القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل الوجهات السياحية في دول شمال إفريقيا عليك زيارتها



إذا كنت محتار حول وجهتك القادمة من مدن شمال إفريقيا والتي يعد تخطيط رحلة إلى شمال إفريقيا من أجمل الخطط السياحية . والتي تصف الثقافة العربية الإفريقية وهذا مايجعلها مميزة للزيارة وأيضا التعمق أكثر في العروق العربية والحضارات الأصيلة والتي تنقسم على 7 دول وهي كالتالي : المغرب ، الجزائر ، تونس ، ليبيا ، موريتانيا ، مصر ، سودان  والتي تضم المئات المدن ، لهذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذه المقالة أجمل 7 وجهات سياحية بإمتياز في دول شمال إفريقيا للتغلغل أكثر في تاريخ مدنها وأماكنها السياحية .

أجمل الوجهات السياحية في دول شمال إفريقيا :


شفشاون :

تعد مدينة شفشاون من أجمل مدن دولة المغرب والتي تلقب بإسم " المدينة الزرقاء " الراجع لزروقة ألوان منازلها التي تغطي غالب المدينة وكونها مدينة يسيطر عليها اللون الأزرق لم يمنعها من إمتلاكها غطاء أخضر ومناطق طبيعية خصوصا الشلالات والغابات وهذا ما جعلها من أجمل الوجهات السياحية في شمال إفريقيا خاصة وقارة إفريقيا عامة .



وهران :

تعد مدينة وهران من أهم الوجهات الثقافية في دولة الجزائر وأجملها ، تقع وهران في شمال غرب الجزائر مع شريط ساحلي مطل على البحر الأبيض المتوسط ، كما أنها تعد ثاني أكثر مدينة إستقبالا للسياح في الجزائر وهذا راجع لحسن إستغلال المدينة لقطاع السياحة وجمال معالمها التاريخية وجمال طبيعتها ومكانها الإستراتيجي .



جربة :

جربة هي أحد أجمل الجزر في شمال إفريقيا وأروعها والتابعة لدولة تونس ، فتستقبل هذه الجزيرة التونسية الصغيرة ملايين السياح سنويا وهذا لجمال شواطئها وإدماجها بين الثقافة والسياحة بمرافقها السياحية مع قلة تكلفة سياحتها مقارنة بباقي جزر إفريقيا وكونها وجهة سياحية بإمتياز لقضاء شهر العسل .




نواكشوط :

تعد مدينة نواكشوط الموريتانية من أشهر الوجهات السياحية في موريتانيا وأجملها بل أيضا عاصمة لها ،  وتعتبر نواكشوط من أهم المدن الثقافية لدولة موريتانيا وإعتدال مناخها وإطلالتها على المحيط الأطلسي وإمتلائها بالمعالم الأثرية والتاريخية جعلها من أجمل الوجهات السياحية في مدن شمال إفريقيا .


طرابلس :

تعد عاصمة ليبيا طرابلس من أهم الوجهات السياحية في ليبيا وشمال إفريقيا ، فهي تتميز بسحرها الخارق الذي يمزج بين الطبيعة والتاريخ والسياحة الأثرية ، كما أن المدينة لاحظت تطور كبير في قطاع السياحة خلال السنوات السابقة وهذا ما جعلها وجهة سياحية بإمتياز وينصح زيارتها .


خرطوم :

تعد مدينة خرطوم عاصمة السودان وجهة سياحية لا مثيل لها ذات نكهة خاصة في شمال إفريقيا ، فهي تعتبر مركزا ثقافي وسياحي بإمتياز لدولة السودان حيث تجمع كل أنواع الأماكن السياحية فيها من التاريخية منها وجمال طبيعتها الخضراء إلى المتاحف والأهرامات وهذا ما جعل منها من أجمل الوجهات السياحية في شمال إفريقيا .


غردقة :

وهي مدينة تابعة لدولة مصر " أم الدنيا " وكونها في مكان إستراتيجي مع إطلالة على بحر الأحمر جعلها من أكثر الوجهات السياحة إستقبالا للسياح ، فهي تشتهر بجمال شواطئها ومعالمها السياحية وكثرة مرافقها الترفيهية التي تفتح بأيديها للسياح مرحبة بهم لقضاء عطلة إفريقية لا تنسى .


نأمل أن تعجبكم هذه الوجهات السياحية في شمال إفريقيا وإستمتعتم بالتعرف عليها من خلال هذه المقالة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع