القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 دول السفر في الصيف التي تستحق الزيارة في فصل الصيف 2024

 

السفر في الصيف :

يعتبر فصل الصيف أكثر المواسم المشهورة للسفر والسياحة حول العالم، حيث يأخذ الأطفال إجازات مدرسية ويأخد الأولياء إجازات لصيفية، حيث يحلوا للكثير من الناس السفر إلى وجهات سياحية جديدة للاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية الخلابة وزيارة المعالم السياحية الشهيرة في هذا الفصل الجميل.


لذا لقضاء أفضل عطلة صيفية ممكنة، قد تتسائل : ما هي أفضل دول للسفر في الصيف ؟ أحسنت السؤال والإجابة قادمة ضمن هذا المقال.


فسواءا كنت تبحث عن رحلة إلى الشواطئ الإستوائية الرائعة في جزر المالديف، أو لاسكتشاف الثقافة والتاريخ في بولندا ، أو الطبيعة الخلابة في تنزانيا، أو حتى لزيارة أشهر الوجهات في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الخيارات متعددة.


وسنتطرق في هذا المقال حول أفضل وجهات ودول للسفر في فصل الصيف للإستمتاع بالشواطئ الرملية والمناظر الخلابة والتراث الثقافي المثير للإهتمام، مع إلقاء الضوء على أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في كل دولة، كما سيتم تقديم معلومات مفصلة ونصائح حول كل وجهة سياحية، لمساعدة المسافر العربي على إختيار الوجهة الأنسب والأكثر ملائمة لرحلته الصيفية.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى أفضل وجهات السفر في الصيف.


أهم دول للسفر في الصيف :

1. تركيا :

تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية، تحتل مكانة محترمة بين الدول الأكثر جاذبية للسفر في الصيف حيث تتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة والشواطئ الرملية والمأكولات اللذيذة أيضا ، مما يجعلها الخيار المثالي للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة سياحية لا تُنسى.


إذا كنت تخطط لزيارة تركيا في الصيف، فإن شواطئها الجميلة ستجعلك تبتسم بدون سبب وهي مناسبة للاسترخاء أيضا. 


سواء كنت تبحث عن شاطئ هادئ للاستمتاع بالهدوء والسكينة أو شاطئ حيوي ومليء بالأنشطة البحرية المثيرة، فستجد في تركيا ما يناسب ذوقك.


قد يهمك : أفضل 8 أنشطة يمكنك القيام بها في انطاليا في الصيف .


من بين المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها في تركيا في الصيف، مدينة انطاليا الساحلية التي تشتهر بشاطئها الرملي الذهبي الذي يطل على البحر المتوسط، بودروم التي تعد موطنا لليخوت الفخمة على الشواطئ التركية ، وأخيراً مدينة "باموكالي" الذي تقدم تجربة لا تنسى للسياح الراغبين في الحصول على بعض المناظر الطبيعة المذهلة للأعين وإسنطبول للأطباق التقليدية أيضا .



2. تايلاند :

يزداد عدد السياح الذين يزورون تايلاند كل سنة ، حيث أحسن البلد إستغلال أماكنه الطبيعية الساحرة والمعالم السياحية في جلب السياح من جميع أنحاء العالم ، وإذا لم تقم بزيارتها من قبل فإجعلها هذا الصيف وجهتك القادمة ، فيها أكبر أسواق للفواكه الاستوائية في العالم، وأكبر متنزه للحياة البرية في جنوب شرق آسيا.


ستستقبلك وجهات السفر في تايلاند بأمتع التجارب الجديدة والثقافات الفريدة ومنها جزيرة بوكيت التي تعد واحدة من أجمل جزر تايلاند لقضاء شهر العسل وهذا راجع لأجواءها الرومانسية بشواطئ رملية بيضاء الناعمة ومياهها الزرقاء الصافية وكثرة الأنشطة البحرية من المشي على الشاطئ إلى الغوص والتزلج على الماء.


ولا تنسى زيارة مدينة تشيانغ ماي، هذه المدينة الثقافية التي ستدهشك عند زيارة معالمها السياحية بمناخ جميع هذا الصيف أين ستتمتع عبر التعرف على الفنون والحرف التقليدية التايلاندية وإقتناء بعض الهدايا التذكارية في أسواق تقليدية ممتعة التجول فيها.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في العاصمة التايلندية.

قد يهمك : أفضل 5 أماكن سياحية في بانكوك لا تفوتها في رحلتك.


3. اليونان :

تعتبر اليونان واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يتوجه إليها ملايين السياح سنويا ، خاصة في فصل الصيف، للقفز على مياه البحر الابيض المتوسط في مناخ جميل وشواطئ ساحرة ومعدة ممتلئة.


توجه الى جزيرة سانتوريني وإندهش بمناظرها الطبيعية والبيوت البيضاء الجميلة المبنية على جانبها، دون نسيان شواطئها والحياة البحرية ، فهناك العديد من الأنشطة الترفيهية في إنتظارك من السباحة والغطس وركوب القوارب والتجول في الشوارع الضيقة والمتعرجة.


بنصح بزيارة أهم المعالم الاثرية في العالم، أكروبوليس، في العاصمة اليونانية أثينا التي تتميز بالثقافة والتاريخ الغني الذي سترغب حقا بالتعمق فيه اكثر وأكثر.



4. سويسرا :

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في فصل الصيف أين تُشكل المناظر الطبيعية والجبال الشاهقة والبحيرات الزرقاء الصافية جزءًا لا يتجزء من هذه الدولة الأوروبية الساحرة. 


هناك العديد من الفعاليات التي سوف تستقبلك عند زيارة سويسرا في الصيف، من رحلات إستكشاف الجبال والتزلج على الجليد إلى الرحلات الهادئة التي تتيح للسياح فرصة مميزة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في الريف السويسري.


إذا كنت تخطط لزيارة سويسرا في الصيف، فلا يمكن أن تفوت زيارة هذه الأماكن السياحية الرائعة مثل جبل يونغفراو ، قمم الألب وبحيرة جنيف. 


بالإضافة إلى ذلك، زيارة مدن سويسرا السياحية أيضا مثل زيورخ وجنيف وبيرن، أين يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة والثقافة الغنية بأطباق شهية للجميع مثل الجبن الشهير والشوكولاتة اللذيذة.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سويسرا.


5. جزر المالديف :

جزر المالديف هي المكان المثالي للهروب من حياة المدينة والإستمتاع بعطلة صيفية، حيث تشتهر هذه الجزر بجمال شواطئها البيضاء الرملية ومياهها الزرقاء الصافية، بالإضافة الى أنها ستستقبلك بفعاليات كثيرة ممتعة مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج في بيئة هادئة ومريحة.


تشمل أماكن السياحة في جزر المالديف زيارة العواصم الثقافية مثل ماليه، التي تشتهر بمبانيها التاريخية والثقافة المثيرة للإهتمام ويمكنك أيضاً زيارة جزر كورماندو وراسدو للحصول على نسبتك من المتعة عبر المناظر الخلابة والغابات الكثيفة والحياة البرية الوفيرة.


بالإضافة ، تشتهر هذه الجزر بأنها الموطن الطبيعي لسلالات نادرة من النباتات والحيوانات التي لا توجد في أي مكان آخر على الأرض.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في المالديف.

6. المكسيك :

تعتبر دولة المكسيك واحدة من أفضل الدول التي يمكنك زيارتها في فصل الصيف، لشواطئها الخلابة وثقافتها الغنية والمتنوعة، والتي تتضمن مواقع تاريخية وأماكن ترفيهية ممتعة للجميع.


واحدة من أجمل المدن السياحية لزيارتها في المكسيك هي مدينة كانكون الساحلية التي يزداد جمالها بالشواطئ الرملية والمياه الفاتنة، وتجربة الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج. 


زيارة مدينة مكسيكو قد يكون خيار مناسب لعشاق الفنون والثقافة وتذوق المأكولات التقليدية للبلد، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل متحف الفن الوطني والمتحف الوطني للأنثروبولوجيا.


إقرأ: افضل وجهات السفر العائلية في الصيف


وتعد تلاكاكا، الواقعة في وسط المكسيك، واحدة من أكثر المدن جمالًا حيث يمكنك التجول بأسواقها التقليدية وتذوق الأطعمة المحلية الشهية بكل إرتياحية وتحت درجات حرارة مناسبة هذ الصيف ، كما تعتبر حضارة المايا من أكثر الجوانب الفريدة للمكسيك ، العديد من المواقع الأثرية في إنتظارك للإستكشاف. 



7. إندونيسيا :

تتمتع اندونيسيا بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ غني وثقافة مذهلة بالإضافة الى العديد من الجزر الرائعة والمناطق الساحرة التي تستحق الزيارة. 


واحدة من أفضل المناطق للاستمتاع بالشمس ، المياه الصافية هي بالي، الجزيرة الساحرة التي يعشقها كل المسافرون العرب لكثرة عدد المسلمين فيها أين يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج والغوص في المحيط الهندي الدافئ وتذوق الأكل اللذيذ الحلال.


بجانب بالي، يمكنك زيارة جاكرتا، وهي عاصمة إندونيسيا الحقيقية لإستكشاف المعالم الثقافية والتاريخية، بما في ذلك متحف ناسيونال وقصر ميرديكا، كما يوجد أيضًا جزيرة لومبوك التي تشتهر بشاطئ كوتا، والذي يعد واحداً من أفضل الشواطئ في البلاد.


تذوق الأطعمة المحلية التي تتميز بتنوعها ونكهاتها الغنية، هي جزء لا يتجزء من السياحة في إندونيسيا، والمعلومة الغريبة عن إندونيسيا هي أنها تضم على أكثر من 17 ألف جزيرة، وبالتالي فإنها تعد واحدة من أكبر الدول الجزرية في العالم.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في العاصمة الأندونيسية.

8. جورجيا :

تعتبر جورجيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الخفية في العالم التي تستحق الزيارة في الصيف لما تحتويه من المناظر الخلابة والتقاليد المثيرة للإهتمام. 


يقدم هذا البلد بالكثير من الفعاليات الخارجية الممتعة لزواره منها الرحلات الجبلية والتزلج على الجليد والتجديف والتخييم وغيرها الكثيرة.


وللحصول على إطلالات رائعة على المناظر الخلابة للبلد فزيارة جبل كاتبيغي هو خيار مناسب لإرتفاعه الشاهق المقدر ب 5000 متر وهو اعلى جبل في جورجيا بالإضافة الى جبال الكوكاسوس التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها بالتزلج على الجليد وزيارة المنتجعات الجبلية الفاخرة طوال النهار.


زيارة "منطقة كاخيتي" في جورجيا ستتيح لك الفرصة لمشاهدة أغرب الكهوف والمنحدرات والشلالات، بالإضافة الى السباحة في الأنهار الجبلية والتجديف في القوارب الخشبية.


إستمتع بجولة في الشوارع الضيقة الرائعة للعاصمة تبليسي وزيارة المتاحف والأماكن السياحية بالإضافة الى تذوق ألذ المأكولات التي تقدمها مطاعمها من المطبخ الجورجي هذا الصيف.



9. بولندا :

إذا كنت ترغب في السفر الى دولة هذا الصيف تجمع بين التاريخ والحداثة والطبيعة الخلابة فإن بولندا هي الخيار المثالي لك أين ستجد العديد من المدن السياحية فيها ، منها العاصمة وارسو وكراكوف وغدانسك، لما توفره من اماكن تاريخية كالقلاع والمتاحف والمباني القديمة التي تتميز بهندسة معمارية اوروبية جميلة.


لا تزال الكثير من المساحات الخضراء والمناطق الطبيعية الجميلة غير مستكشفة من طرف السياح في بولندا والتي تنتظر إستكشافك لها ، كما يمتلك التاريخ البولندي ثروة هائلة من القصور والحصون والقلاع التاريخية التي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز وبمظهرها الاصلي عتيق منذ سنين كثيرة.


دون نسيان الأطباق البولندية التي تذوب في اللسان وترفع متسوى الدومابين في جسمك عند إنفجارها في فمك ، فبالرغم من أن بولندا ليست واحدة من اشهر وجهات سياحية لكنها من ارخصها وأجملها بتركيبة فريدة من الجمال الطبيعي والتاريخي والثقافي الذي سيزرع في ذاكرتك بذكريات لا تنسى هذا الصيف.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في وارسو البولندية.


10. تنزانيا :

تنزانيا هي الوجهة الصيفية المثالية للإستمتاع بالرمال الذهبية ، الغابات الاستوائية والحياة البرية المتنوعة من الأسود ، الفيلة ، الزرافات ، النمور وطيور ملونة اخرى في بيئة جميلة.


المزيج المثالي بين الجمال الطبيعي لتنزانيا والجمال الثقافي جعلها واحدة من اجمل الدول السياحية في فصل الصيف وطوال السنة.


جزيرة زنجبار الساحرة توفر أجواء مثالية للاسترخاء والتمتع بالشمس الدافئة والبحر برمالها البيضاء النقية التي تشبه جزر المالديف لكنها جزيرة إفريقية وفيها متنزه سيرينجيتي الوطني وهو موطن لأكبر تجمع للحيوانات البرية في العالم كله.


بعد تناول وجبات تقليدية لما يوفره المطبخ التنزاتي لا تنسى التوجه الى جبل كيليمنجارو أحد أعلى الجبال في العالم للصعود إلى قمته أو التنزه في الجبال القريبة منه بإطلالة ساحرة شمال البلاد.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في زنجبار التانزانية.


11. الولايات المتحدة الامريكية :

 الولايات المتحدة الأمريكية هي واحدة من اشهر وجهات السفر على مستوى العالم، وهي مكان رائع للزيارة في فصل الصيف أيضا، أين ستجد مزيج من الشواطئ والصحاري والجبال والغابات وغيرها في دولة واحدة.


 تشتهر الولايات المتحدة في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس وميامي وشيكاغو بأنشطة كثيرة لا تنتهي من التسوق وتناول الوجبات في المطاعم ومشاهدة العروض في المسارح والتجول داخل المتاحف الكثيرة.


من أجمل أماكن سياحية في واشنطن هو  متحف سميثسونيان الوطني أحد أكبر المتاحف في العالم ويحتوي على أكثر من 154 مليون قطعة فنية وتاريخية في انتظارك لإستكشافها.


. كما يجب زيارة مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا للمطاعم الراقية والعروض الفنية والثقافية وزيارة ما تقدمه بوسطن لزوارها من معالمها الهامة التي تروي تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.


قد تأخد منك رحلة في هذه الدولة مدة طويلة لكن يمكنك تستكشاف جزء منها في كل مرة تزورها كل صيف .



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ولاية فلوريدا الأمريكية.


ملاحظة : تشهد دول العالم إرتفاعات في أسعار الفنادق في فصل الصيف ، لذا ينصح بحجز فنادق على بوكينغ قبل 4-6 أسابيع للحصول على أرخص الأسعار.


تعرف على أفضل وجهات السفر في الصيف حسب الشهر : يونيو / يوليو / أغسطس .


وفي الأخير، يمكن القول أن الصيف هو الفصل المثالي للسفر واستكشاف العالم، ولم يقدم هذا المقال سوى عدد قليل من الدول المميزة للسفر في الصيف ، لكن الدول المذكورة أعلاه تستحق النظر والتفكير فيها عند التخطيط لرحلة صيفية.


يجب على الزائرين الاستمتاع بالتجربة بأكملها بكل حواسهم وتذوق المأكولات المحلية واكتشاف الثقافة المحلية وتجربة كل ما تقدمه الدولة المستضيفة لصيف لا ينسى ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة صيفية ممتعة في افضل دول للسفر في الصيف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع