القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 من وجهات السفر في اكتوبر التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر 2023



السفر في اكتوبر :

بدأت الحرارة بالتساقط وإنتهت مواسم الإصطياف في معظم دول العالم وبداية موسم الخريف في بعضها , وهذا يمكِنك من إكتشاف وجهات سياحية جديدة بدون إكتضاض والتي يمكنك زيارتها في شهر اكتوبر.

حيث تتميز وجهات السفر في اكتوبر بالثقافات العديدة التي يمكنك إستكشافها كالسكان المحليين والفعاليات المتعددة ، فمن السباحة مع الشعاب المرجانية في موريشيوس إلى تذوق ألذ مأكولات المطبخ التركي في اسطنبول .

ولبداية موسم الخريف بطريقة جيدة ، قد تتسائل : أين أذهب في اكتوبر للسياحة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .

حيث توصلنا على قائمة أفضل 12 من وجهات السفر في اكتوبر لعطلة لا مثيل لها ، تنسيك في تعب الشهور السابقة .

لذا جهز أمتعك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية لشهر اكتوبر .

دليل أفضل وجهات السفر في اكتوبر :

1. موريشيوس :

تعتبر موريشيوس من الوجهات المشهورة لشهر العسل ، لتوفيرها لجو ممتاز مع أشعة شمس ومياه رطبة على البشرة ، ويعتبر شهر اكتوبر من أفضل الأوقات لزيارة موريشيوس .

تشتهر موريشيوس بالشواطئ ذات الرمال البيضاء ، الشعاب المرجانية المذهلة والبحيرات العميقة ، وتكلفة السياحة الرخيصة أيضا .

كما تعتبر المدينة الصينية أشهر الوجهات السياحية وأكثرها زيارة في موريشيوس ، لا تنسى تجربة الغوص في الخليج الأزرق أين ستشاهد آلاف أنواع الأسماك عند زيارة موريشيوس .





2. إيطاليا :

تقع إيطاليا على البحر الأبيض المتوسط ، ويعتبر شهر اكتوبر من أفضل الأشهر لزيارة هذه الوجهة السياحية ، بمناخ معتدل جنوبها ستتمكن من إستمتاع بالمأكولات العالمية الشهيرة في ايطاليا .

كما ستتفاجئ بعدد الشواطئ الرملية عندما تجدها شبه فارغة في ذلك الوقت ، مما يمنحك أفضل تجربة مشاهدة غروب شمس أو القيام بنزهة مع العائلة  .

كما في أكتوبر ، يمكنك استكشاف مدن الشمال والساحل وحتى الجبال براحة تامة وملابس خفيفة وتكلفة قليلة في إيطاليا .



3. إندونيسيا :

لا يمكنك التفكير في افضل الدول للسفر في شهر اكتوبر دون التفكير في زيارة إندونيسيا ، فهو أفضل وقت لإستكشاف ما يوفره البلد للسياح ..

تتميز إندونيسيا في تلك الفترة بالمناخ الجاف الذي يفضله بعض المسافرون هروبا من أمطارها المفاجئة ، والمتاجر والفنادق التي توفر تخفيضات كبيرة لقلة السياح في اكتوبر .

وإذا كنت من عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة فجزيرة بالي تحقق لك ذلك برؤية واضحة ومسارات غير زلقة تذهبك في رحلة الى الجبال والأذغال المورقة في شهر اكتوبر .



4. كولومبيا :

تعتبر كولومبيا من أرخص وجهات السفر في منطقة البحر الكاريبي الكولمبي خاصة في شهر اكتوبر ، أين يكون الطقس ممتاز وموسم الأمطار في بوغوتا على وشك الانتهاء .

إستمتع بالفواكه الغريبة والفريدة التي تتميز بها الدولة والقهوة العطرية ، ومن جبال الأنديز إلى غابات الأمازون الممطرة والمجموعة الهائلة من فصائل الحيوانات ، فهي ثاني أكثر دول العالم تنوعًا بيولوجيًا .

وقم بزيارة مدينة كارتاغينا الكولومبية لإستكشاف شواطئها الرملية التي تسحرك ومطبخها اللذيذ الذي يسيل لعابك منه .



5. إسنطبول ، تركيا :

تعتبر اسنطبول من اجمل وجهات السفر للمسافرون العرب في شهر اكتوبر لإستكشاف الثقافة الغنية والتاريخ الذي يعود وراء أماكنها السياحية المشهورة .

ولا تنسى الذهاب في رحلة طويلة للإستمتاع بما يوفره لك المطبخ التركي من الحلويات كالبقلاوة والكنفه بالفستق الى الكفته وشيش كباب الذي يذوب في الفم .

فمن الضروري إضافة مدينة إسنطبول الى عطلتك وبرنامجك السياحي في تركيا الذي لا يجب ان يقل عن 10 أيام ، خاصة في شهر اكتوبر ، آخر أشهر موسم السياحة في تركيا .



6. مصر :

إذا كنت في حيرة لإختيار أفضل الدول للسفر في شهر اكتوبر ، فمصر قد تكون خيار مناسب لك ، حيث تتميز الجمهورية بحرارة منخفضة مقارنة بأشهر الصيف لكنها ممتازة تماما للإستمتاع بشواطئ الغردقة أيضا .

كما لا يمكنك التواجد في مصر في شهر اكتوبر دون زيارة مدينة القاهرة أين يمكنك إستكشاف شوارعها وزيارة الأهرامات في الصحراء واستكشاف المقابر الفرعونية القديمة بكل إرتياحية .


وفي الليل قد تتساقط درجة الحرارة ، لذا لباس معطف خفيف وتناول ألذ ما يوفره أكل الشوارع المصري هو جزء لا يتجزء من السياحة في مصر .



7. ألمانيا :

تعتبر السياحة في ميونخ الألمانية هو الخيار الملائم لكل من يرغب بقضاء عطلة خريف هادئة مليئة بأوراق الشجر الذهبية المتساقطة على الأرض والبحيرات ذات المياه الشفافة والغابات ذات الاشجار الطويلة والحدائق النباتية .

ستعشق التجول بين شوارع ميونخ أين ستعجب بالعمارة البافارية التي تتميز بها بناياتها في درجات حرارة تتراوح بين 5 و 15° درجة مئوية في شهر اكتوبر .

أو زر مدينة برلين التي تتميز أيضا بالمعالم والمشهد الثقافي النابض بالحياة والعمارات التي تخلط الماضي مع الحاضر عند تواجدك بألمانيا في اكتوبر ، فهي من أفضل الدول للسفر في تلك الفترة .



8. بانكوك ، تايلند :

تشرق الشمس في بانكوك لمدة ست ساعات على الأقل يوميًا ويمكنك توقع هطول الأمطار بمعدل 15 يومًا في أكتوبر ، لكن هذا لن يمنعك من إستكشاف ما توفره لك السياحة في بانكوك .

حيث تشتهر العاصمة بانكوك بالأضرحة المزخرفة والجمال الثقافي والأماكن السياحية النابضة بالحياة وضجيج حياة الشوارع التي ستعشق خاصة في شهر اكتوبر عندما يصعب عليك إيجاد سياح كثر .



ولا يمكنك مغادرة المدينة بعد إنتهاء فترة مكوثك دون القيام بجولة تذوق لأشهر وألذ ما يقدمه المطبخ التايلندي ، ومنها شوربة توم يم غونغ ، أرز كاو باد ونودل الأرز المقلي على الطريقة التايلاندية ومأكولات أخرى لا تحتاج لمعرفة إسمها بل ذوقها فقط .



9. رومانيا :

تقع رومانيا في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا وغير أنها تعتبر من ارخص الوجهات السياحية في اوروبا إلا انها أيضا من أفضلها للزيارة في اكتوبر .

حيث ستستقبلك الدولة بمزيج إستثنائي من التاريخ الفريد والطبيعة القاطفة للأنفاس والقلاع التي تتميز بهندسة معمارية تثير الدهشة وكل هذا بميزانية لا تؤلم جيبك ، فإستكشاف أهم ما توفره رومانيا في أسبوعين عند السفر في اكتوبر  قد لا يكون مستحيلا . 


فيمكن بدأ رحلتك بالعاصمة وأكبر مدينة ، بوخارست المتميزة بشوارعها العريضة ومباني بال ايبوك والحياة الرفيعة التي اكتسبت للمدينة لقب " باريس الصغيرة " في القرن العشرين .



10. قطر :

يعتبر شهر اكتوبر أحد افضل الأشهر للسفر الى قطر ، أين يمكنك الإستمتاع بالصحراء في درجات حرارة ورطوبة ملائمة مقارنة بأشهر الصيف ( من مايو الى سبتمبر ) وستجد أسعار الفنادق أقل والفعاليات في قطر أكثر .


كما تتميز دولة قطر بمزيج ممتاز من التقاليد والحداثة المتكون من بنية تحتية واسعة ، ثقافة تراثية رائعة متمثلة في جميع الاماكن السياحية في قطر وعاصمة مليئة بناطحات السحاب .


حيث تعتبر العاصمة الدوحة أكثر وجهاتها إستقبالا للسياح الأجانب والمسافرون العرب في شهر اكتوبر والمشهورة بمساجدها ذات الهندسة المعمارية الجميلة والمباني التي تستحوذ عليها الحداثة والمجموعة الهائلة من المكتبات والأماكن التثقيفية .



11. ناميبيا :

تعتبر ناميبيا من أكثر وجهات السفر التي لم تأخذ حقها من طرف المسافرون العرب والمناسبة أيضا للزيارة في اكتوبر حين تكون درجة الحرارة فوق 20 درجة مئوية بقليل .

كما تشتهر الدولة بصحراء ناميب أين تلتقي رمال الصحراء مع  ساحل المحيط الأطلسي وتلتقي الحياة البرية المتنوعة من الفهود ووحيد القرن الى الزراف مع المباني التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية الألمانية .

ومناظرها الطبيعية الساحرة جعلتها وجهة سياحية ممتازة لرحلات السفاري في البرية الغنية ، بتكلفة للسياحة رخيصة جدا ، دون نسيان شعبها الذي يشتهر بالمودة مع بعضهم بعض ومع السياح والمسافرون العرب أيضا .



12. السويد :

وقد تركنا الأفضل للأخير ، السويد .. أفضل وجهات السفر في شهر اكتوبر ، قد تكون درجة الحرارة باردة بمتوسط 8 درجة مئوية إلا انه يزال اكتوبر وقت ممتاز لإستكشافها .


كما قد تشهد العاصمة ستوكهولم سقوطا للثلوج ليزيدها سحرا وجمالية عندما يغادر السياح البلد بعد عطلة الصيف ، صيد الأسماك والتجديف بالكاياك في البحر والمشي لمسافات طويلة في البرية هي كلها أنشطة يمكنك القيام بها عند السياحة في السويد في اكتوبر .

وإذا كنت من محبي الرياضات الشتوية ، السويد ستمنحك هذا ، من التزلج على جبال الألب في السويد والتزلج الريفي على الثلج الى السباحة الشتوية التقليدية في حمامات السويد الباردة وباقي المغامرات على الجليد .




وفي الأخير ، تشتهر وجهات السفر في  اكتوبر ببداية سقوط درجات الحرارة فيها ، لذا تطرقنا في هذا المقال على أفضل 12 من وجهات السفر في اكتوبر في دول للسفر مختلفة درجات الحرارة والثقافات الآتية من جميع القارات ، لكي نحقق مطالب كل متابعي مدونة سافر معنا بدليل أفضل وجهات السفر في اكتوبر .

طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أفضل الوجهات السياحية في شهر اكتوبر .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع