القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 من وجهات السفر في سبتمبر التي عليك زيارتها في شهر سبتمبر 2024

 

السياحة في سبتمبر :

السفر في سبتمبر هو خيار ممتاز لبدء الدخول المدرسي والعمل بطريقة طازجة أين لن تعاني مجددا من إزدحام السياح في المعالم السياحية والأسعار المرتفعة لفصل الصيف .

فمن التزلج على أعلى كثبان رملية في العالم بناميبيا إلى مشاهدة السلاحف البحرية تضع بيضها على شواطئ كوستا ريكا ، فقد تحتار في إختيار أفضل وجهات السفر في سبتمبر وقد تتسائل : أين أذهب في سبتمبر للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .

حيث سنقدم لك قائمة أفضل 11 من وجهات السفر في سبتمبر لدويع الأجواء الصيفية بأفضل طريقة وبأمتع التجارب .

لذا جهز أمتعك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر سبتمبر .

دليل أفضل وجهات السفر في سبتمبر :

1. صقلية ، إيطاليا :

تعتبر منطقة صقلية من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا لمناخها المعتدل والذي يسهل عليك القيام بالأنشطة السياحية المختلفة كالسباحة وركوب الدراجات والتجول في الأماكن الطبيعية مما جعل شهر سبتمبر  أفضل وقت لزيارة منطقة صقلية وجزرها الجميلة .


بشكل عام ، يمكن القول أن زيارة منطقة صقلية الإيطالية في شهر سبتمبر فرصة لا يستهان بها للاستمتاع بالأنشطة السياحية واكتشاف الثقافة والتاريخ المحلي، بالإضافة إلى الاسترخاء والاستمتاع بجو طبيعي مريح وأجواء هادئة.


فإذا أردت جزء من معالمها الأثرية الرائعة قم بزيارة مدينة سيراكوزا وإذا أردت البعض من الشواطئ الرملية الخلابة ورؤية الكائنات البحرية فجزيرة أورتيجيا هي الخيار المناسب لك في شهر سبتمبر بأسعار منخفضة وأحداث غنية داخل صقلية .




2. الهند :

إذا لم تزر الهند من قبل ، فالوقت قد أتى لقيامك بذلك! حيث يعتبر شهر سبتمبر من أفضل الأشهر للإستمتاع بالأنشطة السياحية الكثيرة التي تستقبلها الهند في شهر سبتمبر .


بجو معتدل يتراوح بين 20 درجة الى 30 درجة مئوية يمكنك الحصول على أفضل مزيج من  تنوعها الثقافي والتاريخي والطبيعي في وقت واحد.


فلا تنس زيارة ولاية كيرلا للإستمتاع بمشاهدة الشلالات والأماكن الطبيعية ورحلات السفاري الشيقة دون نسيان الاستمتاع بتذوق المأكولات المحلية في العديد من المطاعم والأسواق الشعبية.




3. لاس فيغاس ، الولايات المتحدة الأمريكية :

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية وجهات سياحية كثيرة مختلفة عن بعضها البعض وإختلاف المناخ بين مدنها جعلها وجهة سياحية ممتازة طوال السنة .


إقرأ : أجمل 7 وجهات سياحية في الولايات المتحدة الأمريكية .


وأما في شهر سبتمبر فقد تعتبر مدينة لاس فيغاس هي الخيار المناسب لك للسفر داخل الولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر ، أين تبدأ درجات الحرارة الصيفية في السقوط ويتناقص عدد السياح مع إقتراب فصل الخريف .


لاس فيغاس هي الوجهة المناسبة لك لزيارتها في شهر سبتمبر ، فبمتوسط درجات حرارة بين 35 الى 25 درجة مئوية وأسعار منخفضة ، يمكنك قضاء وقت مثير من العروض وزيارة المتاحف الكثيرة والمليئة بلوحات فنية ونحت وفخار وزجاجيات ومن الأدوات العسكرية والسيارات الكلاسيكية والمروحيات والطائرات الصغيرة الى التجارب الثقافية والوجهات الطبيعية القريبة منها .




4. بولندا :

تعتبر دولة بولندا واحدة من أفضل الدول والوجهات السياحية الرخيصة في أوروبا التي تتميز أمانكها السياحية بالثقافة والتاريخ الغني بالمباني الملونة مما جعلها وجهة سياحية لا يسهل تجاهلها في أوروبا الوسطى خاصة في شهر سبتمبر .


بأجواء أوروبية أكثر من رائعة في درجات حرارة تقل عن العشرين درجة مئوية لن تجد عذر لعدم إستكشاف المدن والقيام بالرحلات الداخلية المليئة بالطبيعة الخلابة في مناطقها المختلفة .


إبدأ رحلتك في سبتمبر بزيارة مدينة كراكوف التاريخية والتي تعد واحدة من أكثر المدن المليئة بالمنتزهات وأكثرها جمالًا في بولندا، ولا تنس إعطاء منطقة مازوري الريفية المعروفة بإحتواءها على 2000 بحيرة في مساحة 10,000 كيلو متر مربع فرصة أثناء السياحة في بولندا في شهر سبتمبر .




5. ناميبيا :

تعتبر هذه الدولة الإفريقية من أجمل الدول للسفر في شهر سبتمبر بدون شك لكل من الذكور والإناث فهي وجهة سياحية آمنة تتميز بصحرائها التي تلتقي مع مياه البحر في صورة واحدة في ساحل Skeleton والأشجار الصحراوية التي تزيد رمالها جمالا وسحرا .


تتراوح درجة الحرارة في ناميبيا في شهر سبتمبر في غضون ال26 درجة مئوية برطوبة قليلة تسهل عليك السياحة والإستكشافات .

ومن بين الأسباب التي ستجبرك على السفر الى ناميبيا هي إمتلاكها لأكثر من 3 آلاف من الفهود الطليقة والتي يمكنك رؤيتها في رحلات السافاري .


كما تمتلك أعلى كثبان رملية وهي كثبان سوسوسفلي التي يصل ارتفاعها الى 200 متر فوق مستوى سطح البحر والمشكلة بفعل الرياح المستمرة على مدى السنين لتنتج هذه الوجهة السياحية الساحرة.




6. فيتنام :

يعتبر شهر سبتمبر من أفضل المواسم لزيارة أجمل الوجهات السياحية في قارة آسيا ، لما توفره فيتنام من تنوع ثقافي فريد من نوعه يثير إهتمامك دون نسيان الأنشطة الممتعة والأطباق اللذيذة بشكل غريب .


ستعشق المناظر الطبيعية لغاباتاها العميقة والممتدة على حقول الأرز الخضراء دون نسيان شواطئها الساحرة في مدينة نها ترانج الساحلية التي توفر لك ستة كيلومترات من الرمال الذهبية والأمواج الخفيفة في شهر سبتمبر بالإضافة الى جولات الكاياك واليخوث التي تكون متوفرة في تلك الفترة .


دون نسيان عاصمة الفيتنام هانوي التي تعد هذه الأخيرة من أرخص الوجهات السياحية في العالم كله والتي ستعشق التجول بين شوارعها التي تعود الى القرن الرابع عشر وتذوق الأكلات التقليدية في قلب مدينة هانوي وبميزانية صغيرة جدا خاصة في شهر سبتمبر .





7. فيينا ، النمسا :

تعتبر النمسا من أفضل الدول والوجهات السياحية في شهر سبتمبر أين تتراوح درجات الحرارة بين 14 و 21 في جو دافئ مناسب للإستمتاع بالفن الذي تقدمه متاحفها والسفر في ررحلة تذوق الى اهم ما يقدمه المطبخ النمساوي في مهراجات الأكل كمهرجان والدفيرتلبور للأطعمة المحلية أو مهرجان القهوة من 8 الى 10 سبتمبر .


قد يهمك: أفضل دول أوروبا للسياحة في شهر سبتمبر


ولا تنسى زيارة أهم الأماكن السياحية في عاصمتها فيينا ألا وهو قصر شونبرون الذي يستقبل ملايين السياح والمسافرون العرب سنويا للقيام بجولة مثيرة الإهتمام حول التاريخ الأوروبي .




8. كوستا ريكا :

تقع كوستا ريكا في منطقة أمريكا الوسطى وهي من أفضل الدول للسفر في شهر سبتمبر ، حيث تمتاز هذه الجمهورية بالطبيعة الساحرة التي ستسقط فكك لتنوعها البيولوجي والغابات المطرية والشواطئ والجبال أيضا .


يحيط المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي كوستا ريكا من الجانبين ،  لذا يمكنك السباحة في مياه كلاهما عند السياحة في سبتمبر .


بالإضافة أن بها أكثر من نصف مليون صنف من الحياة البرية منها ألف نوع من الطيور الملونة بأجمل الألوان دون نسيان براكينها التي يفوق عددها المئتين تشكيل بركاني.


وزيارتك كوستا ريكا في شهر سبتمبر ستتيح لك الفرصة لمشاهدة السلاحف البحرية وهي تضع بيضها في منتزه تورتوجويرو الوطني بعد هجرتها من المحيط تحت ضوء القمر الكامل .




9. سويسرا :

لتنوعها الكبير لن يخيب أملك عند السياحة في سويسرا فمن أهم ما يميزها هو جمال طبيعتها الخلابة المتوزعة على مدنها والثقافة الفريدة ووجهات الريف السويسري التي تستحق الزيارة في أي وقت من العام ، خاصة في شهر سبتمبر عندما تتلاقى الأجواء المعتدلة وأشعة الشمس الصافية فوق سماء سويسرا .


ستجد الشوارع مليئة بالحركة والأنشطة وستجد كل شخص يستمتع بوقته قبل قدوم شهر الشتاء في سويسرا ، فمن التجارب الثقافية والتعرف على التاريخ في زيورخ ومنطقة بيرن السويسرية الى زيارة مدينة انترلاكن التي يعشقها المسافرون العرب لما توفره من بحيرات صافية وشلالات عالية تقطف الأنفاس .


تقام العديد من جولات القطار على مناظر البلد تستحق المشاهدة ،فلا تنس إضافة ذلك الى برنامجك السياحي في سويسرا والقرى السويسرية الممتازة للتجول وقيادة الدراجات الهوائية وبالطبع الإسترخاء في أفضل وجهات السفر في سبتمبر حيث تتوسط درجات الحرارة فيها من 17 درجة في زيورخ الى 7 درجات مئوية في زيرمات وجبال الألب .




10. تونس العاصمة ، تونس :

تقع تونس في شمال إفريقيا ، وتعتبر العاصمة التونسية تونس واحدة من أشهر الوجهات السياحية في القارة الإفريقية خاصة في شهر سبتمبر .


قد يهمك : السياحة في جزيرة جربة التونسية .


تشتهر تونس بالمواقع الأثرية والتاريخية التي تسرد لك تاريخ يعود الى العصور الرومانية والإسلامية العربية كموقع قرطاج الأثري المطل على مياه البحر الابيض المتوسط وبقربها منطقة سيدي بوسعيد التي تتميز بشوارعها الزرقاء وبيضاء اللون مثل مدينة شفشاون المغربية وجزيرة سانتوريني اليونانية بمطاعم ومقاهي تلبي إحتياجك من المطبخ التونسي .


كما تتراوح درجة الحرارة في تونس في شهر سبتمبر من 20 الى 30 درجة مئوية ومن أشهر المأكولات التونسية هي الكسكسي ، البريك وهي فطائر محشوة بالخضروات واللحم .




11. كرواتيا :

تعتبر كرواتيا واحدة من أفضل الدول للسفر في شهر سبتمبر وهذا لمناخها الممتاز بمتوسط 22 درجة مئوية في النهار والبرودة في الليل ، دون إزدحام للسياح هذا يسمح لك بالإستمتاع بشواطئها الرملية ومناطق السباحة وجزرها . 


دون نسيان مبانيها ذات الهندسة المعمارية الأوروبية حمراء اللون التي تميزها عن باقي الدول والمدن الأوروبية .


بالإضافة الى أن السياحة في كرواتيا في شهر سبتمبر ستتيح لك فرصة القيام بأمتع الأنشطة السياحية كزيارة جزيرة هفار أين ستجد التاريخ والتراث الثقافي للدولة ، جزيرة فيس وكهفها بيشيفو شديد الأزرق أو جزيرة ملجيت شديدة اللون الأخضر وموطن لكائنات بحرية كثيرة وبحيرتان مالحتين تغريك للسباحة فيها .



تعرف أيضا على أفضل وجهات شهر العسل في سبتمبر.


تعرف على أفضل وجهات السفر في شهر:
يوليو  |  اغسطس  |  سبتمبر

وفي الأخير ، تتميز وجهات السفر في سبتمبر بقلة عدد السياح في مختلف أماكن العالم والطبيعة الصافية ، لذا تطرقنا في هذا المقال على قائمة أفضل 11 من وجهات السفر في سبتمبر في مختلف قارات العالم وبمختلف التضاريس الطبيعية ليجد متابعي مدونة سافر معنا المزيج المثالي في أفضل وجهات السفر في سبتمبر .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة ممتعة لإختتام موسم الإصطياف بها في أفضل الوجهات السياحية في شهر سبتمبر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع