القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في هولندا وأجمل 8 مدن سياحية ونصائح للمسافرين العرب


السياحة في هولندا

أصبحت السياحة في هولندا رائجة بين الشعب العربي خلال السنوات الأخيرة، ويعود هذا إلى ما تتمتع به البلاد من مناظر طبيعية خلابة وأماكن ترفيهية مزدحمة للغاية.


ببساطة يتجّول السياح الوافدون من البلدان العربية ابتداء من ليدن إلى روتردام وغيرها من المدن الهولندية، وبذلك تتحول أنظار الزوار إلى ما يزيد على 5 مدن رائعة أخرى.


لذلك إذا كنت تستعدّ في الأيام المقبلة إلى زيارة هولندا بصحبة الأسرة أو بمفردك فإن مقالة اليوم ستكون خير معين على اكتشاف البلاد عن قُرب بمساعدة خبراء السفر لدينا.


أفضل مدن هولندا السياحية بين يديك

تكشف هولندا عن جمال القارة الأوروبية وما تضمّه من مفاجآت ساحرة، لذلك سواء كان موعد زيارتك في الصيف أو الشتاء فإن هذه المدن ستكون وجهة ممتازة:


السياحة في امستردام

تحتل مدينة أمستردام المرتبة الأولى في السياحة على مستوى البلاد، وتشتهر باحتوائها على عدد هائل من المباني التاريخية والمتاحف المعروفة بين الدول الأوروبية.


تستقطب هذه المدينة المميزة كلاً من الجمعات العائلية وجروبات الأصدقاء خلال أشهر الصيف، كما أنها موطن حقيقي لسياحة رجال الأعمال العالميين من جميع أنحاء العالم سنوياً.


يستمتع الضيوف بالتنقل بين أماكن ترفيهية متعددة وغير مكلفة على الإطلاق، ومن أكثرها شهرة فوندل بارك والقصر الملكي وحديقة هورتوس بوتانيكوس.



إقرأ المزيد : أجمل 10 أماكن سياحية في أمستردام مع تكلفة السياحة


السياحة في روتردام

بصرف النظر عن أهم مدن هولندا السياحية إلا أن روتردام لها مكانة خاصة في قلوب السياح العرب القادمين من كل حدب وصوب، وكيف لا تكون كذلك وهي مدينة نابضة بالحياة.


تمزج شوارع هذه المدينة بطريقة خيالية بين الجديد والقديم، وهذا ما يجعل نزهات المشي على الأقدام فرصة ذهبية لمشاهدة أجمل الأبنية ذات الهندسة المعمارية الفريدة.


من أفضل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة هناك هي جسر إيراسموس وحديقة الحيوانات وبرج يوروماست ومتحف بويجمانز فان بونينجن المذهل.



إقرأ المزيد : أروع 10 أماكن سياحية في روتردام مع تكلفة السياحة


السياحة في لاهاي

نالت هذه المدينة الخضراء المطلة على البحر على إعجاب السائحين العرب بشكل خاص نظراً إلى ما تتمتع به من شواطئ جذابة ومنطقة تسوق صاخبة مفتوحة على مدار 24 ساعة.


باختصار ينطلق الزوار إلى لاهاي لاستكشاف الأسرار الكامنة في شوارعها، ويزداد الإقبال عليها بفضل افتتاح عشرات المطاعم الحلال بالقرب من أشهر المعالم السياحية.


بجميع الأحوال إن كنت قريباً من موقع المدينة فلا بد من المرور على مدينة الملاهي مادورودام، وبعد ذلك الاتجاه إلى متحف الفن الحديث وحديقة كوكن هوف.



إقرأ المزيد : أفضل 9 أماكن سياحية في لاهاي مع تكلفة السياحة


السياحة في جيثورن

على الرغم من أن جيثورن مدينة صغيرة وهادئة بالمقارنة مع أمستردام غير أنها تصنف ضمن أهم اماكن سياحية في هولندا منذ مطلع عام 2022.


تحتوي على مساحات ضخمة من المزارع القديمة وداخلها المنازل الريفية ذات الأسطح المصنوعة من القش، ولا مفرّ لزوارها من السير على جسر خشبي ذي إطلالة مدهشة.


يستمتع ضيوف هذه المدينة البسيطة بالتنزه الجماعي وسط الأراضي الخضراء المجاورة للمجاري المائية، ولا تخلو ساعات الصباح الباكر من أصوات البط والطيور الأخرى.



إقرأ المزيد : أجمل 10 أماكن سياحية في جيثورن مع تكلفة السياحة


السياحة في ليدن

تشكّل مدينة ليدن الهولندية محط أنظار المجتمع الأوروبي منذ فترة زمنية طويلة، وتتميز بانتشار أزهار التوليب في مساحات واسعة من المزارع الخضراء، وتشتهر بالكثير من مناطق الجذب السياحي.


يقصدها الزوار من المدن الأخرى بسهولة نتيجة موقعها القريب من أمستردام وتحديداً في الجنوب، كما أنها على مسافة قصيرة من لاهاي أيضاً، ويسهل حجز غرف الفنادق الراقية لأنها متوفرة في الكثير من الشوارع.


يتسابق السياح إلى الاستمتاع بزيارة القنوات المائية والمتنزهات العامة الموجودة هناك، بينما يقضي معظم السكان الأصليين الإجازة الأسبوعية في منطقة نهر الراين ومتنزه فان دير ويرف.



قد يهمك: أجمل مدن هولندا الريفية للمسافرون العرب


السياحة في دلفت

أما إن كنت تبحث عن مدينة صغيرة جميلة وسط هولندا فلا بدّ من التفكير بزيارة دلفت، وهي بلدة قديمة مميزة بكثير من المعالم السياحية الأصلية، وتوجد في الجانب الغربي من البلاد وبشكل أدق إنها بجانب لاهاي.


يحمل معظم زوارها هدايا تذكارية إلى عائلاتهم من التراث الشعبي المتوارث، ومن أكثر المنتجات الفلكلورية هي الفخار والأدوات الخزفية المصنوعة بشكل يدوي من قبل المواطنين الأصليين.


ولا داعي للقلق إطلاقاً من صعوبة الوصول إلى وجهات الترفيه لأنها في معظم الأحيان متواجدة على بعد 20 دقيقة فقط سيراً على الأقدام من وسط هذه المدينة الهادئة على مدار العام.



السياحة في جروننجن

تستضيف جرونينجن آلاف السائحين سنوياً من شتى أنحاء العالم، وهي مدينة مميزة بالأجواء الحيوية حتى ساعات متأخرة من الليل يومياً، وتتموضع بمساحة كبيرة في القسم الشمالي من دولة هولندا.


يتنقل رواد المدينة بين عشرات المطاعم العربية الحلال التي تنقل النكهة الأصلية للمطبخ الشرقي إلى قلب أوروبا، ولا يمكن مغادرتها من دون المرور على البلدة القديمة وساحة السوق المجاورة لها أيضاً.


بجميع الأحوال يميل أغلب زوارها إلى التقاط أجمل الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو أمام المباني الأثرية العائدة إلى الفترة التي تتراوح بين العصور الوسطى وحتى القرن التاسع عشر الميلادي.



السياحة في ماستريخت

من أقدم مدن هولندا السياحية وأكثرها اكتظاظاً خلال أشهر الصيف الحارة بسبب عوامل كثيرة منها الأجواء اللطيفة، وكما هي موطن للكثير من النشاطات الترفيهية المناسبة لكل من العائلات والأفراد والمجموعات.


يفضل أغلب السائحين في ماستريخت تسوّق المنتجات من شارع Staartstokstraat بالرغم من أسعاره المرتفعة نوعاً ما، ويعود ذلك في المقام الأول بسبب انتشار المتاجر الراقية وفروع العلامات التجارية المشهورة. 


يطغى الطابع التاريخي على الشوارع القديمة منها مما يجعلها وجهة مفضلة بالنسبة إلى عشّاق التراث الأوروبي العريق، وتركز غالبية الجولات السياحية على التنزه بالقرب من أسوار المدينة القديمة وفي الحدائق المحيطة بالجدار.



أهم الاستفسارات حول السياحة في هولندا

وعلى الرغم من أن زيارة اماكن سياحية في هولندا هي أفضل تجربة يمكن القيام بها في العطلة الصيفية غير أن ثمة بعض الأمور التي يجب أخذها في الحسبان قبل حجز تذكرة الطيران إليها، لذلك جمعنا لكم أكثر الأسئلة شيوعاً:


ما هو افضل شهر لزيارة هولندا؟

تنظم المكاتب العالمية عادةً أجمل الرحلات إلى مدن هولندا السياحية خلال فصل الربيع، إذ يشمل ثلاثة أشهر بالعام وهي مارس ونيسان ومايو، وبالتالي هي الفترة الأكثر ازدحاماً بالسياح.


بناءً على ذلك يعدّ أفضل شهر لزيارة هولندا حسب المرشدين المحليين هو نيسان - أبريل، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 10 و 12، وتحافظ على هذا المعدل حتى في ساعات الليل المتأخرة.


كم تكلفة السفر الى هولندا؟

يخشى بعض الأشخاص حول العالم من زيارة هولندا خوفاً من ارتفاع التكلفة، لذلك من الضروري استكشاف قيمة الإقامة و​​التكلفة اليومية للاحتياجات الرئيسة من طعام وشراب وتنقل.


يبلغ متوسط ​​الأسعار للإقامة في فندق جيّد حوالي 50 إلى 70 يورو تقريباً، بينما يحتاج الزائر إلى ما يساوي 150 يورو كحد أقصى لسد المتطلبات اليومية.


هل هولندا دولة رخيصه؟

للأسف لا يمكن الجزم بأن هولندا دولة رخيصة كما يعتقد البعض، ولكنها حتى الآن هي الأقل تكلفة بالمقارنة مع البلدان الأوروبية المجاورة الأخرى.


وبالنسبة إلى العملة الرسمية المستخدمة هناك فهي اليورو €، ويمكن توفير المال عند حجز تذاكر الطيران باستخدام المواقع التي تقارن بين شركات الطيران الرئيسية ووكلاء السفر أيضاً.


كم يوم يكفي لزيارة هولندا؟

يُنظر إلى هولندا على أنها دولة أوروبية صغيرة تصلح لزيارة العائلات والأفراد على حد سواء، ونتيجة لذلك يمكن التجول بسهولة بين المدن باستعمال وسائل نقل متعددة وأهمها السيارات الخاصة.


يعتقد أصحاب الخبرة بالسياحة هناك أن وضع برنامج سياحي مكثف لمدة ثلاث أو أربع أيام سيكون كافياً للفرد الراغب في الاستمتاع بوقت سعيد ضمن بيئة آمنة وشعب لطيف.


ما هي أبرز مطاعم حلال في هولندا؟

يعاني بعض السياح العرب من مشكلة إيجاد مطاعم حلال في قلب أوروبا، ولكن لا داعي للقلق إطلاقاً في هولندا لأنها متوفرة بكثرة في أمستردام وغيرها من المدن.


ومن أكثر الوجهات التي تستحق الزيارة هي: حلال فود، ميدل ايست، كريستال، انفينتي ستيك هاوس، مأكولات إيطالية حلال، اسطنبول جريل وغيرها الكثير.


5 نصائح قبل السفر الى هولندا

تمتدّ هولندا على مساحة ضخمة من الحقول الزراعية والمناطق الأثرية ومعالم الجذب، وبالتالي لن تكون تجربة السياحة في هولندا ناجحة إن لم يحصل الزائر مسبقاً على بعض الإرشادات الضرورية، ومن أهمها:


التواصل مع السكان باللغة الإنجليزية

يبدو إتقان اللغة الإنجليزية أمر ضروري للتواصل مع الآخرين في أثناء التنقل، حيث يكفي أن تمتلك أساسيات اللغة حتى تستطيع السؤال عن الاتجاهات أو التوصيات.


وبناء عليه لن تحتاج إلى تعلم اللغة الهولندية لأن معظم الشعب المحلي يتحدث الإنجليزية بطلاقة، وننصح أن تستعين بتطبيقات الترجمة في حالة الحاجة إلى فهم بعض الكلمات.


حجز التذاكر والفندق مسبقاً

تمتلئ فنادق هولندا بلا استثناء خلال عطلة الصيف بالسياح الوافدين من كل حدب وصوب، وتبدو أمستردام هي الوجهة الأكثر حجزاً منذ مطلع العام الحالي، ومن هنا يجب غرفة مناسبة قبل الوصول عبر الإنترنت.


وأما بالنسبة إلى شراء التذاكر المتنوعة من طيران ونقل وجولات سياحية سيكون من أوائل الأشياء التي ينبغي التفكير بها، لأن عدد التذاكر محدود للغاية خلال أيام الازدحام.


استئجار دراجة هوائية جيدة

من أكثر التوصيات التي تقلل من تكاليف التنقل بين مدن هولندا السياحية هي استئجار دراجة هوائية بسعر مناسب من أحد المتاجر المنتشرة في عدد هائل من المدن الصغيرة والكبيرة.


لكن إذا كنت تعتزم استئجار دراجة في أثناء إقامتك هنا، فمن الضروري أولاً أن تحذر من التعامل مع الغرباء الذين يعرضون الدراجات مقابل سعر رخيص، كما أن إضافة قفل قوي سوف يحميها من سرقة اللصوص.


لا تخطط لزيارة أمستردام فقط

يعتقد بعض السياح العرب أن أمستردام هي المدينة الوحيدة التي تستحق الزيارة، ولكن في الحقيقة توجد عشرات الأماكن الريفية الهادئة التي تكشف بشكل أو بآخر عن السحر الهولندي التقليدي.


لذلك إذا كنت تريد التقرّب من الثقافة الهولندية بعيداً عن الزحام فلا بدّ من التفكير بوجهات أخرى، ومن أبرزها في السنوات الأخيرة هي هارلم وأوترخت ودن بوش وغير ذلك.


شراء بطاقة OV-chip للنقل العام

يحتاج السائح القادم لدولة هولندا إلى شراء بطاقة OV-chip لأنها الوسيلة العامة الأفضل والأكثر راحة للتجول في شتى المدن، وتتضمن التنقل بواسطة القطارات والترام والحافلات والمترو.


لذلك بمجرد الوصول إلى الفندق سيكون من الضروري أن تبدأ بالسؤال عن أماكن بيع هذه البطاقات، وتأتي بنظام استخدام سهل يتطلب تسجيل الدخول والخروج من الرحلة فقط باستخدام قارئة البطاقات.


في الختام نتمنى أن تكون مقالة اليوم حول السياحة في هولندا قد وجّهت تفكير المسافرين إلى ما هو أبعد من أمستردام، خاصة أنها أشارت إلى أهم التوصيات الأساسية قبل زيارة البلاد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع