القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في زنجبار : أروع 5 أماكن سياحية ستعجبك حتما مع تكلفة السياحة في زنجبار



زنجبار :


تتكون زنجبار من عدة جزر تابعة لدولة تنزانيا شرق قارة إفريقيا متوسطة للمحيط الهندي بمساحة قدرها 2461 كيلو متر مربع ، وتشتهر زنجبار بلون بحرها الأزرق اللؤلؤي وبياض رمالها ودعمها للسياحة بجميع مرافق الراحة والاستمتاع ، وتعد من بين أفضل الوجهات السياحية في إفريقيا والعالم ، وخصوصا للقضاء شهر العسل حيث يطلق عليها اسم " مالديف إفريقيا " لتشابهها بجزر المالديف مع قلة تكلفة السياحة فيها .

أفضل وقت لزيارة زنجبار :

يعد فصل الربيع من أفضل مواسم السياحة لفترة ممتدة بين نوفمبر ويونيو لروعة مناخ زنجبار في تلك الفترة مع سقوط قليل للأمطار فهناك سوف تقضي وقت لا ينسى في شواطئها المتغلغلة بالنخيل .

تكلفة السياحة في زنجبار :

بمقارنة مع الجزر الأخرى فتعد جزيرة زنجبار من أرخصها من جميع النواحي تقريبا ، فيمكن المبيت في الفندق ب14 دولار أمريكي فقط للليلة والاستمتاع بجولة غذائية ابتداءا من 4 دولار للوجبة وزيارة العديد من المعالم السياحية بأسعار تذاكر رمزية جدا ..

أماكن سياحية في جزيرة زنجبار عليك زيارتها :


1- جزيرة بمبا | Pemba Island

تعد جزيرة بمبا من أجمل أرخبيلات زنجبار بمساحة 988 كيلو متر ، تبعد بمساحة كيلو متر واحد عن زنجبار ، وتعد موطنا للعشاق الحياة والنشاطات البحرية مثل الغطس في مياهها اللؤلؤية ، كما يمكنك أخد برحلة في قارب الذي يتسع للشخصين بالتجديف بالعصا والتغلغل بين شعابها المرجانية والاستمتاع بالنظر إلى السلاحف النادرة التي تعتبر بمبا موطنا لها .


2- حديقة جوزاني الوطنية | Jozani Chwaka Bay National Park

تعد هذه الحديقة الاستوائية من أفضل واهم المعالم السياحية في تنزانيا عامة وفي زنجبار خاصة ، لاحتوائها على الكثير من الأشجار الاستوائية وسيطرة الحيوانات المختلفة والنادرة عليها وأكثر من 50 نوع من الطيور والفراشات ، كما يمكنك التغلغل أكثر في المكان والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغطاء النباتي المسيطر على المكان مع سماع صوت طيور مختلفة ونادرة مما تعطي للمكان نكهة خاصة مع المشي على المستنقعات لإستكشاف الحيوانات البرمائية ، يكلف سعر تذكرة بخمسة دولارات أمريكية للأطفال وعشرة دولارات للكبار .


3- بيت العجائب | House Of Wonders

يعد بيت العجائب من أشهر وأكبر المزارات السياحية في المدينة ويشتهر بكونه متحف يروي قصص السلاطين القدماء التي كان بيتا لهم ، فتواجدك في المتحف يمنحك فرصة التجول في تاريخ السلاطين وممتلكاتهم مع ثقافة لباسهم الرسمي والغير رسمي واللوحات الفنية التي تمثل عدت شخصيات تاريخية مهمة في زنجبار مع التمعن في السفينة المتوسطة للمكان والآثار المرسومة عليها وبسعر تذكرة رمزي جدا .


4- مدينة حجرية | Stone Town

تعد من أشهر المدن الثقافية في زنجبار واشتهرت بتوسطها مياه البحر ومعمارية هندستها التي تعيدك إلى القرن التاسع عشر كما يمكنك التعمق أكثر في المدينة والاستمتاع ببناياتها الحجرية التي تروي تاريخ زنجبار العميق ، مع إمكانية الاستمتاع بالحياة الليلية وتجربة الأكلات التنزانية التقليدية وشراء بعض الهدايا التذكارية التي سوف تذكرك برحلتك في جزيرة زنجبار الإفريقية الرائعة .


5- جزيرة السجن | Changuu Prison Island

تعد جزيرة تشانغو الملقبة بجزيرة السجن من أجمل الجزر في زنجبار لروعة مياهها الفيروزية وبياض لون رمالها مع الاستمتاع بالنظر والسباحة مع السلاحف وتقديم لها الطعام مع الغطاء النباتي الأخضر الذي يغزو المكان .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع