القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل جزر إيطاليا الرومانسية لشهر العسل مع الأسعار


قضاء شهر العسل في جزر إيطاليا

جزر إيطاليا لشهر العسل من أكثر الوجهات رومانسية في العالم بأسره، ولعلّ ذلك عائد إلى موقعها الاستراتيجي وشعبها اللطيف وغناها الثقافي وعوامل كثيرة أخرى.


تشتهر إيطاليا بين دول شهر العسل الأكثر ازدحاماً بفضل إقبال السياح العرب عليها وخاصة أنها تحظى بمراجعات مميزة بين الحين والآخر من قبل خبراء السفر ضمن برامج سياحية متكاملة جديرة بالتجربة.


لذلك إن كنت تفكر في إيطاليا كوجهة لقضاء شهر العسل كما هو حال معظم المتزوجين حديثاً بالوقت الحالي، فقد حضرنا لك اليوم قائمة تفصيلية ومكونة من أجمل 5 جزر واعدة بالكثير من الحب والسرور في إجازة الهاني موون.


أفضل جزر إيطاليا لشهر العسل

حازت الجزر الإيطالية على إعجاب الأزواج الجدد منذ فترة زمنية طويلة، وازداد الاهتمام بها خلال السنوات القليلة السابقة، لذلك سوف نقترح الآن 5 وجهات مميزة:


سردينيا | Sardinia

تفتخر سردينيا بتوفير مياه صافية وصخور جرانيتية تحيط بها شجيرات البحر الأبيض المتوسط البرية والعطرة، وذلك كله ممزوج بالتاريخ المثير للاهتمام عبر مواقع تراث أثرية وكرم ضيافة الشعب المحلي.


كما تتمتع بالغنى من جميع النواحي، بمعنى أنها وجهة صالحة للمزيد من التجارب بعيداً عن ضوضاء المدن، وتشتمل على الشواطئ البكر ذات الرمال البيضاء الناعمة والأطعمة الشهية.


تمتلك سواحلها الرملية إطلالة مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، وتتنوع الخيارات أمام المتزوجين للاسترخاء تحت أشعة الشمس أو ممارسة الأنشطة المائية التقليدية، ومن أفضل الوجهات: شاطئ Tuerredda أو Spiaggia Rosa أو Emerald Coast. 


الأهم من ذلك كله أن تأخذ في حسبانك تخصيص وقت كافي لاستكشاف كالياري، وهي أكبر مدينة في سردينيا حيث يستمتع الأزواج باستكشاف مناطق التلال الخضراء مثل كوارتيير وكاستيلو.


بالإضافة لما سبق توجد أشياء أخرى يمكنك القيام بها في جزر شهر العسل، إذ تستطيع السباحة مع الشريك في بحيرة Spiaggia La Cinta، وفي اليوم التالي ننصحك بحجز جولة بالقارب السريع في بالاو.


أما الأيام الأخيرة من شهر العسل في إيطاليا يجب أن تخصصها لاستكشاف الكهوف القديمة في Frecce delle Grotte di Antonio Piccinnu، وكذلك لأنشطة العلاجات الطبيعية في مراكز العافية والسبا.



المدة المثالية لقضاء شهر العسل في سردينيا: 7 أيام. 

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في سردينيا: بين أبريل ومايو أو سبتمبر وأكتوبر.


تكلفة شهر العسل في جزيرة سردينيا:

  •  2200 يورو تقريباً لمدة أسبوع.
  • الأكل، النقل، الترفيه: 200 يورو لشخصين.
  • الإقامة: حوالي 120 يورو لليلة الواحدة.


أفضل فنادق شهر العسل في سردينيا:

 بيدرا سانتا: يتألف الفندق من 5 أنواع غرف مفروشة ومسبح خارجي ومواقف سيارات مجانية، بالإضافة إلى خدمة نقل المطار ذهاباً وإياباً.

لا جاكيا ريزورت: يوجد على مسافة 10 دقائق فقط من الشاطئ، وتأتي الغرفة مزودة بتراس خاص وتكييف وشاشة تلفاز.


كابري | Capri

من أجمل جزر إيطاليا لشهر العسل وخاصة أنها موطن حقيقي لمناطق طبيعية ساحرة، وانطلاقاً من ذلك يمتلك روادها فرصة ذهبية للتنزه في الحدائق المورقة خلال ساعات المساء، بينما تكون الفترة الصباحية مثالية لالتقاط الصور التذكارية.


علاوة على ذلك يوصي زوار هذه الجزيرة الحالمة بحمل المزيد من المال كي تتمكّن من الانطلاق إلى تناول المأكولات المحلية لدى مطاعم من الدرجة الأولى، ومن أكثر الأطباق رواجاً هي المأكولات البحرية الطازجة.


لحسن الحظ ما زالت تكاليف التنقل ذات سعر رخيص بين وجهة وأخرى، وهذا ما يفتح الآفاق أمام العروسين للذهاب إلى أماكن جديدة كل يوم، على سبيل المثال نوصي بزيارة جيارديني دي أوغوستو ثم كهف المغارة الزرقاء.


والآن قد تكون المناظر البانورامية المذهلة غير كافية بالنسبة إلى زوجتك، لذلك لا تقلق لأن المزيد بانتظارك عندما تقرر أخذ جولة سريعة معها في الأزقة المتعرجة، حيث تبدأ تجارب التسوق من المتاجر هناك.


تكتسب هذه الجزيرة المميزة أبعاد إضافية من الجمال عندما تكون الزيارة خلال الفصول الانتقالية من ربيع وخريف، حيث تكون درجات الحرارة دافئة، كما أن الحشود الوافدة أقل بكثير من الأشهر الأخرى.


ومن أهم المفاجآت التي لا يمكن تجاوزها وجود عربات التلفريك، إذ تتيح أمام الزائرين أن يصلوا  أعلى نقطة في الجزيرة المعروفة باسم مونتي سولارو لكي يستمتعوا بإطلالة ساحرة على خليج نابولي وساحل أمالفي.



المدة المثالية لقضاء شهر العسل في كابري: 10 أيام.

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في كابري: أبريل ويونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر.


تكلفة شهر العسل في كابري:

  • بشكل وسطي 3000 يورو لمدة 10 أيام.
  • الأكل، النقل، الترفيه: 200 يورو يومياً لشخصين.
  • الإقامة: 100 يورو لليلة الواحدة.


أفضل فنادق شهر العسل في كابري:

ماميلا: فندق فخم بتقييم مرتفع وخيارات متنوعة من الغرف والأجنحة، ويوفر للنزيل التمتع بحديقة خاصة ومسبح في الهواء الطلق.

لا توسكا: متوسط التكلفة وقريب للغاية من خليج مارينا بيكولا، وتشتمل جميع غرف الفندق على مكتب وخزانة ملابس وحمام خاص.


صقلية | Sicily

يخفي شهر العسل في إيطاليا مفاجآت سعيدة كثيرة لم تخطر على البال، وخاصة إذا قررت المضي إلى صقلية لأنها جزيرة غنية بالنشاطات الترفيهية المناسبة للمتزوجين حديثاً، كما أن أجواءها الصاخبة ممتازة للأزواج المهتمين بملء وقتهم.


باختصار إنها جزيرة جبلية تأسر قلوب السياح القادمين من جميع أنحاء العالم ببحرها الرائع ومدنها الغنية وآثارها التي أسسها الشعب الأصلي الذي عاش فيها وجعلها ذات قيمة سياحية هائلة.


يقترح المرشدون المحليون أن تتركز الأنشطة الرومانسية على مشاهدة غروب الشمس على البحر والمشي لمسافات طويلة واستكشاف الأحجار الكريمة، إضافة إلى الاستلقاء على كراسي الشاطئ للحصول على بشرة متوهجة.


على أي حال يحرص ضيوف صقلية على التنقل بين المدن التابعة لها طمعاً في استكشاف المزيد حول الثقافة والطعام والتاريخ والطبيعة، لذلك لا تتردد في زيارة المدن الصاخبة مثل باليرمو وكاتانيا، وبعد ذلك المدن التاريخية مثل تاورمينا ونوتو.


من التجارب الفريدة التي يمكن خوضها داخل صقلية أن تنطلق مع الزوج إلى جبل إتنا الذي يتضمن البركان النشط، وهناك سوف تكون على موعد مع المشي الجماعي لمسافات طويلة.



المدة المثالية لقضاء شهر العسل في صقلية: من 10 إلى 14 يوم. 

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في صقلية: من يونيو إلى سبتمبر.


تكلفة شهر العسل في جزيرة صقلية:

  •  1600 يورو لأسبوع.
  • الأكل، النقل، الترفيه: 60 يورو للشخص الواحد باليوم.
  • الإقامة: 100 يورو في الليلة.


أفضل فنادق شهر العسل في صقلية:

أستوريا بالاس: يستضيف العملاء ضمن مبنى بتصميم عصري وبجواره موقف سيارات خاص كبير، ويتيح غرف لغير المدخنين.

يوروستارز سنتراليه بالاس: من أماكن الإقامة الراقية التي يلحق بها مطعم مأكولات بحرية ومركز للياقة البدنية ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات. 


بروسيدا | Procida

قد تكون جزر إيطاليا لشهر العسل في خليج نابولي محدودة المساحة، ولكنها الأكثر جمالاً على مستوى البلاد، ومن أبرزها بروسيدا التي تحتلّ الساحل الجنوبي الشرقي لإيطاليا مع اثنتين من الجزر الأخرى.


أما عن خطط السياحة في بروسيدا فهي مزيج خيالي من الرحلات التي لا تهدأ ليلاً ونهاراً إلى المناطق ذات الإطلالة الجذابة على مارينا دي كوريسيلا، لذلك كل ما عليك القيام به حمل الكاميرا لالتقاط صور جميلة بجانب بيوت الصيادين القديمة والملونة.


لكن يجب التمهل قليلاً في هذه الجزيرة للاستمتاع بمراقبة المواقع الأثرية العائدة في تاريخ تشييدها إلى فترة العصور الوسطى، إذ يمكن الانضمام إلى جروب سياحي كبير لزيارة سجن القرن التاسع عشر.


وأخيراً لا بدّ من الولوج إلى منطقة كاسال فاسيلو التي تمتلئ بالمنازل التاريخية المأهولة بالسكان منذ 500 عام تقريباً، ويمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام أو باستخدام الحافلات العامة أو سيارات الأجرة.


وفي حال كان الشريكان من هواة المغامرة فإن الإقامة بضعة أيام هنا ستكون فكرة جيدة لهما، إذ بمقدورهم التدفق إما إلى الشاطئ لصيد الأسماك الطازجة أو نحو الأزقة الضيقة للانخراط في أحاديث لا تنتهي.



المدة المثالية لقضاء شهر العسل في بروسيدا: 4 أيام. 

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في بروسيدا: خلال شهر فبراير.


تكلفة شهر العسل في بروسيدا:

  • 1600 يورو للزوجين مدة أسبوع.
  • الأكل، النقل: بين 36 إلى 62 يورو للفرد باليوم.
  • الإقامة: تتراوح ما بين 45 إلى 220 يورو يومياً.


أفضل فنادق شهر العسل في بروسيدا:

إنسولا: فندق بوتيكي حائز على تقييم 4 نجوم من قبل العملاء، ويقدّم مسبح خارجي وبوفيه إفطار يومي وحديقة خضراء.

إل ليون دي ماري: يستمتع العملاء هنا بخدمات استئجار الدراجات والسيارات، وتضم الغرف ثلاجة وتلفزيون بشاشة مسطحة ولوازم الاستحمام.


باناريا | Panarea

عندما تفكر بقضاء شهر العسل في إيطاليا ضمن ميزانية محدودة يجب أن تكون باناريا في بداية قائمتك، وهي إحدى أهم جزر أوروبية صغيرة جداً وليس فيها أنشطة مدفوعة كثيرة للقيام بها، بل تبدو مناسبة للعطلات الهادئة.


في الجهة المقابلة يقترح عشّاق السياحة في إيطاليا أن يدمج العرسان في برنامجهم بين صقلية وباناريا، حيث تكون الأخيرة مكاناً للاستراحة بضعة ليالٍ قبل البدء بجولة شاملة وطويلة في صقلية.


ومن المزايا الحصرية في باناريا أن أسعار الفنادق والمطاعم مقبولة بالمقارنة مع الخدمات، مثلاً يمكن حجز غرفة نوم مع تراس يطل مباشرة على البحر وحمام سباحة وإطلالات على الواجهة البحرية، وذلك كله مقابل تكلفة رخيصة بعيداً عن الزحام المزعج. 


ومن أهم الأنشطة الرومانسية غير المكلفة على الإطلاق هنا أن تنطلق في جولة على الشاطئ الرملي وتستكمل السير عبر ممرات المشاة ذات المناظر الخلابة، ويسهل الانتقال عبر القوارب إلى الجزر الإيولية الأخرى.


باختصار تصنف هذه الجزيرة بوصفها وجهة مفضلة للسياحة رفيعة المستوى، خاصة أن الطراز الإيولي القديم قد سيطر على المنازل والشوارع والفنادق والكثير من الأشياء الأخرى الموجودة على أرضها.



المدة المثالية لقضاء شهر العسل في باناريا: 4 أيام. 

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في باناريا: في أوائل شهر ديسمبر.


تكلفة شهر العسل في باناريا:

  • 2000 يورو لمدة أسبوع.
  • الأكل، النقل: من 41 إلى 73 يورو للشخص الواحد يومياً.
  • الإقامة: من 57 إلى 261 يورو في الليلة، ويبلغ المتوسط 104 يورو.


أفضل فنادق شهر العسل في باناريا:

سينكوتا: خيار رائع للأفراد الباحثين عن غرف بإطلالات بانورامية على البحر الأبيض المتوسط، ويلحق به تراس شمسي كبير مزود بكراسي شاطئ.

ليسكا بيانكا: يمتاز بحدائق جميلة ومطعم في الداخل وعدد من المحلات التجارية أيضاً، إضافة إلى النقل المجاني من المرفأ الواقع على مسافة قصيرة.


في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول جزر إيطاليا لشهر العسل قد حققت الفائدة المرجوة منها للقرّاء العرب، ووضّحت التكاليف ووقت الزيارة المناسب وغير ذلك من التفاصيل المهمة.السياحة في إيطاليا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع