القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في نوفمبر التي عليك زيارتها في شهر نوفمبر 2024

 

افضل وجهات السفر في نوفمبر

السياحة في نوفمبر :

قد لا يعتبر العديد من المسافرون العرب أن شهر نوفمبر شهر لسياحة وجهات السفر حول العالم في نوفمبر ، لأسباب منها كونه نهاية لفصل الخريف ، وبداية لفصل الشتاء ، وهذا ليس صحيح !

يمكنك السباحة في الشواطئ الساحرية لموريشيوس في أجواء ساخنة في نوفمبر أو مشاهدة الأشجار في اليابان وهي تتحول إلى اللون الأحمر الساحر بإزدحام أقل للسياح وأسعار أرخص للفنادق والرحلات الجوية .


ولبداية فصل الشتاء بطريقة جيدة ، قد تتسائل : أين أذهب في نوفمبر للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة أفضل 12 من وجهات السفر في نوفمبر لتجارب فريدة من نوعها في العالم وأحداث بدرجات حرارة ساخنة الى معتدلة .


دليل أفضل وجهات السفر في نوفمبر :

1. أثينا، اليونان :

تعتبر مدينة أثينا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في نوفمبر ، حيث سستفاجئ بدرجة الحرارة الدافئة في معظم الأيام ، إنه فصل الربيع في أثينا .


ستتمكن من المشاركة في أمتع التجارب مع المحليين وبأرخص الأسعار وعدد سياح أقل في نوفمبر ، من الكنوز القديمة كمعبد زيوس الأولمبي ، الأجورا القديمة ، معبد هيفايستوس والتي تستقبل أكثر من 6 مليون سائح سنويا إلى تذوق أعلى أنواع زيت الزيون جودة  .


إذا أردت الإستمتاع بأشعة الشمس الناعمة على البشرة والإبتعاد عن الأجواء الباردة والممطرة في شهر نوفمبر ، فأقدم عاصمة أوروبية أثينا باليونان هي وجهة السفر المناسبة لك .


2. سايوليتا، المكسيك :

يصنف شهر نوفمبر في سايوليتا أنه شهر جاف بمتوسط درجة حرارة 20 ° وقد تمطر يوم واحد في الشهر بالمتوسط .


سايوليتا من أفضل وجهات السفر في موفمبر ، فعند زيارة سايوليتا ستتاح لك الفرصة أخيرا لتناول البعض من التاكوس الحقيقي في مطاعم الشوارع مثل باقي السكان المحليين .


فينصح البقاء في سايوليتا لمدة 5 أيام على الأقل في شهر نوفمبر ، بالرغم من كونها مدينة صغيرة إلا انها تقدم العديد من التجارب والمتعة لزوارها طوال السنة .


سستفاجى بقصاصات الورق الملون في جميع الشوارع تقريبا لتجعلها وجهة فريدة من نوعها ، كما يمكنك ركوب الأمواج والسباحة في المحيط النظيف لخليج سايوليتا .


3. ميلان، ايطاليا :

تتروارح درجة الحرارة في ميلان في نوفمبر 9 الى 12 وقد تشهد المدينة تساقط للأمطار لـ 12 يوم في الشهر ، إلا انها لا تزال من افضل وجهات السفر في نوفمبر في القارة العجوز ، وهذا لأسباب عديدة .


فيمكنك في مدة 12 - 14 نوفمبر ، ان تشارك في مهرجان ميلان للقهوة وتشهد على أكثر من 2000 نوع من القهوة الإيطالية والعالمية من محترفين المشروب الأسود .


وإذا كنت متواجد في ميلان في مدة 15 - 18 نوفمبر ، يمكنك حينها أن تحضر حدث " مدينة الكتاب " لمشاهدة بعض من العروض التقديمية ، اجتماعات مع اشهر المؤلفين ، والعروض التي تدور كلها حول موضوع لكلمة مكتوبة في كتاب .


أو زر جميع المتاحف المدنية بشكل مجاني في يوم أحد الأول من شهر نوفمبر وجميع الأشهر .


4. الغردقة، مصر :

من أجمل المدن الشاطئية في حافة البحر الأحمر ، فهي تتمتع بدرجة حرارة ممتازة بشمس صفراء طوال اليوم ومطر قليل في شهر نوفمبر .


للمدينة الكثير لتوفره لك من أنشطة سياحية وحتى أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة المصرية مما جعلها أحد أفضل وجهات السفر العربية في نوفمبر .


كما يمكنك الذهاب في رحلة إستكشاف لأعماق مضيق جوبال لحطام السفن أو رحلة بسيارة رباعية الدفع في الصحراء أو حتى تقديم لأطفالك جولة مشوقة فوق الجمل .. سيعشقونها ، ثم إنهاء اليوم بتناول عشاء في أحد المطاعم الفاخرة في مارينا الغردقة .


فسواء أردت النزول إلى أعمق المضيقات أو الصعود على أطول الجمال ، ستوفره لك مدينة غردقة وأكثر عند السفر في نوفمبر .


إقرأ : 10 أماكن سياحية تستحق الزيارة في الغردقة مصر .


5. شيانغ ماي، تايلاند :

يعتبر شهر نوفمبر من أفضل الأشهر للسفر إلى شيانغ ماي ، لأيامه المشرقة بمتوسط 30° درجة حرارة وأسعار رخيصة .


لشيانغ ماي العديد لتقدمه لك من التجارب الفريدة والممتعة أيضا في نوفمبر .


في بداية الشهر تستقبل المدينة أكثر المهراجات روعة أين يتم تزيين المدينة بالفنانيس الملونة لمدة ثلاث أيام إحتفالا لليلة القمر الكامل ، ستحظى بمتعة أكثر وإزدحام أقل مع جميع أفراد العائلة .


سستفاجئ بجمال المدينة من المباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها التي تزيدك إهتماما بالبقاء لمدة أكثر عند زيارة أحد أفضل وجهات السفر في نوفمبر شيانغ ماي .


تعرف على أجمل 15 وجهة سياحية ننصح بزيارتها في قارة آسيا .


6. هونغ كونغ :

إذا كانت هونغ كونغ في قائمتك السياحية لمدة طويلة ، فنوفمبر هو أفضل شهر على الإطلاق لزيارة هذه الوجهة السياحية الممتازة ، ولا مزيد من الوقت لتضييع !


إستكشف جمال المدينة من علو شاهق لإحدى ناطحات السحاب ، وتذوق ألذ الأكل المحلي وإستمتع بالأنشطة الخارجية مع أشعة شمس كثيرة ، وربوطة قليلة في أحد أفضل وجهات السفر في نوفمبر .


تسلق جبل كوولون للوصول إلى قمة فيكتوريا والتمتع بالمنظر الرائع للجبل وهو مغطى بالأخضر أمام أعلى ناطحات السحاب في العالمفي هونغ كونغ .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في هونغ كونغ.

7. كيوتو، اليابان :

شاهد أوراق الأشجار وهي تتحول الى اللون الأحمر ، إنها ذروة فصل الخريف في كيوتو مما يزيدها جمال لا أقل .


إستمتع بالطقس الرائع بينما تزور أجمل الأماكن السياحية في كيوتو في فصل نوفمبر ، كما تستقبل المدينة العديد من المناسبات والمهراجانات في شوارعها .


من 10 الى 15 من شهر نوفمبر يمكنك الولوج الى معرض الخريف تاناباتا والتعرف على مجموعة من الزهور اليابانية المطروحة من طرف مدرسة إيكينوبو إيكيبانا كل شهر نوفمبر .


8. براغ، جمهورية التشيك :

من أجمل الوجهات الأوروبية للسفر في نوفمبر ، فسواء أردت إستكشاف تاريخها الغني ، التجول في ساحاتها التي تعود للعصور الوسطى بينما تتذوق ما يقدمه لك مطبخ براغ من مأكولات ، فستطيع القيام بذلك وأكثر !


وأما لعشاق السياحة في الشتاء ، فإن براغ هي المكان المناسب ، حيث يعتبر شهر نوفمبر بداية لموسم شتوي جديد أين تترواح درجة الحرارة بين 5° الى 18° بالمتوسط وسقوط الأمطار لسبع أيام في الشهر .


كما لا يمكن السياحة في براغ في نوفمبر دون زيارة : جسر تشارلز، نهر فلاتلتافا الساحر ، وخاصة قلعة براغ الشهيرة .


إقرأ : أجمل 12 مدينة سياحية في أوروبا


9. كيرلا، الهند :

من أجمل وجهات السفر في نوفمبر لعشاق الطبيعة والأراضي الخضراء التي تغزو المنطقة بالإضافة الى التلال ، الشواطى ومحميات الحياة البرية .


وإذا تمتلك المال كافي ، فقضاء ليلة في المركب الذي هو عبارة عن منزل مشهور داخل قارب بينما تقوم بجولة ساحرية في القنوات وتناول الوجبات البحرية الطازجة .


كما تتراوح درجة الحرارة في كيرلا في نوفمبر بين 31° كأقصى و24° كأدنى ، وقد تشهد بعض الأيام سقوط للأمطار ، لذا عليك حزم كل من ملابسك الخفيفة وحتى الباردة .


10. مراكش، المغرب :

يعتبر شهر نوفمبر من أفضل الأوقات لزيارة مراكش ، وذلك لقلة الغيوم والدرجة الملائمة بمتوسط 23° أين يمكنك الإستمتاع بإستكشاف المدينة وأماكنها السياحية .


غير أن مراكش من افضل وجهات السفر في نوفمبر إلا انها موقع من مواقع الترات العالمي لليونيكسو أيضا .


ستعيش تجارب فريدة من نوعها كركوب الجمال في الصحراء أو تناول أشهى وأرخص المأكولات التقليدية بينما تشاهد الهندسة المعمارية المدشهة في المدينة المغربية .


تعرف على أجمل 6 أماكن سياحية عليك زيارتها في مراكش بالمغرب .


11. موريشيوس :

تكون درجة حرارة البحر 25° في موريشيوس بالمتوسط ، مما يمنحك فرصة للسباحة في شواطئ موريشيوس الساحرية كشاطئ تامارين دو الرمال السوداء وركوب الأمواج ، أو شاطئ بيل ماري للإستلقاء على الرمال الذهبية والسفر إلى عالم من السلام والإسترخاء .


وإذا لم تكن من عشاق السباحة في نوفمبر ، فيمكنك أيضا زيارة أحد أقدم الحقائق النباتية في العالم ، حديقة موريشيوس النباتية لرؤية زنابق الماء العملاقة في بركتها .


موريشيوس من أفضل وجهات السفر في نوفمبر وكانت الموطن الوحيد للطائر الدودو المنقرض وهو الطائر الوطني لموريشيوس حتى الآن .


إقرأ : أروع 5 أماكن سياحية في موريشيوس مع تكلفة السياحة



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في موريشيوس.

12. مالوركا، اسبانيا :

تذوق ألذ أنواع العسل اللذيذ في ثالث يوم أحد في نوفمبر في بلدية لوبي الواقعة في جزيرة مالوركا الإسبانية ، حيث يعرضها العديد من النحالون من جزر البليار الإسبانية .


واذا لم تكن من عشاق العسل ، فإستمتع بأجواء من المتعة في شواطئ مالوركا الرائعة والخلجان المغمورة بالمياه الفيروزية .


أو توجه إلى الشواطئ البعيدة للتتفادى الإكتضاض ، لكن هذا ليس بمشكل في شهر نوفمبر .


حيث تتراوح درجة الحرارة في مالوركا بمتوسط 12 و 18 في نوفمبر ، وقد تشهد بعض الأيام المشمسة والمناسبة للإستمتاع بالمياه والأنشطة الخارجية كالهايكينغ ، ركوب الدراجة الهوائية ، وحتى الغولف .


تعرف على أجمل الجزر الأوروبية للسفر والسياحة .

 
تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
اكتوبر  |  نوفمبر  |  ديسمبر

وفي الأخير ، تشتهد وجهات السفر في نوفمبر بالأجواء الشتوية ، وقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل 12 من وجهات السفر في نوفمبر في كل من قارة آسيا ، أوروبا ، إفريقيا وحتى أمريكا الجنوبية ، والتي تتمتع بتياين ملحوظ في درجات الحرارة ونمط السياحة في كل هذه الوجهات السياحية لتتناسب مع جميع أذواق متابعي مدونة سافر معنا .


قد يهمك : أفضل وجهات شهر العسل في نوفمبر.


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أفضل الوجهات السياحية في شهر نوفمبر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع