القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف وتقوية الروابط العائلية


السياحة العائلية في الصيف

ما زالت أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف محطّ أنظار عشّاق السياحة من جميع أنحاء العالم، ولا سيما أنها موعد الإجازة الرسمية من المدارس في معظم البلدان العربية.


تشهد أغلب الوجهات السياحية نسبة ازدحام مرتفعة خلال الشهور الصيفية، وهذا ما يجعل التخطيط أمر ضروري قبل الانطلاق في رحلة مع أفراد أسرتك.


بناءً على ذلك نحن اليوم على موعد مع أجمل 10 أماكن سياحية موصى بزيارتها، وسوف تكون قائمة اقتراحاتنا متنوعة لتقديم نوع المغامرة التي كانت عائلتك تنتظرها دائماً.


أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف

توجد عشرات الخيارات التي تنتظر العائلات للسفر خلال فصل الصيف، لذلك سوف نقترح الآن أفضل 10 وجهات تستحق الزيارة:


كاليفورنيا

لا شك أن قضاء إجازة على شاطئ كاليفورنيا مع أفراد العائلة فكرة مميزة، ولكن أين تذهب؟! باختصار تعدّ سنترال كوست هي الوجهة الأفضل بالنسبة إلى العوائل، وتقع في منتصف الطريق بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.


تمتاز هذه القرية الصغيرة والبعيدة عن الضجيج بتوفير نشاطات ممتعة كثيرة مجاناً، على سبيل المثال يكفي أن تنطلق العائلة إلى السواحل البحرية كي تقيم جلسة شواء، بينما يمارس الأطفال كرة الطائرة على الرمال الناعمة.


بالإضافة لما سبق، يستمتع روادها بمشاهدة بعض الحيوانات التي تنتمي إلى الحياة البرية الساحلية منها الفقمة والحيتان، ولا تخلو زيارة كاليفورنيا بالتأكيد من تجارب التسوق وتناول الطعام اللذيذ أيضاً. 



أفضل فنادق كاليفورنيا:

هوليداي ان اكسبريس: مكان إقامة مثالي مؤلف من وسائل ترفيه مثل المسبح الداخلي والنادي الرياضي.

كانتري ان راديسون: يستضيف النزلاء ضمن غرف فسيحة مزودة بحوض تدليك مائي للاسترخاء.


توركس وكايكوس

هي أجمل دول سياحية للعوائل التي تحب خوض المغامرات، وتبدو وجهة مناسبة خلال فصل الصيف بالتحديد لأنها جزر طبيعية أكثر انتعاشاً من البلدان الأخرى، هذا فضلاً عن كونها غنية بالأنشطة المثيرة للاهتمام.


ومن أكثر الأنشطة الرائجة بين مرتادي توركس وكايكوس هي استكشاف حطام سفينة La Famille Express وذلك بالتزامن مع استئجار الأطفال للدراجات الهوائية، بينما يستمتع الأهالي بالغوص تحت الماء.


على أي حال يمكن أن تصطحب الأسرة إلى نشاطات صيفية أكثر تسلية في جزر البحر الكاريبي، إذ ندعوك إلى التجديف في مركب صغير أو السباحة في الصباح الباكر.



أفضل فنادق توركس وكايكوس:

الكساندرا: فندق مواجه لشاطئ غرايس الرائع، ويتضمن غرفة تمارين رياضية وملاعب تنس ورياضات مائية. 

بوينت: هو منتجع وسبا في غريس باي بيتش، ويمتاز باحتوائه على تراس شمسي ومسبح ومركز لرجال الأعمال.


كوستاريكا

من أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف وأكثرها اقتصادية في الوقت ذاته، وتوجد هذه الدولة في أمريكا الوسطى مما يتيح الكشف عن ثقافة جديدة عبر الاحتكاك بالمجتمعات المحلية.


وبما أن موعد السفر خلال العطلة الصيفية فإن الغابات المطيرة ستكون بانتظارك، وكما يمكن التفكير بقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالانزلاق على الحبال، وبعد ذلك التسلق على الأشجار العملاقة بصحبة مرشدين محليين. 


ولا داعي للقلق من مشكلة تأمين مكان إقامة مثالي للعائلة لأن الفنادق الحديثة والأجنحة الفاخرة متوفرة في أماكن عديدة، وجميعها قريب من معالم الجذب السياحي المدهشة. 



أفضل فنادق كوستاريكا:

لوس لاجوس: يستعرض غرفة قادرة على استيعاب 4 أشخاص إما قياسية أو سوبيريور مقابل سعر جيد.

بيست ويسترن: فندق 4 نجوم واقع على شاطئ جاكو، وتتراوح أسعاره بين 185 إلى 350 دولار تقريباً.


المكسيك

تصنّف المكسيك ضمن قائمة دول سياحية للعوائل الصغيرة المكونة من أب وأم وطفل فقط، وكأنها إجازة شهر عسل جديد للمتزوجين الذين يريدون استعادة اللحظات الرومانسية مرة أخرى ضمن بيئة هادئة.


تشتمل المكسيك على وجهات عديدة مناسبة للنشاطات الصيفية ولكن تبقى المدن الساحلية هي الأكثر ملائمة، ومن أبرزها لوس كابوس التي تضم شواطئ خلابة ومنعزلة على شاطئ البحر بعيداً عن الازدحام.


الأهم من ذلك كله أن المكسيك غنية بالأماكن التي تقدّم أنشطة مناسبة للوالدين مثل جلسات عافية وسبا ضمن صالات مغلقة، ومن جهة أخرى تتوفر منتزهات كبيرة كي يمرح الأطفال في الهواء الطلق.



أفضل فنادق المكسيك:

متروبول: يتعهد بتقديم تجربة نوم مريحة ضمن غرفة ثلاثية أو مزدوجة أو قياسية كوين، بينما المطعم جاهز لإعداد مأكولات مكسيكية.

ستاديا سويتس: هو خيار رائع للنزيل الذي يريد راحة البال والهدوء، ويتيح الإقامة في أجنحة مفروشة بالكامل.


إيطاليا

يقترح خبراء السفر حول العالم أن تكون وجهتك القادمة إلى إيطاليا، ولكن يبقى السؤال الأهم لماذا؟! ببساطة لا يوجد مكان آخر عند السياحة في أوروبا مثل روما بما تحمله من مواقع تاريخية قديمة وشوارع مذهلة.


علاوة على ذلك تمتلك العائلة العربية هنا فرصة قد لا تتكرر مجدداً في تناول البيتزا بنكهتها الأصلية ضمن الأجواء الإيطالية الكلاسيكية التي لا مثيل لها في مكان آخر على الإطلاق.


بجميع الأحوال، لا يمكن قضاء الإجازة في إيطاليا من دون التمتع بجولات التسوّق غير المحدودة لأن المولات التجارية الضخمة مليئة بالمحلات التجارية التي توفر منتجات راقية لجميع أفراد الأسرة.



أفضل فنادق إيطاليا:

فلاي أون: من أرقى فنادق بولونيا التي تحيط بها حدائق، ويشتمل على غرف وأجنحة معاً.

ريتر: يفتح الحجز على غرفة توأم أو مفردة أو مزدوجة، وذلك كله مع وجبة إفطار مجانية. 


اليابان

من أجمل الدول الآسيوية ذات الحضارة العريقة، فكيف إذا كان موعد رحلتك خلال الصيف بصحبة العائلة؟! ببساطة يجب وضعها في أعلى قائمة دول سياحية للعوائل تستحق الزيارة.


في اليابان يستمتع كل فرد من أفراد الأسرة بتجارب فريدة، ويجتمع الجميع على حبّ الطعام المحلي وخاصة أطباق السوشي المحضرة من المواد عالية الجودة بأيدي أمهر الطباخين.


تتركز الجولات العائلية في اليابان على التنقل بين أماكن مختلفة لإرضاء الجميع، وفي مقدمتها عند السياحة في طوكيو هي مركز ليجولاند أو ملاهي ديزني لاند، ويمكن تخصيص ساعات المساء للسير في شيكوكو.



أفضل فنادق اليابان:

ناريتا توبو: يفاجئ النزلاء بإتاحة مركز لياقة بدنية وحوض استحمام ساخن وبوفيه مفتوح أيضاً.

إيه بي إيه باي ماكوهاري: يجمع بين خدمات الفندق والمنتجع ضمن موقع حيوي، ويلحق به موقف سيارات خاص.


تايلاند

مهما استغرقت مدة رحلة الطيران إلى تايلاند فإنها تستحق العناء، حيث تشعر العائلات بالسعادة منذ اللحظة الأولى للوصول حتى المغادرة، وذلك كله بفضل الغنى الثقافي الممزوج بالتجارب الفريدة من نوعها.


في الحقيقة تتجه معظم العائلات في اليوم الأول إلى السياحة في بانكوك الصاخبة، حيث تتمتع السيدات بتجربة جلسات التدليك والعلاجات بالأعشاب الطبيعية، بينما يقضي الأطفال وقتهم في اللعب بالحدائق العامة.


وتبدو الأيام الأخيرة من الرحلة ممتازة للانتقال إلى جزيرة كو ساموي التي تمتاز بشواطئها الرملية البيضاء المهجورة، وبجانب ذلك ستكون لدى الأسر الوافدة فرصة لتذوق الطعام الحار والفواكه الغريبة.



أفضل فنادق تايلاند:

رامبوتري فيليدج بلازا: تقدّم الغرف المتنوعة أثاثاً مريحاً وشاشة تلفاز وحمام خاص.

بلو سوتيل كرابي: يقع بالقرب من شاطئ آونانج، ويمتاز بمنظر ساحر على تلال الحجر الجيري.


غانا

تتفوق غانا على أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف من حيث انخفاض التكلفة والتنوع الثقافي المذهل، وهي دولة إفريقية مميزة بفضل انتشار الشلالات والقلاع والشواطئ داخل مدنها مترامية الأطراف.


تتمحور اهتمامات الزائرين حول استكشاف البيئة الطبيعية لأيام معدودة، ولكن بالطبع تمتلك الأسواق الشعبية جاذبية خاصة بالنسبة إلى النساء، للأطفال نصيب من التسوق بسبب تواجد متاجر الألعاب في كل مكان.


على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة غير أن النزهات الخارجية في غانا لها نكهة خاصة، إذ يقترح روادها الانطلاق إلى منتزه كاكوم الوطني والجسر المعلق، ولا مفرّ من تعريف أطفالك على التاريخ القديم في قلعة المينا.



أفضل فنادق غانا:

مابل ليف: يتيح الاختيار بين 4 أنواع غرف للأفراد والمجموعات، إضافة إلى جناح كبير بسرير مزدوج.

إيبيس ستايلز أكرا: يتمتع بديكورات عصرية جذابة، ويتألف من مسبح خارجي ومطعم وغرف عائلية.


سويسرا

تتضافر عوامل رائعة ببرنامج السياحة في سويسرا للعوائل مما يزيد الإقبال عليها بمجرد دخول الصيف، فهي دولة أوروبية صغيرة المساحة وغنية بالتجارب المتنوعة، وتأتي بوسائل نقل عامة سهلة وزهيدة الثمن أيضاً.


ترضي مدن سويسرا بشوارعها النابضة بالحياة رغبة الأهالي في استكشاف المزيد من المحلات التجارية والمطاعم الفخمة، لذلك ندعو زوارها إلى جعل الأسبوع الأول بين مدينتي جنيف وزيورخ.


في حين يغدو الانتقال إلى الريف السويسري فرصة ممتازة لمشاهدة جمال جبال الألب عن قُرب، كما يبدو مثالياً للأشخاص الراغبين في استكشاف انترلاكن برفقة أطفالهم عبر النزول في منتجعاتها العائلية.



أفضل فنادق سويسرا:

راديسون بلو: يتيح حجز غرفة عائلية بمساحة 38 متر مربع مقابل 416 دولار أمريكي تقريباً.

ناش آربورت: فندق رائج على مسافة 10 دقائق بالسيارة من وسط جنيف، ويتمتع بإتاحة غرف لغير المدخنين.


بوتان

إذا كانت عائلتك محبة للتاريخ فلن تجد مكاناً أفضل من بوتان، وهي دولة في جنوب آسيا تفتخر بما تضمه من معالم أثرية ساحرة ومواقع تراثية قديمة للغاية بالرغم من مظهرها الحديث الذي يلفت الأنظار من اللحظة الأولى.


ولك أن تتخيل أجواء العطلة الصيفية في بوتان بعد اكتشاف أن السعادة هدف وطني تسعى إليه الحكومة وتقيس مستواه الإجمالي كل عام، وهذا ما يدفع آلاف الأشخاص إلى حجز تذاكر السفر إليها للاستمتاع بأجواء المرح.


وبعيداً عن تاريخ العصور الوسطى القائم هناك ننصحك بالتوجه إلى وادي قرية بارو لقضاء وقت ممتع وسط الغابة الخضراء، ولا شك أن التخييم سيكون فكرة ممتازة للعائلات التي تحبّ أجواء المغامرة.



أفضل فنادق في بوتان:

سيتي تيمفو: فندق أنيق مزود بمواقف سيارات مجانية وخدمة غرف على مدار 24 ساعة.

خامسوم ان: يبعد 250 متر فقط عن مركز العاصمة، ويوفر مطعم مميز وصالون المساج وخدمة نقل المطار ذهاباً وإياباً.


في الختام كانت قائمتنا اليوم عن أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف للعام الحالي، ونأمل أن تكون قد نالت رضا القارئ العربي الطامح إلى إيجاد وجهة ترحال جديدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع