القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 دول أوروبا للسفر في شهر سبتمبر 2024


السياحة في أوروبا بشهر سبتمبر

يبدو السفر إلى أوروبا في سبتمبر خيار ممتاز وفرصة ذهبية لمشاهدة المزيج الفريد الذي ينجم عن خروج القارة من الأجواء الصيفية إلى فصل الأشجار ذات الأوراق البرتقالية، إنه فصل الخريف.


تمتاز السياحة في أوروبا في شهر سبتمبر بتكلفة السفر الرخيصة مقارنة بالأشهر الماضية مع فعاليات كثيرة تسمح لجميع السياح والمسافرون العرب تجربة أنشطة سياحية فريدة في وجهة جديدة بأسعار أرخص وسياح أقل.


لذلك إذا كنت تبحث عن مكان مناسب للاستمتاع بعطلة صيفية وخريفية في نفس الوقت فإننا ننصح بمتابعة القراءة لأننا سوف نستعرض أهم أماكن داخل أوروبا موصى بزيارتها خلال شهر سبتمبر - أيلول.


أفضل دول أوروبا في سبتمبر

تشتمل قارة أوروبا على وجهات سياحية متعددة من حيث الفعاليات والأسعار والأماكن السياحية لأفضل وجهات السفر في سبتمبر 2024، ومن أكثرها شعبية في الآونة الأخيرة:


البرتغال

صحيح ان البرتغال من أفضل وجهات السفر في أوروبا بشهر سبتمبر، لكن ما هي أجمل مدنها السياحية للزيارة في هذه الفترة؟ والإجابة بإختصار هي مدينتان، بورتو ولشبونة.


فإن لبورتو سحر عتيق وإنعكاس جميل لمياه نهر دورو مع أشعة شمس كثيرة، دون نسيان التاريخ القديم وشوارع ريبيرا المرصوفة بالحصى وجسر دوم لويس الأول المثالي لمشاهدة غروب الشمس بعد يوم طويل من السفر، هي واحدة من أفضل المدن الأوروبية التي يمكنك زيارتها في سبتمبر، دون نسيان تميزها بالهندسة المعمارية القديمة والمأكولات البرتغالية اللذيذة، لكن ماذا عن لشبونة؟


لشبونة هي العاصمة البرتغالية وواحدة من أفضل وجهات السفر في شهر سبتمبر بالقارة الاوروبية كاملة، فبموقع إستراتيجي وقصور متقنة وساحات مرصوفة بالحصى، والمناطق القديمة ذات الممرات الضيقة وشديدة الانحدار والمأكولات التقليدية اللذيذة، هي كلها أسباب جعلت لشبونة تدخل في قلب أغلب المسافرون العرب، دون نسيان المنازل الملونة باللون الوردي الداكن والأحياء القديمة مثل منطقة ألفاما المغاربية ذات القلاع القديمة والأسوار بأجمل الإطلالات على المدينة.

 



اسبانيا 

لإسبانيا العديد من المدن والوجهات السياحية للسفر في شهر سبتمبر، ففي برشلونة ستحصل على مزيج ساحر من الصيف والخريف بأجواء متوسطية مشرقة وشواطئ دافئة وعجائب معمارية، بينما في ملقا ستحصل على طقس حار ومتاحف عالمية للفن وشواطى مزدحمة في نفس الوقت.


ومن أجمل مدن إسبانيا السياحية الأخرى هي فالنسيا، بسماء زرقاء صافية وهندسة معمارية حديثة ومزيج من الفنون والعلوم والأجواء الخريفية والمعالم التاريخية في المدينة القديمة، هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أوروبا في شهر سبتمبر، إذ أن التسوق في السوق المغطى، تناول ألذ الفواكه الموسمية خاصة الخوخ والقيام بنزهة غداء في حدائق توريا الخضراء هي من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك في أمسية اوروبية في شهر سبتمبر.


وإذا كنت من عشاق الأجواء الجزرية فجزيرة فورمينتيرا، أصغر جزيرة في جزر البليار والواقعة على بعد 40 دقيقة من إيبيزا عبر رحلة بالقارب هي وجهة لعشاق الرمال البيضاء والمياه الزرقاء والشواطئ المدهشة والمكان المثالي للسفر قصد إستكشاف جزيرة عن طريق ركوب الدراجات فوق تضاريسها المسطحة، دون نسيان المشي لمسافات طويلة إلى مناراتها الفريدة والغطس في مياهها الصافية، وإقتناء بعض الكنوز المصنوعة يدويا، إنها تجربة سياحية غنية.




هولندا

لا يمكن التفكير في قائمة افضل الدول الاوروبية للسفر في شهر سبتمبر دون التفكير في السياحة في هولندا وخاصة امستردام، بقنواتها الساحرة وتاريخها الغني والأنشطة العائلية المتنوعة منها القيام برحلات بحرية في القناة أو زيارة متحف فان جوخ أو ركوب الدراجات عبر Vondelpark، مازالت المدينة تحتفض بجو الصيف مع فعاليات مختلفة وأشجار ذات ورق برتقالي جميل بشهر سبتمبر.


وإذا كنت تقوم بزيارة أمستردام في نهاية شهر سبتمبر، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع الثانية من الشهر فهناك يوم النصب التذكاري المفتوح أين تفتح القصور والمؤسسات والحدائق الخاصة للجمهور لتجربة فريدة ولمحة مخفية عن المدينة.


كما تعد مدينة ماستريخت وجهة سياحية ممتيزة أيضا من وجهات السفر في سبتمبر بأوروبا، بتاريخ غني وهندسة معمارية تعود إلى العصور الوسطى والطراز القوطي، دون نسيان الحصون التاريخية والأنفاق المحيطة بالأرض والعديد من المعالم القديمة، واذا أردت القيام بجولة تسوق فستجد كل ماترغب به بماستريخت مع شوارع خالية من السيارات ومتاجر لأشهر العلامات والمطاعم الفاخرة.




لاتفيا 

مواقع التراث العالمي مثل مدينة ريغا القديمة والمأكولات الفريدة مثل خبز Rupjmaize ومدن القرون الوسطى دون نسيان جمال بحيراتها والشلالات والمباني المبنية على طراز الفن الحديث، هي كلها أسباب جعلت لاتفيا واحدة من افضل وجهات السفر في أوروبا بشهر سبتمبر.


فلا يمكنك زيارة لاتفيا دون وضع قدمك في العاصمة ريغا المتميزة بمزيج من الأبراج القوطية والفن الحديث المتألق، وخاصة المدينة القديمة، فلا تفوت تذوق الأطباق المحلية في السوق المركزي للمدينة والقيام بجولة مشي حول شوارعها في أيام مشمسة مع سحر بحر بلطيق فريد وسياح أقل في شهر سبتمبر.




قبرص

بموقع إستراتيجي في البحر الأبيض المتوسط، جزيرة قبرص هي من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا بشهر سبتمبر ومن أشهر الجزر لقضاء شهر العسل.


ستستقبلك مدينة بافوس بدرجات حرارة تصل الى 29 درجة مئوية وأشعة شمس لطيفة ومساحات ضخمة من الرمال الذهبية المصطفة بجانب مياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة، رياضة الغوص والغطس هي رياضتان مشهورتان في هذه الفترة.


دون نسيان رحلات استكشاف الكهوف البحرية المتوزعة على ساحل أحد افضل دول أوروبا في شهر سبتمبر، ولتغيير المزاج قم بزيارة الميناء القديم الذي يعود تاريخه للقرن الثالث قبل الميلاد واكتشف ما يوفره من مقاهي ومطاعم والتي تقدم ألذ الأكل المحلي بموقع قريب من أطلال قلعة بافوس والفسيفساء القديمة في منتزه بافوس الأثري.




سلوفينيا

سلوفينيا هي ليست من بين افضل دول أوروبا في شهر سبتمبر فقط بل هي من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة أيضا، ووجهتنا اليوم فيها هو وادي سوكا المميز بأنهاره المتدفقة والصخور المتعرجة والأشجار الشاهقة وجوها اللطيف في شهر سبتمبر أين تلون أوراق أشجارها بمختلف الألوان منها البرتقالية والذهبية والحمراء.


المشي لمسافات طويلة، التمعن في جمال المناظر الطبيعية، استئجار دراجة هوائية من أحد المحلات الرياضية الموجودة في ساحة البلدة، ركوب الرمث في المياه البيضاء، كلها اسباب وأنشطة جعلت هذه الوجهة واحدة من أفضل المدن للسفر في أوروبا بشهر سبتمبر.


زر قرية كوباريد التاريخية ذات المسار الدائري ذو الطول 10 كيلومترات الذي يستحق المشي فيه لما يوفره من طرق سهلة مع أجزاء شديدة الانحدار في رحلة مرورا بأجمل المناظر الطبيعية للغابات ونهر سوكا والمعالم التاريخية.




سويسرا 

السياحة في سويسرا هي التجربة المثالية للقيام بها عند السفر إلى اوروبا في شهر سبتمبر، وهذا لما توفره مدنها السياحية من تجارب وأجواء وأسعار أقل نوعا ما مقارنة بأشهر الصيف.


فمن الجمال الطبيعي لجبال الألب السويسرية والبحيرات الكريستالية والمدن العالمية والقلاع والقرى الريفية في سويسرا، دون نسيان الأكل والشوكولاتة المحلية والجبن المذاب، هي كلها اسباب لزيارة دولة سويسرا في شهر سبتمبر القادم.


ولكن سنضع الأضواء في هذه الفقرة على مدينة لوغانو بدرجات حرارة تتراوح بين 14 و23 درجة مئوية، يمكنك الإستمتاع بأجمل الإطلالات على بحيرة لوغانو والتمتع بما توفره المحلات والمقاهي المحلية وزيارة أشهر أماكن سياحية في لوغانو والتي تتميز بموقعها ذات المسافة القريبة من بعضها أو حتى القيام برحلة لجبل بري والإندهاش من جمال غروب الشمس فوق مباني والمساحات الخضراء لهذه المدينة السويسرية السياحية.




بلجيكا

تعتبر بلجيكا واحدة من أفضل دول اوروبا للسفر في شهر سبتمبر لما توفره من شوكولاتة لذيذة والطعام الشهي دون نسيان الأجواء التاريخية والرومانسية في هذه الوجهة الأوروبية.


يمكنك زيارة مدينة بروج الملقبة بفينيسيا الشمال وهذا لجمال قنواتها ذات الهندسة المعمارية الوسطية، التي تجعل القيام بجولة على أحدد قواربها من أهم العوامل السياحية للمدينة وبدرجات حرارة معتدلة في سبتمبر مقارنة بالصيف، إنها دولة تمثل المزيج المثالي بين الثقافة العالمية والأناقة الإقليمية.  


ولا تفوت زيارة مدينة غنت وخاصة حي باترشول المشهور بمأكولاته الشهية وسحره التاريخي أين ستمر على أجمل الممرات المتعرجة والمرصوفة بالحصى لتتناول ألذ المأكولات التركية والإيطالية والإسبانية وحتى اليابانية.




في الختام نتمنى أن تكون مراجعتنا حول أماكن السياحة في أوروبا في شهر سبتمبر قد نالت رضا القرّاء والمسافرون العرب الذين يبحثون عن عطلة فريدة داخل القارة الأوروبية هذا الشهر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع