القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 مكان للسفر لمدة أسبوع



السفر لمدة أسبوع : 

أتت العطلة ، وما أجمل أن تسافر وتستكشف أماكن للسفر جديدة حول العالم بعد أخد إجازة لمدة أسبوع من العمل أو الدراسة لتجهيز نفسك وتجدد طاقتك . 


حيث تتميز أفضل وجهات السفر بأجمل الاماكن السياحية وأمتع الأنشطة الترفيهية فمن قضاء أسبوع من الإسترخاء الإستمتاع بالمياه الزرقاء الصافية في جزر زنجبار إلى أسبوع من الفعاليات في قلب سويسرا . 


لذا قد تتسائل : ما هو أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع ؟ أحسنت السؤال ، الإجابة قادمة في مضمون هذا المقال . 


حيث توصلنا على قائمة لأفضل الأماكن للسفر والإستمتاع بأفضل إجازة ستحصل عليها لأسبوع لا ينسى .


لذا جهز أمتعتك وسافر معنا الى أفضل الوجهات السياحية لقضاء الأسبوع . 


أفضل 11 مكان للسفر لمدة أسبوع : 

1. مالطا : 

بمساحة 316 كم مربع فقط ، تعتبر دولة مالطا من أفضل الوجهات الأوروبية الواقعة في وسط البحر الأبيض المتوسط للسفر لمدة أسبوع . 


ستتمكن من رؤية أهم ما تقدمه مالطا من مناظر طبيعية واماكن سياحية في مالطا من زيارة العاصمة فاليتا الصغيرة لإستكشاف الثقافة الأوروبية في ساعات والتجول بين الأزرقة الضيقة للمدينة القديمة إلى زيارة جزيرة كومينو والبحيرة الزرقاء التي تشتهر بمياهها الزرقاء النقية إلى درجة الدهشة ! والتي تدعو جميع السياح للسباحة فيها وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأطفال . 


كما تشتهر مالطا بجولات المشي التي يمكنك المشاركة فيها لمشاهدة الدولة على الطريقة المحلية ورؤية ما لا يمكنك رؤيته بنفسك . 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في مالطا

2. نيويورك : 

تعتبر مدة أسبوع هي المدة المناسبة لزيارة مدينة الأحلام نيويورك ، أحد أشهر الوجهات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية


لن تشعر بالملل في المدينة لكثرة أماكنها السياحية والفعاليات التي يمكنك القيام بها كل يوم وكل ليلة حتى ، فهي تشتهر بأنها المدينة التي لا تنام . 


يمكنك تقسيم افضل الاماكن السياحية في نيويورك الى عدة أقسام منها أماكن طبيعية كحديقة سنترال بارك والحديقة النباتية ، متاحف ومعالم  تاريخية وأماكن اخرى للزيارة في الليل والإستمتاع بتجارب جديدة في نيويورك في أشهر ميدان في العالم , هو تايم سكوار . 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في نيويورك

3. زنجبار : 

وإذا كنت ترغب في عطلة للإسترخاء ونسيان التعب فجزيرة زنجبار في تانزانيا ستحقق لك رغباتك وأكثر ، هي واحدة من أجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل وأكثرها إستقطابا للسباح  .


زيارة هذا المكان لمدة أسبوع يتيح لك الفرصة للإستمتاع وإستكشاف الحياة البرية في شرق إفريقيا ، السباحة في أنقى شواطئ العالم ذات المياه الصافية والرمال البيضاء التي تشبه جزر المالديف لدرجات كبيرة .


إقرأ : دليل السياحة في المالديف بأقل التكاليف .


بالإضافة الى انك يمكنك تجربة مختلف الرياضات المائية التي تشتهر بها جزيرة زنجبار من التزلج على الأمواج الهادئة والغوص الى أعماق المياه ورؤية الشعب المرجانية الجميلة الى التجديف واقفا والسباحة مع أذكى حيوانات العالم ، الدلافين اللطيفة .



4. دبي : 

لقد حزرتها ، لا يمكن إنشاء قائمة لأفضل الأماكن للسياحة لمدة أسبوع دون ضم أحد أجمل الوجهات السياحية العربية إمارة دبي الى القائمة . 


تقدم دبي لك كل ما ترغب بالقيام به في عطلتك من زيارة المدينة القديمة لإستكشاف الثقافة العربية قديما وإقتناء بعض الهدايا التذكارية ، زيارة أرقى الاماكن السياحية في دبي كبرج خليفة والذي هو أطول برج في العالم ، برج العرب والتجول في مارينا بعد منتصف الليل ، الى القيام بجولة سافاري في صحاري دبي الرملية بسيارات الجيب رباعية الدفع وكل من التزلج على الرمال ، ركوب الجمال لمتعة قصوى .


كما تبتعد إمارة أبو ظبي على دبي بحوالي ساعة ونصف بالسيارة لتختم رحلتك الى الإمارات العربية المتحدة بالطريقة الصحيحة في العاصمة . 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في دبي

5. سويسرا : 

لن تتمكن من زيارة سويسرا كاملة في مدة أسبوع لكن هذا لا يمنعك من زيارة أشهر الوجهات السياحية عند السياحة في سويسرا


إبدأ رحلتك بتذوق الشوكولاتة اللذيذة وإستكشاف المعالم السياحية في جنيف ، زيارة أشهر مواقع التراث الثقافي العالمي في بيرن السويسرية ثم إعطاء فرصة لفعاليات انترلاكن التي سترفع مستويات الأدرينالين في جسمك كالتجديف في النهر بالقارب ، القفز بالمظلات او حتى القفز بالحبال .


ثم إختم رحلتك في سويسرا بالقيام بجولة تسوق طويلة في وسط مدينة زيورخ بشارع باهنهوستراس المليئ بالمحلات العالمية .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سويسرا

6. اليابان : 

أزهار الكرز ، جبل فوجي ، التكنولوجيا المتطورة التي تتمتع بها اليابان من القطارات السريعة والإختراعات وناطحات السحاب الشاهقة ، هي كلها أسباب لتسافر الى اليابان . 


تعتبر كل من طوكيو ، كيوتو ، هاكوني واوساكا من أفضل الوجهات السياحية في اليابان التي يمكنك تذوق الثقافة اليابانية فيها لمدة أسبوع . 


إصعد على إرتفاع 634 متر فوق مستوى البحر في برج طوكيو سكاي تري لترى المدينة بزاوية إستثنائية او إنتقل على بعد اقل من 100 كم لتصل الى مدينة هاكوني للإستمتاع بـالينابيع الساخنة والجمال  الطبيعيى .


ثم قم بزيارة كل من الـ 17 موقع من مواقع التراث الثقافي العالمي للونكيسيو عند السياحة في كيوتو




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في اليابان

7. المغرب : 

السفر لمدة أسبوع الى المغرب هو خيار مناسب لمن لم يزر أحد اجمل الوجهات السياحية في شمال إفريقيا من قبل ، أين ستكتشف المدن الإمبراطورية بعمق في مدة قصيرة . 


إبدأ بزيارتك للمدينة الحمراء ، أين ستندهش بها من المساجد ، القصور والحدائق الطبيعية الى الأسواق الشعبية التي تزرع الإبتسامة في وجوه السياح لما تقدمه من منتوجات ومأكولات لذيذة عند السياحة في مراكش .


ثم إستكشف الثقافات المغربية المختلفة في أهم مواقع التراث العالمي في مدينة فاس ، دون نسيان شراء بعض الهدايا التذكارية لرحلتك من المشغولات اليدوية البسيطة الجميلة وذات معنى تقليدي . 


وإختم رحلتك بأجواء ريفية في المدينة الزرقاء التي تشتهر بشوارعها الضيقة الزرقاء المرصوفة بالحصى والمحلات الحرفية والإستمتاع بأجمل إطلالات الطبيعية على جبال ريف عند السياحة في شفشاون




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في المغرب

8. روما :

تعتبر مدينة روما الإيطالية من أجمل المدن الأوروبية التي يمكنك إستكشاف أهم ما توفره لك المدينة في مدة أسبوع . 


إذ تشتهر بهندستها المعمارية الفريدة التي ستثير إنتبهاك عند التجول في شوارعها ، والتي تعود الى الإمبراطورية الرومانية ولعدة عصور بالإضافة الى المعالم التاريخية كأكبر مدرج في العالم " كولوسوم " الشهير .


كما يمكنك زيارة أصغر دولة في العالم والملقبة بـ " مدينة الفاتيكان " المحاطة بمدينة روما من كل الجهات.


ولا تنس الصعود لـ 135 درجة من السلالم الإسبانية في روما التي تعد من اشهر الاماكن السياحية فيها وأكثرها إقبالا للسياح لإلتقاط الصور عند القمة .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في روما

9. بالي : 

من أجمل جزر العالم ، جزر بالي التي تشتهر بجمالها الطبيعي من حقول الشاي والأرز الى البراكين والشواطئ التي يعشقها راكبي الأمواج . 


ليس ركاب الأمواج هم فقط الذين يعشقون بالي ، بل أيضا عشاق السفر وأصحاب الميزانيات المحدودة ، فهي من أرخص الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في العالم إبتداءا من 21 دولار لليوم . 


السفر لبالي لمدة أسبوع يتيح لك الفرصة لإستكشاف الجزيرة الرئيسية والجزر القريبة منها أيضا كجزر جيلي وجزر نوسا الساحرية بمياهها الزرقاء الصافية والتكوينات الصخرية المذهلة وتنوع الحياة البحرية أيضا .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في بالي

10. تركيا : 

صحيح أن مدة أسبوع قد تكون مدة قصيرة نوعا ما لزيارة تركيا كاملة ، لكن هذا لن يمنعنا من زيارة وإستكشاف ما تقدمه أجمل الوجهات السياحية في تركيا . 


إبدأ أسبوعك بزيارة المدينة التي توجد في كل من القارتي اوروبا واسيا ، مدينة اسطنبول الشهيرة ، التي تتمتع بثقافة وتاريخ غني بهندسة معمارية فريدة من نوعها لتروي الحضارات التي مرت بالمنطقة . 


ثم قم بزيارة أكبر منتجع بحري في تركيا ، مدينة انطاليا ، التي يعشقها العرسان وأتخذوها وجهة سياحية ممتازة لقضاء شهر العسل في الريفييرا التركية وإستكشاف الطبيعة والأجواء الساحرة عند السياحة في انطاليا


تعرف على أفضل برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 أيام .


كما يمكن إضافة مدينة طرابزون أيضا الى القائمة لقضاء عطلة هادئة وسط احضان الطبيعة والمساحات الخضراء التي تجبرك على إستنشاق الهواء النقي ونسيان تعب السفر في ثواني قليلة . 




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في تركيا

11. تولوم : 

شواطئ رائعة ، ادغال مورقة ، بقايا من حضارة المايا ، الصخور والكهوف والبحيرات الرائعة والحياة الليلية الراقية هي كلها أسباب للسفر الى تولوم لمدة أسبوع . 


كما ينصح بتأجير دراجة هوائية لإستكشاف المدينة كلها لشوارعها السهلة المرور وإستكشاف فنون المرسومة عليها التي لن تراها بدقة عند ركوب المواصلات العمومية داخل المدينة .


ولا يمكن السياحة في تولوم دون زيارة الفجوات الصخرية والسباحة فيها دون القلق على الأمواج الكبيرة كون الفجوات الصخرية تكون محاطة بكهوف تحمي ألوان المياه اللازوردية وتزيدها سحرا ومغامرة .




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في تولوم

 إحجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار على موقع بوكينغ >> Booking.com


وفي الأخير ، فريق سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع لتجربة فريدة ومتعة قصوى لك ولعائلتك .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع