القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 6 مزارات سياحية في جزيرة ماديرا لابد من زيارتها وأفضل وقت للسياحة في ماديرا



ماديرا :


أو كما يطلق عليها لؤلؤة المحيط الأطلسي ، وهي مجموعة من الجزر التابعة للبرتغال رغم قربها للمغرب أكثر ، حيث تقع في الساحل الغربي لإفريقيا وتبعد عن دولة المغرب ب480 كيلو متر وعملتها اليورو بمساحة قدرها 802 كيلو متر مربع ، وتعد من أفضل الوجهات السياحية التي يقبل عليها الأجانب بكثرة ، فتشتهر بالغطاء النباتي الأخضر الذي يغزو الجزيرة وهندسة بناياتها المتشابهة وسهولة التنقل فيها ، وتعد من أفضل الجزر لقضاء شهر العسل .

أفضل وقت للزيارة ماديرا :

يتمتع الجو في ماديرا بطقسه الدافئ والمشمس طوال العام من الخريف إلى الصيف لكن هذا لا يمنع سقوط المطر أياما معدودة في كل شهر ، ومع هذا ينصح بزيارة ماديرا في الفترة الممتدة من شهر مارس إلى اغسطس لقلة نسبة هطول المطر في تلك الشهور .

تعرف على أرخص المدن الأوروبية

التنقل والمواصلات في جزيرة ماديرا :

تمتلك الجزيرة العديد من وسائل التنقل مثل الحافلات والتاكسي لكن من الأحسن استئجار سيارة ابتداءا من 10 يورو لليوم لسهولة التنقل بها وسرعة الوصول إلى المناطق السياحية في وقت قصير أفضل من الحافلة ، ومن الأفضل أن تكون السيارة ذو محرك قوي لكي لا تواجهك صعوبات في طرقات الجبلية للجزيرة .

أروع الأماكن السياحية في ماديرا :


1. قرية بورتو مونيز | Porto Moniz Village

تقع القرية في الجهة الشمالية الغربية لماديرا وتعد من أفضل الوجهات السياحية للعشاق المسابح البركانية للحمم الطبيعية وصفاء المجمعات الطبيعية وهي مكان مناسب للحصول على راحة نفسية تنسيك العمل الشاق والمشاكل وخصوصا للمتزوجين .


2. تلفريك فونشال | Funchal Cable Car

يعد تلفريك فونشال من أهم الخدمات التي تقدمها مدينة فونشال والتي تربط بين مدينتين حيث يمكنك أخد رحلة لا تنسى في تلفريك من مدينة فونشال إلى مدينة مونتي في دقائق معدودة وأيضا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وبروز الغطاء النباتي الأخضر عليها وشكل بيوت التي تشتهر بها ماديرا ومختلف التلال والوديان المشهورة في الجزيرة .


3. متحف الفن المقدس | Sacred Art Museum of Funchal

يعد متحف الفنون المقدسة من أهم المعالم السياحية في البرتغال عامة وفي فونشال ماديرا خاصة لإسراده للتاريخ عن طريق اللوحات الفنية والنحوت والتماثيل البشرية التي تجسد شخصيات تاريخية في ثلاث طوابق فقط والتي يعود تاريخها إلى قرني الخامس العاشر والتاسع عشر مع احتفاظه بقطع تاريخية أثرية نادرة بل حصرية .


4. كهوف ساو فيسنتي | São Vicente Caves

تعد ساو فيسنتي الشهيرة من أهم المزارات السياحية في محافظة ساو فينستي في جزيرة ماديرا البرتغالية وأقدمها ، والتي تشكلت نتيجة ثوران البركان وتدفق حمم بركانية للداخل مما أدى للتشكل كهوف واستقبالها للسياح ابتداءا من سنة 1990 ميلادي وبعمق قدره 40 متر وبطول 1000 متر ، كما يمكنك التعمق في نشاط البركان في العروض التي تقدم لك .


5. حديقة ماديرا النباتية | Madeira Botanical Garden

تعد حديقة ماديرا النباتية من أهم المزارات السياحية في مدينة فونشال بماديرا ، وتتميز بتموقعها في أفق المدينة حيث تواجدك هناك سوف يعطيك فرصة التمعن في الجزيرة من الفوق وحولها تلال عدة ، وتحتوي الحديقة غلى أزيد من 2000 نبات من المحلية والأجنبية منها مع تغلغل الحديقة بالطيور الملونة يعطيها نكهة خاصة .


6. شاطئ بورتو سانتو | Praia do Porto Santo

يعد شاطئ بورتو سانتو من أشهر الشواطئ في الجزيرة وأفضلها للصفاء لون بحرها وتغلغل اللون الذهبي في حبيبات رمالها ودفئ مياهها ، وأيضا كثرة النشاطات البحرية فيها مع كثرة الأمن ، حيث تقع على على بعد كيلومترات لأصابع يد واحدة عن الميناء .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع