القائمة الرئيسية

الصفحات

8 دول باردة في شهر يونيو لأجواء باردة وذكريات لا تنسى في يونيو

   


السياحة الباردة في شهر يونيو :

أتى شهر يونيو، وأتت الأجواء الصيفية في أغلب وجهات العالم مع إرتفاع في درجات الحرارة، لكن ماذا لو كنت تفضل الدرجات الباردة عن الساخنة؟


إذ يتميز شهر يونيو بأنه أول أشهر الصيف، إلا أن هناك بعض الدول الباردة التي توفر تجربة إستثنائية وممتعة في هذا الوقت من العام والتي يفضلها بعض المسافرون العرب لأجوائها المنعشة ومناظرها الطبيعية وشوارعها الممتازة للتجول في طقس بارد مريح.


لذا قد تتسائل: ما هي أفضل دول باردة في شهر يونيو؟ أحسنت السؤال، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال.


حيث توصلنا على قائمة لأجمل وأفضل 8 دول تتمتع بدرجات حرارة باردة في شهر يونيو بتجارب جديدة لا تمحى من الذاكرة.


لذا جهز أمتعتك وسافر معنا إلى أفضل الوجهات السياحية الباردة في شهر يونيو.


دول باردة في شهر يونيو :

1. السويد :

تعتبر دولة السويد من أبرد الدول للزيارة في شهر يونيو، إذ تتراوح درجة الحرارة في العاصمة ستوكهولم بين11° و 19 درجة مئوية في يونيو لتستمتع بزيارة مختلف مناطقها ببرودة وإنتعاش.


تتمتع السويد بمساحاتها الخضراء من البحيرات والغابات والجزر الساحرة، إذ ما يعادل 70 بالمئة من البلاد هي مغطاة بالغابات و10 بالمئة بالبحيرات التي يبلغ عددها قرابة 100,000 بحيرة.


وفي شهر يونيو، تلقب السويد بأرض شمس منتصف الليل لإنعدام غروب الشمس في شمالها، ليصبح هذا الشهر وقت مثاليا لإستكشاف المناظق الخارجية طوال اليوم وفي كل وقت.


ذوبان الثلوج في مسار كونغسليدن شمال البلاد والذي يبلغ طوله 440 كيلومترا من مسارات المشي، يجعله وجهة مشهورة لرياضة المشي لمسافات طويلة في شهر يونيو، كما أنه يحتوي على أكواخ جبلية قريبة من بعضها البعض تسهل عليك الإقامة فيها دون حمل معدات التخييم والمعدات الثقيلة، يتزداد عدد الباعوض في نهاية الشهر، لذا ينصح بزيارتها في بداية شهر يونيو لتجربة مثالية.


ولا يمكنك زيارة السويد في شهر يونيو دون تناول الوجبة الرسمية لقضاء الصيف فيها، ألا وهي سمك السلمون المدخن وسمك الرنجة الذي يوجد بوفرة في بحر الشمال وبحر البلطيق.



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في السويد .


2. تشيلي :

يمكنك الإستمتاع بكل ما توفره تشيلي بدرجات حرارة باردة في شهر يونيو، من زيارة جبال الأنديز العالية والغابات المورقة، والبراكين القديمة الى شواطئ الساحل الكثيرة التي جعل بوفيه المنطقة غني بالمأكولات البحرية كالمحار، والاسقلوب، المحار، سرطان البحر والروبيان.


تشتهر الدولة بتنوع بيولوجي حيواني في حدائقها الوطنية، وتضاريسها، من أحد أكثر الصحاري جفافا في الشمال، إلى إستقبالها لحيوان البطريق في درجات حرارة باردة في الجنوب.


كما تعتبر تشيلي أطول وأضيق دولة في العالم،  تمتد من الشمال الى الجنوب بطول 4270 كيلومتر، ومن الشرق الى الغرب بطول 177 كيلومتر بالمتوسط.


ستندهش من التنوع الهندسي في مباني العاصمة سانتياغو التي يسكنها ثلث سكان البلد، من الطابع الرومانسكي الى القوطي الى الباروكي، مع مزيج من المعالم الأثرية والأجواء الباردة التي تتوسط بين 3 و 16 درجة مئوية في شهر يونيو حيث جعلها وجهة لا يستهان بها.



قد يهمك : أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة

أماكن للإقامة : أفضل فنادق في تشيلي .


3. ليتوانيا :

تقع في المركز الجيوغرافي لقارة أوروبا، بحدود من لاتفيا من الشمال، بيلاروس من الشرق، بولندا من الجنوب، وروسيا من الغرب، تتراوح درجة الحرارة في ليتوانيا بين 10 و 20 درجة مئوية في شهر يونيو.


تشتهر ليتوانيا بالمناظر الطبيعية، من الغابات الوفيرة الى البحيرات الكثيرة التي يفوق عددها 6000 بحيرة والشواطئ الرملية التي قد تجد فيها قطع من الكهرمان، وهو نوع من الجواهر التي تأتي من المنطقة، هي ليست وجهة ممتازة لعشاق الطبيعة فقط، بل لها تاريخ غني أيضا.


قد يهمك : أجمل 12 مدينة سياحية عليك زيارتها في أوروبا


حيث تعد عاصمة ليتوانيا أحد مواطن مواقع التراث العالمي وأقدم مدن القرون الوسطى وأكبرها في شمال أوروبا، بمزيج من المنازل بأسطح من طين، قلاع، شوارع مصفوفة بالحصى التي تعطي جو لطيف أثناء التجول فيها في درجات حرارة باردة في فيلنيوس.


أما عن طريقة إستكشاف البلد، فقد ترغب بالصعود الى أحد بالونات الهواء الساخن الكثيرة والإستمتاع بما توفره السياحة في ليتوانيا من مناظر المدينة القديمة، بحيرات الجميلة والغابات الكثيفة من الأعلى.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ليتوانيا .


4. كندا :

تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم، بأطول حدود في العالم وهي مع الولايات المتحدة الأمريكية وصاحبة أطول ساحل في العالم والذي يقدر طوله 243,042 كيلو متر، وهي من افضل الدول الباردة في شهر يونيو.


تضم على 38 منتزهً، لغتين رسميتان، الإنجليزية والفرنسية، 20 موقع من مواقع التراث العالمي، بالإضافة الى اكثر من 500 بحيرة تفوق مساحاتها 100 كيلومتر مربع واكثر من 24 ألف جبل وأطولهم هو جبل لوغان الذي يقدر إرتفاعه 5959 متر فوق مستوى سطح البحر.


فمن زيارة شلالات نياجرا والإستمتاع بالمنظر الخرافي لها إلى التزلج في منتجع ويسلر وإكتشاف النفوذ الفرنسي في مدينة كيبيك والانغماس في التجديف بالكاياك في بحيرة لويز ذات المياه التركوازية الساحرة، ستجد العديد من الفعاليات في إستقبالك عند السياحة في كندا في يونيو.


تتراوج درجة الحرارة في كندا من 6 الى 24 درجة مئوية حسب المنطقة والمدينة والتي تتيح لك القدرة على إختيار افضل وجهة لك حسب درجة البرودة التي ترغب فيها في يونيو.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في كندا .


5. فنلندا :

هي من أبرد الدول للسياحة في شهر يونيو، وهو أول أشهر الصيف في فنلندا بمتوسط درجة حرارة 15 درجة مئوية ودرجات أبرد من هذا في الشمال أين يمكن أن تصادف كميات من الثلوج في لابلاند.


المنارات الكثيرة لفنلندا جعلها وجهة مشهورة للقيام بأحد أكثر الأنشطة إهتماما خاصة في شهر يونيو، وهي الإقامة فيها، حيث يوجد العديد من فنادق المنارات في فنلندا التي توفر لك تجربة إقامة فريدة من نوعها في جزيرة معزولة.


وإذا أردت أن تأخد رحلتك الى المستوى الأعلى، فالقفز على أحد البحيرات الوفيرة للبلد أو دخول السونا ثم السباحة، والتجديف بالزورق بينما تمر بالمناطق الطبيعية الخضراء هي فعاليات جيدة لإستكشاف ما تقدمه لك هذه الوجهة السياحية الباردة في يونيو.


كما تتميز فنلندا بأنها موطن لأكثر الهواء جودة في العالم مما يجعل خرجات التنزه والمشي على ضفاف البحيرات ووسط الغابات أكثر متعة وأكثر إنتعاش.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في فنلندا .

قد يهمك : أفضل دول للسفر في الصيف


6. نيوزيلندا :

لعطلة باردة في شهر يونيو، فإن زيارة نيوزيلندا والتي تلقب أيضا بأرض السحابة البيضاء الطويلة هو خيار بارد وممتاز بدرجات حرارة تتراوح بين 2 في جنوبها و12 درجة مئوية في شمالها.


تذوق القهوة المحلية والثقافة الغنية في ويلينجتون، الأجواء السكوتلندية في دنيدن، ومجموعة من الأنشطة التي ترفع درجات الأدرينالين لك في كوينزتاون بمزيج  يسهل على السياح إستكشاف أفضل الدول للسفر في شهر يونيو.


إقرأ : كيف تسافر مجانا كمتطوع ؟ تعرف على السياحة التطوعية


لن تشعر بنقصان في الأجواء الباردة أبدا، إذ أن شهر يونيو هو أول أشهر الشتاء في نيوزلندا بهطول للأمطار في الشمال والثلوج في جبال جنوبها والتي يجعلها وجهة سياحية ممتازة ومليئة بمنتجعات التزلج على الثلوج بينما تشهد دول السفر في يونيو الأخرى إرتفاعً في الحرارة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في نيوزيلندا .


7. ألمانيا :

تعتبر ألمانيا من أفضل وجهات السفر في شهر يونيو التي تتيح لك الفرصة لإستكشاف ما توفره هذه الدولة الأوروبية بدرجات حرارة ممتازة تتراوح درجات حراراتها بين 12 و22 درجة مئوية في الشهر السادس من السنة.


إبدأ رحلتك في بوابة ألمانيا وهي مدينة هامبورغ الغنية بمزيج من القنوات والجسور والمساحات المائية أين قد ترغب بالقفز على بعض شواطئها في الأيام المشمسة من الشهر.


توجه الى برلين وتعرف على معالم العاصمة الألمانية من متاحف، حدائق ومنتزهات مع تغلغل لمواقع التراث العالمي المشهورة بعمارة باروكية فريدة.


وما أحلى الإستمتاع بالأنشطة الخارجية في ألمانيا في درجات باردة مناسبة ألا وهي رياضة المشي لمسافات طويلة والتي تتحيك لك الفرصة للمرور على أحمل المناظر والتضاريس الطبيعية التي توفرها البلاد في أكثر من 200,000 كيلومتر من المسارات.


أشهر هذه المسارات، مسار Malerweg المتكون من أقسام صعود وهبوط بسلالم في تضاريس صخرية تستغرق عشر أيام للإنتهاء، ومسار إيفل بطول 313 كيلومترًا، ويمر بمناظر متنوعة من الحقول المتدحرجة والأنهار والمستنقعات والبحيرات البركانية وينقسم الى 15 مرحلة يومية تتوفر فيها الإقامة ووجبات الغداء وهي خيار مناسب للمبتدئين في هذه الرياضة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ألمانيا .

ملاحظة : هناك دول أخرى باردة في باقي الأشهر والتي تحتفظ ببرودتها في شهر يونيو أيضا، تعرف عليها في أفضل دول باردة في يوليو، أو في أغسطس.


8. بولندا :

التاريخ الغني، العمارة القروية العصرية، رحلات المشي في الجبال والأجواء التفاعلية، كلها أسباب جعلت بولندا من أهم وجهات السفر الباردة في شهر يونيو، وهي تضم على 16 موقع من مواقع تراث العالمي.


يعتبر المطبخ البولندي سبب كاف لزيارة بولندا، لما يوفره من أطباق تذوب في الفم، منها زلابية بيروجي المحشوة التي تُصنع عن طريق العجين الخالي من الخميرة مع الجبنة، البطاطس ويتم طهيها في الماء المغلي. 


تتراوح درجة الحرارة في بولندا في شهر يونيو بين 10 و 20 درجة مئوية، وهو وقت مريح لإستكشاف البلاد بدون حرارة شديدة بل مع أنشطة كثيرة ومتنوعة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في بولندا .

إقرأ : أرخص الوجهات السياحية للسفر بميزانية محدودة.

 احجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار على : Booking


وفي الأخير، الدول الباردة في شهر يونيو كثيرة ومتنوعة،  وقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل 8 دول باردة في شهر يونيو من قارات مختلفة وثقافات متنوعة وتضاريس متباينة لكي يجد متابعي سافر معنا وجهتهم القادمة للسياحة في شهر يونيو.


طاقم سافر معنا يتمنى لكم أيام باردة وذكريات سعيدة في أبرد الدول لشهر يونيو.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع