القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر مارس

 

السياحة في أوروبا شهر مارس

يبدو السفر إلى أوروبا في مارس فرصة ذهبية لمشاهدة خروج القارة من الأعماق الشتوية إلى حالة المروج الخضراء التي تتزين بالأشجار المثمرة والورود الملونة.


تمتاز السياحة في أوروبا ربيعاً بانخفاض التكاليف بالمقارنة مع المواسم الأخرى من العام ذاته، إذ يمكن الحصول على صفقات رائعة بدءاً من رحلات الطيران إلى أماكن الإقامة والمعالم السياحية.


لذلك إذا كنت تبحث عن مكان مناسب للاستمتاع بالعطلة الربيعية فإننا ننصح بمتابعة القراءة لأننا سوف نستعرض أهم أماكن موصى بزيارتها خلال شهر مارس - آذار.


أفضل وجهات السفر إلى أوروبا في مارس

تحتوي القارة الأوروبية على وجهات سياحية متنوعة من حيث النشاطات والتكلفة لأفضل وجهات السفر في مارس، لذلك هذه لمحة شاملة عن أفضل خيارات موصى بها:


أوبيدوس، البرتغال

تشهد البرتغال بمجرد انطلاق نسمات الربيع اللطيفة عدداً لا بأس به من الاحتفالات الجماعية في الهواء الطلق، وتتوجه الأنظار حينئذ إلى قرية أوبيدوس التي يقيم سكانها الأصليون مهرجان الشوكولا السنوي.


بناءً على ذلك يمتلك عشّاق الشوكولا تجارب طويلة من التذوّق السريع والمتكرر للألواح المحضرة من أجود المواد، ويستمتع الضيوف أيضاً بالسير في الممرات الضيقة الغنية بروائح المأكولات اللذيذة مثل المعجنات الطازجة والكعك الساخن.


من ناحية أخرى سوف يكون المضي إلى القلعة التاريخية فكرة مذهلة للابتعاد عن الحشود الضخمة في محيط الاحتفال، وفي الوقت ذاته تعدّ وسيلة جيدة لاستكشاف التاريخ العريق الذي يختبئ وراء صمودها منذ مئات الأعوام.


بجميع الأحوال يجب الأخذ في حسبانك أن السير على الأقدام هو الوسيلة الأفضل داخل أوبيدوس لأنها تسمح برؤية المنازل البيضاء الخلابة عن قُرب،  وكذلك تتيح شراء الكتب النادرة المعروضة في الساحات التاريخية.



أفضل أماكن للإقامة في أوبيدوس:

جوزيفا: حائز على 4 نجوم في قلب المدينة، ويمتاز بخدمة نقل من وإلى المطار مجاناً.

كاسا سينوراس: فندق بوتيكي مكون من غرف عائلية وأخرى لغير المدخنين وشقق مفروشة.


دوبروفنيك، كرواتيا

أما إذا كنت تبحث عن التوفير بتكاليف السياحة في أوروبا شهر مارس فإننا نوصي باختيار دولة كرواتيا التي تشتهر بأسعارها الاقتصادية عندما يكون موعد الزيارة خارج الموسم المزدحم بالسائحين.


وإذا كانت السباحة غير ممكنة خلال ربيع كرواتيا فإن نشاطات التنزه بالخارج حتى ساعات متأخرة من الليل يومياً أمر سهل التحقيق بفضل الطقس الجاف والخالي من زخات المطر المزعجة نوعاً ما.


وبعد أيام معدودة من ممارسة جولات المشي بالقرب من مكان الإقامة سيكون من المميز أن تنتقل إلى ساحة لوزا لأنها ببساطة منطقة غنية بعبق التاريخ المتجسد على شكل قصور ومتاحف ومعالم أثرية.


وبالطبع يتخلل أيام السياحة في دوبروفنيك تجارب الطعام المحلي المحضر بالطرق الكلاسيكية، ويوصي المسافرون السابقون بطلب أطباق المحار الشهية لدى المطاعم الواقعة بالمدينة القديمة وستون ومالي ستون.



أفضل أماكن الإقامة في دوبروفنيك:

صن جاردينز: هو فندق 5 نجوم بفضل احتوائه على 5 مسابح ومواقف سيارات مجانية.

بورتو: يوفر غرف عصرية وأجنحة مزدوجة للعوائل، ويلُحق به موقف سيارات خاص.


أثينا، اليونان

من أهم محطات السفر إلى أوروبا في مارس كل عام وخاصة أنها تشهد أيام مشمسة كثيرة منذ مطلع الشهر مع وجود رياح منعشة ودرجات حرارة معتدلة تسهّل التنقل بحرية أكبر بين معالم العجائب القديمة.


علاوة على ذلك يستمتع زوار العاصمة اليونانية بتجربة تسوق لا تنسى على الإطلاق عبر التجول في الأسواق الشعبية التي يرتادها السكان المحليون، وتشتمل على الألبسة ومستحضرات التجميل والهدايا التذكارية.


في الجانب الآخر من النشاطات الممتعة التي تنتظر ضيوف السياحة في أثينا هي السير على الشاطئ الرملي تحت أشعة الشمس الدافئة لساعات عديدة، وبعد ذلك ينبغي الانتقال إلى شوارع بلاكا المتعرجة وميدان سينتاجما.


إضافة لما سبق ذكره توجد أماكن طبيعية أخرى تستحق الاستكشاف، وفي مقدمتها جبل ليكابيتوس الذي يمتلك إطلالة خلابة على المدينة وكذلك ننصح بزيارة الحديقة الوطنية التي تضم ممرات للمشي وبرك مائية وحديقة حيوانات صغيرة.



أفضل أماكن الإقامة في أثينا:

فازي: يمتاز بموقع استراتيجي قريب من المعالم السياحية، ويقدّم بوفيه إفطار مجاني.

أكروبوليس سيتي لايف بي إتش: يتيح أمام النزيل أن يختار بين 10 أنواع غرف مع جناح له تراس.


صقلية، إيطاليا

تشتمل معظم برامج السياحة في أوروبا شهر مارس على صقلية، فكيف يمكن تجاوز جمال إيطاليا الساحر عند الاقتراب من القارة الأوروبية؟! باختصار هي وجهة لا تفوّت إذا كنت تخطط من أجل شهر العسل بالربيع. 


تستضيف صقلية خلال شهر آذار - مارس سنوياً  مهرجان أزهار اللوز، إذ تستمدّ الاحتفالات تفاصيلها من ثقافة البلاد حيث يرتدي المشاركون لباساً تقليدياً وتُقام المعارض الفنية المذهلة.


نتيجة لذلك يوصي المرشدون المحليون بالتوجه إلى أغريجنتو ووادي المعابد المصنف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لأنها الموطن الحقيقي للاحتفال بالربيع ومكان مثالي للاستمتاع بملامح التاريخ العريقة.


وعلى الرغم من أن وسط أثينا هو الأكثر ازدحاماً غير أن اختيار الإقامة في فندق بسيط ضمن الريف الإيطالي سيحدث نقلة نوعية في رحلتك، حيث تشاهد المروج الملونة وأشجار اللوز المزهرة في منظر خلاب.



أفضل أماكن الإقامة في صقلية:

فور بوينتس باي شيراتون: من أفخم فنادق صقلية مع مسبح خارجي ومركز عافية وسبا.

يوروستارز سنتراليه بالاس: تبدأ أسعاره من 94 دولار أمريكي لليلة الواحدة، ويوفر مطعم مأكولات إيطالية.


فال تورنس، فرنسا

تفتح فال تورنس أبوابها أمام السائحين للتمتع برياضة التزلج وسط جو مشمس في بعض الأيام، ولا غرابة في ذلك لأن هذه البلدة الفرنسية  هي أعلى  منتجع للتزلج في أوروبا منذ عشرات السنوات.


تتضمن هذه المنطقة الريفية المختبئة وسط الجبال حوالي ثلاث قرى صغيرة، وفي داخلها يمكن الوصول إلى أكثر من 319 موقع تزلج و200 حديقة ثلجية، ولكن لا تنس حمل الأحذية المقاومة للصقيع.


وبعيداً عن الثلوج المتراكمة هناك سيكون حجز جلسات تدليك متكاملة خطوة أساسية للتخلص من آلام الجسم، ثم يبدأ الانطلاق المطاعم ذات الإطلالة البانورامية والخدمة السريعة، وهي جاهزة لتقديم المأكولات الفرنسية الأصلية.



أفضل أماكن الإقامة في فال تورنس:

ألتابورا: يشتمل على غرف متنوعة وأجنحة من طابقين مجهزة لخدمة العائلات، ويضم مسبح داخلي و3 مطاعم.

ألبيرتا: يوفر خيارات إقامة بإطلالة مباشرة على الجبل، وهو مزود بمنطقة خاصة للتزلج.


في الختام نتمنى أن تكون مراجعتنا حول أماكن السياحة في أوروبا شهر مارس قد نالت رضا القرّاء العرب الذين يبحثون عن عطلة ربيعية سعيدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع