القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 10 أماكن سياحية في طوكيو مع تكلفة السياحة في طوكيو



السياحة في طوكيو :

تعتبر طوكيو واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اليابان، أين يجتمع التنوع الثقافي مع التكنولوجيا المتقدمة والمأكولات الشهية، مما يجعل السياحة في طوكيو أكثر إثارة وإهتمامًا.


بغض النظر عن اهتماماتك الفريدة، ستجد ما يناسبك في هذه المدينة الرائعة، فإن التنوع الرهيب للأماكن السياحية في طوكيو يسمح لزوارها عيش تجارب متنوعة في المدينة.. وهنا يأتي دور هذا المقال.


حيث سنتطرق في هذا المقال على أفضل اماكن سياحية في طوكيو مع أفضل وقت لزيارتها والتكاليف المتوقع إنفاقها اثناء السياحة في طوكيو، لاختيار وجهاتك القادمة داخل المدينة بناءً على اهتماماتك الفردية وما يتناسب مع رحلتك وميزانيتك.


لذا جهز امتعتك وهيا سافر معنا إلى مدينة طوكيو السياحية.


أهم الأماكن السياحية في طوكيو :

1. ديزني لاند طوكيو :

بمساحة 0,5 كيلو متر مربع، تعتبر ديزني لاند طوكيو من أفضل الأماكن السياحية في المنطقة التي تتيح لكل من الأطفال والعوائل وقتً لا ينسى اثناء السياحة في طوكيو.


فلا تفوت الفرصة لتجربة كل من جبل الفضاء وجبل سبلاش والصعود على سفينة قراصنة الكاريبي وإستكشاف القصر والمشاركة في لعبة صيد العسل الممتعة وألعاب آخرى مليئة بالإثارة للكبار أيضا.


أفتتحت الحديقة في سنة 1983 وتتوفر على مطاعم تقدم أكلات من مختلف مطابخ العالم بالإضافة الى العروض الحية التي تزيد الأجواء متعةً وترفيه.




قد يهمك : أجمل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في آسيا.


2. حديقة شينجوكو جيون الوطنية :

هي واحدة من أشهر المنتزهات التي يتوجه إليها الشباب والعوائل وأكبرها في طوكيو، بمساحة تقدر بـ 0.60 كيلو متر مربع والتي يمكنك الوصول اليها بسهولة مشيا على الأقدام من محطة شينجوكو.


يمكنك إستكشاف مسارات المشي الداخلية وسط مناظر طبيعية كلمة رائعة قليلة في حقها وفي أجواء هادئة بعيدة عن ضجيج سيارات المدينة، أين ستحصل على مزيج فريد من ثلاث أنماط حدائق عالمية، من الفرنسية والإنجليزية الى اليابانية التقليدية.


يوجد بالمكان مقاهي وأماكن للإسترخاء مع كوب من الشاي الياباني بينما تستمتع بالتنوع الطبيعي من أزهار الكرز في فصل الربيع الى المساحات الخضراء في الصيف والى الثلوج في فصل الشتاء في طوكيو.




3. طوكيو سكاي تري :

بإرتفاع 634 متر فوق مستوى سطح البحر و29 طابق، يعتبر برج البث والمراقبة طوكيو سكاي تري أطول مبنى في اليابان كلها ومن أشهر الأماكن التي يتوجه اليها السياح والمسافرون العرب في طوكيو.


يوجد بالمكان متاجر لشراء هدايا تذكارية أثناء زيارتك لطوكيو والأهم هو الإطلالة الساحرة التي ستحصل عليها من القمة على منطقة طوكيو، التي سترغمك على إلتقاط أكبر عدد ممكن من الصور لهذه الوجهة السياحية الجميلة، ولتجربة فريدة، فلا تتردد بزيارة محطة المرابقة عند اقتراب غروب الشمس بينتما تتناول بعض من المثلجات على إرتفاع يفوق ال600 متر، ستصل اليها عن طريق المصعد السريع في غضون دقيقة واحدة فقط.




4. حديقة حيوان أوينو :

واحدة من أشهر الأماكن التي يقوم بزيارتها السياح والسكان المحليين في طوكيو، لما توفره من أكثر من 3000 حيوان من اكثر من 450 فصيلة، وتعتبر أقدم حديقة حيوان في اليابان والاي تأسست في عام 1882.


بمساحة 143,000 متر مربع ستتمكن من القيام بزيارة حقيقية لمشاهدة حيوانات العالم في مكان واحد في طوكيو.


من الحيوانات الشرقية هناك: الأفيال الآسيوية، بومة الثلج، الطيور الجارحة، النمور، غوريلا السهول الغربية وبيت ليلي، أسد البحر في كاليفورنيا، فقمات الميناء، الدببة القطبية ودب هوكايدو البني ودب الشمس والدببة السوداء اليابانية اللطيفة، والكثير من هذه المخلوقات الحيوانية.


 واما إذا كنت ترغب بمشاهدة حيوانات غربية فستجد:

الباندا العملاقة، وحيد القرن الأسود، أفراس النهر، أفراس النهر الأقزام، الزرافات، الليمور الرمادي اللطيف، الليمور المنتفخ، الليمور حلقي الذيل، بيت الثدييات الصغيرة، تمساح المياه المالحة، سلاحف البركة اليابانية، وغيرها من الزواحف والبرمائيات، مع حديقة حيوانات للأطفال تضم على أرانب وماعز وحيوانات أليفة أخرى.. كلها في إنتظارك أثناء السياحة في طوكيو.




قد يهمك : أفضل 11 مكان للسفر لمدة أسبوع.


5. المتحف الوطني للطبيعة والعلوم :

يعتبر المتحف الوطني للطبيعة والعلوم في طوكيو هو اكبر متاحف في اليابان من هذا النوع والذي تأسس سنة 1877، ويحتوي على 5 مباني.


منها ما يتخص في تزويد السائح بمعلومات حول تطور الكائنات الحية، تطور الثدييات، النباتات والحيوانات في اليابان، والجيولوجيا المعدنية.


ومنها مباني تسرد لك التاريخ الطويل لتطور العلوم والتكنولوجيا، مع الإرفاق بمعروضات لمختلف أدوات القياس وأدوات العمل المتنوعة من العصور القديمة حتى يومنا هذا في طوكيو.


بأكثر من 4 مليون قطعة أثرية متعلقة بمجال العلوم والتكنولوجيا ومعارض للتاريخ الياباني منذ قبل 40 الف سنة وكيف وجدت جزرها، بالإضافة الى قربه من عدة مناطق سياحية وطبيعية من المكان، جعلته احد أفضل الأماكن للزيارة في طوكيو.




6. جبل تاكاو :

يعتبر جبل تاكاو من أشهر الوجهات القريبة من طوكيو التي تستقطب قلوب الناس إليها، إذ يتوجه اليها الملايين من السياح والمسافرون العرب سنويا للقيام برياضة المشي لمسافات طويلة، لما توفره من ثمانية مسارات نحو القمة التي يبلغ إرتفاعها 599 متر فوق مستوى سطح البحر.


يمكنك الوصول الى نقطة النهاية في غضون 90 دقيقة بكل سهولة، كما توجد فرصة لركوب التلفريك او مصعد الكرسي من سفح الجبل الى أعلاه.


ستحظى بأجمل المناظر، واكثرها خلابة خلال رحلتك السياحية الى طوكيو، مع تواجد مطاعم تقدم طعام ياباني لذيذ وقرود لطيفة ستشاركك الرحلة وأوراق شجر ملونة تلون لك رحلتك وتزينها خاصة في فصل الخريف والربيع في طوكيو.




7. أكوابارك ماكسيل :

أفتتح في عام 2008 بمساحة 11,500 متر مربع بها أكثر من 450 فصيلة مائية، ويعتبر بالمكان السياحي المناسب الأطفال والعوائل في طوكيو.


يقع هذا الأكواريوم على بعد حوالي دقيقتين سيرًا على الأقدام من محطة شيناغاوا ويمكن للمسافرين العرب التعرف على المخلوقات التي توجد تحت الماء في جو لطيف، من الحيوانات المحلية الى الحيوانات الغريبة مع عروض تتغيير اكثر من مرة على مدار اليوم، وأشهرها عروض الدلافين اللطيفة.




8. متحف طوكيو-ايدو المعماري في الهواء الطلق :

متحف ليس كباقي المتاحف، هو متحف في الهواء الطلق يضم على مجموعة مثيرة من المباني ومنازل الطبقة المتوسطة وأخرى للمنازل الفاخرة ومنزل رئيس الوزراء السابق التي تسرد التاريخ المعماري للسياح والحفاظ عليه للسكان المحليين أيضا بأنماط مختلفة في فترات زمنية مختلفة.


ولتجربة لا تنسى، فينصح بإرتداء أحذية سهلة الخلع كون ان هناك الكثير من هذه المباني التي تتطلب منك خلع حذائك قبل الدخول اليها وإستكشاف سحرها الداخلي الذي ينمي خيالك بجدرانها الخشبية وتصميمها الداخلي الذي يعطيك نظرة عن الحياة القديمة في اليابان وطوكيو خاصة.


كما يوجد مطعم ومقهى بالمكان لتجدد طاقتك كون قد يستغرق منك إستكشاف هذا المكان السياحي في طوكيو مدة اربع ساعات لإكماله وإمتصاص ما يقدمه لك من متعة ومعلومات.




9. مدينة القبة طوكيو :

تعتبر قبة طوكيو من أشهر أماكن الجذب في طوكيو التي يزورها أكثر من 8 مليون شخص سنويا، لما توفره من ألعاب ورياضات وأحداث وحديقة ألعاب أيضا.


ومن بين أهم الألعاب الموجودة في مدينة ملاهي القبة هي لعبة عجلة فيريس الضخمة للإستمتاع بمناظر ساحرة على طوكيو من السماء، أو الركوب في أفعوانية ترفع مستوى الأدرينالين في جسمك في ثواني وهي تتجول بين مباني القبة، منها لعبة عجلة فيريس السابقة، والمزيد من الألعاب للصغار والكبار على الطراز الياباني الكلاسيكي.


فسواءًا كنت كبير او صغير او بمفردك او مع العائلة، فهناك شيئ للجميع، كما أن الدخول الى الحديقو مجاني لكن يجب ان تدفع عند الرغبة في المشاركة في احد الألعاب او شراء تذاكر اليوم الواحد لركوب العديد من الالعاب دون الدفع في كل مرة.


قد يهمك : أفضل دول آسيا للسياحة العائلية


 وهناك العديد من المطاعم لتجدد طاقتك عند زيارة أروع الاماكن السياحية في طوكيو .




10. حدائق هاماريكيو :

تعتبر حدائق هامايكو التي تصل مساحتها الى اكثر من ربع مليون متر مربع، من أشهر أماكن السياحة في طوكيو.


هناك العديد من برك المياه التي تزود السياح بالراحة والإسترخاء مع الأزهار المونة، كما ستتحصل على منظر استراتيجي على ناطحات السحاب ومقهى لشرب القهوة أيضا. 


في فصل الخريف، تبدأ ألوان الخريف البرتقالية في الطغيان داخل الحدائق في أواخر السنة، بينما تطغى ازهار البرقوق والكرز الربيعي ذات اللون الوردي الفريد في الثلث الأول من السنة من فبراير الى مارس، مما يجعل هذا المكان وجهة سياحية ممتازة في طوكيو طوال السنة.




أفضل وقت للسياحة في طوكيو :

بالرغم من أن مدينة طوكيو اليابانية مكان مناسب للزيارة طوال السنة، لكن قد لا يكون فصل الصيف الوقت الأمثل للقيام بذلك مقارنة بباقي الفصول، إذ ستتفاجى بالطوابير الطويلة والأسعار المرتفعة مع حرارة شديدة ورطوبة أعلى من المعتاد.


من الجهة الأخرى، فصل الشتاء ستجد درجات حرارة باردة، طوابير فارغة لكن أنسطة خارجية أقل من المعتاد.


بينما تعد الفترة من سبتمبر الى نوفمبر ومن مارس الى مايو أفضل وقت للسياحة في طوكيو، لماذا؟ حيث يتميز الأول بدرجات حرارة مريحة وأشجار ملونة وإكتضاض أقل، في حين يتميز الثاني بأشجار الكرز التي تجذب السياح من جميع العالم لرؤية هذه التحفة الطبيعية في أجواء لطيفة وأنشطة متنوعة.


وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في طوكيو بدلالة أشهر السنة.


متوسط درجة الحرارة في طوكيو اليابانية


تكلفة السياحة في طوكيو :

بعد التعرف على أجمل أماكن سياحية في طوكيو الوقوع في حبها، قد تبدأ في التساؤل حول التكلفة المثالية لرحلة مثالية في طوكيو، والجواب قادم في هذه الفقرة، إذ لا تعتبر طوكيو من الوجهات الرخيصة في العالم، لكن تجاربها المتعددة والفريدة قد تغطي عن تكلفتها.


حيث يمكنك العثور على فندق من فنادق طوكيو إبتداءا من 20 الى 60 الى 300 دولار أمريكي لليلة على حسب عدد نجوم الفندق وموقعه، بينما توقع إنفاق من 8 الى 22 الى 60 دولار امريكي بشكل يومي في النقل والمواصلات، على حسب الاماكن التي تزورها ونوع المواصلات التي إستخدمها، وأما عن تكلفة الأكل، فهي تتراوح من 16 الى 42 الى 120 دولار أمريكي بشكل يومي والتي تختلف حسب نوع المطاعم والأكل الذي طلبته أثناء السياحة في طوكيو.


في الإجماع، تتراوح تكلفة السياحة في طوكيو لمدة أسبوع لشخص واحد من 320 دولار أثناء السياحة بميزانية الى 860 دولار ويمكن أن تصل إلى 3300 دولار امريكي أثناء السياحة الفاخرة.


وأما لشخصين، فتتراوح تكلفة السياحة في طوكيو لمدة أسبوع من 640 دولار أثناء السياحة بميزانية الى 1300 دولار ويمكن أن تصل إلى 4600 دولار أمريكي أثناء السياحة الفاخرة.


بأصحاب الميزانية المحدودة: يمكنك تخفيض تكلفة السياحة في طوكيو بإستخدام مترو الانفاق والقطارات وشراء تذاكر إشتراك فيها بدلا من الطاكسي والمكوث في النزل المشتركة بدلا من الفنادق.


وفي الاخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على كل المعلومات المهمة حول السياحة في طوكيو، من أماكن سياحية وتكلفة وأفضل وقت للقيام بذلك لتجربة سفر مثالية في العاصمة اليابانية طوكيو.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع