القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في جنيف مع تكلفة السياحة في جنيف

 

السياحة في جنيف

بمساحة 15.93 كيلو متر مربع فقط، تعتبر جنيف واحدة من أجمل مدن سويسرا السياحية التي يزورها الملايين من السياح والمسافرون العرب بشكل سنوي لما توفره من جمال طبيعي ساحر وعجائب معمارية والثقافة الغنية التي تغزوا أشهر أماكن سياحية في جنيف.


من السلاسل الجبلية الشاهقة، الأنهار والحدائق النباتية وبحيرة جنيف الشهيرة الى القصور والساحات والمتاحف التي تسرد قرون من التاريخ والفن، هناك العديد من الأماكن السياحية في جنيف التي تستحق الزيارة.


لذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية في جنيف مع الصور بالإضافة الى تكلفة السياحة وأفضل وقت لزيارة هذه المدينة السويسرية لأفضل تجربة سياحة في جنيف لك ولعائلتك، لذا جهز حقيبة سفرك وهيا سافر معنا.


أهم الأماكن السياحية في جنيف

بحيرة جنيف

دون أدنى شك، إن بحيرة جنيف هي أشهر الأماكن السياحية في جنيف بأكملها، إذ لا تبدأ رحلتك في جنيف دون زيارة هذه التحفة الطبيعية، بمساحة 580 كيلومتر مربع، تُشترك البحيرة بين دولتي سويسرا وفرنسا، على شكل هلال وهي أكبر بحيرة في سويسرا وأوروبا الغربية التي توفر إطلالة على جبال الألب الشهيرة.


يمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية عبر ركوب دراجة هوائية لساعات حول هذه البحيرة أو القفز على مياهها في الأيام المشمسة وعلى الشواطئ القريبة أو القيام بحفلات الشواء مع جميع افراد العائلة، ستقضي وقت ممتع هنا، هناك أيضا الكثير من المقاهي والمطاعم الصغيرة بالمكان.


إذا لم يكن هذا كافيًا لك، فلا يوجد شيء أمتع من ركوب قارب على مياه بحيرة جنيف النقية، والتي يمكنك الصعود عليها بشكل مجاني إذا كان لديك Swiss Travel Pass التي تمكنك من القيام برحلة العمر ومليئة بالمشاهد البانورامية الساحرة، إذ ستجد جبال جورا في الجانب السويسري من البحيرة ويمكنك رؤية قمة جبل مونت بلانك المتلألئة المغطاة بالثلوج عند الحدود الفرنسية، لا يمكنك تفويت ذلك عند القيام بالسياحة في جنيف.



نافورة جنيف

تعد نافورة جنيف من أهم أماكن سياحية في جنيف وأهم رمز من رموز مدينة جنيف السويسرية، إذ لا تكتمل زيارتك للمدينة دون إلقاء نظرة عليها، تضخ حوالي نصف متر مكعب من المياه في الثانية على إرتفاع 140 مترا في الهواء ويمكن رؤيتها من أي زاوية في جميع أنحاء بحيرة جنيف.


كما جعلت أجواءها الهادئة وأصوات حيوانات البط على المياه وجهة سياحية مشهورة لدى السياح والمسافرون العرب للإسترخاء وإستنشاق الهواء النقي، خاصة في الليل عندما تضاء النافورة بأجمل الألوان وتعطي منظر فريد لا يمحى من ذاكرة السياح في جنيف.




الحديقة الإنجليزية في جنيف

بإطلالة وموقع على ضفاف بحيرة جنيف، لم يكن إستكشاف عالم النباتات أكثر متعة وسحرًا من هذا، إذ تعد الحديقة الإنجليزية واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جنيف بأكملها.


ستعشق التجول داخل الحديقة والإسترخاء في أجواء هادئة وإستكشاف تشكيلاتها من النباتات الجميلة، هي موطن لأشجار عديدة يفوق عمرها القرن، إذ تم بنائها في عام 1854.


ستجد العديد من السكان المحليين والسياح يقضون وقت إسترخاء داخل الحديقة بالقيام بنزهة في قلب جنيف في مساحة تمتد على أزيد من 25,000 متر مربع كنموذج للحدائق الطبيعية الإنجليزية، يوجد أيضا نافورة بالوسط وأماكن للجلوس بهذا المكان الجميل.




الحديقة النباتية بجنيف

بمساحة 280,000 متر مربع، الحديقة النباتية هي المكان المثالي للتعمق في عالم النبات في جنيف، وأجمل الأماكن السياحية في جنيف بأكثر من ستة ملايين نبتة من 250 عائلة من جميع قارات العالم ومن أكثر من 12,000 نوع نباتي.


تنقسم مجموعات الحديقة الى: مشتل، حديقة صخرية، نباتات محمية، نباتات طبية، دفيئات ونباتات البستنة، ستقضي ساعتين من المتعة والتجوال في ممرات الحديقة، تضم أيضا على حديقة حيوان صغيرة ومطعم في حين شعرت بالجوع من التجول الكثير، وتوفر أماكن للجلوس وواي فاي مجاني.



متحف باتيك فيليب

محبي الساعات سيلقبون متحف باتيك فيليب على أنه أفضل مكان سياحي في جنيف على الإطلاق، والذي يسرد أكثر من 500 عام من تاريخ الساعات والوقت.


تم إفتتاح المتحف في جنيف في عام 2001 ليقدم لزواره أحد أهم المجموعات الثمينة حول قصة باتيك فيليب وفن صناعة الساعات السويسرية والأوروبية، بأكثر من 2,500 ساعة و8,000 قطعة وقت من الآلات والمجوهرات وكل ما يتعلق بالوقت وقياسه والفنون الزخرفية المرتبطة من النقش والصقل وترصيع الأحجار.


تنقسم الجموعات الى قسمين، قسم من القرن السادس عشر الى التاسع عشر وآخر حتى الحاضر.


يمكنك أخد مسجل صوتي للتعرف على التاريخ بعمق، يمنع التصوير داخل المتحف، لذا قد يعتبره بعض السياح على أنه شيء سلبي، لكن أظنه شخصيًا عامل جيد للزوار والمسافرين العرب للذهاب دون أخد صورة مسبقة حول قطع المكان مما يزيد التجربة أكثر إثارة أثناء السياحة في جنيف.




متحف التاريخ الطبيعي

من أقدم الأماكن السياحية في جنيف، أفتتح في عام 1794 للحفاظ وحماية محفوظات التنوع البيولوجي، بمعروضات الأرض وتاريخ البشرية والنباتات والحيوانات إقليمية، هو مركز للبحوث العملية أيضا.


بأكثر من 15 مليون عينة لا يمكن القيام بالسياحة في جنيف وإهمال زيارة هذا المكان، هو أكبر معرض للتاريخ الطبيعي في سويسرا والذي يوفر دخول مجاني مع إضافات لمعارض جديدة بشكل مستمر.


شاهد أكثر من 200 حيوان محشي في الطابق الأول للتعرف على التنوع الحيواني في سويسرا، أو تعرف على علوم الأرض وعلم الفلك وتطور الإنسان في الطوابق العليا، وفي الطابق الثالث ستجد قطع من أحجار القمر المهداة من أشهر وكالات أبحاث الفضاء،  ولا تنسى تجربة جهاز محاكاة الزلزال أين يمكنك عيش تجربة الإهتزاز داخل غرفة بالمتحف، تجربة فريدة حقًا، يوجد أيضا مقهى ومتجر هدايا داخل هذا المكان.




ساعة الزهرة

تتميز ساعة الساعة بتميزها عن باقي الحدائق النباتية، إذ صممت في عام 1955 لتشكل مساحة طبيعية من الأزهار الملونة والنباتات والتي يتم تجديد زخرفتها الزهرية للساعة كل موسم، أي تتغير أربع مرات سنويا ليتم المحافظة عليها وعدم اللجوء الى استخدام منتجات الصحة النباتية، ولتصبح من أهم الأماكن التي يزورها السياح في جنيف


وفي التجديد الأخير، تم إضافة عقارب جديدة للساعة الكبيرة، بعقرب ثواني بطول مترين ونصف مع نظام سقي لأكثر من 6,500 نبتة وشجيرة لوجه الساعة وتغيير وقت إلكترونيًا بواسطة القمر الإصطناعي، والذي جعل هذا المكان واحد من أشهر الأماكن في جنيف وسويسرا.



الألوان المزدهرة للأزهار إلى جانب الأجواء العائلية والعناية المستمرة بالزهور، هي كلها أسباب لزيارة هذا المكان في جنيف مع الاطفال والعائلة.




متحف أريانة

متحف أريانة واحد من أفضل متاحف جنيف وأكثر أماكنها السياحية تميزًا، بطراز كلاسيكي وأكثر من 25,000 قطعة للإستكشاف، ستقضي وقت ممتع داخل هذا المكان.


أفتتح في عام 1884، وهو الآن يضم على قطع تعود الى 12 قرن من القطع الفنية التي تسرد بنفسها على النطاق التاريخي والجغرافي والفني والتكنولوجي وراء صناعة الزجاج والسيراميك، يمكنك دخول المتحف بشكل مجاني، وهو قريب من أشهر الاماكن السياحية في جنيف، تتميز غرفه بتصميم فاخر وأعمال مدهشة منها الخزف والأعمال الصينية وهندسة العظام والفواكه والحيوانات والساعات أيضا.


يمكنك زيارة المتحف عدة مرات عند السياحة في جنيف، إذ يقدم معارض مؤقتة أيضا ومناسب لإصطحاب الأطفال لتقضي جميع العائلة بضع ساعات من الإستكشاف والتعمق في هذا الفن.




بوانت دو لا جونكسيون

يعد هذا المكان واحد من أجمل الأماكن التي تتميز بها مدينة جنيف، إذ تقع هذه الأخيرة في نقطة تلاقي نهرين من أنهار جنيف، وهي نهر الرون ونهر أرف.


كما يتميز المكان بأجواء هادئة ومناظر جميلة على الطبيعة الخلابة، تلاقي النهرين يشكل نهر واحد غريب نوعًا ما، إذ أن مياه النهرين لا يلتقيان كليا، أين سترى أين تنتهي مياه النهر الأول والثاني لإختلاف لونهما، الأول بني والثاني أخضر، سيدهشك اللون دون شك.


يمكنك الإستلقاء على جانب أحد النهرين على طول المساحات الخضراء أو مشاهدة حيوانات البط وهي تقضي وقت ممتع أو حتى السباحة على المياه والقيام بحفلة شواء وقضاء وقت ممتع مع العائلة لجعل التجربة أكثر متعة ومناسبة لتقوية الروابط العائلية، كما وجود مقهى وكراسي للتأجير لتسهيل عليك التجربة.




أفضل وقت لزيارة جنيف

وبعد التعرف على أفضل الأماكن السياحية في جنيف، حان الوقت الآن للتعرف على أفضل وقت لزيارة هذه الأماكن ومختلف المناطق في جنيف.


من بين أهم العوامل التي تحدد أفضل وقت لزيارة مدينة ما هي تغييرات المناخ حسب الأشهر والمواسم.


وأما عن مدينة جنيف، فهي تتمتع بجو مريح ومعتدل في أشهر الصيف (يونيو الى اغسطس) أين يمكنك زيارة الأماكن السياحية في جنيف مع أشعة شمس لطيفة وأوقات ممتعة فوق المياه، في حين ستجد إكتضاض اكثر للسياح.


وأما في الخريف (سبتمبر الى نوفمبر) يمكنك توقع إستقبالًا صغير للأجواء الشتوية اللطيفة على أنحاء المدينة والتي تحبها السياح ومحفظاتهم أيضا، إذ تنخفض الأسعار إنخفاضًا ملحوظ من أشهر الصيف.


وهناك من يحب الشتاء السويسري الحقيقي المليئ بالرياضات الثلجية من التزلج على الجليد والتجول في الشوارع المغطاة بالثلوج، فبالنسبة لهذه الحالة، فإن الشتاء هو أفضل وقت لزيارة جنيف (ديسمبر الى مارس) أين ستجد جبال الألب بيضاء بالكامل ودرجات الحرارة أقل من الصفر، وتجد عشرات منتجعات التزلج تفتح أبوابها لك وللسياح.


وأما عن فصل الربيع (ابريل الى يونيو) فهو وقت ممتاز لزيارة جنيف للإستمتاع بصيف لطيف دون إكتضاض كبير للسياح ودون إرتفاع خيالي في الأسعار.


 لذا من المهم معرفة ماذا ترغب بالحصول عليه من زيارتك السياحية لمدينة جنيف السويسرية، فهي وجهة سياحية يمكنك زيارتها طوال السنة لعيش تجارب مختلفة في كل مرة.


وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في مدينة جنيف السويسرية بدلالة الأشهر. 




تكلفة السياحة في جنيف

والآن بعد التعرف على كل من أفضل الأماكن السياحية في جنيف وأفضل وقت لزيارة هذه المدينة السويسرية، حان الوقت لبدأ حجوزات تذاكر الطيران والفنادق في جنيف، لكن قبل أن تقوم بذلك قد تتسائل: هل جنيف غالية؟ ما هي تكلفة السياحة في جنيف؟ سنتعرف على هذا الآن وهنا!


لكن خذ في حسبانك أن تكلفة السياحة في أي مدينة من مدن سويسرا تتغيير على حسب الموسم وعدد السياح، إذ ترتفع هذه القيمة في أشهر الصيف بإستقبالها لزوار أكثر، وتقل في أشهر الشتاء، لذا سنذكر في هذه الفقرة على نطاقات حول كم يمكن أن يمكن أن يكلفك يوم وأسبوع من السياحة في جنيف.


تتراوح تكلفة الأكل في جنيف من 21 الى 53 الى 140 دولار أمريكي يوميا، وتختلف هذه القيمة على حسب نوع المطاعم التي زرتها والأكل الذي طلبته.


كما توقع إنفاق من بين 4 الى 10 الى 18 دولار أمريكي يوميا في النقل والمواصلات عبر المدينة من وإلى أشهر الأماكن السياحية في جنيف.


وأما عن أسعار الفنادق في جنيف فهي تختلف على حسب عدد نجوم الفندق وحسب موقعه، لذا توقع إنفاق إبتداءًا من 110 دولار أمريكي في فندق ثلاث نجوم، وإبتداءًا من 140 دولار أمريكي في فندق أربع نجوم، ومن 450 دولار أمريكي لإقامة فاخرة في فندق خمس نجوم في جنيف.


لذا تتراوح تكلفة السياحة في جنيف لمدة أسبوع من 950 دولار لسياحة إقتصادية إلى 1400 دولار لسياحة متوسطة التكلفة وإلى 4200 دولار لسياحة فاخرة للشخص الواحد، ومن 1120 دولار الى 1900 دولار وإلى 5300 دولار أمريكي لعطلة فاخرة لشخصين لمدة أسبوع في مدينة جنيف.


كما تتوفر خيارات كثيرة لإخفاض تكلفة السياحة في جنيف، وهذا بالإقامة في نزل مشتركة وركوب المواصلات العمومية أو المشي بدلا من سيارات الأجرة، ويمكن رفع هذه التكلفة بالإقامة في أفخم المنتجعات في جنيف وتناول الوجبات في أرقى مطاعمها، لذا، فقد يكون صعبًا نوعًا ما السياحة في جنيف بميزانية قليلة لكنها ليست مستحيلة، في حين يمكنك بسهولة عيش تجربة فاخرة بميزانية كبيرة وهذا لجودة فنادقها ووسائل الفاخرة فيها. 


وفي الأخير ، أتمنى لكم عطلة مليئة بالمتعة في جنيف مع زيارة أهم وأجمل الأماكن السياحية في جنيف أو حتى إضافتها في برنامجكم السياحي داخل هذه المدينة السويسرية الرائعة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع