القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في سانتوريني : أجمل 5 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في سانتوريني

 

السياحة في سانتوريني , أفضل موسم للسياحة والتكلفة , أفضل وأرخص الفنادق في سانتوريني

السياحة في سانتوريني :

تعتبر جزيرة سانتوريني اليونانية إحدى جزر ايجه المطلة على البحر والجزر الصغيرة وتمتاز بجمال شوائطها التي تتمتع باللون الأزرق الفاتح والمريح للأعين وجمال هندستها المعمارية وأماكنها السياحية التي تعمم اللون الأزرق والأبيض في جميع أنحاء الجزيرة .

وبرغم من صغر مساحتها البالغة لـ 76 كيلو متر مربع إلا أنها من أجمل وأشهر الجزر في العالم عامة وفي اليونان خاصة , فجمال سانتوريني لا يضاهى مع أي جمال في العالم وبنيتها الناتجة عن ثوران البركان منذ عدة قرون أكسبتها أجمل المناظر المطلة على البحر التي يمكن للإنسان رؤيتها .


أفضل موسم لزيارة سانتوريني :

ترحب سانتوريني بمعظم سياحها في فصل الصيف حيث ستجد نوع ما من الإكتضاد للسياح في أشهر الأماكن السياحية في سانتوريني , وقد تجبر على القيام بالحجوزات قبلها بشهر لكثرة الطلب عليها في حدود شهر جوان وأغسطس .

 لذا يفضل زيارة سانتوريني في موسم الشتاء خصوصا شهري سبتمبر وأكتوبر حين يكون المناخ دافئا والسياح قليلون , والأسعار في الأرض .

 كما يعتبر الربيع موسم جيد أيضا لسياحة سانتوريني كما هو بمثابة بوابة الصيف فإذا أردت التمتع بأجواء سانتوريني الصيفية بأقل ميزانية فموسم الربيع هو الخيار الأفضل لك , ويبدأ من ابريل الى ماي .


هل سانتوريني غالية !

تختلف تكلفة السياحة في سانتوريني من موسم لموسم أو حتى من يوم لآخر , وقد يعتبرها بعض الناس أن سياحتها مكلفة جدا ! وهذا صحيح .. 

لكن مع ذلك يمكنك جعل سياحتك لجزيرة سانتوريني غير مكلفة بل رخيصة بالمقارنة مع المتوسط , حيث تبلغ متوسط تكلفة سياحة سانتوريني الرخيصة بـ 125 دولار أمريكي يوميا للشخص .

 بحوالي 40 دولار أمريكي للأكل والنقل وزيارة الأماكن السياحية , 50 الى 70 دولار أمريكي للإقامة , وهذا بمعدل 840 دولار أمريكي للأسبوع للشخص واحد , 1560 دولار للشخصين , 2780 دولار للأسبوع لـعالئلة مكونة من 4 أفراد ...

 وهذه القيم مستوحاة من سياحة سانتوريني في أواخر سبتمبر أين تكون الأسعار شبه معقولة .


أجمل الأماكن السياحية في سانتوريني :

1. الشاطئ الأحمر | Red Beach

أعتبر هذا الشاطئ من أهم وأجمل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها على الأقل مرة واحدة في حياتك , حيث يعتبر من الأماكن الفريدة للزيارة في سانتوريني لتمتعه بصخور بركانية حمراء اللون وكذلك الرمال وبالطبع دون نسيان صفاء مياه البحر اللؤلؤية الذي يمكنك من رؤية كل تفاصيل البحر والرمال كلما تعمقت أكثر .

 مكان مناسب لأخد الصور التذكارية بدون شك أثناء دغدغة أشعة الشمس لك .



2. أويا | Oia

لا يمكنك إعتبار نفسك سائحا لسانتوريني إذ لم تقم بزيارة قرية أويا , فهي الأروع بكل تأكيد , تشتهر قرية أويا بغروب الشمس الخاطف للأنفاس , مع هندستها الفريدة من نوعها التي تتمثل في منازل الكهوف, القباب الزرقاء ومنازل القبطان .

 كما تبتعد قرية أويا عن مطار سانتوريني بحوالي 15 كيلومتر فقط , فليس لديك الآن عذر لعدم زيارتك لأويا أثناء تواجدك بجزر سانتوريني السحرية .



3. ثيرا القديمة | Ancient Thera

أحد أروع الأماكن التاريخية في جزر سانتوريني التي ستعجب بها أكثر بعد كل ثانية تبقى بها , يعود تاريخ هذه المستوطنة إلى القرن التاسع , وكثرة الحضارات التي شهدتها المستوطنة أكسبها مزيجا ثقافيا تاريخيا فريد من نوعه فمن الآثار الهلنستية والرومانية إلى الآثار البزنطية .

منها الثماثيل المنحوثة بالرخام من طرف الشباب في القرن السابع قبل الميلاد , فلا تضيع زيارة هذه الأجواء المشحونة بمجد الحضارات القديمة التي تعود الى زمن ما قبل التاريخ .



4. خليج عمودي | Ammoudi Bay

إذا رغبت بالقيام بنزهة على الأقدام بعد زيارتك لقرية أويا , فخليج عمودي هو الخيار المناسب , فيمكنك الوصول الى خليج عمودي من أويا عبر المشي بالقدم , عبر النزول إلى الأسفل بحوالي 278 درج والذي يمكن إستغراق 15 دقيقة للوصول الى الخليج .

 كما يمكنك الوصول اليه عبر سيارة أجرة وغيرها من الوسائل لكن بهذا تكون قد ضيعت شعور المغامرة في الخليج , فمجرد إنتهاءك من الدرج .. ستكتشف أن المغامرة تستحق كل العناء ويمكنك الإستمتاع ببعض السباحة بعيدا عن الحفر أو حتى الغوص من على الجرف الشاهق .



5. فيرا | Fira

وهي المدينة الرسمية لسانتوريني وعاصمتها , وتتميز بأجوائها السياحية حيث لن يجوب عن نظرك السياح في مركز فيرا , وستشعر أنك لست الوحيد المنذهل بجمال المدينة أثناء التجول في شوارعها أو حتى في المطاعم والمقاهي الخارجية التي توفر لك فرصة تناول وجبتك مع أفضل إطلالة للمدينة , وبحلول الليل ; السحر يبدأ ...

 ستتفاجئ بالجمال الذي يعكسه القمر على فيرا مع أضوائها البرتقالية المتناغمة , يستحق هذا المكان السياحي الزيارة في سانتوريني .



أين أقيم في سانتوريني !

يفضل الإقامة في سانتوريني بأحد المدن الأربعة : فيرا وأويا وإيميروفيجلي وفيروستيفاني.

لإمتلاكهم لإطلالات لغروب الشمس سحرية ونمط بركاني عميق .

ويعتبر موقع Booking هو المكان المناسب لحجز الفنادق في سانتوريني .


أفضل الفنادق :


أرخص الفنادق :



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع