القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 5 أماكن سياحية في اسنطبول يجب عليك زيارتها .. مناسبة لك ولعائلتك !



تركيا :

تتمركز الجمهورية التركية في الشرق الأوسط , تملك موقع استراتيجي هام بمثابة همزة وصل بين قارتي أوروبا و آسيا , تعد تركيا احد اغني الدول من حيث الثقافة و التاريخ البشري , تبلغ مساحتها الكلية 782.562 كيلومتر مربع بإجمالي 81 مدينة أهمها اسطنبول، أنقرة، و أزمير , يتميز سكان تركيا الأصليين بتمسكهم بدينهم الحنيف ألا و هو الإسلام , و تتمثل لغتهم الرسمية في اللغة التركية . 

اسطنبول :

تقع اسطنبول على مضيق البوسفور , عرفت في السابق بألقاب عدة أهمها : القسطنطينية ، و بزنطة , تمتاز هذه المدينة بجمال وروعة مناطقها مما جعلها تخطف المركز الثامن من حيث عدد السياح في العالم , تعتبر اسطنبول المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين الا و هما أوروبا وآسيا . 

مواسم السياحة في اسطنبول :

إذا كنت من محبي البرد والأمطار و الثلوج بالإضافة إلى قلة ميزانيتك ففصل الشتاء هو الأنسب لزيارة اسطنبول , يمكنك ان تحجز في أفخم و أفضل الفنادق و المنتجعات السياحية و بأرخص الأسعار , أما إذا كنت ممن يحب الجو المشرق و زقزقة العصافير  ففصل الربيع هو الأنسب . 

أفضل 5 أماكن سياحية عليك زيارتها في اسطنبول :


1- الجامع الأزرق أو جامع سلطان احمد | Blue Mosque

بني من طرف السلطان سليمان القانوني , باشرت عملية بناؤه سنة 1609 ميلادي , يتربع هذا المسجد على تلة عالية مشرفة على مضيق البوسفور و مقابل لكنيسة آيا صوفيا , يعد هذا الأخير اكبر مسجد تم بناؤه في اسطنبول , كما انه يمتلك المسجد الأزرق ستة منارات . 


2- أكواريوم إسطنبول | Aquarium Istanbul

تعتبر من اكبر حدائق الحيوانات المائية في الشرق الأوسط و أوروبا , تقع هذه الأخيرة في الجانب الأوروبي بالقرب من شاطئ البحر و مطار أتاتورك الدولي و تحتوي بداخلها على أنواع مختلفة من المائيات التي سوف تجذبك بدون شك .


3- قرية آغفا | Agva

تبعد عن مدينة اسطنبول بحوالي 90 كيلومتر , تتيح آغفا لزائرها فرصة للاسترخاء و تصفية الذهن بعيدا عن ازدحام وضجيج المدينة لكثرة مناطقها الخضراء التي تصر الناظرين إليها , كما تتوفر هذه المنطقة على عدة فنادق و مطاعم , يمكن للسائح ان يمارس عدة نشاطات ترفيهية كركوب الدراجات المائية و الزوارق الصغيرة في ارجاء هذه القرية الرائعة . 


4- تقسيم | Taksim

وهي ميدان أساسي لمختلف الأنشطة كالتجارة و الفندقة , يعتبر شارع الاستقلال بتقسيم احد اكتر الشوارع من حيث عدد المارة حيث يمر به يوميا حوالي مليون شخص على طول 3 كيلومترات , يمكنك في هذا الشارع ان تتذوق كباب تركيا أصيل والكثير من الأكلات التركية التقليدية . 




5- جزر الأميرات Princesses Islands

هي عبارة عن سلسلة من الجزر ببحر مرمرة يمكن التنقل إليها بواسطة القوارب , تتميز الجزيرة بصفاء هوائها لإنعدام السيارات فيها عدا سيارات الإسعاف , و من اجل تنقلات السياح تتوفر خدمة النقل بواسطة عربات تجر بواسطة أحصنة , كما انها تتوفر هذه الجزيرة على جميع مرافق الحياة المناسبة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع