القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 5 أماكن سياحية في أثينا اليونان عليك زيارتها مع أفضل وقت لزيارتها





اليونان : 


أو الجمهورية الهيلينية ، تقع اليونان في شرق جنوب قارة أوروبا بمساحة 131957 كيلو متر مربع ، وتعد اليونان من أفضل الوجهات السياسية لأزواج والعائلات حيث تمتاز هذه الدولة بتجمع ثقافاتها وعراقتها بمعالمها السياحية ، كما أنها تطل على ثلاث بحور وهي بحر ايجه من الشرق ، البحر الأيوني من الغرب والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب ، عاصمتها أثينا وهي اكبر مدينة في اليونان وتمتاز بنشاطاتها السياحية ومناخها الملائم .


موسم السياحة في العاصمة اليونانية أثينا : 


غالبا ما يلجئ الناس إلى زيارة مدينة أثينا في شهر أغسطس لكن ينسوا ازدحام السياح في ذلك الوقت وارتفاع أسعار الفنادق ، لذا إذا كنت ترغب في عطلة راحة فأنصحك بزيارتها من شهر مايو إلى شهر أكتوبر للجمال مناخها وكثرة النشاطات السياحية في ذلك الموسم ، أما من يريد زيارة أثينا للغرض قضاء شهر العسل فينصح زيارتها في شهري يونيو وسبتمبر .


أفضل الأماكن السياحية في أثينا : 


1- أكروبوليس أثينا Acropolis of Athens

تعد اكروبوليس من أشهر معالم العاصمة اليونانية وحتى يطلق عليه شعارا لأثينا ، فهي تجمع بين ثقافة المدينة وعراقتها ،  كما أنها تتميز بزخرفتها التاريخية وأعمدتها الطويلة ، و تحتوي على مسارح ضخمة عدة التي تصل قدرتها إلى 5000 متفرج ، فيمكنك التمتع فيها بأجمل العروض بالإضافة إلى استمتاع بأفضل الأغاني الإغريقية .


2-المنتزه الوطني أثينا National Garden 


يعتبر المنزه الوطني أو الحديقة الوطنية من أشهر أماكن المعرفة لدولة اليونان وعاصمتها أثينا ، كما أنها تمتاز بجمالها الطبيعي لاحتوائها أكثر من 400 نوع من النباتات الخضراء والحيوانات الكثيرة مثل البط والسلاحف ، مع التعمق في التماثيل التذكارية  وأيضا التمتع في زيارة المباني الداخلية مثل مبنى زابيون والملاعب الأولمبية التي اشتهرت بها المدينة أثينا .


 -3متحف الأكروبوليس Acropolis Museum


يعد من أشهر المتاحف داخل أوروبا وخارجها لاحتوائه على أكثر من ثلاث ألاف قطعة تاريخية أثرية التي تخلص للسياح الحياة القديمة للمدينة ، ولهاذا السبب يستقبل هذا المتحف العريق الملايين من السياح سنويا ومنهم المشاهير أيضا ، مع رخص تذكرة دخوله البالغة 5 يورو فقط والتي بواسطتها سوف تكون لك الفرصة للسفر عبر الزمن في مختلف العصور منها اليوناني والبيزنطي في ساعتين ونصف فقط . 


4- معبد زيوس الأولمبي Temple of Olympian Zeus


يعد من اكبر المعابد باليونان خاصة وأوروبا عامة ، بني بارتفاع قدره 17 متر أو 56 قدم و ب105 عمود من الرخام لكن تبقى منهم 15 عمود فقط بسبب تدمرهم ، ويحتوي على تمثال كبير لزيوس الذي سمي المعبد بإسمه ولقد تم ترميم وإصلاح المعبد ليصبح من أفضل الأماكن السياحية في أثينا التي تعرف بالحضارة اليونانية العريقة ، وذلك فقط بسعر تذكرة 2 يورو .


5- منطقة بلاكا Plaka


إذا كنت من محبي الحياة الكلاسيكية ذو الطابع الرومانسي فزيارة بلاكا يجب أن تكون في برنامجك السياحي ، لهدوء أزقتها واحتوائها على العديد من المتاجر لاقتناء الهدايا التذكارية والتلذذ في الأكل اليوناني والحلويات التقليدية التي سوف تذوب في فمك بدون شك

Booking.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع