القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 أماكن سياحية في صلالة لرحلة سياحة إستثنائية

 


السياحة في صلالة

تعد مدينة صلالة واحدة من أجمل الوجهات والمدن السياحية في سلطنة عمان ومحافظة ظفار، فمن شواطئها الرملية الذهبية إلى جبالها الشاهقة وأوديتها الخضراء الجميلة ومن فرص إكتشاف المتاحف الأثرية إلى التسوق في الأسواق التقليدية، لا يمكن للمسافرين العرب أن يتجاهلوا هذه الوجهة السياحية العمانية.


زيارة شاطئ من شواطئ صلالة مثل شاطئ الفزايا والمشي في أودية دربات الخلابة واستكشاف الآثار القديمة، هي كلها أماكن سياحية في صلالة تستحق الزيارة بهذه المدينة داخل محافظة ظفار، وهناك المزيد من الأماكن الأخرى التي سنتطرق عليها بعد 1..2..3..


هيا بنا ننطلق في رحلة سياحية لإكتشاف أفضل أماكن سياحية في صلالة لسحر إضافي وتجربة سياحية فريدة لا تُنسى اثناء زيارتك لصلالة مع الأحباب والأصدقاء.


أفضل أماكن سياحية في صلالة

1. وادي دربات

تعتبر وادي دربات واحدة من أشهر الأماكن للسياحة في صلالة أين تتيح للزوار فرصة ممتعة لاستكشاف الطبيعة الساحرة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة على بعد حوالي 47 كيلومترًا من وسط مدينة صلالة، هنا تجتمع الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية.


وفي فصل الخريف، يتحول هذا المكان إلى مشهد طبيعي ساحر أين تتدفق مياه الوادي من الجبال لتشكل شلالات تتساقط من ارتفاعات عالية، دون نسيان الحديقة الطبيعية المليئة بالأشجار والحيوانات البرية التي تستحق الزيارة.


يمكنك للسياح وأهل سلطنة عمان الاستمتاع بالمشي وركوب القوارب ومشاهدة الحيوانات البرية في أجواء هادئة وممتعة في وادي دربات أثناء السياحة في صلالة.


2. شاطئ الفزايح (من اماكن سياحية في صلالة للاطفال)

سيجد عشاق الطبيعة والاستجمام العديد من الأماكن السياحية في صلالة التي ستثير إعجابهم وتلبية رغباتهم،  ومن بينها شاطئ الفزايح، المعروف أيضًا بـ "الفزاية" أو "الشاطئ الأزرق" وهذا لما يوفره من رمال بيضاء ناعمة ومياه فيروزية صافية ممتدة على مسافة تزيد عن 5 كيلومترات، دون نسيان المنظر الجبلي المميز لخلفيته.


ستجد في الشاطئ العديد من الفنادق الراقية والمنتجعات السياحية التي تقدم خدمات ممتازة لجميع المسافرون العرب بمختلف الميزانيات أثناء زيارتك هذا المكان للسياحة في صلالة مع الأطفال.


يوفر شاطئ فزايا تجربة مثالية للعائلات والشباب أيضا للاستمتاع بألعاب مائية مثيرة مثل السباحة وركوب الأمواج والإبحار مع فرص إقامة مريحة ومرافق ترفيهية متنوعة بأجواء معتدلة طوال العام.



3. متحف أرض اللبان

من بين الأماكن المميزة في صلالة، يأتي متحف أرض اللبان، الذي يقع في موقع البليد الأثري، وهو أحد مواقع التراث العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو، بحيث كان هذا الموقع القديم ميناء تجاري في القرن الثاني عشر، أين كان يستخدم لتصدير اللبان إلى الهند.


والآن، يتألف المتحف من قاعتين رئيسيتين، قاعة البحر وقاعة التاريخ، بالإضافة إلى حدائق تستحق الزيارة كذلك، إذ يسلط المتحف الضوء على أهمية اللبان الطبيعي، الذي يُستخدم في صناعة العطور والبخور والذي يزرع بكثرة في صلالة عمان، مما يمنح المدينة رائحة عطرية مميزة وجعلها واحدة من أجمل روافد السياحة في عمان.



4. سوق صلالة القديم (من اماكن سياحية في صلالة ليلا)

من بين أماكن السياحة في صلالة التي ينبغي على المسافرون العرب زيارتها بالتأكيد، سوق صلالة القديم، المعروف أيضًا بإسم سوق الحصن أين ستتعرف على تقاليد البلد والتسوق في مكان واحد أثناء زيارتك لصلالة العمانية.


من أشهر المنتجات التي تباع داخل السوق هي البخور والمنتجات ذات الصلة به، بالإضافة إلى بعض محلات عصائر الفواكه، بالإضافة الى: السجاد والبخور والعطور واللبان والتوابل والخناجر العمانية ومستلزمات القهوة والمجوهرات، هي كلها أشياء يمكنك إقتناؤها داخل سوق صلالة القديم.


5. كهف مرنيف

من بين الأماكن السياحية التي تبرز عن باقي الأماكن، هو كهف مرنيف، والذي يقع في منطقة شاطئ المغسيل، وهو الوجهة السياحية المثالية للعوائل لما قد شهد من تجهيزات بمرافق ومسارات سياحية، وأسوار حماية، ونوافير طبيعية تزيد الرحلة جمالًا الى صلاله.


يمكنك قضاء وقت عائلي هنا في إستكشاف جمال الكهف ومشاهدة نوافير المياه الطبيعية التي ترتفع من باطن الأرض بطريقة جميلة، بالإضافة الى ذلك، يُمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية للطبيعة المحيطة بالكهف والجلوس في المناطق الخضراء لجرعة سياحية من الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي لمدينة صلالة عمان.


6. مدينة سمهرم

تعتبر مدينة سمهرم واحدة من أقدم المدن الأثرية والسياحية في سلطنة عمان، حيث يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وما جعلها في قائمتنا اليوم لأفضل أماكن سياحية والقريبة من صلالة هو ضمها على مجموعة ضخمة من الآثار والنقوش الحجرية التي تروي قصصًا قديمة عن حضارات مختلفة.


فإذا كنت من عشاق التاريخ والآثار وكنت تقوم بالسياحة في صلالة، فلا تفوت التوجه الى مدينة سمهرم، وحتى واذ لم تكن من محبي الآثار، فيمكنك أيضا زيارة الأماكن الطبيعية القريبة من المنطقة مثل عين اثوم وعين رزات والسواحل العمانية الجميلة.


7. شاطئ المغسيل (أماكن ترفيهية في صلالة)

يعد شاطئ المغسيل واحد من أبرز الأماكن السياحية في صلالة وهذا لتميزه بمياهه الفيروزية الرائعة ورماله الناعمة والصخور القاتمة التي تحيط به، مما يمتع الأعين بالمنظر الإستثنائي الذي يوفره للمسافرين العرب.


بالإضافة الى ذلك، فقد تم تجهيز شاطئ المغسيل بالعديد من المرافق الخدمية والفعاليات والأكواخ الحجرية المجهزة بالكامل والمطاعم لراحة جميع السياح اثناء زيارة أحد أشهر الشواطئ في صلالة وسلطنة عمان.



8. جامع السلطان قابوس الكبير

في وجهة نظري ووجهة نظر العديد من المسافرون العرب، فيعد جامع السلطان قابوس الكبير تحفة معمارية رائعة في قلب مدينة صلالة ومن أشهر الأماكن التي على الجميع زيارتها، بمساحة شاسعة، يضم المسجد على قبتين كبيرتين ومئذنتين وجدرانًا مُزيّنة بالزخارف الذهبية، بالإضافة إلى وجود مكتبة وقاعة للمحاضرات تضيف قيمة ثقافية لزيارتك.


من الفنون المعمارية والجداريات الفنية إلى الفوانيس الجميلة والسجاد الأخضر الفخم، يُعتبر هذا المسجد وجهة للعبادة وللسياحة شهيرة.


9. محمية جبل سمحان (أحد أماكن طبيعية في صلالة)

هي ليست واحدة من أماكن السياحة في صلالة فقط بل هي من أجمل أماكنها الطبيعية كذلك، وهذا لما توفره من تنوع بيئي وجيولوجي ونباتي وحيواني وجرعة من الآثار والتراث والتاريخي بموقع إستراتيجي مطل على البحر، وفي مكان واحد يسمى محمية جبل سمحان في صلاله.


تضم المحمية مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والمهددة بالانقراض، بما في ذلك الغزلان العربية والوعل النوبي والنمور العربية، كما تتميز بتنوع الطيور والحياة البحرية والنباتية، في مساحة مقدرة ب 4500 كيلومتر مربع.


من الأمثلة الطائرة نجد العقاب المرقط والنسر المصري والسهوب وحمامة الصخور والحجل العربي، وأما لعشاق الحياة البحرية سترى كل من الحيتان الجميلة والدلافين الذكية والسلاحف الخضراء والسلاحف الرومانية أيضا ورخويات متنوعة وقشريات الصفيلح والربيان أيضا.



10. عين رزات

تعتبر عين رزات واحدة من أبرز الوجهات السياحية في صلالة، عُمان خاصة أثناء السياحة في صلالة في الصيف لجوها الماطر والبارد، كما تتميز المنطقة بموقع قريب لكهف رزات والجبال الخضراء مع توفر المكان على مياه عذبة تنبع من العين وحديقة ومرافق خدمية تلبي احتياجات المسافرون العرب والعائلات العربية.


الكهف العميق والجبال الشاهقة التي تتداخل مع الوادي السفلي بالإضافة إلى انتشار أنواع مختلفة من الطيور الملونة جعل عين رزات في قائمة أجمل أماكن في صلالة للسياحة.


11. مدينة مرباط صلالة

مدينة مرباط وميناءها، هما جزء مهم من التراث الثقافي لمنطقة ظفار، حيث كانت هي العاصمة السياسية والتجارية والعسكرية للمنطقة وهذا لتميزها بميناءها الذي كان مركزًا تجاريًا هامًا تُصدر منه الخيول والسلع إلى الخارج.


بالإضافة الى ذلك، تعتبر قلعة مرباط التاريخية الموجودة في المدينة واحدة من أهم المعالم السياحية أين يمكنك اكتشاف أروقتها والتعرف على تاريخ المنطقة من خلال العديد من القطع الأثرية والمخطوطات المعروضة داخلها.



أسئلة المسافرون العرب عن السياحة في صلالة

ما هو افضل شهر للسفر الى صلاله؟

 تعتبر الفترة ما بين شهري مايو وشهر أغسطس هي أفضل فترة وأفضل أشهر لزيارة صلالة بمحافظة ظفار العمانية.


ما تشتهر به صلالة؟

تشتهر السياحة في صلالة بجمال مناظرها الطبيعية، من الشلالات والجبال والأودية، دون نسيان المتاحف الأثرية والتجارب العمانية الفريدة.


ماذا اشتري من صلالة عمان؟

هناك العديد من الهدايا التذكارية التي يمكنك شراءها في رحلتك السياحية في صلالة، ومنها: الحرف اليدوية المصنوعة من سعف النخيل، مجوهرات من الذهب والفضة، مبخرة وبخور عمانية، تمر وعسل محلي، حلوى عمان وقطع فخار يدوية.


هل صلاله تحتاج فيزا؟

صلاله هي مدينة من مدن عمان السياحية، فأصحاب جوازات السفر التي تستطيع دخول عمان بدون فيزا، هي نفسها التي يمكنها السياحة في صلاله، ومنها دول عربية هي: البحرين، الكويت، قطر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.


كم تكلفة السياحة في صلالة؟

يمكنك توقع إنفاق من 20 الى 130 دولار للإقامة في فنادق صلالة، ومن 5 الى 30 دولار للتنقل بين أماكن صلالة السياحية، ومن 7.5 الى 20 دولار يوميا للتناول الطعام في مطاعم صلاله، وحوالي 10 دولارات يوميا في بعض الأنشطة السياحية التي توفرها صلالة للمسافرون العرب. 


ما هي خيارات الفنادق والإقامة في صلالة؟

تتنوع أنواع الإقامة في صلالة من فنادق نجمة واحدة الى خمس نجوم والمطلة على الشاطئ ومن فيلات وشقق فندقية الى منتجعات وأكواخ تخييم، فيمكنك حجز مكان إقامتك القادم في صلالة على بوكينع بأفضل الأسعار من هنا او من الخريطة في الأسفل.



Booking.com

بإختتام رحلتنا إلى صلالة، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل 11 أماكن سياحية على المسافرون العرب زيارتها في مدينة صلالة بمحافظة ظفار وسلطنة عمان، فإذا كانت لديك أي أسئلة، لا تتردد بطرحها في التعليقات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع