القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 10 أماكن سياحية في هامبورغ مع تكلفة السياحة في هامبورغ

 

السياحة في هامبورغ

تعتبر مدينة هامبورغ واحدة من أجمل المناطق السياحية في دولة ألمانيا لما توفره من هندسة معمارية فريدة وإطلالات رائعة على الطبيعة والقنوات المائية.


تضم مدينة هامبورغ على أكثر من 2000 جسر و50 متحفا الذي جعلها الوجهة الثقافية الأولى في ألمانيا وكنز حقيقي من حيث الثقافة والتاريخ ونوعية الحياة والتجارب السياحية.


لذا سنتطرق في هذا المقال على كل ما يتعلق حول السياحة في هامبورغ من أماكن سياحية وأفضل وقت لزيارتها وإستكشاف المدينة وما هي متوسط تكلفة القيام بذلك لتجربة سياحية فريدة، لذ جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى مدينة هامبورغ السياحية.


أماكن سياحية في هامبورغ

مدينة العجائب المصغرة | Miniatur Wunderland

تعتبر مدينة العجائب المصغرة في هامبورغ أشهر مكان سياحي في المدينة والموجود في كتاب الأرقام القياسية لما يوفره من نمادج للسكك الحديدية الأكبر من نوعها في العالم التي يبلغ طول مسارها 15 كيلومتر ويغطي 1300 متر مربع من المتعة والترفيه لجميع الزوار.

يضم المكان على هياكل كثيرة تسهل عليك قضاء وقت ممتع دون ملل لما توفره من تفاصيل في كل مدينة بداخله، فسواءا كنت من الكبار أو من الأطفال، ستتفاجئ بشكل إيجابي من جمال المكان وتفاصيله.

من بين هذه الهياكل، يوجد مطار به طائرات تطير وسيارات تسير ومدينة رعاة البقر القديمة ومن أماكن إيطاليا الى سويسرا الى أشهر الاماكن السياحية في ألمانيا الى أمريكا والمزيد في إنتظارك لتستكشفه في مكان واحد.



حديقة النباتات والزهور | Planten un Blomen

وعلى حسب إسم الحديقة، فهي المكان المناسب في هامبورغ لقضاء وقت مليئ بالراحة والإسترخاء وسط الطبيعة مع الأصدقاء والعائلة.

إذ يضم على حدائق بطوابع كثيرة منها حديقة قديمة واخرى حديقة يابانية في وسط ألمانيا مع مجموعات من الورود التقليدية التي تشتهر بها البلاد.

ستجد كل الوسائل الراحة التي تحتاجها لقضاء أكبر وقت ممكن بالحديقة من مقاهي ومطاعم الى طوابل النزهة ومساحات اللعب للأطفال بالأرجوحات في مساحة 0.47 كيلومتر مربع منذ سنة 1930 .

التجول بالمكان، مشاهدة النافورة وهي تضخ المياه الى السماء، الإندهاش من جمال الطيور المائية والزهور الجميلة، القيام بنزهة مع العائلة بالقرب من البرك مع سماع صوت زقزقة العصافير، هي كلها أنشطة يمكنك القيام بها في أفضل الأماكن السياحية في هامبورغ، حديقة النباتات والورود الشهيرة.




حديقة هاجينيك | Tierpark Hagenbeck

بمساحة 190,000 متر مربع، تعتبر حديقة هاجينيك أحد أجمل الأماكن السياحية وأقدمها في هامبورغ وتعتبر منبعا للتنوع النباتي والحيواني المثمثل في اكثر من 1400 حيوان من جميع قارات العالم، الفيلة الضخمة وحيوانات اخرى في انتظارك لإستكشافها.

يضم حديقة الحيوانات على معرض مائي أيضا بتركيبة مثيرة من الأسماك، الطيور والزواحف منها أسماك القرش، التماسيح وطيور البطريق اللطيفة والفلامينغو الوردية.

إذا كنت مع عائلتك، فهي تسحق الزيارة بمعنى الكلمة لقضاء نصف اليوم بمكان يحتوي على حديقة للحيوانات، معرض مائي مطاعم ومعالم تاريخية ايضا.



نفق أولب القديم | Alter Elbtunnel

يعتبر نفق أولب واحد من معالم مدينة هامبورغ السياحية التي افتتحت في سنة 1911 بغرض توفير طريق مباشر تحت 24 متر عمقا وهو الآن متاح للمشاة والمركبات للعبور أسفل نهر اولب بمصعد للأسفل مجاني ويعتبر بمثابة عمل فني حتى يومنا هذا في ألمانيا.

بعد النزول بمصعد الى الأسفل، ستجد نفق بطول 426 متر يمكنك المشي فيه في أجواء فريدة من نوعها او ركوب دراجة وتأخد فكرة حول طريقة التنقل السكان المحليين عن طريق النفق حتى تصل الى نهايته وتستمتع بإطلالة ساحرة على أفق مدينة هامبورغ السياحية.



المتحف البحري الدولي | Internationales Maritimes Museum

أكثر من مليون صورة ومئة ألف كتاب و38 ألف سفينة مصغرة في إنتظارك للتعمق فيها في المتحف البحري الدولي في هامبورغ، دون نسيان اللوحات الزيتية المبتكرة والأزياء الرسمية لطاقم السفينة البحرية والتلسكوبات المستعملة من طرفهم ومختلف التقنيات والأدوات البحرية المتاحة للعامة منذ سنة 2008 .

في تسع طوابق مقسمة بشكل سهل للتجول ومعروضات مختلفة وقطع أثرية فقد لا يساعدك الوقت لزيارة واحد من أهم الأماكن السياحية في هامبورغ في يوم واحد لما يوفره من قطع كثيرة مليئة بالتاريخ الجاهز للتعلم من طرف السياح والمسافرون العرب بمعلومات باللغة الإنجليزية .



متحف الشوكولاتة | Chocoversum

عشاق الشوكولاتة سيلقبون المكان على أنه من أفضل الأماكن السياحية في هامبورغ أين ستتاح لك الفرصة للقيام بجولة مدتها ساعة ونصف عبر المتحف وتتعلم كل شيئ يتعلق بالشوكولاتة من صنعها الى تناولها.

أفضل شيئ أعجبني حول المتحف هو قدرتك على إنشاء لوح شوكولاتة خاص بك على حسب رغباتك لتتناولها لاحقا وتسترجع الذكريات التي قضيتها.

سيتم شرح لك كل شيئ بالتفصيل حول كيفية صنع الشوكولاتة من إزالة القرون الناضجة من الأشجار الى إستخراج الحبوب الرطبة وتخميرها لتعطي الرائحة والنكهة واللون الغني باللغة الألمانية والإنجليزية أيضا لكي يفهم جميع السياح هذا الفن اللذيذ، توفر ماكينات حقيقية الخاصة في إنتاج هذه المادة اللذيذة أضافت لمسة مثيرة للمكان.



منتزه سيتي بارك | Stadtpark

يعتبر منتزه سيري بارك من أشهر المعالم الطبيعية من طرف السكان والسياح في هامبورغ لإستنشاق الهواء النقي والإستمتاع بمختلف الوسائل الموجودة بهذا المكان السياحي كلعب كرة القدم، السباحة، تحليق الطائرات الورقية دون نسيان السباحة في الأيام المشرقة وجولات بالقوارب التجديف والدواسات التي يمكنك تأجيرها أنت وعائلتك لأجواء لا تنسى في أجمل المناطق السياحية في هامبورغ.

بمساحة 1.48 كيلومتر مربع، ستجد كل من المطاعم، المقاهي، البحيرة، مسبح، مساحات لعب، مجمعات رياضية للغولف، الكرة الطائرة، الروغبي مع خدمات لكراء القوارب المائية ونافورة جميلة ومساحات للشواء مع العائلة.



متحف العمل | Museum der Arbeit

إذا كنت من المهتمين بالتراث الصناعي لهامبورغ، فسيثير متحف العمل الذي كان من قبل مصنع للمطاط إعجابك، والذي يسرد تاريخ الأشغال والعمل خلال الخمس عشر قرن السابق من الأثارات الثقافية والإقتصادية لهذا المجال.

حيث يضم المتحف على آلات كثيرة، منها ما هي لازالت شغالة والعديد من ورش العمل وأكثر ما أعجبني هي القدرة على المشاركة في أعمال التصنيع، كالطحن والصب والقولبة مع التعرف على التقنيات القديمة لطباعة الأحرف وتجليد الكتب.

وإذا كنت تقوم بالسياحة في هامبورغ مع الأطفال، فهناك برامج تعليمية لهم أيضا، أهمها صنع الملعقات ودبابيس ملونة.

كما سيحب أطفالك مشاهدة الكمبيوترات الكبيرة والمطابع القديمة.

زيارة متحف العمل مرة واحد قد لا تكون كافية، إذ يوفر عروض دائمة و اخرى مؤقتة طوال السنة.

إذا إستهلكت كل طاقتك بالتجول في المكان فهناك مقهى يمكنك شرب كوب من القهوة وتجديد طاقتك مع القليل من الكعك ووجبات الإفطار الصباحي، من أفضل الأماكن السياحية في هامبورغ للكبار والصغار .



بحيرة ألستر | Außenalster

بمساحة 1.6 كيلومتر مربع، تعتبر بحيرة ألستر أكبر بحيرة إصطناعية في هامبورغ وهي مكان مناسب لكل من الكبار والصغار بمختلف الأنشطة الفعاليات كالمشي الصباحي بينما تسمع أصوات العصافير وترى حيوانات البط التي تعيش على بحيرة ألستر.

يمكنك أخد قارب قابل للدوسان على البحيرة أنت وثلاث أشخاص أخرين لمدة ساعة بأسعار جيدة لأجواء من الإسترخاء والراحة وسط الطبيعة الخضراء للمدينة.

أو يمكنك الجلوس فقط على أحد الكراسي ومشاهدة غروب الشمس وإنعكاس أضواء المدينة على المياه النقية للبحيرة ليلا  التي يتوسط عمقها المترين والنصف وهي مناسبة للسباحة أيضا.




مدينة ملاهي هيث | Heide Park Resort

تعتبر مدينة ملاهي هيث من أفضل الأماكن السياحية القريبة من هامبورغ، بمساحة ضخمة تقدر بـ 850,000 متر مربع والتي تعد الأكبر من نوعها في دولة ألمانيا.

تضم المدينة على أكثر من 40 جولة للعائلات والأطفال مليئة بالتشويق، منها سفينة القراصنة، السفينة الدوارة، سباق الصحراء، رحلة مظلمة تفاعلية للكبار والعديد من المزلقات والكوستر الخشبية التي تصل سرعتها الى 110 كيلومتر في الساعة على إرتفاع 52 متر والمصممة بشكل جميل وبدرجات امان مرتفعة التي يتم فحصها من طرق الموظفين قبل كل رحلة، بمجموعات مختلفة من الطعام والقهوة لتحظى بتجربة لا تنسى على بعد ساعة بالسيارة من مدينة هامبورغ.



أفضل وقت للسياحة في هامبورغ

إذا كنت من المهتمين بالسياحة في هامبورغ قد تتسائل حول أفضل وقت للقيام بذلك وسنجيب على تسائلك الآن .


لمناخ جيد، ينصح بزيارة هامبورغ في الفترة بين مايو وأغسطس عندما تكون درجات الحرارة لطيفة بين 10 و 23 درجة مئوية ومشجعة على الخروج وإستكشاف هذه المدينة الألمانية.

لأجواء شتوية مليئة بالثلوج البيضاء والأشجار المثلجة وفرصة لا يستهان بها لإستكشاف باقي الأماكن السياحية في هامبورغ من متاحف ومعالم داخلية، فإن الفترة من ديسمبر الى فبراير هي أفضل وقت لك لزيارة هامبورغ.

وإذا أردت السياحة في هامبورغ بميزانية أقل من المعتاد، فالفترة بين يناير ومارس عندما يقل عدد السياح وترخص معها أسعار فنادق هامبورغ وتكاليف السياحة مع ردجات حرارة تتراوح بين 0 و 10 درجة مئوية هي الوقت المناسب لك.


وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في هامبورغ بدلالة الأشهر.




تكلفة السياحة في هامبورغ

هامبورغ هي وجهة من وجهات السفر المشهورة في القارة الأوروبية ، لذا قد يتسائل بعضكم : هل هامبورغ رخيصة او هي مكلفة ؟ لإنها ثاني أكبر مدينة في ألمانيا بعد برلين لذا يجب ان تكون مكلفة أليس كذلك ؟ هل هذا صحيح على هامبورغ ؟ الإجابة قادمة الآن :

  • الإقامة : تتراوح أسعار الإقامة في هامبورغ من 20 دولار عند الحجز في نزل هامبورغ وسط المدينة الى 120 دولار عند الحجز في فنادق هامبورغ ، كما يوجد فنادق رخيصة في هامبورغ تبدأ من 40 دولار لليلة .
  • الأكل : يمكنك إنفاق من 16 الى 38 دولار للأكل في مطاعم هامبورغ المتوسطة وتزيد التكلفة عند تناول وجبة العشاء في مطعم فاخر .
  • النقل والمواصلات : إنفاق من 12 الى 32 دولار لليوم للتنقل وزيارة الأماكن السياحية بإستعمال المترو والحافلات الجماعية هي متوسط ماينفقه السياح عند السياحة في هامبورغ .
وهذه هي تكلفة السياحة في هامبورغ لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :

  • لشخص واحد قد يكلفك أسبوع في هامبورغ من 360 دولار عند السياحة بميزانية الى 900 دولار وقد تصل الى 2050 دولار عند السياحة الراقية في هامبورغ .
  • لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 740 دولار عند السياحة بميزانية الى 1800 دولار وقد تصل الى 4250 دولار للأسبوع

Booking.com
وفي الأخير ، لقد ناقشنا في هذا المقال كل ما تودون معرفته حول السياحة في هامبورغ من الأماكن السياحية الى أفضل وقت لزيارتها وحتى تكلفة السياحة في هامبورغ لمدة أسبوع ، وإذا كان لديكم أي سؤال حول السياحة في هذه المدينة الألمانية فأطرحوه في التعليق ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم تجربة سفر سعيدة في مدينة هامبورغ الألمانية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع