القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 من وجهات شهر العسل في سبتمبر لبداية رائعة لحياتك الزوجية في سبتمبر

 


شهر العسل في سبتمبر:

عندما يتعلق الأمر بتخطيط شهر العسل المثالي في شهر سبتمبر، هناك العديد من الوجهات السياحية التي تنتظر الأزواج الجدد للاستمتاع بتجربة لا تُنسى، حيث يعد شهر سبتمبر وقتًا مثاليًا لقضاء شهر العسل، وهذا راجع لطقسه المعتدل وأجواءه المريحة في العديد من المناطق حول العالم.


فسواء كنت تبحث عن عطلة للإستمتاع بمياه شواطئ جزيرة زنجبار الساحرة أو القيام بجولة على طرق أيسلندا المطلة على المحيط، هناك العديد من وجهات شهر العسل المناسبة في سبتمبر.


لذا سنتطرق في هذا المقال على أجمل وأكثر الوجهات والدول الرومانسية لقضاء شهر عسل لا يمحى من الذاكرة في الشهر التاسع من السنة، شهر سبتمبر.


أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في سبتمبر

بالي، إندونيسيا

تعد بالي واحدة من أشهر وجهات شهر العسل لدى المسافرون العرب، وهذا ليس بشكل عشوائي، فبالي العديد من الأنشطة الرومانسية التي تقدمها للعرسان الجدد.


إبدأ عطلتك بزيارة منطقة اولوواتو، المحطة الأولى لشهر العسل، إذ توفر لك هذه الوجهة كل ما تحتاجه من جو مريح ورومانسي في شهر سبتمبر، من الشواطئ المنعزلة الى المنتجعات الفاخرة ذات المسابح المطلة على المحيط الساحر والمناسبة لمشاهدة غروب الشمس مع من تحب.


ستستقبلك مدينة اوبود بمزيج مثالي لشهر العسل من الغابات المورقة والشلالات الجميلة وسط أجواء هادئة، إذ هي المكان المناسب لإختتام شهر العسل في سبتمبر على الطريقة الصحيحة، كما تكثر الأنشطة التي يمكن للعرسان القيام بها من دروس الطبخ المشتركة، جولات داخل القرى، إقتناء المجوهرات المحلية، إضافة الى رحلات الى حقول الأرز الخضراء وزيارة غابة القرود.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في بالي.


إسبانيا

تتميز جميع المدن الإسبانية بأشياء فريدة عن الأخرى، فكل واحدة توفر لك تجربة فريدة أثناء شهر العسل.


فبعد هبوط الطائرة في مدينة مدريد، يمكنك البدأ مباشرة بإستكشاف المزيج الذي توفره لك المدينة من الطراز الحضري وأجواء بحر الأبيض المتوسط ومناخه المريح في سبتمبر، كما تضم على منتزهات كثيرة مناسبة للقيام بنزهة وسط الأشجار العالية التي تمدك بالهواء النقي، إستئجار دراجة هوائية والتجول حول المدينة هو خيار ممتع أيضا!


ولا يمكن زيارة اسبانيا دون زيارة احد اكثر جزرها جمالًا، جزيرة تينيريفي التي تتمتع بأجواءها المشمسة طوال السنة وخاصة في سبتمبر، أين ستتاح لك الفرصة للإسترخاء على المنتجعات الشاطئية وتناول المأكولات اللذيذة التي تطغى عليها الأطباق البحرية، فهي جزيرة من بين افضل جزر شهر العسل في العالم كله، وتتمتع شواطئها برمال سوداء ومياه نقية مناسبة للغطس.


إقرأ: أفضل دول أوروبا للسفر في شهر سبتمبر


 دون نسيان مدنها القديمة وجبل تيد الذي يعد أعلى قمة في اسبانيا والذي سترغب بالصعود اليه دون شك للقيام بنزهة مع اقتراب غروب الشمس لمزيج مثالي من الطبيعة الخلابة، الطعام اللذيذ والأجواء الرومانسية التي لا تنسى.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في إسبانيا.


جزيرة زنجبار، تانزانيا

تعتبر جزيرة زنجبار أحد أجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل بميزانية رخيصة، تكلفة السياحة في زنجبار قليلة مقارنة بالمالديف، مع مزيج من المياه النقية الصافية، الرمال البيضاء اللؤلؤية وأشجار النخيل المتمايلة لأجواء شهر عسل إستوائية.


هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة في شهر سبتمبر، من جولات السافاري المائية حول مختلف الجزر بينما تتمعن اختلاف لون السماء من الأزرق الى الذهبي، وبعد الإستمتاع بوقتك فوق المياه، حان الوقت للنزول تحتها، وأفضل مكان للقيام بذلك هو مينيمبا أتول أين ستتمكن من الغطس مع من تحب وإستكشاف الحياة البحرية مع أكثر من 350 نوعًا مختلفًا من الأسماك.


الغوص مع الدلافين هو خيار رائع أيضا عند السياحة في زنجبار، وأشهر مكان للقيام بذلك هي منطقة كيزيمكازي المليئة بجولات السباحة مع الدلافين، كما يعد أفضل وقت للقيام بذلك هو من الساعة الخامسة والنصف صباحا الى السادسة والنصف صباحا حيي تكون درجات حرارة المياه مناسبة لك ولهذه الكائنات اللطيفة في سبتمبر.


لا تنس تجربة الأكل التقليدي في مطاعم زنجبار، حيث لن يخيب أملك أبدا بمزيج من الأرز والمأكولات البحرية والتوابل أيضا، إذ تلقب الجزيرة بإسم جزيرة التوابل خصيصًا لهذا السبب.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في زنجبار.


تشيلي

السبب الرئيسي لماذا قمنا بإضافة تشيلي الى قائمة أفضل الدول لشهر العسل في سبتمبر هو مناخها المناسب في هذه الفترة وعدد الأنشطة الترفيهية التي لا تنتهي.


فمن الرومانسية والفن والثقافة والطبخ والمغامرة، ستجد شيء تقضي وقتك به، من المناظر الجبلية ومنحدرات التزلج إلى قرى المحيط والجزر الرملية، هي كلها مكون من مكونات شهر العسل في تشيلي، كما تتوفر رحلات الصحاري الرملية، البراكين والمضايق الجليدية، قد تشعر بالحيرة في إختيار وجهتك القادمة داخل هذه الدولة.


صحراء أتاكاما هي أشهرها، هي أرضٌ مليئة بالمناظر الطبيعية واليانابيع الحارة والبحيرات الزرقاء بأجمل الإطلالات على جبال الأنديز، ركوب الخيول على هضبة صحراوية، تناول عشاء رومانسي على صخرة عالية، لا يمكن أن تكون الأجواء أكثر رومانسية من هذا في شهر سبتمبر اثناء قضاء شهر العسل في تشيلي.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في تشيلي.



روسيا

تعد روسيا من بين أجمل الدول لشهر العسل في سبتمبر، حيث تكثر الأماكن السياحية والثقافية المثيرة للإهتمام، ومن بين مدنها نجد مدينة موسكو وسانت بطرسبرغ المثالية للسفر في سبتمبر.


إبدأ عطلتك في العاصمة موسكو، الغنية بناطحات السحاب والأماكن التي تستحق الإستكشاف مشيا على الأقدام مع من تحب وتجربة الأكل التقليدي، العديد من الأنشطة تنتظرك هناك من رحلات التسوق، المنتجعات الصحية، ولا تفوت الجولات البحرية على نهر موسكو وقت غروب الشمس.


سانت بطرسبرغ هي من بين أفضل المدن لشهر العسل على بحر البلطيق في روسيا حسب رأيي ورأي المسافرون العرب، وهي العاصمة الثقافية للدولة بمزيج من الثقافة والجمال الطبيعي والتاريخ والمتاحف، كما تضم على حوالي 800 جسر يزينها ويجعل جولات المشي فيها أكثر متعةً وإهتمامًا.


ركوب منطاد الهواء الساخن في ديميتروف على شكل قلب هي أفضل تجربة في المدينة، ووجهة مشهورة للعرسان أثناء شهر العسل لمشاهدة المنطقة من السماء الصافية لشهر سبتمبر فوق الأشجار والمباني التاريخية والقلاع ذات الهندسة المعمارية الفريدة.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في روسيا.


أيسلندا

شهر العسل في أيسلندا هو خيار ممتاز للعرسان الجدد لما توفره من ثقافة شمالية، مناظر طبيعية شاسعة، مشاهد جذابة، أنهار جليدية ساحرة وحياة برية مهيبة، مع الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شهر سبتمبر.


قد يهمك: أجمل 10 دول العالم من حيث الطبيعة.


بلو لاغون هي أحد اشهر وجهاتها السياحية، وهي منبع طبيعي من مياه مسخنة بشكل طبيعي ولها فوائد صحية على البشرة للإسترخاء بينما تستمتع عينك بالإطلالة الساحرة على الجبال الشاهقة من Grindavik.


القيام بجولة حول أيسلندا هي أمرٌ كافٍ لشهر عسل في سبتمبر، حيث ينصح بإستئجار سيارة والإنطلاق برحلة حول الدولة، ومن أشهر طرقها للقيام بذلك هو طريق الخاتم Ring Road الذي يربط ايسلندا كلها في طريق على شكل دائري على طول 1300 كيلومتر والتي تستغرق حوالي 7 ايام لتنتهي مع وقت للتوقف في أشهر المحطات السياحية في الطريق مرورا بأجمل المناظر الطبيعية والمدن الأوروبية في أيسلندا.


تستقبلك مدينة هافنارفجوردور بأجمل الأنهار والمساحات الخضراء لركوب الخيول مع شريكك في أجمل القرى الريفية تحت سماء صافية لشهر سبتمبر على خيول ايسلندية جميلة وودودة لقضاء تجربة شهر عسل إستثنائية في ايسلندا.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في أيسلندا.


كينيا

شاهدت دولة كينيا إرتفاعًا ملحوظًا في عدد السياح في السنوات الأخيرة الذين يزورونها لقضاء شهر العسل، فسواءًا كنت من عشاق الشاطئ أو الريف او الحياة البرية، لكينيا شيء لجميع العرسان!


عيش الأجواء الشاطئية في جزيرة ماندا التي تتميز بمباني ذات هندسة معمارية جميلة وشواطئ رملية بيضاء مثالية للإسترخاء والإمتنان للمناظر الطبيعية المحيطة بها والسباحة في مياهها في شهر سبتمبر، كما تضم ماندا على العديد من المنتجعات لإقامة فاخرة ويوم عافية في هذه الجزيرة الساحرة.


تضم كينيا على الكثير من المحميات الوطنية المثالية لإستكشاف الحياة البرية طوال السنة، وأشهرها نجد محمية ماساي مارا الوطنية التي تشتهر بالهجرة العظيمة لآلاف الحيوانات البرية من الحمار الوحشي والغزلان من شهر يوليو الى أكتوبر، وستجد في نهر مارا حشودً من أفراس النهر والتماسيح أيضا، تستحق المشاهدة.


قد يهمك: أفضل 11 مكان للسفر لمدة أسبوع.


حديقة بحيرة ناكورو الوطنية في وسط كينيا هي الوجهة المثالية لك ولشريكك لمشاهدة طيور النحام الوردية ومشاهدة الطيور بينما تجتمع على البحيرة في شهر سبتمبر.


إستكشف المواقع التاريخية والتاريخ الملون من الإستعمار ولا يمكن نسيان منتزهها الوطني المليئ بحيوان وحيد القرن الأسود المهدد بالانقراض، الزرافات، الحمار الوحشي والأسود أيضا التي يمكنك مشاهدتها دون التنقل الى أماكن بعيدة عن وسط المدينة.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في كينيا.


لولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل الدول لشهر العسل في سبتمبر، وهذا لكثرة الوجهات السياحية في أمريكا والتي تتميز كل واحدة منها بنمط سياحي فريد من نوعه، وسنركز في هذه الفقرة على وجهتين أظنهما مثاليان لشهر عسل رومنسي في سبتمبر.


هذين الوجهتين هما نيويورك وهاواي، وجهتين مختلفتين تمامًا في نمط السياحة.


زيارة نيويورك ستوفر لك الفرصة للإستمتاع بألذ المأكولات في مطاعم تايمز سكوار وفرص التسوق اللانهائية بها، او القيام بنزهة في سنترال بارك أحد أجمل الاماكن السياحية في نيويورك أو حتى الصعود الى مبنى إمباير ستيت الذي يضم على مرصدين في الأعلى للإستمتاع بأجمل إطلالة على نيويورك على إرتفاع 380 متر.


وإختم شهر عسلك في أمريكا بزيارة جزيرة هاواي وما توفره من شواطئ ذات رمال بيضاء ومياه فيروزية صافية وشعاب مرجانية ملونة بأجمل الألوان، ولمزيج من الرومانسية والمغامرة، قم بزيارة Kauai وإستكشف الجبال والوديان الخضراء والشلالات المتدفقة والشواطئ الممتازة للغطس والغوص أثناء شهر عسل في هاواي.




أماكن إقامة لشهر العسل: أفضل فنادق رومانسية في أمريكا.


تعرف أيضا على: أفضل وجهات السفر في شهر سبتمبر.


وفي الأخير، لقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل وجهات شهر العسل وأهم الدول المناسبة للقيام بذلك في شهر سبتمبر، طاقم سافر معنا يتمنى تجربة ممتعة ببداية رائعة لحياتكم الزوجية في وجهة أحلامكم!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع