القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص الوجهات السياحية في الشتاء لعطلة باردة بميزانية صغيرة

 


أرخص الوجهات السياحية في الشتاء

يعد فصل الشتاء الوقت المثالي للسفر واستكشاف وجهات العالم بطريقة مختلفة ودرجات حرارة مختلفة أيضا، إذ قد يثير الجمال الشتوي الساحر للمدن المغطاة بالثلوج والأنشطة الشتوية التي تأتي معها إعجاب وإهتمام العديد من المسافرون العرب والسياح في العالم.


فمهما كانت إهتماماتك أو ميزانيتك، فهناك العديد من الوجهات السياحية الرخيصة التي تزيد جمالً وسحرًا في الشاء وهي جاهزة لإستقبالك.


لذا سنتطرق في هذا المقال على أرخص الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء وأهم التجارب الشتوية التي لا يمكنك تفويتها بها لعطلة باردة وممتعة لا تنسى.


أفضل وجهات سياحية رخيصة في الشتاء

مراكش، المغرب

السياحة الشتوية في مدينة مراكش المغربية هو خيار في محله دون أدنى شك، إذ هي من أفضل الوجهات السياحية الرخيصة في الشتاء.


الشتاء في مراكش يعني الإستمتاع بالتجول داخل المدينة وحول شوارعها الضيقة وإستكشاف ما توفره الأسواق التقليدية من منتجات بألوان باهية وروائح طاغية من جبال التوابل المختلفة، الحرف المصنوعة من الجلد يدويل والأضواء المتلألئة التي تصدر من الفوانيس والأواني الزجاجية الملونة وزيارة أفضل الأماكن السياحية في مراكش بردجات حرارة باردة ومريحة وتكاليف رخيصة أيضا!


بالرغم من قلة إحتمال هطول الأمطار في تلك الفترة، لكن لا تقلق عندما يحدث ذلك وإجعله فرصة إستثنائية لتناول ألذ الوجبات المغربية التقليدية في مطاعم مراكش من الطنجية، البروشيط، المعقودة، الحريرة، الشباكية، رأس الخروف مبخر، شربة الحلزون ودون نسيان الشاي بالنعناع التي لا تكتلم رحلتك الشتوية في المغرب بدونه.




اسطنبول، تركيا

تعد إسنطبول واحدة من بين أرخص الوجهات السياحية في الشتاء، ليس هذا فقط، بل زيارتك لها ستتيح لك الفرصة لزيارة أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول من المتاحف والمساجد دون الإنتظار في طوابير طويلة، اذ يزور هذه المدينة السياحية أكثر من 14 مليون سائح بشكل سنوي، والشتاء هو أقلهم إكتضاضًا.


توفر اسطنبول تشكيلة فريدة من الأماكن الداخلية التي يمكنك الهروب إليها من البرد وهطول الأمطار في أشهر الشتاء، ولا تفوت تجربة الحمام التركي التقليدي الذي سيدفئك من الداخل والخارج بمجرد وضع قدمك بداخله.


هناك شيئان لا يمكنك زيارة اسطنيول دون القيام بهما، الأولى هو القيام بجولات أكل الشوارع أين يمكنك الحصول على وجبة لذيذة ورخيصة في نفس الوقت، من الكباب، الشاورما التركية، خبر سميت التركي وميديا المحار المحشي بالارز والبهارات مع الكنفه والبقلاوة للتحلية.


وثاني شيء هو شراء هدايا تذكارية بأسعار رخيصة خاصة في الشتاء، كشراء طقم قهوة تركي من البازار الكبير أو مصابيح الفسيفساء لتزين بها منزلك أو شراء حذاء تركي بألوانه الزاهية وسعره الرخيص.




الجبل الأسود

تعتبر دولة الجبل الأسود واحدة من بين الدول التي لا يزورها الكثير من المسافرون العرب، لكنها من بين أجمل وأرخص الوجهات الشتوية في أوروبا والعالم، والتي توفر مزيجًا طبيعي ساحر من الشواطئ لركوب الكاياك والسلاسل الجبلية المدهشة للتسلق والمشي لمسافات طبيعية، والمنحدرات الغنية بالرياضات الشتوية.


المأكولات والثقافة الغريبة لهما دور كبير لإرغامك على زيارة هذا المكان في الشتاء، حيث يمكنك التجول في الشوارع الخالية التي تعكس التراث الثقافي والتقاليد المحلية والتفاعل مع السكان المحليين، بعيدًا عن الزحام وتناول الطعام اللذيذ معهم.


كما تشهد دولة الجبل الأسود إنخفاضًا كبيرًا في التكاليف السياحية من المأكولات وأسعار الفنادق وحتى تكلفة إستئجار السيارات الذي ينخفض ثلاث مرات عن التكلفة الصيفية مما يتيح لك الفرصة للمكوث في البلد لمدة أطول وعيش تجارب مثيرة كثيرة في دولة سياحية رخيصة في أوروبا.





تبليسي، جورجيا

التدفئ في حمامات الكبريت لتبليسي، الإستمتاع بالمناظر الطبيعية المغطاة بالثلج، تذوق المأكولات التقليدية والفواكه الموسمية في الشتاء هي كلها فعاليات تنتظرك عند السياحة في تبليسي في الشتاء.


وإذا رغبت بعيش مستويات الأدرينالين المرتفعة أثناء السياحة في جورجيا، فهناك العديد من منتجعات التزلج بالمنطقة وأشهرها على إرتفاع 2200 متر، منتجع Gudauri والذي يوفر 22 طريق تزلج يغطي مسافة 70 كم من منتصف ديسمبر الى أبريل، كما يمكنك بسهولة الوصول الى المنتجع إنطلاقًا من مدينة تبليسي الجورجية.


ولتجربة دافئة في الشتاء، توجه الى أحد مطاعم تبليسي لتذوق ألذ ما يوفره المطبخ الجورجي، وأشهر هذه الأكلات نجد الكاشابوري الذي يلقب بالبيتزا الجورجية والطبق الوطني للبلد، وهو عبارة عن خبز لذيذ مليى بالجبن و الزبدة وصفار البيض في الوسط،  ولا تنسى الزلابية المصنوعة من عجينة طازجة ومليئة باللحم المفروم اللذيذ والتوابل (تأكد من أنها مطبوخة بلحم البقر او لحم آخر حلال لأن هناك مطاعم تطبخها بلحم الخنزير).



فروتسواف، بولندا

السفر الى فروتسواف في الشتاء سيملئ كل رغباتك من درجات الحرارة الباردة، الأنشطة الشتوية الممتعة والتكاليف السياحية الرخيصة.


من بين أهم الانشطة التي يمكنك القيام بها في الشتاء في هذه المدينة السياحية نجد: الإستمتاع بالمناظر الشتوية في أكبر حديقة في المدينة Park Szczytnicki، أو زيارة أحد الجبال القريبة والتي يمكنك الوصول اليها بسهولة في غضون 90 دقيقة من وسط المدينة لإطلالات بيضاء اكثر من سحرًا.


تفتح مختلف حلبات التزلج على الجليد في الشتاء في فترة من شهر نوفمبر الى شهر مارس أين يمكنك الحصول على تجربة باردة ورخيصة بوسط مدينة فروتسواف مع امكانية إستئجار أحذية التزلج أيضا.


إحتساء كوب من القهوة الساخنة من أحد مقاهي فروتسواف الدافئة بينما ترى الثلوج تتساقط في الشوارع هو نشاط ممتع بحد ذاته في أحد أجمل المدن الأوروبية.


بوغوتا، كولومبيا

واحدة من أرخص الوجهات السياحية وأغناها بالأنشطة السياخية في الشتاء، بدرجات حرارة مناسبة وسياح أقل، لا يمكن ان تكون السياحة الشتوية أفضل من هذا.


فور هبوط الطائرة الى المدينة، توجه مباشرة الى أعلى قمة في بوغوتا، تل مونسيرات البالغ ارتفاعه 3152 متر فوق مستوى سطح البحر للحصول على إطلالة على بوغوتا وتبدأ في تخطيط رحلتك على الفور.


أشهر مكان يتوجه اليه السياح هو متحف الذهب أين ستندهش عينك من الكميات الضخمة للذهب الحقيقي بالمتحف بمختلف الأشكال والأنماط، وبعد خطوات من المشي، ستجد أقدم حي في بوغوتا، حي لا سانديلاريا والذي يعد الوجهة المثالية لمشاهدة المنازل الملونة والشوارع الضيقة وتناول مأكولات الشارع أيضا الرخيصة بينما تتعمق في الهندسة المعمارية المليئة بالتفاصيل بالمكان.




سري لانكا

تعتبر سري لانكا واحدة من أفضل دول آسيا للسياحة العائلية والتي تتمتع بميزانية قليلة أيضا، خاصة في الشتاء.


تتميز هذه الوجهة السياحية بالتضاريس الساحرة والحياة البرية الغنية مع شواطئ جميلة وطبيعة ساحرة، إذ يعد الشتاء في سري لانكا هو الوقت المثالي للقيام بجولة وسط الطبيعة عبر القطار، من الطبيعة الخضراء و الجبال الوعرة والوديان الخصبة، وأشهر هذه الجولات نجد: من إيلا إلى كاندي ومن كاندي إلى نانو أويا ومن أنورادابورا إلى جافنا.


ركوب الأمواج رياضة مشهورة في سري لانكا بالشتاء، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من طرف السياح والمسافرين لقضاء وقت ممتع فوق أمواج المحيط الزرقاء العميقة تحت أشعة الشمس اللطيفة.




كيب تاون، جنوب إفريقيا

تعتبر دولة جنوب إفريقيا من بين بين أفضل دول سياحية دافئة في الشتاء والباردة في الصيف، ومن أرخصها أيضا.


زيارة كيب تاون في الشتاء سيتيح لك الفرصة لزيارة أشهر أماكنها السياحية بميزانية محدودة وإكتضاضٍ أقل، وأشهر هذه الأماكن نجد تلفريك جبل تيبل الجوي، وحدائق كريستينبوش النباتية الوطنية.


تشهد المدينة زيادةً ملحوظة في جمالها الطبيعي من الزهور والمساحات الخضراء في هذا الفصل، والذي يزيد الأنشطة السياحية أكثر متعةً وسحرًا كالمشي على الشاطئ، الذهاب في جولة لمشاهدة الحيتان أو حتى المشي لمسافات طويلة في الجبال بسماء صافية وجو مريح.




وفي الأخير، فلا تتطلب السياحة الشتوية ميزانية ضخمة لتحقيق هذا الحلم والإستمتاع بأمتع الرياضات الثلجية، وقد تطرقنا في هذا على المقال على أرخص الوجهات السياحية في الشتاء لتسهل على متابعي سافر معنا التخطيط لرحلتهم القادمة وإكتشاف الوجهة السياحية الرخيصة المناسبة لهم في فصل الشتاء لقضاء أوقات لا تنسى.


مقالات ذات صلة:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع