجة الحرارة في مدينة انترلاكن بين 7 و 17 درجة مئوية في تلك الفترة لتقضي وقت ممتع في أفضل الفعاليات في انترلاكن مع العائلة والأصدقاء .


كما تتناقص درجة الحرارة فيها أكثر حتى تصل الى ما تحت الصفر عند زيارة انترلاكن في الشتاء .


زيارة جبال فيرست العالية والإستمتاع بنزهة بجانب مياه بحيرة باشالبسي الواقعة على إرتفاع2265  متر فوق مستوى البحر ، هي كلها أنشطة للإستمتاع بوقتك في قرية جريندلفالد في الصيف .


كما تعتبر درجة حرارة 41.8 – هي أبرد درجة وصلت إليها سويسرا في منطقة لا بريفين في سنة 1987 ، بينما تتوسط حرارتها في شهر يوليو20  درجة مئوية لتصبح سويسرا من أفضل دول باردة التي يمكنك زيارتها في شهر يوليو .




8. استونيا :

غابات مورقة كثيرة ، ثقافات قوية مثيرة للإهتمام وتاريخ مبهج ساحر في أكثر من2300  جزيرة مليئة بالتاريخ القديم ، ومنها هيوما ، كيكنو وساريما هي كلها أسباب لزيارة هذه الجوهرة الأوروبية .


كما تعتبر هذه الأخيرة وجهة ممتازة لقضاء شهر العسل للعرسان بميزانية محدودة وأجواء رومانسية قيّمة في مدينة تالين .


إستنشق واحد من أنقى الهواء في العالم في شهر يوليو ، حيث إهتمت الدولة بإنتاج طاقة صديقة للبيئة وإستعمال مواصلات عامة حديثة بالإضافة لإحتواءها على 50% من الغابات لتقديم أفضل تجربة للبشر والطبيعة .


تتراوح درجات الحرارة في استونيا في شهر يوليو بين12  و 18 درجة مئوية ، ولا يمكن زيارتها في تلك الفترة دون تجربة السونا الإستونية التي يعود تاريخها الى اكثر من 800 سنة لإسترخاء وقضاء وقت مع العائلة ، ستجدها في معظم العمارات العاصمة ، في المسابح العامة وحتى الأكواخ .

 


وفي الأخير ، هناك دول باردة في شهر يوليو كثيرا ،  لذا تطرقنا في هذا المقال على أفضل 8 دول باردة في شهر يوليو من مختلف القارات وبمختلف درجات الحرارة التي يفضلها متابعي سافر معنا للسياحة في شهر يوليو .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة باردة وسعيدة في أبرد الدول لشهر يوليو .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع