القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 10 أماكن سياحية في زيورخ مع تكلفة السياحة في زيورخ

 

أفضل الأماكن السياحية في زيورخ


السياحة في زيورخ :

تعد زيورخ من أكبر وأجمل مدن سويسرا وتمتلك دوافع كثيرة لكي ترغمك على سياحتها بعيدا عن طبيعتها التي كلمة ساحرة قليلة في وصفها . فعند زيارتك لمدينة زيورخ السويسرية ستتفاجئ بأرقى خدمة سياحة ستجد أرقى الشوارع والمطاعم والمراكز التسوق أيضا الفنادق بالطبع وجميع مؤهلات السياحة فيها وهذا ما جعلها وجهة سياحية بإمتياز للعائلات خاصة ، لهذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك إضافتها في برنامجك سياحي في زيورخ بالصور ، جهز حقيبة سفرك وهيا بنا ..


أفضل موسم السياحة في زيورخ : 

غالبا ما يكون الطقس باردا في زيورخ مع هطول للأمطار لكن هذا لم يمنعها من استقبال سياح أكثر في باقي الأشهر المعتدلة ، فحسب المناخ فتعد الفترة الممتدة بين شهر مايو وسبتمبر حيث تقل فيها الأمطار وتنعدم الثلوج بمتوسط درجة حرارية 21 درجة حرارة ، ففي هذه المدة ستستمتع جيدا بالصيف المليء بالنشاطات الترفيهية والفعاليات الرائعة التي تنتظرك .


وهذا منحنى بياني يبين متوسط درجة الحرارة الشهرية وهطول الأمطار في زيورخ ..


موسم السياحة في زيورخ


تكلفة السياحة في زيورخ : 

تشتهر مدن سويسرا عامة بأسعارها الباهظة التي قد تكون جدا مبالغة لبعض السياح ومدينة زيورخ تابعة لهذه المدن ، ولكن يبقى العامل الأساسي في تكلفة سياحة زيورخ وهو الموسم .. نعم الموسم ! فهناك مواسم تكون فيها الأسعار عالية خصوصا مع نهاية السنة وفي الأخرى تكون منخفضة نوع ما وهذا ما يجب أخذ بالك معه ، فمتوسط تكلفة سياحة لزيورخ لشخصين مدة 10 أيام حوالي 2500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9400 ريال سعودي ليست شاملة تذاكر الطيران بل شاملة الغذاء والإقامة والنقل وزيارة مناطق سياحية في زيورخ .


تبدأ أسعار الفنادق لليلة من 60 دولار أمريكي أي حوالي 225 ريال سعودي والتي يمكنك حجزها من موقع بوكينغ لحجوزات الفنادق بأقل الأسعار ورؤية جميع الاقتراحات الأخرى لفنادق أغلى وأرخص .


ومتوسط سعر الوجبة الواحدة هو 25 دولار أمريكي أي حوالي 90 ريال سعودي .


أهم 10 أماكن سياحية في زيورخ 

1- البلدة القديمة | Old Town 

تعد المدينة القديمة من أشهر المناطق السياحية قي زيورخ والتي قد تذهب بك برحلة معمقة إلى العصور الوسطى بمجرد وصولك لهذا المكان السياحي ستتفاجئ بجمال هندسة المكان وألوانه النابعة بالحياة مع المشي في شوارعها وإقتناء أروع الهدايا التذكارية لهذه المدينة التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر ، ستجد في المكان جميع المرافق الترفيهية والسياحية ، فتسيطر المحلات والمطاعم وأيضا المقاهي على المكان مما قد يتيح لك الفرصة بتناول وجبة في طاولة تتوسط الشارع والإستمتاع بعتاقة هذا المكان التاريخي وروعته .


مكان سياحي في زيورخ



2- متحف فيفا العالمي لكرة القدم | FIFA World Football Museum

قد يعد هذا المتحف كالحلم لعشاق عالم المستديرة حيث يعد هذا المكان من أهم الأماكن في زيورخ التي تروي تاريخ كرة القدم ، كما يضم المكان على أكثر من 1000 قطعة فنية متعلقة بعالم كرة القدم وأهمها كؤوس العالم حيث يمكنك رؤية النسخة الأصلية لكأس العالم وإلتقاط صور تذكارية معها وهذا بدون شك أول شيء ستفعله عندما تكون عاشق لعالم المستديرة كما انه ستتيح لكم الفرصة للعب العديد من ألعاب كرة القدم والتعرف على أبرز أحداث كرة القدم ، كما يضم المتحف على العديد من المقاهي وأماكن تسوق لأقمصة مختلف المنتخبات والأندية .


متحف فيفا في زيورخ


3- حديقة زيورخ | Zoo Zurich

تعد حديقة زيورخ للحيوانات من أشهر المناطق السياحية في زيورخ فلا يمكنك سياحة زيورخ دون زيارة هذا المكان الرائع والذي يضم على أكثر 300 نوع من الحيوانات من مختلف الأحجام والأنواع منها المائية والبرية والبرمائية أيضا وتعد هذه الحديقة من أهم المعالم السياحية للمدينة التي تجذب الملايين من السياح لزيارتها وقضاء وقت ممتع فيها مع حضور الحيوانات والحياة الخضراء فيوفر لك المكان جميع ما تحتاج من محلات هدايا تذكارية وأيضا المطاعم في حالة الشعور بالجوع خلال نزهتك في هذه الحديقة الرائعة .

حديقة حيوانات في زيورخ سويسرا


4- متحف باير للساعات | Beyer Clock and Watch Museum

لابد وأنك قد سمعت من قبل عن متحف للساعات باير ، فإذا لم تسمع به من قبل فلا مشكلة سأعرفك عليه الآن لأنه يعد هذا الأخير من أشهر أماكن السياحة في زيورخ حيث يضم المكان على أكثر من 200 ساعة أثرية من بداية تاريخ الساعات إلى يومنا هذا ويشهد المكان تطور واختلاف عجيب في شكل الساعات وتقنيات عملها على مر العصور ، فيجب على كل سائح مقبل على زيورخ أن يضيف هذا المتحف إلى برنامجه السياحي في مدينة زيورخ السويسرية .

اشهر الأماكن السياحية في زيورخ


5- حديقة زيورخ النباتية القديمة | Old Zurich Botanical Garden

تعد هذه الحديقة الرائعة من أجمل الأماكن في زيورخ حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر وبالضبط سنة 1977 ميلادي وقد شاهدت الحديقة إقبال رائع من طرف السياح فهي تعد مكان سياحي رائع للإسترخاء وإستنشاق هواء صافي يروي الرئة والذي يطرح من قبل مجموعة كبيرة من النباتات والزهور مع واجهة طبيعية كلمة رائعة قليلة في حقها .

أجمل الأماكن في زيورخ


6- دار أوبرا زيورخ | Zurich Opera House

تعد دار أوبرا زيورخ الأكبر من نوعها في سويسرا كاملة وأفخمها في أوروبا ويمكن أن تستوعب حوالي 1100 زائر في نفس الوقت الذي يمكنهم الإستمتاع بحضور الحفلات الموسيقية وعروض الباليه ، والتي تم إفتتاحها في سنة 1891 ميلادي وتتميز هذه الأخيرة بهندسة معمارية رائعة وعتيقة والأجمل من نوعها في سويسرا وأوروبا ، فيمكنك كسائح قضاء وقت ممتع داخل المتحف والساحة التابعة له وهذا ما جعلها من المزارات السياحية المرموقة في زيورخ .

مزارات سياحية في زيورخ


7- بحيرة زيورخ | Zurich Lake

تعد بحيرة زيورخ من أشهر المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها في زيورخ وتعد هذه الأخيرة من أهم معالم زيورخ والدولة السويسرية ، فيمكنك كسائح في زيورخ بعمل جولة في هذه البحيرة الرائعة من خلال ركوب قارب وأيضا السباحة مع العديد من الرياضات والنشاطات الترفيهية ويعد مكان تنزه بإمتياز للعائلات والأطفال لقضاء وقت رائع بين أحضان الأشجار والطبيعة الخلابة .

مناطق سياحية في زيورخ



8- متحف كونستهاوس زيورخ | Kunsthaus Zürich

يعد متحف كونستهاوس من أهم المعالم السياحية في زيورخ والأول من نوعه فنيا في سويسرا وأوروبا حيث يضم هذا المتحف الرائع على العديد من القطع الفنية التي تملك تاريخ عميق في أوروبا حيث تم تجميعها من العصور الوسطى إلى عصر اليوم مع بث عروض مؤقتة من حين لآخر داخل المتحف ، فيعد هذا  المتحف مكان تاريخي مهم في أوروبا عامة وسويسرا خاصة حيث قد لخصت قطعه الفنية تاريخ القارة والدولة مما سهل عليه الشهرة عند السياح فلا يمكنك سياحة زيورخ دون زيارة هذا المكان السياحي الأكثر من رائع .


معالم سياحية في زيورخ


9- الحديقة الصينية | China Garden 

تعد حديقة الصينية من أجمل الأماكن السياحية في زيورخ ومن أكثر المنتزهات إقتطابا للسياح والعائلات خصوصا ، وتتميز الحديقة الصينية كونها وجهة سياحية للجميع الأعمار والمعمولة على الطراز الصيني التي يعطيها نكهة خاصة في قلب سويسرا مع بحيرة وحديقة هادئة والجسور التي ستنال إعجابك بدون شك خصوصا إذا كنت من عشاق القالب الصيني وهندسته الرائعة .

أجمل الأماكن في زيورخ


10- الحديقة المائية ألباماري | Alpamare

تعد حديقة ألباماري من أفضل الحدائق المائية في زيورخ وسويسرا حيث بمجرد شرائك للتذكرة فسينتظرك 12 منزلق لا تخطئه العين يبلغ بإجمالي 2100 متر ، فهي تجربة يجب أن يخوضها كل كبير أو صغير ، مع بركة أمواج وحولها نباتات إستوائية وكأنك في عطلة بالشاطئ كما أنه يمكنك الإسترخاء في الحمامات الساخنة مع جاكوزي وسونا مع التدليك للوصول إلى أقصى مراحل الإسترخاء ، كما يوجد منزلقات خاصة بالأطفال الأقل من 6 سنوات لكي تقضي كل العائلة وقت ممتع ، وأما أسعار التذاكر لمدة اربعة ساعات فهي كالتالي : 43 فرنك سويسري أو 47 دولار أمريكي أو 177 ريال سعودي للكبار ، وأما الأطفال من 6 إلى 15 سنة فسعر التذكرة 35 فرنك سويسري وأما للأطفال الصغار الأقل من 5 سنوات فسعر تذكرة دخولهم 10 فرنك سويسري أي 11 دولار أمريكي أو 41 ريال سعودي للطفل الصغير الواحد .


اماكن الترفيه في زيورخ Booking.com



وفي الأخير ، أتمنى لكم عطلة مليئة بالمتعة في زيورخ مع زيارة أهم الأماكن السياحية في زيورخ أو حتى إضافتها في برنامجكم السياحي داخل هذه المدينة السويسرية الرائعة .

 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع