القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص 10 دول سياحية في شرق آسيا لعام 2024


دول شرق آسيا السياحية والرخيصة

شهدت القارة الآسيوية في السنوات الماضية إرتفاعًا وتطورًا ملحوظًا في مجال السياحة العالمية، خاصة في شرق آسيا، إذ هي اكثرها إثارة للإستكشاف وتنوعًا من حيث التجارب والثقافات والمساحات الطبيعية.


في هذا المقال، سنلقي نظرة على أرخص دول سياحية في شرق آسيا للمسافرون العرب الذين يبحثون عن دولة مليئة بالمغامرات في الطبيعة والثقافات المحلية الغنية والتكنولوجيا الحديثة وبأسعار رخيصة بالطبع.


السياحة في آسيا وهذه الدول ستوفر لك كل ما تحلم به من تجارب سياحية ممتعة ومثيرة دون إرهاق ميزانيتك، فتابع القراءة لاستكشاف هذه الجواهر السياحية المخفية وإيجاد أفضل وأرخص دولة سياحية في شرق آسيا بالنسبة لك.


أرخص 11 دولة سياحية في شرق آسيا

ملاحظة: تم ترتيب هذه الدول السياحية من الأرخص إلى الأغلى في شرق آسيا، لكنها تبقى كلها عمومًا رخيصة.

كمبوديا

عندما تبدأ رحلتك إلى كمبوديا، ستكتشف لوحة فنية من التاريخ الغني والثقافة الحية والمناظر الطبيعية الساحرة في دولة واحدة، كل ذلك بسعر معقول، يمكنك استكشاف شوارع العاصمة الكمبودية، بنوم بنه، حيث يمكنك الغوص في الماضي المضطرب للبلاد في متحف تول سلينغ للإبادات.


بالنسبة لعشاق الطبيعة، تقدم سيهانوكفيل شواطئ نقية وفرصًا للغطس والغطس في الجزر القريبة، وتقدر مبانيها القديمة نظرة على الماضي المهيب لكمبوديا، بينما توفر بحيرة تونلي ساب نظرة فريدة على الحياة الريفية.


تتوفر العديد من الأنشطة داخل المباني، بما في ذلك الأسواق المليئة بالأطعمة المحلية مثل أموك وكاري السمك، كما يتميز المناخ الاستوائي في كمبوديا بدرجات حرارة دافئة على مدار السنة، مع موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر، وهي من أفضل الدول السياحية للشباب.


يمكن للمسافرون العرب أن يتوقعوا إنفاق ما بين 400-600 دولار لرحلة لمدة أسبوع، تشمل الإقامة والوجبات ووسائل النقل لرحلة ليئة باستكشاف الآثار القديمة والتأمل على شواطئ نقية رخيصة ودون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.




فيتنام

فيتنام هي كنز للمسافرين الذين يبحثون عن تجارب أصيلة بأسعار رخيصة، وهذا لما توفره من مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية، من المدن النابضة إلى المناظر الطبيعية الهادئة، ففي العاصمة هانوي، يمكنك التمتع بجمال أحياءها القديمة النابضة، أو الاستمتاع بالأطعمة الشهية في الشوارع واستكشاف المواقع التاريخية، بينما تسحر مدينة هوشي منه، بديناميتها الحية والهندسة المعمارية الاستعمارية الفرنسية، ولا تفوت إلقاء نظرة على سحر خليج هالونغ، حيث يمكنك الانطلاق في رحلة بحرية بأسعار رخيصة والتمتع بالصخور الجيرية التي تبرز من مياهها الزرقاء.


سيستمتع عشاق الطبيعة بالمشي لمسافات طويلة في حقول الأرز الخضراء في سابا أو استكشاف الكهوف الرائعة في حديقة فونغ نا-كي بانغ الوطنية، او حتى الغوص في ثقافة فيتنام الغنية من خلال زيارة أشهر المتاحف في هانوي وهوشي منه.


تختلف أحوال الطقس في فيتنام حسب المنطقة، مع مناخ استوائي سائد في الجنوب ومناخ أكثر معتدل في الشمال، بينما تبقى الأسعار للإقامة والطعام ووسائل النقل معقولة ورخيصة بشكل عام، حيث ينفق أغلب المسافرون العرب من الميزانية المحدودة ما بين 400-600 دولار لرحلة لمدة أسبوع، بما في ذلك الإقامة والوجبات.


هل تعلم أن: فيتنام هي موطن لأكبر كهف في العالم، سون دونج، الموجود في حديقة فونغ نا-كي بانغ الوطنية.




لاوس

الانطلاق في رحلة إلى لاوس يعد بمغامرة غامرة في مناظرها الطبيعية الهادئة وتراثها الثقافي الغني ومطبخها الشهي، كل ذلك بسعر معقول، فإبدأ رحلتك بزيارة لوانغ برابانغ، المدينة المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، لتندهش من مبانيها الفريدة وأسواقها الليلية النابضة بالأكلات وشلالات كوانغ سي المنظرية. بينما في فيانتيان، العاصمة، ستحصل على مزيجًا من الهندسة المعمارية الاستعمارية الفرنسية والمتاحف التاريخية.


سيجد عشاق الطبيعة البهجة في المشي لمسافات طويلة عبر غابات بولافين الخضراء أو القيام برحلات القوارب في نهر ميكونغ، بينما تستدعي الأنشطة الداخلية زيارة متحف القصر الملكي.


تتمتع لاوس بمناخ استوائي مع فصول مطرية وجافة مميزة، مما يجعلها وجهة مثالية على مدار السنة، أسعار للإقامة والوجبات ووسائل النقل جعله من أرخص الدول السياحية في شرق آسيا، حيث ينفق المسافرون العرب عادة ما بين 300-500 دولار لرحلة لمدة أسبوع.


هل تعلم أن: لاوس هي موطن لسهول الجرارات الغامضة، موقع أثري يتميز بوجود آلاف الجرارات الحجرية القديمة المنتشرة عبر المناظر الطبيعية.




نيبال

نيبال، بلد الجبال الشامخة والثقافة النابضة، يعشق محبي الوجهات السياحية الرخيصة مناظرها الرائعة وتراثها الغني وأسعار المناسبة، ففي العاصمة كاتماندو، ستجد مزيج حيوي من المباني القديمة والأسواق النابضة بالأكلات والشوارع الملونة، بينما في مدينة بوخارا الموجودة في ظل سلسلة جبال الأنابورنا، ستعشق ما توفره من مناظر ساحرة لقمم الجبال المغطاة بالثلوج والتي تنعكس في بحيرات هادئة، لتصبح من أرخص الملاذات لعشاق التسلق وعشاق الطبيعة على حد سواء.


يمكن للمغامرين الانطلاق في رحلات تسلق رهيبة إلى قاعدة جبل إيفرست أو دورة الأنابورنا، أو ركوب القوارب في أنهار جبال الهيمالايا، أو القفز بالمظلة فوق وادي بوخارا، وإذا كان الطقس غير مناسب، تقدم ساحة دوربار ومدينة بحاكتابور القديمة في كاتماندو نظرة فريدة على التراث الثقافي الغني لنيبال.


تختلف الطقس في نيبال حسب الإرتفاع، مع درجات حرارة أبرد في الجبال العالية ومناخ أكثر دفئًا في الأودية المنخفضة، بينما يمكن توقع إنفاق ما بين 300-500 دولار لرحلة سياحية لمدة أسبوع.


هل تعلم أن: نيبال هي موطن لثمانية من أعلى عشرة قمم جبلية في العالم، بما في ذلك جبل إيفرست الشهير، أعلى جبل في الأرض. 




إندونيسيا

إندونيسيا، مجموعة جزر واسعة المساحة تتميز بتنوع المناظر الطبيعية والثقافات، تستدعي المسافرين بتجاربها المتنوعة التي لا تكلف الكثير، في جاكرتا، العاصمة النابضة بالحياة، ستحصل على مزيج سياحي فريد من ناطحات السحاب الحديثة والأسواق التقليدية، في حين ستدهشك يوجياكارتا بتاريخها الغني.


بالي، أحد أشهر الجزر لقضاء شهر العسل، تأسر بحقولها الخصبة من الأرز وشواطئها الرائعة وثقافتها النابضة، وفي قلبها ستجد أوبود، وهي تدعوك للاستكشاف مع معارضها الفنية وحقولها الخصبة من الأرز وعروضها التقليدية.


يمكن لعشاق الطبيعة الخروج في رحلات مشي لمسافات طويلة عبر غابات سومطرة بحثًا عن قردة الماياس، أو التجديف في مياه جزر جيلي النقية، أو التسلق إلى حافة بركان برومو لمشاهدة شروق الشمس.


تتمتع إندونيسيا بمناخ استوائي، مع درجات حرارة دافئة على مدار السنة وموسم مطري من نوفمبر إلى مارس وينفق المسافرون عادة ما بين 500-800 دولار لرحلة لمدة أسبوع.


هل تعلم ان: إندونيسيا هي موطن لأكبر زهرة في العالم، زهرة رافليسيا أرنولدي، التي يمكن أن يصل قطرها إلى تسعين سنتيمتر. 




تايلاند

تايلاند، لوحة زاهية من الثقافة والمأكولات والمناظر الطبيعية الرائعة، ومن أرخص الدول السياحية في شرق آسيا وأكثرها تنوعًا، في العاصمة بانكوك، ستستقبلك بمبانيها الزخرفية وأسواقها النابضة وساحاتها المليئة بالأطعمة الشارعية اللذيذة بينما في تشيانغ ماي، الموجودة في جبال تايلاند الشمالية، ستسقبلك بمزيج من الثقافة المحلية وفرص التسلق في التلال القريبة.


يمكن لعشاق الطبيعة في شرق آسيا استكشاف الصخور الجيرية في شاطئ رايلي، أو التنزه في مياه جزر سيميلان الشفافة، أو المشي في غابات خاو سوك الوطنية الكثيفة.


تتمتع تايلاند بمناخ استوائي، مع طقس حار ورطب على مدار السنة، مع فترة موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر، وبالمتوسط يمكنك توقع إنفاق ما بين 500-800 دولار لرحلة سياحية لمدة أسبوع.


سواء كنت تستمتع بالأطعمة الشارعية اللذيذة، أو تستكشف المتاحف القديمة، أو تتمتع بالاسترخاء على الشواطئ النقية، فإن تايلاند قد تكون أرخص دولة سياحية في شرق آسيا بالنسبة لك.




الفلبين

الفلبين، دولة سياحية رخيصة مشهورة بلطافة شعبها وتجاربها الفريدة، مانيلا، العاصمة الفلبينية، تمزج بين الهندسة المعمارية الاستعمارية الإسبانية وناطحات السحاب الحديثة وأسواق الشارع التقليدية.


جزيرة بالاوان، المعروفة بشواطئها النقية والصخور الجيرية الرائعة، تدعو زوارها وتستقبلهم بخلجانها الخفية وحياتها البحرية المتنوعة، تتميز بوراكاي بشواطئها البيضاء الناعمة ومياهها الصافية العذبة، هي ملاذ لعشاق الشواطئ وعشاق الرياضات المائية داخل أحد أرخص الوجهات السياحية في شرق القارة الآسيوية.


يمكن لعشاق الطبيعة الخروج للغوص في الشعاب المرجانية الساحرة في جزيرة أبو أو التسلق إلى قمة جبل بولاغ لمشاهدة شروق الشمس، بينما تشمل الأنشطة الداخلية استكشاف شوارع التاريخية في انتراموروس في مانيلا أو تجربة المأكولات الفلبينية الشهية في المطاعم المحلية.


تتمتع الفلبين بمناخ استوائي، مع درجات حرارة دافئة على مدار السنة وعواصف مدارية أحيانًا خلال فصل الأمطار وينفق المسافرون العرب عادة ما بين 500-800 دولار لرحلة لمدة أسبوع.


هل تعلم أن: الفلبين هي موطن أصغر بركان في العالم، بركان تال بإرتفاع 311 متر والموجود في باتانجاس. 




ماليزيا

ماليزيا، من أجمل الدول السياحية في شرق آسيا وأرخصها، بخليط من الثقافات والمناظر الطبيعية تدعو ماليزيا المسافرين بدون فيزا لاستكشاف مدنها النابضة، والغابات المطيرة الخضراء، والشواطئ النقية، كل ذلك بميزانية رخيصة، فعند قيامك بالسياحة في كوالالمبور، ستوفر لك مزيج مبهر من المباني والناطحات الحديثة، وأسواقها التقليدية، وأبراج بتروناس التوأم الأيقونية، بينما في بينانج، المعروفة باسم عاصمة الطعام في ماليزيا، ستقع في حب أكلها الشارعي ومبانيها التاريخية وتجاربها الفريدة والرخيصة.


يمكن لعشاق الطبيعة التسلق في الغابات المطيرة القديمة في تامان نيجارا، أو الغوص في مياه جزر بيرهنتيان الصافية وأحد أجمل جزر ماليزيا لشهر العسل، أو استكشاف الكهوف الجيرية في حديقة غونونغ مولو الوطنية. بينما يمكنك ايضا زيارة متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور أو استكشاف الهندسة المعمارية الاستعمارية في ملقا الماليزية، وليس الإسبانية.


تتمتع ماليزيا بمناخ استوائي، مع درجات حرارة دافئة على مدار السنة وأمطار متقطعة، خاصة خلال موسم الرياح الموسمية من نوفمبر إلى مارس وما بين 500-800 دولار هي الميزانية المتوسطة لرحلة سياحية لمدة 7 أيام.


هل تعلم أن: ماليزيا موطن لأحد أقدم الغابات المطيرة في العالم، تامان نيجارا، التي يقدر عمرها بأكثر من 130 مليون عام. 




تايوان

تايوان، قد تكون أرخص دولة سياحية في شرق آسيا، اين تتميز عاصمتها تايبيه بمعالمها الرمزية مثل برج تايبيه 101 وأسواقها الليلية النابضة بالأنشطة مثل شيلين، مما يوفر فرصًا لا تنتهي لتذوق المأكولات الشارعية الشهية بميزانية رخيصة، وفي تاينان، أقدم مدينة في تايوان، ستعشق إكتشاف ما توفره مبانيها التاريخية والمأكولات التقليدية أيضا.


يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف الأودية الشاهقة في تاروكو، أو التنزه في الغابات الخضراء في آليشان، أو الاستمتاع بالينابيع الحارة الطبيعية في بيتو. او يمكنك التعرف على ثقافات سكان تايوان الأصلية وتجربة أمتع الألعاب في ملاهي قرية الثقافة الأصلية فورموسان.


تتمتع تايوان بمناخ مداري، مع درجات حرارة مريحة على مدار السنة، على الرغم من أنه قد يصبح حارًا ورطبًا في أشهر الصيف. ما بين 500-800 دولار هي الميزانية المثالية لرحلة سياحية لمدة أسبوع في شرق آسيا.


هل تعلم أن: تايوان موطن لحادي عشر أطول برج في العالم، برج تايبيه 101، بإرتفاع 508 مار وإطلالات بانورامية من مرصده على أرخص مدينة سياحية في شرق آسيا، تايبيه.




كوريا الجنوبية

قد لا تكون كوريا الجنوبية أرخص دولة سياحية في شرق آسيا، إلا أنها قد تكون رخيصة في بعض المجالات، فلما توفره من تجارب فريدة عن باقي الدول السياحية الرخيصة الأخرى في شرق آسيا، قد يستحق زيارتها وإنفاق أكثر من المعتاد بها، إذ هي أرض ذات تاريخ غني وتكنولوجيا متطورة بمزيج مثالي من السحر التقليدي والعجائب الحديثة، قم بزيارة أسواقها النابضة والقصور القديمة والمأكولات الشارعية في سيول، وإستمتع بشواطئها الساحرة وأسواقها الليلية وقرية الثقافة غامتشون الرمزية في ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية، مدينة بوسان.


يمكن لعشاق الطبيعة التسلق إلى قمة جبل بوكهان للاستمتاع بمناظر سيول البانورامية، أو استكشاف المناظر الطبيعية الخضراء في جزيرة جيجو، أو الاسترخاء في الينابيع الطبيعية في ريف كوريا. 


تمر كوريا الجنوبية بأربع فصول متميزة، مع صيف حار وشتاء بارد وهو أرخص وقت للسياحة، مما يجعل الربيع والخريف بذلك الوقت المثالي للزيارة بميزانية بين 600-1000 دولار لرحلة لمدة أسبوع.



احجز أفضل الفنادق في شرق آسيا بأفضل الأسعار على : Booking


وها قد وصلنا لنهاية هذا المقال الممتع حول أرخص دولة سياحية في شرق آسيا، نأمل أن تكون قد استمتعت معنا لاستكشاف هذه الوجهات السياحية والميسورة التكلفة في قارة آسيا الشاسعة، فبغض النظر عن اهتماماتك السياحية، ستجد في هذه الوجهات ما يلبي تطلعاتك ويحقق توقعاتك وميزانيتك الصغيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع