القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في آسيا : أجمل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في آسيا

 


السياحة في آسيا :

إذا كنت على وشك حجز رحلتك السياحية الأولى إلى قارة آسيا ، فقد تسيطر عليك الحيرة في إختيار وجهتك القادمة من بين جميع مدنها الرائعة ، وانا لا ألومك على ذلك ..

لأن السياحة في آسيا متنوعة بشكل غير طبيعي ، مما يجعل من الصعب الإختيار من بين وجهاتها السياحية التي ستحصل فيها على أروع اللحظات خلال رحلاتك .

كما من المهم جدا قضاء مدة أطول في أفضل الوجهات السياحية في آسيا وذلك لإعطاء كل وجهة حقها والإستمتاع بجميع ما تقدمه المدن السياحية في آسيا من ثقافة ، طبيعة ، أكلات وأماكن سياحية .

كما أننا سنناقش في هذا المقال على أجمل الوجهات السياحية والمدن لقضاء تجربة فريدة وجميلة في جميع أنحاء ومناطق آسيا ، لذا جهز أمتعتك وهيا بنا في رحلة سياحية إلى قارة آسيا !


أجمل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في قارة آسيا :

أ - وجهات سياحية في غرب آسيا :

1- أنطاليا ، تركيا :

من أجمل الوجهات السياحية في غرب آسيا دون شك ، وتشتهر بالمزج بين الشواطئ الجميلة والثقافة التركية بأصولها وحتى الثقافة المتوسطية ، فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط ، مما جعلها مكان ممتاز للسياحة لجميع السياح لتحقيق كل الرغبات ، لأنطاليا العديد لتقدمه من الأنشطة السياحية والمعالم التاريخية وحتى الحدائق الطبيعية ، كما أنها من أرخص الوجهات السياحية في آسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط .

أنطاليا وجهة سياحية ممتازة للعرسان لقضاء شهر عسل مليئ بالمتعة في تركيا .




إقرأ : أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا مع تكلفة السياحة


2- صلاله ، عمان :

تشتهر مدينة صلاله في عمان بالجمال الطبيعي من النباتات المورقة والشلالات والعيون إلى الصحراء والشواطئ وأيضا بمزارع الموز ، فيمكنك الإستمتاع بالقليل من كل شيء ، كما تستقبل هذه الوجهة السياحية في آسيا مهرجانا سنويا للخريف ، حيث ستجد دائما شيءا يمكنك القيام به في صلاله وبالإضافة لوكنها من أفضل الوجهات العربية ، فهي مكان سياحي مناسب جدا للعوائل والنساء أيضا .




إقرأ : معالم عربية وإسلامية عليك زيارتها 


3- قبرص :

قبرص هي جزيرة أسيوية في شرق البحر الأبيض المتوسط ، لكنها تصنف ثقافيا وسياسيا على أنها جزيرة أوروبية ، لكن هذا لا يهمنا .

ما يهمنا هو أن لديها مزيج رائع من الشواطئ الجميلة والتاريخ والطبيعة ، فهي مكان آمن وسلمي بجبال وأرياف خلابة وأيضا بمعالم تاريخية مطلة على البحر الأبيض المتوسط ، لتستكشف تاريخ المنطقة مع إستلهام بالمياه الزرقاء من حولها .

قبرص من أفضل وجهات السياحة في آسيا بكل تأكيد وينصح بزيارتها مع العائلة والأطفال لتقضي كل العائلة وقتا ممتع في أجمل الأماكن السياحية في غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط .



إقرأ : أجمل الجزر الأوروبية التي عليك زيارتها


ب - أجمل الوجهات السياحية في شرق آسيا :

1- كيوتو ، اليابان : 

تقع في جزيرة هونشو باليابان ، وتعتبر أحد أجمل الوجهات السياحية في اليابان وآسيا ، حيث تشتهر بالمباني ذات الطراز الكلاسيكي ، المنازل الخشبية اليابانية وبالتأكيد الحدائق ذات الأشجار الوردية والقصور الإمبراطورية التي تصف لك التاريخ الياباني .

كما كانت مدينة كيوتو هي العاصمة اليابانية قبل تحويل العاصمة الى توكيو سنة 1868 ، وتبتعد كيوتو عن طوكيو بحوالي 445 كيلو متر او من 2 إلى 3 ساعات بالسيارة و المواصلات العمومية .



إقرأ : أجمل الأماكن السياحية في كيوتو اليابان


2- سيول ، كوريا الجنوبية :

عاصمة كورية الجنوبية ، من أشهر الوجهات السياحية في آسيا ، حيث تشتهر بناطحات السحاب والتقنيات مدموجة مع التقاليد الكورية كأسواق أكل الشوارع .

وبالحديث عن التقنيات ، لدى سيول نظام أنفاق ميترو واسع وممتاز ، حيث يمكنك التوجه من معلم سياحي إلى آخر بكل سهولة ، دون نسيان الحياه الليلية في سيول ، الأضواء لا تنطفئ ، لذا يمكنك الخروج والمشي أو حتى تناول وجبة تقليدية في شوارع سيول ليلا ولن تشعر بالغرابة لأن جميع السياح والسكان يقومون بذلك ، وهذا ما جعلها في قائمة أفضل المدن السياحية في آسيا كلها .




إقرأ : أروع الأماكن السياحية في عاصمة كوريا الجنوبية سيول 


3- بوكيت ، الفلبين :

أين هم عشاق السباحة والشواطئ ؟ فالعديد من السياح حول العالم يقومون بزيارة فوكيت ( أو بوكيت ) لوقوعهم في عشق شواطئها الجميلة بالرمال البيضاء وأشجار النخيل وحتى مأكولاتها اللذيذة ذات الأسعار الرخيصة .

دون نسيان الشوارع والأزقة الملونة بجميع الألوان المريحة للأعين والمباني الثقافية وحتى الأجواء العائلية .

صدقني لن تمل من أجمل الشواطئ في أفضل المدن والوجهات السياحية في آسيا والفلبين .




إقرأ : دليل السياحة في جزر المالديف ب 200 دولار للأسبوع

قد يهمك : أرخص الدول السياحية في شرق آسيا


ج - أماكن السياحة في أسيا الوسطى :

1- سمرقند ، أزبكستان :

تعتبر سمرقند من أقدم الوجهات في أسيا الوسطى وأجملها ، والتي يعود زمنها الى القبل الميلاد .

كما تشتهر بجمال بنية مساجدها وتصاميمها المعمارية الرهيبة والمليئة بالأحجار الزرقاء الأثرية ومعالمها التاريخية التي تتغلغل في جميع أنحاء هذه المدينة الأزبكستانية التي ستقع في حبها عند وضع قدمك على أحد أجمل الوجهات السياحية في آسيا الوسطى .




2- بيشكيك ، قيرغيزستان :

عاصمة قيرغيزستان وهي من أكثر مدن اسيا الوسطى خضرة ، فجمال الطبيعة الخارق في بيشكيك قيرغيزستان .

والمتمثل في البحيرات والجبال الشاهقة وتنوع ألوان الورود والتنوع الغني التي تشهده شوارعها ، هو ما جعلها وجهة مستقبلة للسياح في وسط اسيا وفي قيرغيزستان خاصة .




3- اشغابات ، تركمانستان :

عاصمة تركمنستان ، وتشتهر ببناياتها البيضاء والمعالم الوطنية الضخمة بتصاميم معمارية فريدة من نوعها .

تتميز بالنقوش الثقافية والتاريخية التي تسود على جميع المدينة على شكل مساجد وأبراج وتماثيل .

وهذا ما ضمها لقائمة أجمل المدن الاسيوية التي عليك زيارتها لعشاق السياحة الثقافية في آسيا .




د - وجهات جنوب آسيا السياحية :

1- بالاوان ، الفلبين :

تقع جزيرة بالاوان في الفلبين ، تشتهر برمال شواطئها البيضاء ومياهها الكريستالية النقية التي تريح الأعين بمجرد إلقاء نظرة أولية عليها .

وتتميز هذه الوجهة السياحية في اسيا بمناخ ممتاز طوال السنة ، مما جعلها حلم لكل عشاق الشواطئ وأشعة الشمس الدافئة على الجلد .




إقرأ : أجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل


2- تـايباي ، تايوان :

تعتبر تايباي من أشهر الوجهات السياحية في اسيا ، فإذا كنت من عشاق الأطباق والأكل الأسيوي وخاصة التايواني التقليدي ، مع توفير أجمل الأماكن الطبيعية والجبال الخضراء ، فعاصمة تايوان تايباي هي الوجهة المناسبة لك خلال رحلتك القادمة إلى جنوب اسيا .




3- بالي ، أندونيسيا :

تشتهر مدينة بالي بجمال طبيعتها المطلق الذي يسود على المدينة ، وكثرة الأماكن السياحية القاطفة للأنفاس والمناسبة لأخد أجمل الصور الفوتوغرافية لعطلتك في بالي ، من البراكين المخيفة إلى حقول الأرز الهادئة والبعيدة عن ضجيج المدينة .

مما جذب ومازالت تجذب بالي الملايين من السياح سنويا للزيارة أجمل وجهات اسيا للسياحة ، ومنهم من إستقر بها حتى ، لأن من لا يريد العيش في بالي ! الكل يعشق هذه المدينة .. وأنا منهم !




إقرأ : كيف تسافر مجانا كمتطوع ؟


و - الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا :

1- خليج هالونج ، فيتنام :

أحد أهم مواقع الثراث العالمي لليونيكسو ، ويشتهر خليج هالونج بجبال الحجر الجيري الواقعة في وسط المياه ، لذا يعتبر الخليج من أفضل أماكن السباحة في فيتنام ، لغنيه بالشواطئ النظيفة ذات اللون الأخضر ودون نسيان المنظر ليلا عندما يكون لون السماء بنفسجيا وينعكس ضوء القمر والقوارب على المياه ، مكان سياحي ممتاز .

لذا ينصح بالسياحة في خليج هالونج لمدة لا تقل عن ثلاث أيام في أحد أجمل الأماكن السياحية في آسيا لعشاق السباحة والإسترخاء .




2- سيام ريب ، كمبوديا :

ليست من أشهر الوجهات السياحية في آسيا للعرب المسافرون لكنها من أفضلها ، هي ثاني أكبر مدينة في دولة كمبوديا ، كانت موقعا للعواصم المتعاقبة لإمبراطورية الخمير من قرن التاسع إلى القرن الخامس عشر ، وهذا ما أكسبها المعالم والمباني وحتى القصور التي لا يتصورها الذماغ ، فهي ذات تصميم إستثنائي وفريد من نوعه عن باقي الأماكن السياحية في آسيا ، ومدينة سيام ريب هي من أأمن الوجهات في كمبوديا كونها موقع مشهورا للسياح والنشاط السياحي ولكنها ليست الأأمن في العالم .




3- سنغافورة :

لقد حزرتها ! لا يمكن إنشاء قائمة أفضل وجهات سياحية في آسيا دون ذكر جمهورية سنغافورة ، فهي موطن المطار العالمي الذي به شلال ، هل تتذكر ؟

كما تشتهر هذه الوجهة السياحية الممتازة في آسيا بالمباني القديمة والمساحات الخضراء الموزعة في أشهر الأماكن السياحية في سنغافورة ، وناطحات السحاب أيضا التي تطل على المياه .

حيث يمكنك المشي صباحا على طول الشريط المائي لتبدأ يومك بإيجابية ونشاط .

بمساحة 733 كيلو متر مربع فقط ، تستحق سنغافورة الزيارة للإستمتاع مع العائلة والأصدقاء في أجمل الأماكن السياحية في جنوب شرق آسيا .




إقرأ : أفضل 5 أماكن سياحية في سنغافورة مع أفضل موسم لزيارتها


وفي الأخير ، تعتبر قارة آسيا من أكثر قارات العالم إستقبالا للسياح ، وهذا للعديد من الأسباب منها الطبيعة الخلابة والشواطئ التي تمتلكها دول الساحل والجزر ، مع تنوع الأكلات والتقاليد من دولة لأخرى يجعل التجربة فريدة من نوعها ومثيرة للإهتمام أكثر . 

ولقد ذكرنا لكم سابقا على أجمل 12 وجهة سياحية في أوروبا وأيضا أرخص الوجهات الأوروبية ، واليوم ذكرنا لكم على أفضل 15 من الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في آسيا .

شاركونا في تعليق عن رأيكم ومقترحاتكم للإستمرار في سلسلة أفضل الوجهات السياحية في العالم . 

طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أجمل أماكن السياحة في قارة آسيا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع