القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في سويسرا وأفضل الاماكن ونصائح خصيصا للمسافرين العرب

السياحة في سويسرا


الوديان المزهرة في جبال الألب والمناظر الجبلية الخلابة وبعض البحيرات المزرقة في أوروبا ليست سوى بعض الأسباب للسياحة في سويسرا، هذا البلد الصغير الواقع في قلب أوروبا هو أيضًا وجهة ثقافية.

حيث توفر المدن الصاخبة مثل زيورخ وجنيف الكثير من المرح والترفيه، بينما توفر مدن أخرى مثل برن ولوسيرن جمالًا في الهواء الطلق.

وسواء اذا قمت بالذهاب للسياحة في سويسرا سواء في الشتاء أو الصيف، فإن هذا البلد الاروبي الجميل لن يخيب ظنك بأي شكل من الأشكال، لتوفر الأشهر الباردة تزلجًا رائعًا وبعض أفضل المناظر في أوروبا.

أما في الصيف، تفتح المدن الواقعة على ضفاف البحيرات ومسارات المشي لمسافات طويلة التي لا نهاية لها الأبواب للمغامرة.

ولقد اخترنا لك بعضًا من أفضل الأماكن لزيارتها لنمنحك السبق في اكتشاف هذا البلد المذهل.

وما عليك إلا التخطيط لرحلتك من خلال قائمة أفضل المدن في سويسرا التي سنعرضعها عليك.

فياترى ما هي اجمل مدينة في سويسرا؟ وهل السياحة في سويسرا للعوائل والاطفال تعتبر جيدة ام لا؟

كل هذا ستجده في باقي التقرير، اضافة الى الاجابة على بعض من الأسئلة الشائعة المتعلقة بالسياحة في سويسرا، وفي الاخير نقدم لك نصائح ثمينة حول السياحة في سويسرا.

افضل مدن السياحة في سويسرا للمسافرون العرب 2022

1. السياحة في زيورخ سويسرا ومايميزها عن باقي مدن سويسرا

زيورخ هي العاصمة المالية لسويسرا وتعتبر احدى أجمل مدن سويسرا، والتي تشتهر بالمتاجر الفاخرة والمطاعم والترفيه، كما تعتبر أفضل مدينة في سويسرا للعلامات التجارية المصممة والمحلات الفريدة.

ويمكنك العثور على الأفضل من هذه الاخيرة في شارع Bahnhofstrasse، وهو شارع تسوق راقي بطول 1.5 كيلومتر، لكن المحلات الصغيرة والمتاجر العتيقة في جميع أنحاء المدينة تقدم أيضًا خيارات أخرى.

كما تضم زيورخ 50 متحفًا وأكثر من 100 معرض فني، وتوفر الكثير من الفرص لإبقائك مشغولاً.

ويقع المتحف السويسري الوطني الأكثر زيارة في سويسرا بمدينة زيورخ.

الأمر نفسه ينطبق على كباريه فولتير، الذي هو متحف مخصص لضبط الوقت وموطن لبعض أقدم الساعات في العالم.

اما للإستمتاع بالصيف في الهواء الطلق، فيمكنك الإستفادة إلى أقصى حد في بحيرة زيورخ من خلال استئجار زورق أو القيام برحلة بحرية عند غروب الشمس أو القفز في الماء للسباحة.

كما توجد على ضفاف البحيرة مسارات للدراجات ومطاعم جيدة ومناظر خلابة.

السياحة في زيورخ

إقرأ المزيد :  أروع 10 أماكن سياحية في زيورخ ستعجبك حتما مع تكلفة السياحة في زيورخ

2. السياحة في سويسر جنيف وافضل الاماكن التي من الممكن زيارتها فيها

جنيف هي أكثر مدن سويسرا متعددة الثقافات، وبفضل كونها موطنًا لمقر الأمم المتحدة، نتج عن ذلك انصهار الثقافات من مختلف العالم، كما تزخر بمطاعم عالمية مذهلة ومناطق جذب فريدة للغاية تستحق الزيارة.

وبالنسبة لمحترفي العلوم، لا يمكنك أن تتفوق على زيارة CERN (المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية)، كما هناك أيضًا مرصد جنيف المسؤول عن تقييم دقة الساعات السويسرية.

وإذا كنت من محبي ضبط الوقت، فإن جنيف هي أيضًا موطن لمتحف باتاك فيليب، صانع الساعات الفاخرة المشهور عالميًا.

اما المحطات الجيدة الأخرى هي المتحف الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمتحف الدولي للإصلاح.

ولا تنس أن تتجول في البلدة القديمة، حيث توجد شوارع مرصوفة بالحصى، بها متاجر جميلة والكثير من المقاهي الساحرة.

ومثل زيورخ، تشتهر جنيف ببحيرتها التي تعد واحدة من أكبر بحيرات المياه العذبة في القارة العجوز.

ونشير ان التنزه بجوار البحيرة أمر لا بد منه عند زيارة المدينة للاستمتاع بالمياه النقية الصافية ومشاهدة طائر المياه العملاقة وهي تطلق المياه على ارتفاع 140 مترًا في الهواء.

السياحة في جنيف


مواضيع ذات صلة  اودي s4 2022 السيدان مواصفات فئاتها الثلاثة + قرارات شرائها

3. السياحة في لوزيرن" افضل الانشطة والاماكن السياحية بها"

ربما تكون بحيرة لوسيرن أكثر شهرة من المدينة بحد ذاتها، وذلك نظرا لاحتوائها على أقدم جسر خشبي مغطى في العالم، بالإضافة إلى السفن البخارية القديمة وقوارب التجديف التي تملأ المياه الزرقاء والخضراء.

وتعد مدينة لوسيرن القديمة وبقايا الأبراج القديمة والجدران المحصنة التي كانت تحيط بالمدينة ذات يوم، أماكن جد رائعة لاستكشافها أثناء التجول.

وتعتبر لوسيرن جميلة بشكل خاص في الشتاء، نظرا لتمتعها بمنتجعات التزلج على الجليد التي تحيط بالمدينة في كل جوانبها.

السياحة في لوزيرن


4. السياحة في سويسرا بازل اكتشف المدينة المشرقة

تقع بازل مباشرة على نهر الراين، وتتمتع بأكثر من 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، هذا المزيج المثالي يدعوك للتجديف في النهر أو الذهاب في رحلة بحرية أو القفز في المياه الصافية للسباحة.

في الأشهر الأكثر دفئًا، يعد جانب النهر مكانًا شهيرًا للتجمع، سواء كان ذلك بغية الجلوس على العشب في نزهة أو الاستمتاع بأحد المقاهي والمطاعم العديدة التي تطل على المياه.

كما تُعرف بازل بأنها أكثر مدن سويسرا الفنية، وتشمل معالمها الرئيسية أكثر من 40 متحفاً.

على غرار المتاحف الكبيرة مثل متحف الفنون الجميلة ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الألعاب الشهير والذي يضم مجموعة كبيرة من دمى الدببة، اضافة الى متحف الرسوم المتحركة والذي يعتبر الوحيد في سويسرا.

وإذا كنت مهتمًا أكثر بالعلوم، فقم بزيارة متحف الصيدليات، الذي يقع في ما كان في السابق منزلًا لكيميائيًا مشهورًا.

ونشير انه في بازل تقام أكبر حفلة كرنفال في سويسرا، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في فبراير وتضم الكثير من الموسيقيين المقنعين والكثير من المفاجات الاخرى.

السياحة في بازل

إقرأ : 9 أسباب ستجعلك تقع في حب مدينة بازل السويسرية

5. السياحة في برن سويسرا خاص بالعرب المسافرون

يوجد في العاصمة السويسرية الكثير لتقدمه للزوار، من السباحة في نهر آري إلى التجول حول مباني القرون الوسطى في المدينة القديمة ورؤية النوافير العديدة التي يزيد عمر بعضها عن خمسة قرون المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

ويعد البرج القوطي بكاتدرائية فينسينت مكانًا للزيارة للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة، ما عليك سوى تسلق 344 درجة إلى الأعلى وإحضار الكاميرا الخاصة بك.

والمثير للاهتمام انه تعد برن أيضًا موطنًا لمتحف أينشتاين، الموجود في متحف برن التاريخي، بالإضافة إلى متحف أصغر في الشقة الأصلية حيث عاش وعمل أينشتاين لسنوات عديدة.

كما يعد برج الجرس التاريخي في برن، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، والذي يمثل ثاني أكبر متحف للتاريخ في سويسرا، وكل ماتم ذكره سابقا أماكن جيدة للزيارة.

اما بالنسبة للتسوق في المدينة فهو دائمًا ما يكون جيدًا، خاصة لأنه بدلاً من مراكز التسوق، يتسوق السكان المحليون في أروقة لاوبن ذات المظهر التاريخي.

وفي خارج المدينة مباشرة، هناك الكثير من اماكن التنزه لجميع الفئات من التلال المنحدرة لجبال غانتريش إلى المسارات على ضفاف النهر، التي تعبر الوديان والجسور.

السياحة في برن

إقرأ : السياحة في برن وأفضل ما يمكنك فعله في بيرن السويسرية

6. لوزان احدى افضل مدن سويسرا سياحة

تقع لوزان على بحيرة جنيف مباشرةً، وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج وهي مزيج مثالي لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ورواد الشواطئ وأولئك الذين يرغبون في قضاء الوقت في الاستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة.

وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن المدينة تشتهر أيضًا بالشوكولاتة والجبن السويسري، والتي يمكنك تذوقها في المطاعم والمقاهي المحلية.

في الصيف، تستضيف المدينة العديد من المهرجانات المجانية في الهواء الطلق، بما في ذلك مهرجان لاسيتي الذي يستمر ستة أيام، والذي يجذب الموسيقيين والراقصين والفنانين من جميع أنحاء البلاد.

وننوه ان مدينة لوزان هي موطن المتحف الأولمبي الوحيد في أوروبا، والذي يضم أكبر مجموعة وأرشيف في العالم لجميع الأشياء الأولمبية.

تشمل المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها في لوزان متحف الاليزيه، موطن إحدى مجموعات التصوير الفوتوغرافي الأكثر شمولاً في أوروبا، ومتحف مبنى البلدية التاريخي في ساحة البلدة القديمة.

السياحة في لوزان


7. السياحة في سويسرا لوغانو ذات الانغام الايطالية

تقع على بعد ساعتين فقط شمال ميلانو بالسيارة وثلاث ساعات جنوب زيورخ، لوكارنو هي واحدة من أجمل مدن سويسرا ذات الأجواء الإيطالية المميزة.

يوجد بها قصور بلون الحلوى، ومقاهي في الهواء الطلق، واماكن مريحة بشكل عام، وتشتهر بأنها أكثر مدينة مشمسة في سويسرا مع أكثر من 2300 ساعة من أشعة الشمس في السنة.

وتحتوى هذه المدينة الساحرة على ساحة بيازا غراندي في لوكارنو، أكبر ساحة في سويسرا، التي تستضيف أحداثًا كبيرة وحيوية على مدار العام.

السياحة في لوغانو

مواضيع ذات صلة سعر روز رايز 2021 لجميع موديلاتها حصري

8. السياحة في سويسرا انترلاكن ذات البحيرة المشهورة عالميا

تقع إنترلاكن في قلب منطقة بيرنيز أوبرلاند وكانت منذ فترة طويلة وجهة تقليدية لقضاء العطلات للسويسريين المحبين للهواء الطلق.

تحيط بها بعض أعلى قمم الجبال في هذا البلد غير الساحلي على غرار إيغر ومونش ويونغفراون، وتقع بين المياه الصافية لبحيرة برينز وبحيرة ثون.

ومما لا شك فيه أن إنترلاكن هي واحدة من أجمل المدن في سويسرا ومخيمًا مثاليًا أيضًا لجميع الأنشطة الألبية أو المائية.

فيمكنك ان تستأجر مركبًا شراعيًا صغيرًا واغمس يدك في المياه الهادئة لكلتا البحيرتين، وإذا كنت ترغب في الصعود إلى الجبال.

فيجب عليك ركوب التلفريك إلى هاردر كولم، وجهة نظر على ارتفاع 4337 مترًا، وهي نقطة انطلاق للعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة.

وإذا كنت ترغب في الاقتراب من أعلى القمم في المنطقة، فيمكنك ركوب على أحد قطارات جبال الألب الساحرة العديدة التي تمر عبر القرى الجبلية الخلابة في طريقها فوق خط الأشجار.

السياحة في انترلاكن

إقرأ المزيد : أروع 9 أماكن سياحية في انترلاكن ستعجبك حتما مع تكلفة السياحة في إنترلاكن بسويسرا

9. السياحة في سويسرا غريندلوالد للمسافرين العرب 2022

إذا ركبت في أحد القطارات الجبلية هذه من إنترلاكن، فستصل إلى واحدة من أجمل المدن في سويسرا، قرية غريندلوالد.

كانت هذه المدينة الجبلية الخلابة في منطقة بُرْجُ العَذْراء، الواقعة عند سفح ايجر نورث فيس الشهير على ارتفاع 3966 مترًا، وجهة تزلج منذ منتصف خمسينيات القرن التاسع عشر، حيث صعد عشاق الرياضات الثلجية بعربة ثيران للوصول إلى منحدراتهم المحببة.

اما الآن يشق قطار صغير باللونين الأصفر والأخضر طريقه صعودًا إلى سفح الجبل شديد الانحدار وينسج داخل وخارج الوديان المليئة بالأزهار والأراضي الزراعية الجميلة التي تشكل منطقة يونغفراو حتى تصل إلى وجهتها النهائية.

والمثير للاهتمام ان مدينة غريندلوالد لم تفقد أيًا من سحر العالم القديم، حيث تصطف الشوارع المتعرجة مع كبائن خشبية تقليدية ومحلات البوتيك.

ولكن المدينة لديها بالتأكيد جميع وسائل الراحة الحديثة على غرار منتجع تزلج على أحدث طراز.

والوجهة الاولى للمدينة هي الجبل الترفيهي الرئيسي لها ويمكن الوصول إليه على مدار العام عبر التلفريك.

وبغض النظر عن الوقت من العام الذي تزوره، هناك عدة اشياء تميزه للباحثين عن الإثارة من جميع الأعمار.

على غرار First Cliff Walk، الممشى المعلق والجسر الذي يتبع حافة وجهين من المنحدرات في الأعلى مباشرة.

المناظر على مستواه مذهلة، لكن لا تتفاجأ إذا استقبلتك سحابة ثلجية مفاجئة حتى في شهر يوليو، الارتفاع يبلغ 2168 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

وإذا كنت تبحث عن المزيد من الأدرينالين ، فتوجه إلى First Glider واربط نفسك بحبل انزلاقي بكابل يسحبك إلى أعلى الجبل ثم ينزل بك إلى أسفل بسرعة 83 كيلومترًا في الساعة.

السياحة في غريندلوالد


اهم مميزات السياحة بسويسرا في فصل الشتاء

الشتاء هو أحد أفضل الأوقات لزيارة سويسرا، بينما يوفر الصيف وديانًا جميلة مليئة بالزهور ومسارات رائعة للمشي لمسافات طويلة، يجلب الشتاء سحر قمم الجبال المغطاة بالثلوج الساحرة وأفضل تزلج يمكنك أن تجده في أوروبا.

هناك أيضًا الكثير من الأشياء التي يمكن ممارستها في سويسرا لغير المتزلجين، على غرار تناول الطعام الرائع بجميع خياراته والتسوق عندما تكون مستعدًا للاستراحة من الطقس البارد.

وما لم تكن تقيم في منتجع للتزلج، فإن الشتاء يعني أيضًا عددًا أقل من الحشود في مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية وأسعارًا أفضل بكثير للرحلات والإقامة، وهي ميزة ممتازة في واحدة من أغلى دول أوروبا.

السياحة بسويسرا في الشتاء


بعض الأسئلة البارزة حول السياحة في سويسرا

هل سويسرا تستحق الزيارة؟

تتمتع السياحة في سويسرا بتراث وحياة عصرية بفضل مزيج الثقافات المختلفة، مما يجعل هذه البلاد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في أوروبا والعالم.

سويسرا هي أيضًا دولة أوروبية صغيرة تتمتع بجمال طبيعي رائع، مدنها الكبيرة بها جبال مثل جبال الألب والبحيرات والغابات والأنهار والكثير من المناظر الطبيعية الجميلة.

لذلك فهي بالتأكيد تستحق الزيارة وتعتبر من أفضل الدول الاروبية سياحة.

سويسرا بماذا تشتهر

سويسرا هي بلد جبلي في أوروبا الوسطى، وهي موطن للعديد من البحيرات والقرى، وقمم الجبال العالية من سلسلة جبال الألب، وتتكون من العديد من المعالم تعود إلى العصور الوسطى مثل برج الساعة في العاصمة بيرن، وجسر الكنيسة الخشبي في مدينة لوزان.

وتشتهر سويسرا أيضًا بمنتجعات التزلج وغيرها.

هل سويسرا تصلح للاطفال؟

تعد سويسرا من أفضل المناطق السياحية للأطفال والعائلة بأكملها، فهي من أكثر الدول أمانًا في العالم، ونشير ان سويسرا صغيرة بما يكفي لاستكشافها بالكامل في غضون اسابيع.

ونظرا لاحتوائها على اكثر أنظمة النقل تطورا وكفاءة بالعالم، فينتج عن ذلك تنقلك بين مختلف مدنها بشكل ممتع ومريح.

مواضيع ذات صلة  اودي rs5 2022 الكوبيه مواصفات وتحليل اسعارها

ماذا يمكن ان افعل اثناء السياحة في سويسرا؟

مع بحيرات جبال الألب المهيبة، وقمم الجبال المغطاة بالثلوج والوديان الخصبة التي يبدو أنها مستمرة، لا تحتاج سويسرا إلى مقدمة.

إذا كنت تفكر في زيارة البلد، فمن المحتمل أن تكون أشهر المعالم السياحية في سويسرا مدرجة بالفعل في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها.

لكن ربما تتساءل أيضًا عن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سويسرا.

مع وجود الكثير من المناظر الخلابة لاستكشافها والمدن التي يمكنك تجربتها في سويسرا، فإن إضافة شيء مختلف لرحلتك يمكن أن يحول عطلة بسيطة إلى ذكرى تدوم مدى الحياة.

لذا، ابدأ العمل في تسلق جبل عظيم، أو التنزه في حديقة وطنية أو قم بالمغامرة في منحدرات التزلج المشهورة عالميًا.

ما هي اشهر اكلات سويسرا؟

  • الخبز المُجدل – Zopf Bread
  • بطاطس البيوريه المقلية – Rösti
  • بيرشر مويسلي – Birchermüesli
  • تارت بوندنر – Bündner Nusstorte
  • الراكليت – Raclette
  • الجبن السويسري – Swiss Cheese
  • الشوكولا السويسرية – Swiss Chocolate
أكلات سويسرا


5 أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر إلى سويسرا للسياحة

على الرغم من أن معظم الرحلات الدولية لا تزال بعيدة المنال، فإننا نشجعك على الاستمرار في الحلم. وإذا كنت تحلم بسويسرا ، فستستمتع برؤية البحيرات المتلألئة والمشي لمسافات طويلة والتزلج على مستوى عالمي والجبال المذهلة المغطاة بالثلوج مثل ماترهورن.

وإذا كنت مستعدًا لبدء التخطيط، فنحن هنا لمساعدتك في ترتيب جميع الخدمات اللوجستية والتفاصيل لتحقيق أقصى استفادة من عطلتك في سويسرا، بما في ذلك هذه الأشياء الخمسة التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تحزم أغراضك وتغادر.

1. لا تشدد على النقل اثناء السياحة في سويسرا

تعد السياحة في سويسرا والتجول فيها أمرًا سهلاً للغاية، فهو يشبه السفر عبر الزمن تقريبًا.

ربما لن تحتاج إلى استئجار سيارة ما لم تكن تخطط لبعض المغامرات بعيدًا عن المسار المطروق.

أخذ القطار هو المعيار في سويسرا، اطلب من بواب الفندق نصائح إذا كنت بحاجة إلى أفكار.

2. قم بزيارة البحيرات والمسطحات المائية

لا تفكر في "الداخل" عندما تذهب للسياحة في سويسرا، فيجب عليك التفكير في المسطحات المائية الفاخرة.

تأكد من التخطيط للتوقف عند إحدى بحيرات سويسرا، اذ تتركز معظم الأنشطة في سويسرا حول البحيرات الكبيرة والصغيرة، هذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه حقا في سويسرا!

3. ماترهورن أمر لا بد منه! أحد أشهر قمم جبال في اوروبا

عندما تكون في سويسرا، فأنت تريد زيارة ماترهورن حتما، الجبل الشهير في جبال الألب.

لكن لتسلق هذا الجبل لا تحتاج إلى معدات التسلق، ليس عليك حتى التعب ولو قليلا، فيمكنك ركوب القطار إلى الأعلى، قطارين على الأقل.

استقل القطار الأول إلى Zermatt والقطار التالي (الذي يعمل كل 30 دقيقة) إلى القمة، إنه بالتأكيد مكان يستحق الزيارة للحصول على مناظر مذهلة.

4. التخطيط ليوم عافية (أو يومين) اثناء السياحة في سويسرا

يوجد في سويسرا بعض أفضل المنتجعات الصحية في أوروبا مما يجعلها من أفضل المنتجعات الصحية في العالم، أضفها إلى خط سير الرحلة وأعدك بأنك ستندهش.

لن تستمتع بالتدليل فحسب، بل سيساعدك أيضًا على التعافي من إرهاق السفر حتى تتمكن من التعافي بشكل أسرع.

أجمل حلبة علاج مائي يمكنك تجربها هي في منتجع بورجنستوك سبا ألبين، لك ان تتخيل منتجعًا صحيًا على منحدر خلاب على ارتفاع 500 متر فوق بحيرة لوسيرن، طبعا هو منتجع صحي يقدم تجربة سويسرا الحقيقية.

يحتوي الفندق أيضًا على خيارات إقامة مصممة لتناسب مختلف أنواع العائلات والمجموعات، وبار (مع مدفأة بالطبع)، ومطعم ومنتجع صحي مع إطلالات على الجبل والوادي.

5. اللغة متنوعة وكذلك العملة!

إذا كنت تعتقد أنك تتحدث لغة المكان الذي تعيش فيه اثناء السياحة في سويسرا، فقد تتفاجأ، تعتمد اللغة المحلية في سويسرا كليًا على الاتجاه الذي ركبت فيه القطار.

يمكن أن تكون اللغة الفرنسية أو الألمانية السويسرية أو الرومانية أو الإيطالية.

سويسرا بلد متنوع لدرجة أن لديها أربع لغات رسمية. أموالهم، الفرنك السويسري، متنوعة أيضًا لكن لونها فقط.


لاختتام حديثنا، يجب أن نعترف بالسياحة الفاخرة في سويسرا ، والتي غطيناها بتفصيل كبير في هذا التقرير، وإذا كانت لديك أي أسئلة، فاكتبها إلينا في التعليقات حتى نتشرف بإنشاء المزيد من المقالات والتقارير حول موضوعك المفضل.

مع كامل تحياتنا فريق عمل موقع سافر معنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع