القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في برن وأفضل ما يمكنك فعله في بيرن السويسرية

 السياحة في برن دليل السياحة والسفر في المدينة

هل تخطط للقيام بالسياحة في برن السويسرية؟ فيما يلي دليل مفصل للسياحة والسفر إلى مدينة برن يمكن أن يساعدك في التخطيط لقضاء عطلة لا تُنسى.

مدينة برن هي العاصمة الفعلية لسويسرا وتُعرف أيضًا باسم المدينة الفيدرالية، يبلغ عدد سكانها 127 ألف نسمة وهي خامس أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان، وتعتبر السياحة في برن مزدهرة لأنها مليئة بالثقافة والتاريخ والتقاليد. 

وتمت إضافة البلدة القديمة لبرن السويسرية إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1983، ويضيف نهر آري لمسة فيروزية جميلة إلى المناظر الطبيعية للمدينة، ويمكن أيضًا رؤية جبال الألب الخلابة من المدينة في يوم صافٍ. 

ويعتبر الدب هو رمز المدينة، وسوف تجد العديد من إشارات الدببة في جميع أنحاء المدينة. 

اقرأ دليل السفر إلى برن المسافرون العرب لمعرفة المزيد عن هذه المدينة الرائعة!

كيف تصل إلى مدينة برن السويسرية:

بالطائرة: مطار برن غير متصل بشكل جيد، لذا فإن أفضل طريق هو السفر إلى زيورخ ثم الوصول إلى برن إما عن طريق البر أو القطار، ونشير انه تنظم العديد من الرحلات اليومية إلى زيورخ. وبمجرد وصولك إلى زيورخ، هناك قطار يغادر كل 30 دقيقة من المطار نفسه، ويستغرق الوصول إلى برن أكثر من ساعة بقليل. بالقطار: يعد السفر بالقطار في سويسرا أحد أفضل الطرق للتنقل في البلاد، وتتمتع شبكة السكك الحديدية السويسرية بوصلات جيدة إلى جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى العديد من الوجهات الأوروبية. ومن برن إلى زيورخ فقط تقريبًا ساعة و 15 دقيقة، كما تستغرق الرحلة إلى جنيف أقل من ساعتين بقليل. على الطريق: تتم صيانة الطرق السريعة السويسرية بشكل جيد ومن المؤكد أن القيادة إلى برن ستكون متعة حقيقية، فيمكنك القيادة من الدول الأوروبية المجاورة مثل ألمانيا أو من مدن أخرى مثل زيورخ أو بازل أو جنيف، المسافة بين زيورخ وبرن هي 125 كم. ويمكنك أيضًا ركوب حافلة بين المدن، وهي ميسورة التكلفة، خاصة إذا قمت بالحجز مبكرًا. كيف يمكنك استكشاف المدينة العريقة: برن هي العاصمة وتوفر الكثير من خيارات النقل العام، وتعتبر الحافلات والترام وسيلة جيدة لاستكشاف ضواحي المدينة، وفي وسط المدينة يمكنك المشي فقط سيرًا على الأقدام. تقع معظم المحطات السياحية في البلدة القديمة، وجميعها قريبة من بعضها البعض، فيمكنك ركوب الدراجة أو المشي في الشوارع الضيقة حيث لا يُسمح بالمركبات الآلية في البلدة القديمة في المدينة.

الطقس وأفضل وقت للسياحة في برن:

السياحة في برن بفصل الربيع (مارس إلى مايو): قد يكون موسم الربيع سياحيًا راكدا في برن، لكن لا شيء يمكن أن يمنعك من الزيارة والاستمتاع بالسياحة في برن! والسبب في ركوده هو برودة الطقس في شهري مارس وأبريل على وجه الخصوص بها. بحيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية في هذا الموسم للمدينة بحوالي 15 درجة مئوية مع هطول أمطار من 6 إلى 10 أيام. تشمل أبرز أحداث الموسم أزهار الكرز، وعروض الأزياء في الهواء الطلق، وجائزة بيرن الكبرى، وليلة المتاحف، ومهرجان الجاز الدولي وأكثر من ذلك بكثير. السياحة في برن بفصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس): يجلب الصيف معه روحًا جامحة وحرة، إنه أكثر أوقات السنة ازدحامًا من حيث السياحة في برن، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 25 درجة مئوية، مع انخفاض الليالي إلى 14 درجة مئوية، ويمكن أن تمطر من 8 إلى 10 أيام في الشهر. وهناك العديد من المهرجانات في الهواء الطلق. الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر): عندما تتحول الأشجار إلى اللون البرتقالي ويعود البرد في الهواء، فأنت تعلم أنك على وشك الوقوع في الحب، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في هذا الموسم 14 درجة مئوية، وهو ما يتوافق مع فصل الربيع. يشتهر الموسم بأسواق الخضار (خاصة سوق البصل) والأنشطة الخارجية مثل التنزه والتسلق ومهرجان الأفلام القصيرة والمزيد. الشتاء (ديسمبر - فبراير): إذا كان اللون الأبيض هو لونك المفضل، فهذا هو الوقت المناسب للسياحة في برن السويسرية، وعلى الرغم من أنه موسم بطيء للسياح لأن درجات الحرارة أقل من درجة التجمد، إلا أن هناك العديد من الرياضات الشتوية التي يمكن الاستمتاع بها خلال هذه الأشهر بما في ذلك التزلج والتزلج بالأحذية الثلجية، ويمكن أن تمطر أو تتساقط الثلوج لمدة 7 إلى 9 أيام في الشهر. كما يمكنك أيضًا تجربة قضاء ليلة في كوخ الإسكيمو! وتعتبر الكرنفالات من المهرجانات الشعبية التي تقام خلال أشهر الشتاء.

مالذي تفعله عند السياحة في برن للمسافرين العرب:

زيارة الجزء القديم من المدينة: البلدة القديمة هي واحدة من أجمل اماكن السياحة في برن، إنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بشوارع ضيقة ولا يُسمح بدخول المركبات الآلية فيها. لتصطف شوارعها بالمقاهي والمباني التاريخية والمتاحف والكنائس والنوافير والمحلات التجارية، وهناك أيضًا نقاط مراقبة فريدة من أعلى برج الكاتدرائية وبرج الجرس وغيرها، والتي توفر منظرًا جويًا رائعًا للمدينة القديمة.

زيارة المتاحف احدى افضل اماكن السياحة في برن: يوجد في سويسرا بعض من أفضل المتاحف في كل أوروبا، وبيرن موطن لعدد نادر منها، فزيارة برن غير مكتملة بدون زيارة متحف أينشتاين والتاريخ في برن. بالاضافة الى متحف جبال الألب السويسري ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف الاتصالات مع المعروضات الفريدة. كما هناك أيضًا العديد من المتاحف الفنية مثل مركز بول كلي، ومتحف الفنون الجميلة، ومعرض الفن الحديث، وما إلى ذلك، والتي تعرض مجموعات جميلة من الفنانين من أجيال عديدة. وتعتبر زيارة هذه الأماكن طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن الجانب الثقافي والتاريخي لبرن.

الأسواق الأسبوعية: إذا كنت تفضل التسوق، فتفضل بزيارة الأسواق الأسبوعية في برن، توجد أسواق زهور وخضروات وأسواق للسلع الرخيصة والمستعملة، والتي تقام في أيام مختلفة من الأسبوع، كل شيء ممتع للغاية ويمنحك طعمًا للحياة المحلية. وفي تشرين الثاني (نوفمبر) تحظى أسواق البصل بشعبية خاصة.

السياحة في برن والتسوق في محلاتها الفاخرة: لا يتم تسويق برن كمدينة لعشاق التسوق، ولكن ستندهش عندما تسمع أنه يوجد في مدينة برن القديمة أطول شارع تسوق في جميع أنحاء أوروبا، والذي يمتد لمسافة إجمالية تبلغ 6 كيلومترات. إنه مليء بمحلات الأزياء وتجار التحف والمجوهرات الفاخرة والبوتيكات الفاخرة والأسواق التقليدية، يمكنك أن تجدها بالطريقة التي تريدها! وجهة التسوق المثيرة الأخرى هي مركز التسوق واتسيد، الذي يضم 55 متجرًا وحديقة مائية وفندقًا ومسرحًا في نفس المجمع. وبعض الأشياء المشهورة التي يمكن شراؤها في برن هي سلع على شكل دب مثل الصابون اليدوي والهدايا التذكارية الأخرى والشوكولاتة والجبن والساعات وما إلى ذلك.

لتفتح المتاجر أبوابها في الساعة 9.00 صباحا ويغلقون عند الساعة 19.00 مساءا من الاثنين إلى السبت، اما أيام الخميس والجمعة فتفتح بعض المحلات أبوابها حتى 9 مساءً ويوم السبت يغلقون في وقت مبكر في الساعة 17.00، عدد قليل جدًا من المتاجر تفتح أيام الأحد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع