القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أماكن سياحية في برلين عليك زيارتها مع تكلفة السياحة في برلين



السياحة في برلين 

تعتبر مدينة برلين من أجمل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها عند السياحة في ألمانيا وأوروبا ، حيث تشتهر السياحة في برلين بتشكيلتها الفريدة من نوعها من التاريخ الغني والثقافة الحية والهندسة المعمارية المثيرة للإهتمام في أشهر اماكن سياحية في برلين .

كما سنتطرق في هذا المقال على افضل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في برلين والوقت المثالي للقيام بذلك وتكلفة السياحة المحتملة التي ستنفقها عند السياحة في برلين .

لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا وقم بالسياحة في برلين .

أفضل وقت للسياحة في برلين 

قد تتسائل مع نفسك : ما هو افضل وقت وفي أي شهر يجب أن اقوم فيه بالسياحة في برلين ؟ حسنا قد يعتمد ذلك على عدة عوامل .

فإذا كنت ترغب بالسياحة في برلين بميزانية أقل من المعتاد ، فقد ترغب بإتخاذ الفترة بين يناير ومارس هي الجواب على تسائلك أين ستجد الأسعار منخفضة مقارنة بباقي الأشهر عند السياحة في برلين وبالتالي تقضي وقتا اكبر ومتعة أكثر .

وإذا أردت إستغلال كل ما تقدمه المدينة مع مناخ ممتاز فقد تكون الفترة بين مايو ويوليو هي الفترة المناسبة لك اين ستحظى مدينة برلين الألمانية أفضل مناخ في السنة .

كما يمكنك السياحة في برلين في أي وقت ترغب فيه ، فهي بالأول مدينة سياحية تشتهر بمعالمها التاريخية والأنشطة التي قد لا تكلف الكثير من المال ولا تشترط المناخ المناسب لزيارة المتاحف وأجمل الاماكن السياحية في برلين .

تكلفة السياحة في برلين

برلين هي وجهة سياحية ممتازة وتستحق الزيارة أثناء السياحة في ألمانيا ، لكن قد يستائل بعضكم : هل برلين رخيصة او هي مكلفة ؟ لإنها مدينة من مدن اوروبا السياحية لذا يجب ان تكون مكلفة أليس كذلك ؟ لكن هل هذا ينطبق على برلين ؟ الإجابة قادمة الآن :
  • الإقامة : تتراوح أسعار الإقامة في برلين من 12 دولار عند الحجز في نزل برلين الى 100 دولار عند الحجز في فنادق برلين ، كما يوجد فنادق رخيصة في برلين تبدأ من 40 دولار لليلة .
  • الأكل : يمكنك إنفاق من 15 الى 40 دولار في الوجبات ليوم كامل في برلين وتزيد التكلفة عند تناول وجبة العشاء في مطعم فاخر ، حيث يوجد مطاعم عربية في برلين تقدم طعام لذيذا بأسعار معقولة أيضا .
  • النقل والمواصلات : إنفاق من 5 الى 15 دولار لليوم للتنقل وزيارة الأماكن السياحية بإستعمال المترو والحافلات الجماعية هي متوسط ماينفقه السياح عند السياحة في برلين .
وهذه هي تكلفة السياحة في برلين لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :
  • لشخص واحد قد يكلفك اسبوع في برلين من 300 دولار عند السياحة بميزانية الى 750 دولار وقد تصل الى 2000 دولار عند السياحة الراقية في برلين .
  • لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 580 دولار عند السياحة بميزانية الى 1500 دولار وقد تصل الى 4200 دولار للأسبوع .
وبهذا أتمنى ان يكون قد أجبت على سؤال هل برلين غاليه ؟ هي ليست كذلك لكن يمكن ان تصبح غاليه إذا أردت زيارتها على الأسلوب الراقي وتحظى بوجبات عشاء راقية في أفخم المطاعم في برلين .

أفضل اماكن سياحية في برلين

بوابة براندنبورغ | Brandenburg Gate

نصب تذكاري كلاسيكي أفتتح يوم 6 اغسطس 1791 بإرتفاع 26 متر وطول 65,5 متر و11 متر عمقا يـدعمها صفان من ستة أعمدة  وقصة تروى ، هي اكثر من مجرد بواية تاريخية بل هي رمز للوحدة الألمانية بعد سقوط جدار برلين وأصبحت من أهم المعالم السياحية في برلين الآن .

تقدم عروض وأداء تستحق الوقوف ومشاهدتها في الشوارع القريبة من الساحة ، وأما لعشاق التصوير الفوتوغرافي فزيارة هذا المكان السياحي سيثير شغفك أين ستلتقط صور محترفة بتفاصيل عميقة ، كما هناك اشخاص ينفخون فقاعات في الهواء لتساعدك على إستخراج أفضل ما يمكنك من كاميرتك الخاصة عند السياحة في برلين .

ينصح بزيارة بوابة براندنبورغ في المساء لقلة السياح مقارنة بالنهار لتقضي وقت ممتع مع عائلتك واصدقائك بدون الحاجة الى تذكرة دخول .




ميدان الكسندر | Alexanderplatz

هي ساحة عامة وكبيرة من أهم المعالم السياحية في برلين التي تشتهر بجولات التنزه وتناول الطعام وهي توفر إقامة لكل الناس بجميع الميزانيات في الفنادق القريبة من ميدان الكسندر ومركز للمواصلات ليسهل عليك الإنتقال في المنطقة المركزية .


وأما لعشاق التسوق ، ستعشقون الميدان بكل تأكيد ، إبدأ جولتك بشرب قهوة الصباح في مقاهي برلين القريبة ثم تسوق من أكثر من 100 علامة تجارية أين ستجد كل ما تشتهيه نفسك من المنتوجات والملابس والمجوهرات ، ثم إنهها بوجبة في مطعم من سلسة مطاعم برلين في الساحة الكبيرة  .

كما يعود إسم الميدان للقيصر الالكسندر عند زيارته في بداية القرن الثامن عشر وتم استخذماه كمكان للعروضات العسكرية والتدريب حتى منتصف القرن التاسع عشر أين أصبح من اهم الاماكن السياحية في المدينة .




برج تلفزيون برلين | Berliner Fernsehturm

لا يمكنك القول أنك قمت بالسياحة في برلين دون زيارة أهم أماكنها السياحية ألا وهو برج تلفزيون برلين الذي افتتح سنة 1969 بطول 368 متر فوق مستوى الأرض ليصبح أعلى برج في المانيا .

يعتبر البرج من أهم رموز برلين كما انه يوفر معلومات عن معظم المباني وإطلالة بانورامية على المدينة من منصة المشاهدة والتي يمكنك حجز تذكرتك بأسعار تبدأ من 15,5 يورو للأطفال و 25,5 يورو للبالغين وتذكرة ولوج مجانية للأطفال أقل من ثلاث سنوات ، على موقع برج تلفزيون برلين .

يمكنك الصعود الى قمة برلين في غضون 40 ثانية بالمصعد بينما يمكنك التوقف وزيارة صالة العرض على إرتفاع 203 متر او تناول الطعام في مطعم على إرتفاع 207 مترا في البرج أو حتى شراء هدايا تذكارية من الطابق الأرضي .




منتزه تيرجارتن | Tiergarten 

من أفضل الأماكن السياحية في برلين وأيضا أكبر وأقدم منتزه في المدينة والذي يوفر وسائل راحة للعوائل ومسارات مشي غنية بمساحات خضراء لنزهات حفلات الشواء ، الركض ، ركوب الدرجات وكرة القدم تفوق المأتي هكتارا ككل .

وعند زيارة برلين بألمانيا في الشتاء قد تتيح لك الفرصة لممارسة التزلج على الجليد في البرك الصغيرة للمنتزه لأجواء باردة وممتعة في منتزه تيرجارتن .

وبالرغم من تواجد المكان وسط المدينة إلا انك لن تتمكن من سماع حركة المرور التابعة لها ، سترى فقط البرج ، الجسور ، الآثار والناس يلعبون لعبة الجلب مع كلبهم وكل هذا بدخول مجاني ، يمكنك قضاء اليوم كاملا هناك مع عائلتك وأطفالك بسهولة ومتعة قصوى عند السياحة في برلين .




المتحف الألماني للتكنولوجيا | Deutsches Technikmuseum

تحب زيارة المتاحف وعلوم التكنولوجيا ؟ ستشعق هذا المتحف الألماني في مدينة برلين المهتم بالتكنولوجيا والمواصلات والتطور التي شهدته المنطقة مند إفتتاحه سنة 1982 للسياح والعامة .

من الكيمياء ، الصيدلة ، الشبكات ، المطبوعات ، تكنولوجيات الصور والفيلمات الى علوم الطيران ، السفن ، القطارات وأيضا الحواسيب القوية ، ستجد هذا وأكثر عند زيارة اهم المتاحف السياحية في برلين . 

يغطي المتحف مساحة كبيرة من نماذج حقيقية من القطارات والسفن والطائرات ، لذا قد تحتاج الى اكثر من ساعتين لإستكشاف جزء معتبر من هذا المكان السياحي في برلين .

كما يوفر تجارب عديدة ومتنوعة يمكنك إجرائها لتتقن فهم العلم الذي ورائها والتطور التي شهدته الكمبيوترات منذ كونها بمساحة غرفة في البداية ، بالإضافة الى أن هناك مقهى ومطعم داخل المتحف لتناول وجبة خفيفة بعد قراءة جميع المقالات المعضروضة فيه .

يمكنك الوصول الى المتحف بسهولة عبر القطار او مترو الانفاق ويكلف حجز تذكرة دخولك الى المتحف سعر 8 يورو ودخول مجاني لجميع الأشخاص اقل من 18 سنة عبر موقع المتحف الألماني للتكنولوجيا .



الحديقة والمتحف النباتي | Botanical Garden and Museum

من أشهر الحدائق في ألمانيا والتي تقع في منطقة ليشترفيلد في برلين ، حيث تبلغ مساحتها 43 هكتارا وتضم على اكثر من 22 الف نوع من النباتات المختلفة والجميلة أيضا ، بالإضافة أنها تضم على مشتل وبيوت زجاجية ومتحف مليئ بالإستكشافات الأثرية تنتظرك لإستكشافها .

ستندهش من التنوع الهائل للنباتات في بيوت مختلفة منها ما هي مليئة بالمحاصيل الإستوئية ، بساتين الفاكهة ، نباتات اكلة للحشرات ، نباتات من جنوب افريقيا ونباتات من البحر الأبيض المتوسط أين ستتعرف عليها جميعا وتقضي وقت ممتع في إستكشاف ما توفره الطبيعة في مكان واحد في برلين .

كما هناك كراسي وأماكن للجلوس في الحديقة ومسارات للمشي وسط الطبيعة وآلاف من انواع النباتات ، لن تمل من المشي لساعات وسماع الأصوات التي تهدئ النفوس وصوت تراطم مياه الشلالات الصغيرة .

سعر تذكرة دخول الحديقة والمتحف النباتي : 6 يورو للبالغين ومجانا للأطفال اقل من ستة سنوات ، يمكنك حجزها عبر الموقع الرسمي .




برلين تحت العالم | Berlin Underworld

تأسست الجمعية في عام 1997 لتوفر للسياح والسكان إستكشافات تاريخ برلين في أربعة طوابق من المعارض التي تحتوي على شبكة بريد الأنابيب والصرف الصحي وقائمة من الأعمال لشركة الكهرباء خلال الحرب العالمية الثانية .

يمكنك زيارة هذا المكان التاريخي المهم لبرلين من خلال جولات إرشادية فقط حيث كل جولة مختصة بمجال معين وفصل من تاريخ برلين .

ومنها جولة برج فلاك والتي توفر معلومات كثيرة عن البرج والأشخاص المشاركين فيه وحول بناء الأبراج ، الدفاعات والأسلحة ، إذ هو البرج الوحيد المتبقي في برلين وقد تجد خفافيش متبقية بداخله إذا حالفك الحظ . 

كما ينصح بالتواجد في المكان قبل الوقت للتأكد من الحصول على التذاكر وبعد ذلك يمكنك زيارة مركز التسوق او شرب قهوة وتناول وجبة في المقاهي والمطاعم المجاورة للمكان لتملأ وقت الإنتظار قبل زيارة واحد من اهم اماكن سياحية لبرلين .




اكواريوم برلين | Aquarium Berlin

يعتبر اكواريوم برلين من اكبر أحواض المياه في ألمانيا وأوروبا ، حيث تم بنائه سنة 1913 وهو الآن يتميز بتنوعه البيولوجي الضخم الذي يمكن للسياح إستكشافه . 

يضم على اكثر من 13 ألف حيوان والمخلوقات الغامضة من الشعاب المرجانية الملونة الى أسماك القرش الوحشية ومن النمل الصغير الى الثعابين الضخمة . 

من أهم الحيوانات في اكواريوم برلين وأشهرها هي : ارابيما ، فرس البحر كبير البطن ، سمكة المهرج ، منقط قنديل البحر برميل ، تماسيح الغاريال ، السمكة المنتفخة ذات اللون الليمونى ، السلحفاة العملاقة الماليزية وحرباء النمر . 

والتي تعيش بعضها في مياه مالحة ، مياه عذبة ومناطق مستنقعات وفي مركز لتربية قناديل البحر ، والتي يمكنك إستكشافها كلها في حوالي ساعتين في احد امتع الاماكن السياحية للزيارة في برلين .




المتحف المصري | Egyptian Museum

 تأسست أحد أهم المعالم السياحية في برلين في سنة 1828 لتعرض الفنون القديمة لتاريخ مصر القديم ومنه رأس نفرتيتي الذي يعود زمنه الى عام 1340 قبل الميلاد .

وتشمل أهم أعماله مجالات النحت ، الإغاثة والهندسة المعمارية والفنون الصغرى والأورابات التي يمكنك رؤيتها جميعا في مكان واحد . 

يضم المتحف على مقهى أيضا يمكنك التوقف لشرب القهوة ووجبات خفيفة أثناء زيارة المتحف .





وفي الأخير ، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل الاماكن السياحية في برلين التي ينصح بزيارتها بشدة عند التواجد في هذه المدينة الألمانية الجميلة في أي وقت من السنة بأي ميزانية قد ترغب للقيام بالسياحة في برلين ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في مدينة برلين الألمانية .


مقالات ذات صلة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع