القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في زنجبار: أجمل 9 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في زنجبار


السياحة في زنجبار 

زنجبار أو كما يُطلق عليها زانزيبار، واحدة من أجمل الوجهات السياحية الساحرة الموجودة في قلب المحيط الهندي، تجمع بين جمال طبيعتها الساحلية الخلابة وتاريخها الثقافي العريق، لتكون من أجمل جزر المحيط الهادئ.

تعرف معنا في هذا الدليل على كل ما يخص السياحة في زنجبار، بداية من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والتمتع بها، مرورًا بأفضل وقت يمكنك السفر فيه إلى زنجبار، وصولًا إلى تكلفة السياحة في زنجبار، وهل هي آمنة أم لا؟

هل زنجبار تستحق الزيارة؟

الإجابة باختصار نعم، زنجبار بلا شك تستحق الزيارة، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفع الكثير من السياح إلى زيارة جزيرة زنجبار دونًا عن غيرها:

الشواطئ الرملية البيضاء
الشواطئ في زنجبار من أجمل الشواطئ في العالم، حيث تتميز بمياهها الفيروزية الصافية ورمالها البيضاء، يمكنك الاسترخاء تحت أشجار جوز الهند الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، والغوص في المياه الزرقاء ومشاهدة الشعاب المرجانية المذهلة.

التراث الثقافي العريق
زنجبار ليست مجرد شاطىء وبحر وأشجار وشعاب مرجانية كما يعتقد فيها الكثير من الناس، بل تضم الكثير من المعالم التاريخية الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالنظر إلى المباني التاريخية، والتجول في الأسواق المحلية الصاخبة، وتتأمل بيت العجائب (قصر سلطان زنجبار) مدينة ستون تاون التاريخية التابعة لمنظمة اليونسكو، وأماكن سياحية آخرى كثيرة سنكتشفها معًا في الفقرات التالية.

الطبيعة الخلابة
تخيل معي أنت في مدينة شواطئها مُصنفة ضمن أفضل الشواطيء في العالم، فكيف تتخيل منظر غروب الشمس فيها؟ جزيرة تضم العديد من المعالم التاريخية الجميلة، فماذا تتوقع أن تكون طبيعتها؟ كيف تتخيل شكل الحياة البرية فيها؟ أليس شيئًا يستحق الاكتشاف؟ يمكنك التمتع بزيارة جزر بيمبا واستكشاف الغابات الكثيفة والمحميات الطبيعية، والاستمتاع بالشلالات والمسارات الجبلية.

حُسن الضيافة
هل تعرف الهاكونا ماتاتا؟ هذا هو أسلوب حياة السكان الأصليين لجزر زنجبار، هل تعرف سُكان مدينة أسوان؟ خصوصًا سُكان النوبة؟ نفس طبيعة سكان زنجبار، بل يتفوق عليهم أهل زنجبار في الود والكرم وحسن الضيافة، ستجد في استقبالك أُناس متواضعين ومُرحبين يغلب عليهم طابع المرح والسعادة.

في الواقع لا يمكننا حصر مميزات جزر زنجبار في عدة نقاط، فلن يسعنا الحديث عن كم الأنشطة التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها هناك، ولن نتمكن من وصف مذاق الأطعمة البحرية هناك، وكيف أن لحظات الغروب هناك لا تُنسى، سندعك تستكشف كل هذا بنفسك عند تجربة السياحة في زنجبار.

أفضل 9 أماكن سياحية في زنجبار

لا يمكننا حصر أماكن السياحة في زنجبار في عدد معين، لأنها جزيرة كبيرة وتضم العديد من الأماكن الرائعة، إليك أفضلها:

مدينة ستون تاون (المدينة الحجرية)

مدينة ستون واحدة من أروع أماكن السياحة في زنجبار، والتي تشتهر ببيت العجائب الذي تم بناؤه في نهاية القرن التاسع عشر وكان أول مبنى يدخله الماء والكهرباء في هذا الوقت، ستون تاون مشهورة بشوارعها الضيقة والمباني التاريخية الجميلة التي تجمع بين الطراز العربي والهندي والافريقي.

يمكنك أيضًا زيارة قصر السلطان، ومسجد زنجبار الكبير، وشراء التوابل والهدايا التذكارية من سوق Darajani، وبالطبع لا تنسى زيارة حديقة Forodhani الرائعة.


جزر بيمبا

جزر بيمبا قريبة جدًا من زنجبار لذلك لا يفوتك زيارتها، فهي واحدة من أجمل الجزر الساحلية الصغيرة في العالم، مشهورة بشعابها المرجانية الجميلة المليئة بالألوان الزاهية والكائنات البحرية المذهلة، مما يجعلها الوجهة المثالية لمحبي الغوص في البحار واستكشاف أعماق المحيطات، وكذلك محبي الهدوء والاسترخاء على الشاطئ، هذا بالإضافة إلى توفر كل الالعاب المائية ورحلات القوارب الممتعة.


جزيرة بريزون 

لن أبدأ بالجملة المعتادة وكيف أنها من أفضل أماكن السياحة في زنجبار، سأدخل في الحديث مباشرة عن السلاحف العملاقة التي لن تراها في أي مكان آخر غير هنا.

يمكنك الاستمتاع بتجربة اللعب مع السلاحف العملاقة، إطعامهم، إلتقاط صور للذكرى معهم، هذا بالإضافة إلى رؤية الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الغريبة، وقضاء وقت هادئ على الشواطيء الرملية البيضاء والنظر إلى المياه الصافية الزرقاء.



ملحوظة: جزيرة بريزون تقع على مسافة قصيرة جدًا من مدينة ستون تاون، مما يجعل من السهل زيارتهم في يوم واحد.


غابة جوز الهند الجديدة

واحدة من أكبر غابات جوز الهند في العالم، تتميز هذه الغابة بشجر جوز الهند الكثيف ومسارات ممشاها الممتعة في ظل الأشجار الكبيرة ومجموعة مذهلة من النباتات الملونة، إذا كنت تبحث عن السكينة والهدوء وتسعى إلى استكشاف الطبيعة الخلابة وسط أشخاص ودودين فلن تجد افضل من هذا المكان الساحر في زنجبار. 


حديقة جوزاني

لا يوجد شخص جرب السياحة في زنجبار، ولم يقم بزيارة حديقة جوزاني التي تتميز بكثافة أشجارها وتنوعها، وبجانب التنوع الكبير في نباتاتها، تضم العديد من الحيوانات البرية بما في ذلك القرود، النمور، الفيلة، وما يزيد عن 40 نوع من الطيور الملونة وأكثر من 50 نوع من الفراشات الجميلة.

إذا كنت من محبي الحياة البرية وتتطلع إلى استكشاف العديد من الكائنات النادرة والمعرضة للإنقراض، فلا تجعل تجربة زيارة حديقة جوزاني تفوتك أثناء السياحة في زنجبار.



كانت هذه أمثلة على بعض أماكن السياحة في زنجبار للعائلات ومُحبي الحياة البرية، والآن سنكتشف معًا مجموعة من أفضل الشواطئ في زنجبار.

شاطئ نونجوي

على الرغم من كثرة الشواطيء الساحلية الخلابة في زنجبار إلا أن شاطئ نونجوي يعتبر أجملهم، فهو لا يقتصر على كونه شاطىء رملي فقط، بل يضم أفضل المطاعم في زنجبار والفنادق الفاخرة التي توفر تجربة لا تُنسى للزوار.

في هذا الشاطىء يمكنك تجربة السباحة مع الدلافين، والاستمتاع بمشاهدة فقراتهم الراقصة، إلتقاط بعض الصور معهم للذكرى، الغوص في الأعماق ومشاهدة الشعاب المرجانية واستكشاف المخلوقات البحرية الجميلة.


شاطيء ميتشامفي

يمكنك الاستمتاع في هذا الشاطىء بالنشاط والحيوية معًا، ولا تسألني كيف، ستجرب ذلك بنفسك عند زيارته، يحتضن العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة التي يقصدها السياح.

يمكنك ممارسة كافة الأنشطة في شاطىء ميتشامفي، الركوب على الأمواج، الغوص في الأعماق لمشاهدة الشعاب المرجانية، الرقص مع الدلافين والسلاحف الساحرة، مشاهدة الحيتان وأسماك القرش الضخمة من بعيد، الركوب في قارب زجاجي والاستمتاع بمنظر البحر، وغيرها الكثير من الأنشطة.


شاطىء بادجي

بغض النظر عن جمال ونقاء المياه فيه، يعتبر واحد من ضمن أفضل الشواطيء التي تتميز بالرمال الناعمة جدًا، يمكنك الاستمتاع فيه بكل الأنشطة البحرية المعروفة في زنجبار، بما في ذلك جمع الأعشاب الخضراء، رؤية السلاحف، ونجم البحر، أسماك البوق وغيرها من المخلوقات البحرية الفريدة


شاطئ كندوا

البعض يُطلق عليه الأخت الصغيرة لشاطىء نونجوي، الشاطئ المثالي لكل من يبحث عن الهدوء ويرغب في قضاء عطلة مريحة بعيدًا عن الازدحام، حتي أن بعض الناس يسمونه شاطىء العرسان، نظرًا لكثرة الإقبال عليه في شهر العسل.

في النهاية تكون قد تعرفت على كل ما يخص السياحة في زنجبار التي تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة والمغامرة في آن واحد، إذا كنت تبحث عن تجربة سفر مثالية فبالتأكيد جزر زنجبار ستكون الخيار الأمثل لك.


الأسئلة الشائعة حول السياحة في زنجبار

فيما يلي إجابات أكثر الأسئلة الشائعة التي تأتينا حول موضوع السياحة في زنجبار:

هل زنجبار تستحق الزيارة؟
نعم، زنجبار بلا شك تستحق الزيارة، فهي تضم أفضل الشواطيء في العالم والمعالم التاريخية والثقافية الجميلة.

ما هو الوقت المناسب لزيارة زنجبار؟
ما يميز زنجبار عن غيرها من الجزر هو أن جوها معتدل طوال العام، أما بالنسبة لأنسب وقت فيقع بين الفترة من شهر 1 الى شهر 3 حيث درجات الحرارة المعتدلة الرطوبة التي لا تسبب الإزعاج.

كم تكلفة السياحة في زنجبار؟
متوسط تكلفة السياحة في زنجبار إذا كنت ستقضي 7 أيام فقط ومن دون احتساب سعر تذكرة الطيران سيكون تقريبًا 365 دولار أمريكي، هذا باعتبار أنك ستقضي أسبوع مليء بالأنشطة والمغامرات.
بالطبع يمكن أن تزيد التكلفة أو تقل على حسب متطلبات الشخص المسافر، والأنشطة التي يقوم بها، الأماكن التي يزورها، والفنادق التي يبيت فيها وهكذا، إقرأ الدليل الكامل حول تكلفة السياحة في زنجبار

هل زنجبار آمنة؟
نعم، جزيرة زنجبار آمنة جدًا وتعد من أفضل أماكن السياحة في زنجبار للعائلات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع